النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

شعار ريال مدريد هكذا انتهى موسم 2021
مقال بقلم layth madrid
تصنيف المقال : نقاش
بتاريخ الثلاثاء 25 مايو 2021 (18:46) | التعليقات 4 | القراءات 194
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والسلام عليكم اخواني القراء واسعد الله اوقاتكم... انتهى الموسم الاستثنائي لكرة القدم 2020-2021 بخيره وشره ولم يحصل النادي الملكي على اي لقب ما وخرج بموسم صفري للنسيان . نظرة سريعة لما جرى في هذا الموسم ومحاولة لتشخيص ما حصل على امل مشاركتكم ومساهمتكم في اثراء هذا الموضوع النقاشي .

موسم فايروس الكوفيد 19

لاشك ان اهم الاسباب التي جعلت الموسم استثنائيا وغير طبيعيا هو هجوم الفيروس الكوفيد 19 على سكان الكرة الارضية واصابه معظم دول العالم ومنها اسبانيا محدثا اكبر ضرر في تاريخ اسبانيا انعكست اثاره على كرة القدم فاغلقت الملاعب ومنع الجمهور من دخولها مما تسبب في تراجع عائدات الاندية المادية واقترب العديد منها من الافلاس.

اقتصرت المنافسات بين الاندية على اللعب بدون جمهور وهبطت المنافسة والاثارة الى ادنى مستوياتها .

ولكن المثير حقا كان عدد اصابات الكرونا بين لاعبي ريال مدريد والتي فاقت جميع الاندية دون استثناء وبقي الامر غامضا لحد الان وبقيت العديد من الاسئلة بدون اجابة؟

ومنها لماذا اصيب هذا العدد الكبير من اللاعبين ؟ولماذا سمح لهم بمخالطة الاخرين وهل تم اعطاؤهم اللقاح ام لا ؟

هل كان الامر يتعلق  بانضباط اللاعبين ؟ وعدم محاسبتهم على الاختلاط ام هنالك اسباب اخرى؟

بقي المشجع المدريدي يعيش حالة من الاستغراب وعدم اليقين وهو يشاهد اهم اللاعبين امثال  كروس يغيب عن اهم مباريات الموسم بسبب الاصابة بالكرونا وفاران وفالفيردي والقائد راموس وغيرهم ؟

الاصابات ال 60

كان عدد الاصابات العضلية التي اصيب بها اللاعبون غير طبيعي لدرجة جعلت المدرب زيدان يستفسر بشكل رسمي من الادارة عن السبب في زيادة عدد الاصابات بشكل مثير وصلت الى 60 اصابة في ما لم تتجاوز الاصابات لدى الغريم وباقي الاندية عن 30 اصابة اي بمعدل الضعف.

هذا العدد من الاصابات صاحبه رداءه في التعامل مع الاصابات لدرجة ان اللاعب كان ياخذ فترات طويلة للشفاء والعودة غير مكتمل التعافي وقد شاهدنا حالة اسينسيو وكارفاخال الذي مازال مصابا لحد هذه الساعة بعد عودته من العيادة وعودته مرة اخرى في غضون اسبوع وما يقال عنه يقال عن هزارد الذي بدأ يوصف بالصفقة الفاشلة بسبب كثرة اصاباته والتي ربما تكون السبب في انهيار مستواه وهو اللاعب الموهوب عالميا والصفقة الاغلى في الموسم الماضي والمؤمل ليكون خير بديل لكريستيانو رونالدو؟اصيب هذا اللاعب ولم يشفى الى الان؟

وراموس الذي غاب اكثر من كل المواسم وفاران وفالفيردي وفاسكيز وحتى ميندي صاحب البنية القوية اصيب ولم يعد حتى بعد انتهاء الموسم ؟

جميع المعلومات تشير الى ان ما حصل كان بسبب رحيل المعالج الفني الابرز للفريق الايطالي انتونيو بينتوس والذي حقق معه الفريق جميع الالقاب في عهد المدرب زين الدين زيدان ثم خلفه كريكوري دوبون الفرنسي والذي عمل معالجا بدنيا مع المنتخب الفرنسي .

كل الامور تشير الى فشل دوبون في معالجة حالات الفريق البدنية وله تنسب مواطن الخلل البدنية .فهل سنرى رحيل هذا المعالج البدني واستبداله باخر لان ما وصل اليه من فشل يكاد يكون السبب الرئيسي للخروج البائس من الموسم بدون نتيجة تذكر.

العامل المادي وانعكاساته

حاولت الادارة اجراء التوازن المالي بشكل يساهم في اتمام عملية اعادة ترميم البرنابيو ودخول السوق من خلال اجراء صفقات تدعم الفريق فكانت صفقات لوكا يوفيتش وميندي البرازيلين الثلاثة وصفقة هزارد ومع بداية انهيار الوضع الاجتماعي والصحي وايقاف مباريات الموسم بسبب الفيروس القاتل اختل التوازن المالي للفريق وظهر فشل بعض هذه الصفقات حيث لم يؤدي هزارد المطلوب منه بينما كان فيينسيوس وغوس لاعبين عاديين بل ان فينيسيوس لم يرقى الى ان يكون لاعبا في خط الهجوم وكان احد اهم اسباب خروج الفريق خالي الوفاض حيث اضاع هذا اللاعب مجهودات الفريق بالكامل واصبح رقما عديم الفائدة .

قد يستغرب البعض من هذا ولكن الحقيقة ان فينيسيوس اضاع فرص كانت كافية لحسم الموسم مبكرا؟وما يقال عنه يقال عن اسينسيو وغوس وماريانو دياز وغيرهم .

والاهم من ذلك هو انهيار حالة النادي المادية في مقابل ارتفاع الحالة المادية لاندية اخرى استفادت من مجاملات الاتحاد الاوربي وعدم محاسبتها على تجاوز قوانين اللعب النظيف .

هذه المجاملات افرزت ظهور اندية اعتمدت على اموال صناديق دول تملكها كما في مانشسر ستي وباريس سان جيرمان وتشلسي ومان يونايتيد حيث استطاعت هذه الاندية من الاستحواذ على معظم اللاعبين الموهوبين وارتفعت مشترياتهم البعض منهم الى المليار دولار.

وتخبرنا مبارياتنا مع مان سيتي وتشلسي بوضوح عن نوعية اللاعبين في الريال مدريد وهذه الاندية.

المدرب زيدان 

 

استطاع المدرب الموهوب زين الدين زيدان بكل ما يملك من قدرة على التكييف مع هذه الظروف ومحاولة الاستمرار في القتال على جميع البطولات خلال الموسم وبعد ان شهدنا خروج الاندية الاسبانية برشلونة واشبيلية واتليتيكو مدريد من بطولة دوري الابطال بنتائج ثقيلة استطاع الريال مدريد الوصول الى الاداور النهائية والخروج بشرف امام تشلسي المدعم بالنجوم .

وفي منافسة الليغا التي حمل لقبها الريال مدريد استطاع الريال المنافسة الى اخر لحظة مع اتلتيكو مدريد لكن الاتليتيكو مدريد حسم الليغا في الامتار الاخيرة وبفارق نقطتين فيما شهدنا تراجع كبير وانسحاب برشلونة من المنافسة رغم امتلاكه للعديد من اللاعبين الواعدين.

خرج الريال مدريد بشرف كبير وسط حرب ضروس كان ابطالها رئيس الاتحاد الاسباني ورئيس لجنة الحكام وحكام كانو مطايا لتغيير نتائج مباريات كاملة بقرارات غريبة مقصودة اقل ما يشار الليها الى انها ستبقى وصمة عار على جبين كرة القدم الاسبانية ولمن يريد المزيد من التفاصيل فليشاهد مباراة الريال مع اشبيلية وفلنسيا وغيرها الكثير وخصوصا مباريات الجولات الاخيرة في الموسم .

ازاء ماتقدم تشعر الادارة بخطر قادم في الموسم القادم وربما تراجع مخيف في الجانب المادي والذي سيلقي بضلاله على الجانب الفني.

فكرت الادارة بمشروع تمويل مادي امريكي عن طريق بنك الجي بي مورغن مقابل اجراء منافسات لاندية النخبة تحت مايسمى ب السوبر ليغا ولكنها واجهت هجمة شرسة من جهات معروف عنها الفساد المادي واقصد بهم الاتحاد الاوربي لكرة القدم والاتحاد الدولي الفيفا والاتحاد الاسباني .

ساهم التدخل الحكومي ايضا في بريطانيا وفرنسا الى انسحاب انديتها من السوبر ليغا وبقيت مشكلة التمويل دول حل الى الان.

كل هذه العوامل وغيرها ساهمت بخروج الفريق خالي الوفاض من المنافسات الاوربية فيما استفاد اتليتيكو مدريد من كسب النقاط مع الفرق الصغيرة وشراء اللاعبين الكفوؤين من الظفر بالليغا.

سنبقى بانتظار ما ستسفر عنه الاشهر الثلاثة القادمة والتي ستكون فاصلة في حياة الريال مدريد فاما العودة بقوة بعد حل هذه المشاكل بشكل علمي ومدروس اواستمرار التراجع على جميع المستويات ولسنوات قادمة طويلة

كتبها layth madrid
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 3 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (عمر الكردستاني) (فكرت الحسيني) (alfares75)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 تفضيل الكلاب على كثر ممن ليس الثياب , بيريز نموذجا  
بقلم aqsa
 الاسطورة راموس بين عنجهية بيريز وكتلونية انريكي  
بقلم aqsa
 هل انتهي حلم ◤ ◥ المدريديستا يا رفاق 
بقلم alfares75
 لقد وقعت في الحب 
بقلم nasr14693
 هكذا انتهى موسم 2021  
بقلم layth madrid
 موسم الريال بين النقد و التحليل 
 حكام الفار يقررون الفائز بقلب الدوري  
بقلم aqsa
  اشراك العائدين من الاصابة والعمل النفسي والتكتيكي كان سبب الخروج من الابطال 
بقلم aqsa
 نتيجة الذهاب ليست معقدة يا مدريديستا .؟. 
بقلم alfares75
 الريال بعد اسبوع من التألق , الى الخلف در  
بقلم aqsa
 بيريز يقود انقلابا ... على الفيفا والويفا... 
 الريال ضرب كل العصافير بحجر واحد ( + 1 ) 
بقلم aqsa
 التحكيم الاسباني وانعكاساته على شخصية المشجع العربي 
بقلم layth madrid
 اضواء على مباراة الريال مع ليفربول في دوري الابطال  
بقلم layth madrid
 دون راموس! 
بقلم nostradamus
 Messi beaucoup 
بقلم nostradamus
  الجدل التحكيمي لا يظهر فقط إلا في مباريات الريال؟! 
بقلم alfares75
 للخلف زر! 
بقلم nostradamus
 التِّبنلوماسية أو التيسلوماسية! 
بقلم nostradamus
 ولا عزاء للببغاوات! 
بقلم nostradamus
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy