النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد بيريز يقود انقلابا ... على الفيفا والويفا...
مقال بقلم الجواهري
تصنيف المقال :
بتاريخ الأثنين 19 أبريل 2021 (14:46) | التعليقات 5 | القراءات 226
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
الحمد لله الذي علم بالقلم ,علم الإنسان مالم يعلم ,وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد ,خير معلم تعلم وعلم ,لم تعرف البشرية معلما قبله ولا بعده خيرا منه صلوات الله وسلامه عليه ,ولا عرفت طلاب علم وهدى وحق مثل أصحابه الكرام ,رضي الله عنهم وارضاهم أجمعين ,وعلى من إتبعهم بإحسان الى يوم الدين.

أعلنت أندية أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبيرمن إنكلترا - إلى جانب ثلاثة فرق من إيطاليا هي - ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس - وثلاثة من إسبانيا - - أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد -أنهم  وضعوا خططا لتشكيل مسابقة جديدة  ، يشار إليها في الإعلان باسم الدوري الأوربي الممتاز.

الشركة المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي تقاضي الفيفا واليويفا

تخطط المجموعة لإضافة ثلاثة أندية إضافية قبل الموسم الافتتاحي للدوري الممتاز ، والذي "من المقرر أن يبدأ في أقرب وقت ممكن عمليا" ، وفقا للإعلان المنشور على مواقع 12 ناديا. وجاء في البيان المشترك أن الدوري سيتألف في النهاية من 20 ناديا وسيدير الدوري السوبر الاندية نفسها .

 

  فلورنتينو بيريز  رئيس ريال مدريد وهو الرئيس الأول لقائمةالدوري السوبر الاوربي قال :     "سنساعد كرة القدم على كافة المستويات وحتى تأخذ مكانها الذي تستحقه في العالم. كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة التي يتابعها أكثر من 4 مليارات مشجع، ومسؤوليتنا كأندية كبيرة أن نلبي رغباتهم".

 

   أما اندريا أنيلي رئيس نادي يوفنتوس ونائب رئيس رابطة دوري السوبرفقد قال : "الأندية الـ12 المؤسسة تمثل مليارات المشجعين حول العالم وتملك بينها 99 لقبا أوروبيا، لقد اتحدنا في لحظة فارقة، وسمحنا بتطور المسابقات الأوروبية، لنجعل لعبتنا أكثر استقرارا على المدى البعيد، ولنهدي جماهيرنا ولاعبينا الهواة عددا كبيرا من المباريات القوية التي تشبع شغفهم للعبة".

 

 

  وصرح جويل جليرزرئيس نادي مانشستر يونايتد ونائب رئيس رابطة دوري السوبر: "لقد جمعنا أعظم أندية العالم ولاعبيها ليتواجهون طوال الموسم. دوري السوبر سيكون فصلا جديدا للكرة الأوروبية وسيضمن منافسة ذات مستوى عالٍ وزيادة في الدخل المادي لهرم كرة القدم".

 

الويفا أعلن في بيان رسمي معارضته الشديدة للدوري السوبر  ألأوربي وقال ان الويفا والفيفا متحدون لإيقاف هذا المشروع المثير للسخرية، لأنه مبني على مصالح ضيقة لفئة قليلة من الأندية، في وقت يطمح فيه المجتمع ويحتاج أكثر للتضامن". وأكد الويفا   "الفرق التي ستشارك في هذا الدوري، لن تشارك في أي بطولة محلية أو أوروبية أو عالمية أخرى، وسيُمنع لاعبوها من المشاركة مع منتخباتهم الوطنية" كما شجب ال FIFA ، الهيئة الحاكمة العالمية لكرة القدم ، تشكيل الدوري الممتاز ، قائلاً إنه يتعارض مع مبادئ FIFA الأساسية المتمثلة في التضامن والشمولية والنزاهة وإعادة التوزيع المالي العادل.

 

  وقال الفيفا في بيان "لا يمكن للفيفا سوى التعبير عن عدم موافقته على" الدوري الأوروبي الانفصالي المغلق "خارج الهياكل الكروية الدولية .

 

  بيريز رد على تصريح الويفا المتضمن حرمان اللاعبين المشاركين بالدوري السوبر من المشاركة بكأس العالم فقال : سيكون لنا كأس عالم خاصة بنا اذا حرمونا من كأس العالم .

 

كما  أدان الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهو الأكثر مشاهدة في بطولات الدوري في العالم ، خطة الدوري الممتاز باعتبارها ضربة لآمال الملايين من مشجعي كرة القدم الذين يدعمون الأندية الأصغر في إنجلترا وحول أوروبا. وقال بيان الاتحاد الانجليزي بموجب القواعد الحالية للهبوط والتقدم على أساس الأداء على أرض الملعب ، يمكن لأي ناد أن يأمل في التنافس ضد الفرق القوية في مرحلة ما. وقال بيان من الدوري الإنجليزي الممتاز "يمكن لعشاق أي ناد في إنجلترا وعبر أوروبا أن يحلموا حاليا بأن فريقهم قد يصعد إلى القمة ويلعب ضد الأفضل. نعتقد أن فكرة الدوري الأوروبي الممتاز ستدمر هذا الحلم". وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، الذي يشرف على إحدى المباريات الرياضية: "من الواضح أن هذا من شأنه أن يضر كرة القدم الإنجليزية والأوروبية على جميع المستويات وسيهاجم مبادئ المنافسة المفتوحة والجدارة الرياضية التي تعتبر أساسية للرياضة التنافسية". أقدم المسابقات وأكثرها شهرة ، كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

  وسرعان ما خرج القادة السياسيون الأوروبيون كرئيس وزراء انكلتراجونسون والرئيس الفرنسي ماكرون  ورؤساء الاتحادت الاوربية بتصاريح رسمية  ضد خطط الدوري الجديد. كما أدان الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهو الأكثر مشاهدة في بطولات الدوري في العالم ، خطة الدوري الممتاز باعتبارها ضربة لآمال الملايين من مشجعي كرة القدم الذين يدعمون الأندية الأصغر في إنجلترا وحول أوروبا.

 

 

 

 

 

   لن اخوض بطريقة تنظيم الدوري الاوربي وهيكليتها المقترحة وارتباطها بالدوريات المحلية وزمن لعبها ولكن  صاحب الفكرة الاساسية للدوري السوبر هوفلورنتينو بيريز قد اتفق مع مستثمرين امريكيين مستعدين لانفاق حوالي خمسة  مليارات جنيه استرليني و سيحصل اي نادي مشترك على 350 مليون يورو .

 

  اسباب هذا القرار    ترى الاندية    التي اعلنت عن الدوري السوبر وهي اندية كبيرة جماهيريا وذات ثقل بدوري بلادها ودوري اندية اوربا ان الويفا لايحترمها ولا يعطيها حقها الطبيعي من الايردات المالية فكيف مثلا يعطي لنادي ريال مدريد وهو حائز على ثلاثة عشر  لقبا بدوري ابطال اوربة  نفس المبلغ لنادي صغير من تركيا او النمسا او دولة اخرى لم يتخطى بتاريخه الدور الاول  فهل من المعقول ان يتساوى الناديين في المعاملة المالية .

 

  امر اخر الاندية انقلبت ايضا على روابط الدوريات المحلية وطريقة توزيع عائدات النقل التلفزيوني الغير صحيحة على الاندية .

 

  بعبارة مختصرة الاعلان عن هذا الدوري هو انقلاب ضد فساد الفيفا والويفا وتحكم روابط الدوريات المحلية بهذه الاندية العملاقة .

 

  لقد افرزت جائحة كورونا اثارا مدمرة على الاندية الكبيرة  في اوربة  وحرمتها من مواردها وقد تضطر   اندية عملاقة لبيع افضل لاعبيها لاندية تدعمها دول كمانشستر سيتي وباريس سان جيرمان  اذا ارادت تدعيم فريقها بلاعب مميز ومع الخسائر المالية والديون قد تلجأ الى الغاء التعاقدات وتأجيلها الى سنوات لاحقة .

 

ومع وقوف الاتحادات المحلية والقارية والفيفا موقف المتفرج من هذه الخسائر للاندية الكبيرة والزامهم بقوانين اللعب النظيف وتطبيق عقوبات ظالمة عليهم سارعت هذه الاندية للاتفاق فيما بينها على اقامة الدوري .

 

  الاطراف المؤيدة للدوري السوبر تقول ان الدوري سيفرز مباريات  عالية الجودة وستحظى باقبال جماهيري ورعاة سيدفعون بسخاء وهذا سيجعل هذه الاندية الكبيرة  تسدد رواتب نجومها  الضخمة وتنفق على منشأتها وتطورها وسيحرر الاندية من الدكتاتورية التي يفرضها عليهم الفيفا والويفا والاتحادات المحلية لانهم سيديرون نفسهم بأنفسهم .  الشركة المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي تقاضي الفيفا واليويفا

 

الاطراف المناهضة للدوري السوبر تقول ان هذاالدوري السوبر سيقلل المنافسة بين الفرق وسيوسع الفجوة بين الاندية الكبيرة والاندية الصغيرة وستكون باقي الاندية مفرخة للنجوم وستكون نهايتهم عند هذه الاندية الكبيرة . كما تقول الاندية المناهضة ان كثرة اللقاءات الكبيرة بين هذه الاندية ستفقدها الحماس والاثارة المعهودة وستصبح مباريات روتينية مملة في النهاية لانها ستكون لقاءات متككرة بينما في السابق يجب الانتظار سنين لاجل مشاهدة لقاء بين ناديين كبيرين .

 

  اليوم الاثنين سيجتمع اعضاء الويفا وسوف نرى الرد الرسمي على هذا الدوري الجديد .   هل سيرضخ المسؤولون في الويفا وسيفتحوا خزائنهم لاغراء هذه الاندية بالتراجع عن الدوري وهكذا ستظل لهم الكلمة العليا في ادارة كرة القدم والتحكم بعمالقتها .

 

    أم أن هذه الاندية قد قويت اجنحتها سترفض الرضوخ والرجوع للخلف والاقتناع ببعض الفتات التي ستمنحها اياها الفيفا والويفا .

  في النهاية كرة القدم اصبحت دجاجة تبيض ذهبا والفيفا   والويفا تحصل على نصيب الاسد وترمي بالفتات للاندية وتتحكم بها وبتاريخها وتستعبدها بكل معنى الكلمة وهذا مادفع الاندية الكبيرة للثورة والانقلاب على الظلم والهيمنة وجعلها تتخذ قرارا بعدم الانصياع لهذه السلطات الفاسدة وتقرير مصيرها بنفسها .

كتبها الجواهري
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (aqsa) (layth madrid) (فكرت الحسيني) (عمر الكردستاني)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
  اشراك العائدين من الاصابة والعمل النفسي والتكتيكي كان سبب الخروج من الابطال 
بقلم aqsa
 نتيجة الذهاب ليست معقدة يا مدريديستا .؟. 
بقلم alfares75
 الريال بعد اسبوع من التألق , الى الخلف در  
بقلم aqsa
 بيريز يقود انقلابا ... على الفيفا والويفا... 
 الريال ضرب كل العصافير بحجر واحد ( + 1 ) 
بقلم aqsa
 التحكيم الاسباني وانعكاساته على شخصية المشجع العربي 
بقلم layth madrid
 اضواء على مباراة الريال مع ليفربول في دوري الابطال  
بقلم layth madrid
 دون راموس! 
بقلم nostradamus
 Messi beaucoup 
بقلم nostradamus
  الجدل التحكيمي لا يظهر فقط إلا في مباريات الريال؟! 
بقلم alfares75
 للخلف زر! 
بقلم nostradamus
 التِّبنلوماسية أو التيسلوماسية! 
بقلم nostradamus
 ولا عزاء للببغاوات! 
بقلم nostradamus
 الريال في قفص الاتهام ... بتهمة نكران الجميل  
بقلم هواري46
 هو مالو يا سادة ملعب البرنابيو▷ 
بقلم alfares75
 زيدان بين العبقرية والإفلاس 
بقلم هواري46
 هازارد ... واللغز المحير 
بقلم هواري46
 خازوق هازارد متى ينتهي  
بقلم aqsa
 الريال بين الأمس و اليوم 
 4 × 6 = 14 
بقلم nostradamus
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy