كومان: برشلونة لم يحترمني وبدون ميسي الفريق سيعاني
التاريخ: الجمعة 21 مايو 2021 (23:37)
الموضوع: اخبار المباريات


الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة يؤكد على افتقاد لاعبيه الثقة في الجولات الأخيرة من الموسم الحالي، بالإضافة لحديثه عن مستقبل البارسا بدون ليونيل ميسي.

 

 

أكد رونالد كومان، مدرب برشلونةعلى افتقاد لاعبيه الثقة في الجولات الأخيرة من الموسم الحالي، بالإضافة لحديثه عن مستقبل البارسا بدون ليونيل ميسي، الذي لم يجدد عقده حتى الآن مع البلوجرانا.

ويواجه برشلونة فريق إيبار، مساء السبت في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإسباني على ملعب «إيبوروا».

وعلق كومان عن أهدافه من لقاء إيبار، خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي لما قبل المباراة، قائلاً:

«هذه هي آخر مباراة في الموسم، وسنسعى للفوز بها، على الرغم من عدم وجود أي شيء يمكننا فعله في البطولة».

وعن مستقبله واستمراره مع برشلونة:

«في الحقيقة لا أعرف، ولم أتحدث مع الرئيس منذ الغداء الذي تناولناه سويًا منذ أسابيع، وسنتحدث ومنذ اليوم الأول قلت أنني أريد الاستمرار واستكمال عقدي، والكلمة الأخيرة في يد الرئيس، وسنرى ماذا سيحدث».

وتابع كومان:

«يجب في الشهر الأخير احترام مدربك ولاعبيك أكثر، وأتفهم انزعاج اللاعبين لما يقال في الصحافة وهم لا يستحقون هذه المعاملة، وهناك أمور كثيرة يمكنها صناعة الفارق».

وعن وجود الثقة والاحترام، أجاب كومان:

«لم ألاحظها في المرحلة الأخيرة من الموسم، وأتفهم أن هناك شكوك بسبب النتائج الأخيرة، وعلينا التحدث ويجب الفوز بأمور في البارسا ودائمًا أكون في المقدمة كوني المتحدث الوحيد من جانب النادي، وإذا لم نحقق الفوز، يفكرون في ضرورة تغيير المدرب، وقدوم لاعبين آخرين رائعين».

وفيما يتعلق بالمطالبة بتعويض في حالة الاستغناء عنه من إدارة لابورتا، علق كومان:

«لا يجب التعليق مسبقًا على الأحداث، ونحن مخضرمين ونحب هذا النادي كثيرًا، ولكن في النهاية الرئيس هو من يحدد الطريق في جميع النواحي، وسأتحدث مع الرئيس وأنا شخص يحب برشلونة كثيرًا، وعلينا التحدث إذا قرر النادي جلب مدرب آخر، ولا يمكنني الإجابة عن هذا قبل الحديث مع الرئيس».

وعن تنفيذه التوقعات:

«بشكل عام إذا تحدثنا عن الموسم الذي قدمناه منذ أغسطس الماضي، فنحن حصدنا لقبًا ونافسنا بقوة للفوز بلقب الليجا حتى آخر مباراتين أو ثلاثة، ولكن المشكلة جاءت بداية من 2021، عندما فزنا بكأس ملك إسبانيا وتقلصينا الفارق في الليجا منحنا طموح تحقيق لقب الدوري الإسباني، ونعم نحن نشعر بالحزن، ولكن الأمر ليس بهذا السوء في ظل كل هذه المشاكل».

وكشف كومان عن سبب غياب ليونيل ميسي وبيدري أمام إيبار، مضيفًا:

«هناك 3 أو 4 لاعبين بذلوا مجهودًا كبيرًا في جميع النواحي، ولا أرغب في التقليل من الآخرين ولكن بيدري ودي يونج وميسي لعبوا كل الدقائق، وبيدري سيلعب في بطولة اليورو وليو لديه بطولة كوبا أمريكا، و يجب المحافظة على الجاهزية البدنية لهولاء اللاعبين، ودي يونج سيكون متواجدًا أمام إيبار بعد غيابه عن لقاء سيلتا فيجو للإيقاف».

وعن خطته:

«فعلت ما يجب على المدرب فعله، التحضير لفترة ما قبل الموسم والتعاقدات والراحلين، وتحدث مع بلانيس وأليماني عن تفاصيل الموسم المقبل، وهذا عملي وأحب القيام به، وأقوم به حبًا في النادي ولعملي، لا شيء أكثر».

وعن ميسي:

«أتمنى أن يستمر لسنوات أكثر في برشلونة، وعاد لإثبات أنه لاعب فريد في هذا الموسم، وعلينا تكوين لاعبين آخرين، والبحث عن فعالية أكثر للفريق، وبرشلونة مع ميسي لديه مستقبل كبير، ولكن بدونه، عليهم البحث عن لاعب يسجل 30 هدفًا».

وأما بالنسبة لانتقاد الذات، أجاب كومان:

«نعم أقوم به، وأنا المسؤول عن التغييرات واللاعبين الشباب الذين منحناهم الفرصة، وعن اللحظات التي غبنا فيها، وتؤلمني المباريات الأخيرة من هذا الموسم ولكن علينا تحليل كل ما فعلناه، ولا أفكر أن أكون أفضل مدرب لهذا النادي، على العكس، هناك مدربين أفضل مني بالاعتماد على اللاعبين والنادي، ولكن ما زلت أرى نفسي قادرًا على تدريب الفريق».

وعلق كومان عن شعوره بالندم تجاه الموافقة على تدريب برشلونة، مضيفًا:

«لا، أبدًا، وحلمي دائمًا كان يتمثل في تدريب برشلونة، وأنا سعيد للغاية حتى يومنا هذا، وهناك ضغط كبير وهذا أمر يعرفه الجميع، ولكن في هذا البلد لا يحترمون المدرب، وأنا أريد الاستمرار ويجب الحديث».

واختتم كومان حديثه بالتعليق على مسألة رحيل اللاعبين، قائلاً:

«ما تحدثنا عنه سيبقي في الداخل، وفي هذا النادي تخرج الكثير من الأمور التي لا يجب ظهورها في العلن، واحترامًا للاعبين يجب إعلامهم بشكل مباشر أو موكليهم، وهذه هي شخصيتي وهكذا أريد أن أستمر».







أتى هذا المقال من موقع برشلونة
http://www.clasicooo.com/barca

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.clasicooo.com/barca/modules.php?name=News&file=article&sid=109911