النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
 التاسع والثلاثون
التاسع والثلاثون [39] (الثلاثاء 05 نوفمبر 2013)
عدد القراءات (21915) عدد التعليقات (34)

صفحات العدد
[ الغلاف ] [ مقتطفات كتلونية منوعة ] [ ميسي 9 سنوات ] [ أنشيلوتي تاتا مارتينو تحت المحك ] [ بلاترو المطرقة والسندان ] [ العرب وتألق والاخفاق ] [ الكاريكاتير الساخر ] [ فيديو العدد ] [ احصاءات انت صح! ] [ تكريمات العدد ] [ افضل المقالات ] [ الكلاسيكو بعيونهم ] [ ملاعب غريبة ] [ مسابقة العدد ] [ الاخيرة ] [ التعليقات ]
انت تقرأ الان
ميسي 9 سنوات

 

تحية طيبة للجميع تحية طيبة للجميع ..ولكل متابعي عربية Barca.مع اسطورة تغلبة على ظروف قاهرة من قلب المعاناة ظهرة لنا ظاهرة بعد 21 عاما تم ولادة ماردونا اخر .ارجنتيني يدعي ( ليونيل ميسي ) في كل عام تاتي ذكراه السنوية على اول ظهور له وبعد مرور 9 سنوات وحتي الان كاملة احببنا ان نخصص تقرير متنوع يلخلص ابرز لحظات ليونيل ميسي ..

 


عندما يدور الحديث حول ( ليونيل ميسي ) يأخذك إلي عالم الخيال ..الفريد من نوعه الخاص فيه ..هذا فقط عندما يذكر أسمه ..يتبادر الي ذهن كل عاشق ومحب لهذا الاسطورة ..ولن اقول كل كتلوني لأن ميسي ما صنعه من تاريخ وبصمة تعتبر خرافية .تجاوزبها الآفاق وكل حدود العالم بأسره حتي وصل اليهم واضعاً روعة ما قدمت لنا بلد التانغو الارجنتين جوهرة غالية لا تقدر بثمن ..فمن انجبت لاعب بحجم ومكانة ( دييغو ارماندو ماردونا ) الاسطورة الارجنتينية الحية وكذلك نجوم لا يمكن ان تنسي عبر صفحات التاريخ امثال دانييل باساريلا وماريو كمبس وجابرييل باتيستوتا .كلاوديوكانيجا.فيرناندو ريدوندو..والي اخره فالقائمة تطول ..فأليس غريباً ان نجد بلد الشمس بعد ان دونت كل هذه الاسماء ..بان تظهر منها موهبة نادرة منذ الصغر لفتت اليها الانظار اكثر وصقلة قدراتها في اسبانيا ..وتحديدا في كتلوينا وتحت كنف مدرسة الفن والسحر( لا ماسيا ) مفخرة نادي برشلونة .من هنا سنذهب عبر رحلة السطور التالية مع حكاية اسطورة عجيبة خارقة للعادة. سطرت ملاحم كروية عبر 9 سنوات مبهرة .

 

 

ظهور الموهبة .وبداية الرحلة .؟

ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني .الجوهرة الشهير بـ ( ليونيل ميسي ) ابن روساريو والذي خرج الي نور الدنيا في تاريخ 24يونيو عام 1987 .الفتي الارجنتيني بدأ رحلته مبكراً في عالم المستديرة وبسن صغيرة جداً 5 سنوات وقبل الخوض في الحديث عن بدايته .لفتت نظري هذه المعلومة عن والده خورخي ذو الاصول الايطالية ومن مدينة انكونا والتي هاجر منها جد ميسي ( انجيلو ميسي عام 1883) ليونيل بدأ اللعب في نادي كان تحت اشراف والده فريق( غراندولي ومن ثم انتقل الي بلدته مسقط راسه لفريق نيولز أولد بويز عام 1995.بعدها بفترة وبسن الحادية عشر ظهر مرض نقص هرمونات النمو. لديه حيث عانة عائلته من تكاليف علاجه والتي بلغت حينذاك 1500 دولاركل شهر ! ميسي والذي كان يرفض ان يتم حقنه وتقديم المساعدة له معتمدا على حقن نفسه وللمدة سنتين .كانت هناك معاناة كبيرة بسبب توقف صرف العلاج .. اثناء هذا الأمر وبعد السماع عن موهبته عرض ضمه كلا من ناد ريفر بليت .ولكن بسبب تكاليف علاجه وقفة عائق وحالة دون انتقاله اليهم .ورغم هذا كان له شأن وذيع صيت موهبته الغير عادية الي القارة العجوز ( اوروبا )..ليسوقه القدر إلي حيث يجب أن يكون ! وعبر ( كارلوس ريكساش ) والذي عرف عن موهبة هذا الطفل ورؤية قدراته المذهلة .ليقوده الي كتلوينا بعدها وينتقل الي برشلونة والذي تكفل كذلك بأمر علاجه

 

ولادة..اولي خطوات النجومية ؟ على منديل !


هو يعتبر امر لا يصدق ! ولكنه حدث فعلا فكل ما يتعلق بليونيل ميسي مثله تماما في ندرته .ففي يوم 14 ديسمبر من عام 2000 .وقع ليونيل ميسي وهو بعمر اثنا عشر عاما على منديل طعام بشكل عقد مبدئي والذي اعتبر وقتها اول عقد مع السكرتير الفني لبرشلونة ( كارلوس ريكساش )والذي له الفضل في احضار هذه الأسطورة للنادي .لتظهر لنا الجوهرة في اول ظهور رسمي له مع الفريق الأول وذلك في مباراة ودية .ضد فريق بورتو البرتغالي والذي كان يدربه وقتها .جوزيه مورينهو وهذ الحدث كان في 16 نوفمبر 2003 .بزوغ فجر ولادة الظاهرة الارجنتينية .بسحر اقدام كتلونيه برشلونية وبعمر 16 عاما و145 يوماً .كتب التاريخ اسم ( ليونيل ميسي ) .وبعد عام واحد فقط وتحت قيادة الهولندي الشهير ( فرانك ريكارد ) بدأت اول اعوام انطلاق ميسي نحو عالم الأساطير. عندما لعب اولي مبارياته في الليغا ضد فريق اسبانيول الديربي الكاتلوني . في يوم تاريخي 16 اكتوبرعام 2004 ظهر الفتي ذو الـ17 عاماً و114 يوماً .ليكون ثالث اصغر لاعب في الفريق الاول والأصغر مع برشلونة باللعب في الدوري الاسباني .والذي ظهر فيما بعد بويان كريكيتش بعمر 16عاماً مع الفريق الاول في موسم 2007ليحطم هذا الرقم والذي كان مسجل باسم ميسي .في موسم 2005.2006 وبتاريخ 16 سبتمبر تم تجديد العقد للمرة الثانية بعد 3 اشهر. حتي شهر يونيو لعام 2014 .ومن نفس العام 2005..ظهر ميسي في مباراته الاولي في دوري ابطال اوروبا .27 سبتمبر وكانت ضد الفريق الايطالي اودنيزي كأساسي الي جانب الساحر البرازيلي ( رونالدينهو ) وحقق الفوز مع برشلونة .في هذا الموسم تمكن من تسجيل 6 اهداف في 17 مباراة لعبها بالليغا الاسبانية بينما فقط سجل هدف وحيد في دوري ابطال اوروبا خلال 6 مباريات. ميسي كان هش في بدايته مع الاصابات حيث اصيب بتمزق عضلي في فخذه الايمن قبل ان ينتهي الموسم بمراحل وحدثت هذه الاصابة واكيد يتذكرها الجميع والتي كانت في مباراة الاياب ضد البلوز الازرق الانجليزي ..وهذه الاصابة حرمت ميسي من اكمال المشوار الاوروبي مع برشلونة وللعب النهائي في فرنسا مع آرسنال .لكن تمكن البرسا بدونه من حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه اضافة الي لقب الليغا .

 

خليفة مارادونا يظهر عبر هدف خيتافي ؟


عبر موسم 2006.2007 ..رحلة اثبات الوجود كأساسي مع الفريق الاول لكن لم تمهله الاصابة حتي يواصل ذلك فتعرض لكسر في مشط قدمه عندما لعب برشلونة ضد فريق ريال سرقسطة وكان ذلك في تاريخ 12 نوفمبر ليغيب لمدة 3 اشهر. وبعد التعافي والعودة من الاصابة عاد ميسي للعب في مباراة راسينغ سانتاندرخلال شهر فبراير تاريخ 11.وحل كبديل .ليأتي الكلاسيكو الذي شهد على توقيع أول هاتريك للساحر الارجنتيني الشاب الذي يرتدي الرقم 19 وبعمر18عاماً في مباراة دراماتيكية مثيرة نارية .عجز عن التسجيل فيها نجوم برشلونة الكبار وعلى رأسهم ساحر برشلونة رونالدينهو .وكذلك الاسد الكاميروني صامويل ايتو ..ليونيل فعل كل هذا وتكفل بتسجيل 3 اهداف نيابة عنهم في مرمي ايكر كاسياس .الهدف الثالث اجملهم واكثرهم سحراً لأنه اظهر امكانيات هذا الفتي المعجزة القادم بقوة نحو عالم الاساطير.مافعله ميسي بعد تسجيله للهدف الثالث ظل يقبل شعار البلوغرانا مرارا وتكرارا ..حبا وكذلك في دليل منه اعترافاً بالجميل والصنيع الذي قدمه له نادي برشلونة بعلاجه ووصوله لهذه المرحلة المبكرة من ظهور نجوميته الغير طبيعية .ليصبح ميسي اول لاعب في التاريخ وبهذه السن الصغيرة يسجل هاتريك حيث كان أخر هاتريك يسجل للاعب مدريد الاسطورة الأخرى التشيلية ( ايفان زامورانو ) بموسم 1994 . 1995ليواصل الظاهرة الارجنتينية .مسيرته في هذا الموسم بالتهام شباك الخصوم عبر تسجيله للأهداف .حتي حانت ساعة الهدف التاريخي .في مرمي خيتافي على طريقة ماردونا والذي سجله في مرمي انجلترا بكأس العالم في المكسيك 1986 .نسخة كربونية من ماردونا الجديد بعد 21 عاما يعيد هدف القرن لماردونا نفسه عبر مواطنه ليونيل ميسي .عندما سجل هدفه الاعجوبة والذي اضحي ذكري سنوية تاريخية يتم تذكرها مثلما يحدث مع ميسي .تم مقارنة هذا الهدف من قبل الصحافة والتي وجدة الطابق الكبير في تجاوز نفس عدد الاعبين المكون من 5 ومعهم الحارس وكل التفاصيل حتي المسافة التي ركضها قدرة نفسها وهي 62 متر و203 قدم ! فلقب بعدها ميسي من قبل الصحافة باسم ( ميسيدونا ).

 

 

سنوات المجد ..وبريق الرقم 10 وبداية تسجيله للأرقام ؟


كان موسم 2007 /2008 .غير جيد بالنسبة لميسي لكثرة الاصابات فيه .بالرغم من تميزه في تسجيل الاهداف وتحقيق نتائج رائعة مع برشلونة في الدوري الاسباني ودوري الابطال .شكلة الاصابة التي تعرض لها ميسي عائق في طريقه لهذا الموسم وغاب على اثرها لمدة 6 اسابيع وهي التمزق العضلي وهذه المرة في فخذه الايسروذلك في مباره البرسا امام سلتك الاسكتلندي في دوري الابطال. التمزق العضلي في الفخذ عاني منه ليونيل ميسي كثيرا في بداياته حيث تعرض لها 4 مرات في 3 مواسم ...2008 الرقم 10 يتوشح ظهر ميسي في 1 اكتوبروتحت قيادة بيب جوارديولا و بعد رحيل ساحره البرازيلي .رونالد ينهو .للعب ميسي اول مباراة برقمه 10 ضد الفريق الاوكراني شاختار دونيستك ..وسجل فيها هدفين بعد ان دخل بديلاً للفرنسي ( تيري هنري ) محققا الفوز للبرسا بنتيجة 2_1 بعد ان كان الفريق مهزوما 1_0 .رشح ميسي في هذه السنة لأفضل لاعب في العالم لكنه حصل على المركز الثاني بــ678 نقطة .2009 موسم الهاتريكات لميسي وبداية اول هاتريك في مرمي اتليتكو مدريد بكاس ملك اسبانيا وانتهت 3_1 لصالح برشلونة وكان كذلك بداية كتابة ارقامه للتاريخ مسجلا اهدافا لا تنسي في كلاسيكو البرنابيو 6_2 في موسم السداسية حقق بطولة كاس الملك ضد اتليتك بيلباو4_1 سجل وصنع ليضيف الي سجله لهذا الموسم الاستثنائي لقب الليغا ودوري ابطال اوروبا ليصبح الهداف الاول والاصغر سنا بـ 9 اهداف سجل ميسي 31 هدفا ولعب 51 مباراة .وكذلك حقق جائزة افضل مهاجم وافضل لاعب للأرقام .لتتواصل الانجازات الغير مسبوقة بتحقيق كاس السوبر الأوروبي. بعدها حقق افضل لاعب في العالم بتصويت عالي جدا مكتسحا البرتغالي كرستيانو رونالدو بـ473 صوت فيما حصل رونالدو على 233 صوتاً .وهذا الامر لم يحدث في تاريخ التصويت لأفضل لاعب بالعالم لعام 2009وحصل ايضا على الحذاء الذهبي .. 2010 سجل ميسي اغلي هدف في بطولة كاس العالم للأندية يوم 19 ديسمبر في مرمي ( إستوديانتس ) الارجنتيني هدف الفوز في الوقت الاضافي بحركة جديدة من ميسي وهي بصدره وهو ملقي على الارض .ليحصد اللقب السادس للبلوغرانا .ليكتب التاريخ السداسية الذهبية الشهيرة .ولم يكتفي ميسي بالألقاب الجماعية بل اضاف لقبه الثاني كأفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي متفوقا على كرستيانو رونالدو وزميليه تشافي هرنانديز واندريس انيستا في يوم 10 يناير من 2010 .

 

 

مواصلة المسيرة نحو تحطيم الارقام الكبيرة ؟

في دوري ابطال اوروبا من 2010 . سجل ليونيل ميسي اول سوبر هاتريك له في هذه البطولة في شباك ارسنال على كامب نو بدور الثمانية .وايضا تجاوز ريفالدو ليغدو هو هداف برشلونة في دوري ابطال اوروبا.وكذلك عادل رقم رونالدو البرازيلي مسجلاً 34 هدفاً والذي كان مدوناً باسمه منذ 1996/ 1997 مع برشلونة لينهي الموسم ميسي بتحقيق لقب الليغا مع برشلونة ومحققاً افضل لاعب في الدوري الاسباني للمرة الثانية توالياً .2011 ميسي استمر في تألقه مكملا سلسلة ارقامه واهدافه .حيث سجل 53 هدف في جميع المباريات التي لعبها مع برشلونة مسجلا رقما قياسيا جديداً الا انه تم تحطيمه في نفس الموسم من قبل البرتغالي رونالدو .كذلك شهد موسم 2011 تألق ميسي في الكلاسيكو ضد ريال مدريد في سنتياغو برنابيو عندما تمكن من تسجيل هدفين في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا ومنها الفريق صعد الي نهائي البطولة بعدما تعادل ايجابيا 1_1 في كامب نو .وفي النهائي ضد الشياطين الحمر سجل الليو في مسرح الاحلام بويمبلي هدف برشلونة الثاني والتي تمكن الفريق من تحقيق لقبه الرابع بعد فوزه في المباراة بـ3_1 .بعد ذلك حقق ميسي لقبه الثالث للكرة الذهبية على التوالي مترشحا للجائزة للمرة الرابعة .وهذه المرة كان مع تشافي هرنانديز واندريس انييستا .

2012 /2013 عام تحطيم الارقام القياسية التاريخية وبدأ برقم سيزار والذي كان مسجلا برصيد 232هدفا ليعادله الليو ومحطما اياه بعد ذلك بـ 234 هدفا بسن 24 عاما ليضيف الي سجله رقم جديد يسجل لأول مرة عندما تصدر هدافي الليغا بـ50 هدف .ارقام تتهاوي تحت اقدام ساحر العالم عندما اتجه صوب الارقام الكبيرة والتي ظلت صامدة لسنوات طويلة لأساطير عظيمة .عبر تاريخها فتتجاوز اسطورة البرازيل ( بيليه ) والذي كان بحوزته 75 هدفا منذ عام1958 .تفوق ميسي عليه وسجل 76 هدفا في عام واحد .ليصل الي اكبر رقم تم تحطيمه في موسم 2012 عندما تجاوز الهداف الالماني جيرارد مولر صاحب الــ 85 هدف والذي ظلل صامدا لمدة 40 عاما .ليحطم باسم ميسي متجاوزه بـ 91 هدف .


2013 استمر ميسي في تقديم المتعة عبر سحره ونثره في كل انحاء العالم مبهرا الابصار.بتسجيله خلال 19 جولة تواليا في الدوري الاسباني .بالإضافة لتحقيقها لقب الهداف للبيتشيتشي برقم كان قابل للزيادة ليصبح قياسي لولا الاصابة التي حرمته من موصلة اللعب بأخر مباريات الموسم ليختمه برصيد 46 هدف . وفوزه بالدوري الاسباني مع برشلونة للمرة الـ22 بتاريخ النادي والسادس لميسي .وحصوله على الكرة الذهبية الرابعة علي التوالي بعمر 25 عاما. متفوقا على يوهان كرويف وميشيل بلاتيني وفان باستن والذين لهم عبر تاريخهم 3 كرات ذهبية فقط .انجاز غير مسبوق وصعب الوصول إليه .

 

 

 

..ليونيل ميسي و9 سنوات مرت . ولا يزال للتاريخ بقية ؟

وصلنا في أخررحلة عبر سطور تاريخ ساحر العالم و9 سنوات اعطي فيها كل ما يملك من قدرات هائلة واصبح اسطورة قبل ان يصل لنصف مسيرته الكروية اصبح افضل لاعب في تاريخ برشلونة وعلامة فارقة كذلك في تاريخ اليويفا ابدا البرغوث لا حدود له ميسي في الموسم الحالي 2013 / 2014 والذي اكمل فيه 9 سنوات كاملة منذ ظهوره لاول مرة سجل ارقام جديدة حيث بلغ عدد مبارياته التي لعبها مع برشلونة حتي الان في الدوري الاسباني 256 مباراة لعب كأساسي في 217 و38 كبديل .خلال الدقائق التي لعبها حتي هذه اللحظة 378 ، 19 دقيقة تلقي فيها فقط 37 بطاقة صفراء. ولم يتلقى أي بطاقة حمراء طوال مسيرته عبر الـ 9 سنوات سجله ناصح البياض منها ..وسجل 223 هدف بمعدل هدف في المباراة الواحدة .خلال 250 لعبها بالليغا ..غير اهدافه التي سجلت في جميع المسابقات الرسمية والتي تتجاوز الـ 276 هدف ...القاب فردية وجماعية طوال هذه السنوات الحافلة رصعت سجله ..21 بطولة حققها مع النادي 3 احذية ذهبية غير الالقاب الأخرى التي حققها لا تعد ولا تحصي سجل تاريخي ..من يدخله سيجد ارقام كبيرة مسجلة لدي الاسطورة والذي ينقص سجله فقط لقب واحد ليكتمل بعدها ..,وهو كاس العالم .ولايزال يقول للتاريخ دون ودون سأظل اعيد صياغتك من جديد كل عام .فانا كبيرهم على صغري .

 

ختاما ..عبارات قيلة عن. الأسطورة ؟

عندما حطم ميسي رقم الأسطورة الالمانية ( جيرارد مولر ) والذي كان صامدا لدهر لم يحطم .قال بعد ان شاهد رقمه وقد تلاشي امامه .

( بقي رصيدي صامداً مدة 40 سنة .85 هدفا في السنة الأن حطمه أفضل لاعب في العالم وانني مسرور لأجله .إ نه لاعب مذهل .لاعب مارد ) ..


حقاً ..لن تجنب الملاعب مثله فهو من فصيلة نادرة جداً وهي الاساطير. والتي لا تظهر الا بعد كل نصف قرن .

 


بمناسبة مرور9 سنوات على ظهور البرغوت الكتلوني ..هذه هدية بحجمين

الحجم الاول (اضغط هنا )

الحجم الثانياضغط هنا )

 

التقرير..بقلم

ميسي قاهرمدريد

غلاف العدد
 التاسع والثلاثون
اسرة التحرير

الهيئة المشرفة

ميسي قاهر مدريد

برشمونات

برشلونه khalid

رابطة التحليل

lopitamessi

رابطة القلم

عاشقة كتالونيا

رابطة المراقبين

عبود تشافي

BRUISE

رابطة الفيديو

mehdilazrak

رابطة الجرافيكس

baRca_moot

محمد طافش

DANDY BOY

المشرف العام

للبطل وجه واحد


  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy