النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
 التاسع والثلاثون
التاسع والثلاثون [39] (الثلاثاء 05 نوفمبر 2013)
عدد القراءات (21918) عدد التعليقات (34)

صفحات العدد
[ الغلاف ] [ مقتطفات كتلونية منوعة ] [ ميسي 9 سنوات ] [ أنشيلوتي تاتا مارتينو تحت المحك ] [ بلاترو المطرقة والسندان ] [ العرب وتألق والاخفاق ] [ الكاريكاتير الساخر ] [ فيديو العدد ] [ احصاءات انت صح! ] [ تكريمات العدد ] [ افضل المقالات ] [ الكلاسيكو بعيونهم ] [ ملاعب غريبة ] [ مسابقة العدد ] [ الاخيرة ] [ التعليقات ]
انت تقرأ الان
مقتطفات كتلونية منوعة


تحية طيبة للجميع ولكل متابعي مجلة عربية برسا ..مع تقرير منوع لليغا ومقتطفات كتلونية منوعة واحداث مثيرة صاحبة شهر اكتوبر نستعرضها في التقرير التالي ..ونبدأ اولاً مع ابرز احداث الشهر الماضي ..وهي ملخص عن مباريات شهر اكتوبر ..وبعدها نأخذكم معنا في احداث مثيرة ..

 


برشلونة ومبارياته التي لعبها في شهر اكتوبر ؟

لعب برشلونة في شهر اكتوبر 7 مباريات 2 منها في دوري الابطال و5 في الليغا الاسبانية .فاز في 5منها وتعادل في 2 حيث فاز في دوري الابطال الجولة الثانية من دور المجموعات على فريق سلتك الاسكتلندي في سلتك بارك بهدف واحد وفي المباراة الثانية وضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات لعب ايضا خارج ارضه امام ميلان الايطالي في سان سيرو وتعادل 1_1 ..ليظل محافظ على صدارته ب7 نقاط لياتي خلفه ميلان برصيد 5 نقاط في المركز الثاني ..بينما الـ5 مباريات لعبها في الليغا فاز في 4 منها وتعادل في واحدة فقط ..سجل خارج ارضه البرسا من الاهداف 5 اهداف 2 منها في دوري الابطال و3 في الليغا .بينما سجل من الأهداف على ارضه 7 اهداف واستقبلت شباكه هدفين ..

 


- اهم و ابرز حدث لفريق برشلونة لشهر اكتوبر

( عودة كابتن الفريق الاول . قلب الدفاع " كارلوس بويول " )

افضل و اهم شئ حدث لفريق برشلونة الكتلوني بشهر اكتوبر هو اكتمال عدد صفوفه بعودة روح و قائد الفريق قلب الدفاع " كارلوس بويول " بعد غياب دام اكثر مما يزيد عن 220 يوما اي " سبعة اشهر و اسبوع واحد " منذ خروجه مصابا بمباراة اياب الثمن نهائي بابطال اوروبا امام فريق الميلان الايطاليي . يوم السبت 19 من شهر اكتوبر كانت العودة المرتقبة للمقاتل بويول للعب مع الفريق مرة اخرى . بهذه المباراة دخل بويول اساسيا بالتشكيلة الاساسية امام فريق اوساسونا على ملعبهم . و بالرغم من كون ان المباراة انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين و بالرغم من ان فريق برشلونة خسر نقطتين غاليتين ستساعد الفريق على الاستمرار نحو نيل لقب الليغا الاسبانية الا ان عودة القائد بويول للملاعب مرة اخرى و اللعب بحماس كبير و قتالية عالية كما فعل بتلك المباراة غطت تماما على تعادل الفريق . وجود القائد " كارلوس بويول " بتلك المباراة و بكل مباريات فريق برشلونة يعطي اضافة قوية للاعبي برشلونة من اجل اللعب بشكل افضل و بالتصرف بشكل جيد داخل و خارج الملعب للان بويول يعتبر قدوة لكل لاعبي برشلونة . فحضوره بتلك المباراة للاول مرة بعد غياب طويل جدا عن الفريق و عن الملاعب كان اروع شئ ممكن ان يحدث لبرشلونة بذلك الوقت . فامتلاك لاعب بحجم و قيمة و قتالية بويول هو يعد مكسب كبير للفريق ان كان متواجد بالتشكيلة الاساسية او حتى بدكة الاحتياط .

 

- ابرز مباراة بالليغا الاسبانية لشهر اكتوبر

( مباراة القمة و المتعة الكروية " كلاسيكو اسبانيا " )


ان كانت هنالك مباراة بالعالم تستحق المشاهدة و متابعتها بشغف من الجميع فبالطبع ستكون مباراة القمة الاسبانية الاوروبية العالمية التي تعرف ب " الكلاسيكو " بين عملاقي الكرة العالمية . اعمدة الليغا الاسبانية فريق برشلونة و فريق ريال مدريد . شهر اكتوبر حضن هذه المباراة باواخره بالظبط يوم السبت 26 من شهر اكتبور لسنة 2013 . هذا اليوم الذي لعبت فيه اروع و امتع مباراة يمكن ان يتابعها محب و عاشق للكرة المستديرة بكل ارجاء العالم . اكثر من 400 مليون شخص تابع هذه المباراة " الكلاسيكو " حسب الاحصائيات العالمية . هذا الكلاسيكو الذي لعب على ملعب " الكامب نو " ملعب برشلونة . كان كلاسيكو من نوع خاص جدا و منتخلف عن سابقيه لكونه شهد حضور وجوه جديدة بكلا الفريقين . ففريق برشلونة بمدربه الجديد باول موسم له المدرب الارجنتيني " جيراردو مارتينو " الملقب ب " تاتا " و اللاعب البرازيلي الجديد " نيمار د سيلفا " اما ريال مدريد فبوجه جديد تحت قيادة المدرب الايطالي " كارلو انشلوتي " و لاعبهم الجديد الويزلي " غاريث بيل " .منذ انطلاقة صافرة الحكم بهذا الكلاسيكو و ملامح المسيطر على المباراة بدات تميل نحو فريق برشلونة بشكل واضح فالفريق الكتلوني سيطر على الكرة تماما و على مجريات اللعب و خلق فرص عديدة للتسجيل حتى اتى الهدف الاول لصالحهم عبر الوجه الجديد " نيمار " ليدون اسمه بجانب كل من " روماريو - ريفالدو .. " كاول برازيلين يسجلون هدفا باول كلاسيكو لهم مع فريق برشلونة . بالشوط الثاني لم تختلف الامور كثيرا عن الشوط الاول بل كانت افضل ففريق ريال مدريد حسن من ادائه و حاول التسجيل من فرصتين لكن براعة الحارس منعت ذلك و فريق برشلونة استمر على ادائه القوي المعتمد على ذكاء اللاعبين و التكتيك القوي للمدرب حتى جاء الهدف الثاني عبر اللاعب التشيلي " اليكسيس " . هذا الهدف الخرافي الذي سجله الكيسيس حسم الامور بالنسبة لفريق برشلونة و ذهب بهم بالفوز باول كلاسيكو تحت قيادة المدرب " تاتا مارتينو " بالرغم من ان ريال مدريد سجل هدفا لكن كان هدفا متاخرا جدا لم يغير من المباراة شئ . فوز برشلونة بهذا الكلاسيكو اعطى اضافة قوية للاعبي الفريق بتقديم افضل ما عندهم بالمباريات القادمة و تحقيق الفوز . و بالنسبة لفريق ريال مدريد فخسارة هذا الكلاسيكو كانت قوية لكن في نفس الوقت كانت بمثابة الحافز لهم من اجل تحسين مستوى ادائهم و تحقيق نتائج افضل بقادم المباريات . باختصار هذا الكلاسيكو كان كلاسيكو الاثارة و المتعة الكروية بين افضل الفرق العالمية استمتع به الصغير قبل الكبير و كعادته لم يخيب امال المتابعين و كان " كلاسيكو الكرة الارضية " بدون منازع.


لمشاهدة احداث مصورة للكلاسيكو  ( اضغط هنا )

 

- افضل مدرب بالليغا الاسبانية لشهر اكتوبر

( مدرب فريق برشلونة الارجنتيني " جيراردو مارتينو " )


المدرب الارجنتيني " جيراردو دانييل مارتينو " الملقب ب " تاتا " تولى قيادة فريق برشلونة الكتلوني هذا الموسم و منذ توليه هذا المنصب و هو يثبت كل يوم انه جدير به و انه الرجل المناسب في الوقت المناسب . منذ بداية الموسم الكروي بالدوري الاسباني و فريق برشلونة تحت قيادة " تاتا " يفوز باداء رائع جدا و يحقق العلامات بشكل متتالي بدون انقطاع . المدرب " تاتا " صاحب افضل بداية بتاريخ فريق برشلونة بالدوري الاسباني خسر فقط نقطتين امام فريق عنيد على ملعبه الا وهو " اوساسونا " بشهر اكتوبر . هذا الشهر الذي حقق فيه برشلونة الفوز بجميع مبارياته بالليغا الاسبانية ما عدى مباراة اوساسونا . ولو قارنا المدرب " تاتا " الذي خسر نقطتين بهذا الشهر بمدرب فريق الاتلتيكو مدريد " سيميوني ' الذي خسر ثلاث نقاط و مدرب ريال مدريد " انشلوتي " الذي خسر هو الاخر ثلاث نقاط . سنجد ان المدرب " تاتا " كان الافضل بينهما و حافظ على نقطة ثمينة على ملعب صعب جدا وبالاضافة الى ذلك انه بتكتيكه القوي و تعليماته الصارمة و كفيفة تغيير طريقة لعب برشلونة من شكل اصبح معروف نوعا ما الى الى طريقة لعب اصبحت تجذب الجميع من جديد و تبهر المتابعين كل هذا جعل من المدرب " تاتا " مدرب شهر اكتوبر بالليغا الاسبانية . بتصرفاته الذكية داخل الملعب مع اللاعبين و خارج الملعب مع الحكام كانت عاملا اساسيا ببروزه مع نادي برشلونة . المدرب " تاتا صنع فريقا قويا جدا على ملبعه و خارجه . جعل من فريق برشلونة سريعا جدا بصناعة الهجمات و ايضا قويا بالدفاع كل هذا اتضح بشهر اكتوبر من خلال النتائج و الاداء للفريق . ولا ننسى انه فاز بالكلاسيكو العالمي بشهر اكتوبر على فريق ريال مدريد و خطف ثلاث نقاط مهمة جدا تساعده على الاستمرار نحو الصدارة من اجل تحقيق لقب الليغا الاسبانية . لكل هذا المدرب " تاتا مارتينو " يستحق ان يكون رجل الدوري الاسباني لشهر اكتوبر عن جدارة و استحقاق .

 

 

الاسباني لشهر اكتوبر عن جدارة و استحقاق .

-ابرز هدافي الليغا الاسبانية لشهر اكتوبر

دييغو كوستا اللاعب البرازيلي لاعب فريق اتلتيكو مدريد تصدر قائمة الهدافين بالدوري الاسباني لشهر اكتوبر لسنة 2013.كوستا هذا الموسم يمر بفترة جد رائعة من ناحية الاداء و التهديف الذي اصبح يتمتع به بشكل ملفت للانظار . فمن 10 مباريات لعبها مع فريقه هذا الموسم بالليغا الاسبانية سجل 11 هدفا مختلفا . اهمه الذي كان على فريق ريال مدريد ذلك الهدف الذي منح هدف الفوز لفريقه اتلتيكو مدريد . البرازيلي كوستا كما قلت سابقا هذا الموسم يقدم اداءا ممتازا بكل ما في الكلمة من معنى بكل مباراة يلعبها يثبت انه لاعب من الطراز الرفيع يسجل و يصنع الاهداف بطريقة جميلة جدا و حاسمة للمباريات .

كريستيانو رونالدو اللاعب البرتغالي لاعب ريال مدريد ياتي بالمركز الثاني بعد اللاعب كوستا بنفس عدد الاهداف ب 11 هدفا . كريستيانو هذا الموسم كالموسم السابق يسجل الاهداف بطريقة جميلة و يساعد فريقه على الفوز و تحقيق النتائج الايجابية . كريستيانو بشهر اكتوبر سجل العديد من الاهداف بالدوري الاسباني هذا ما يدل على ان حسه التهديفي بهذا الشهر كان جد مرتفع باغلبية مباريات فريقه ريال مدريد سجل هدف او هدفين . بالاضافة الى ذلك يقدم ادءا رائعا كالعادة يتحرك بسرعة و يخلق المساحات لفريق و يسجل الاهداف من انصاف الفرص هذا الشئ نلحظه بكثير من المباريات له .

 

 

ليونيل ميسي اللاعب الارجنتيني لاعب فريق برشلونة احتل المركز الثالث على غير عادته بشهر اكتوبر لهذا الموسم ب 8 اهداف . ميسي هذا الموسم كان كثير الاصابات و لهذا نرى انه لم يسجل العديد من الاهداف كالسابق خاصة شهر اكتوبر غاب ميسي عن مباراة لفريقه بسبب الاصابة . لكن مع ذلك نجد ان ميسي بالرغم من انه لم يلعب الكثير من المباريات مع برشلونة بالدوري الاسباني الا انه سجل ثمانية اهداف و صنع اربعة اهداف . هذا ان دل على شئ فهو يدل على ان في اسوء حالة لميسي فهو يسجل اهدافا كثيرة و يصنع كذلك فماذا لو كان لعب اساسيا بكل المباريات .

ايفان راكيتش الاعب الكرواتي لاعب فريق اشبيلية الاندلسي احتل المركز الرابع ب7 اهداف . اللاعب راكيتش هذا الموسم هو الاخر يقدم مستوى جد رائع من ناحية التهديف و الاداء المهاري . بالرغم من كونه ان ليس مهاجم بل لاعب وسط الا ان حسه التهديفي جد عالي . ايفان بكل مباريات فريقه يحاول التسجيل و مساعدة فريقه بشتى الطرق و هذا ما تبين بتسجيله سبة اهداف ب 10 مباراة لها .

اما باقي القائمة فتاتي على الشكل التالي

اليكسيس سانشيز ب 6 اهداف

دوس سانتوس جيوفاني

خافي غيرا ب 6 اهداف

أنطوان غريزمان ب 6 اهداف

ارويول ريرا ب 5 اهداف

رودريغو روزانو ب 5 اهداف

 

 

نعود للكلاسيكو اهم حدث ..ونجوم كانت رائعة .؟؟ وأخري مخيبة للآمال !!

عندما نتحدث عن أي كلاسيكو قبل ان يبدأ ..يتبادر إلي الاذهان مباشرة نجومية ميسي ورونالدو .غير نجوم الفريقين


الكبيرة والتي لها صولات وجولات بالكلاسيكو ..بأنه سيكون هناك تألق مميز ولافت لهم ..وتعقد عليهم الآمال .ولكن الذي حدث ..هو عدم ظهور ميسي في هذالكلاسيكو كما كانت تنتظره الجماهير الكتلونية .والتي توقعت ان يشكل ثنائي ضارب في خط المقدمة الهجومي ..وتكون الخطورة الاكبر كالمعتاد من ناحية البرغوث ..فظهر بأداء باهت ..حتي انه اضاع فرصة هدف محقق من انفراد افتقد الليو لتركيزه الذهني العالي والذي دائماً ما يميزه ..في الشوط الاول ليكمل توهنه في الشوط الثاني علي نفس المنوال من المستوي ..ربما نلتمس العذر قليلاً ميسي لأنه كان يعاني من رقاية حادة مكونة من 5 واحيانا تصل الي 7 لاعبين بمجرد وصول الكرة الي اقدمه وهذا ما حد من تحركاته ولم تعطيه المساحة الكافية للتحرك ..من جانب ريال مدريد كذلك راموس خيب كل من وضع اماله فيه بان يقدم مستوي كبير كما فعل في اخر مبادرتين للكلاسيكو ..سيرجيو مال للخشونة وتفرغ للها فنسي ادائه وانه قائد الفريق ومطلوب منه ..تقديم ما هو افضل ..لم يقدم ما كان متوقع منه ..ارتكب الكثير من الاخطاء غير العصبية في ادائه وتي تتميز بها طوال لعبه حتي استبدل ..والا كان قاب قوسين من الطرد بسبب تدخلاته العنيفة ..راموس كذلك ربما وضعيته في مركز الوسط لم تمنحه التحرك والعب كيف يشاء ..ولكن هذا ليس بسبب فهو لاعب خبرة ..في الكلاسيكو وكان بأماكنه الظهور بقدرته اين ما وضع وبأي مركز ..لأنه لاعب جوكر..

شاهد لقطات منوعة من الكلاسيكواضغط هنا )

 

نجوم في اول كلاسيكو تبدع ..؟

نيمار البرازيلي القادم من بلاد السحرة ..ابدع وتألق في اول كلاسيكو يخوضه ..وسجل بمهارة عالية وببكل ثقة

شق طريقه دخل منطقة الــ 18 ليسدد ويعلن عن ولادة اول هدف له في كلاسيكو كامب نو ..نيمار لم يكتفي بالهدف ببل ظل مشاغباً للدفاع المد ريدي طوال شوطي المباراة وحتي دقيقة تبديله ..كان متوهج كالشعلة في كامب نو ..فصنع هدف الفوز من هجمة مرتدة واثر تمريرة سريعة ..لنجم الكلاسيكو الاخر التشيلي ( اليكسس سانشيز ) ليسجل منها الهدف الثاني واروع اهداف المباراة ..الساحر البرازيلي الكتالوني الجديد .في هذا الكلاسيكو كان رده قاسياً جداً بحق كل من شكك بقدراته واطلق عنه بانه فقاعة اعلامية ..فكان الرد منه بالأفعال ابلغ من الكلام ...ليكون عريس الكلاسيكو في ليلة كتلونيه لا تنسي .. واضعاً فيه بصمته للتاريخ .


هدف سانشيز ولقطات طريفة من الكلاسيكواضغط هنا )

ارقام من الكلاسيكو ..؟

1_الحضور الجماهيري لم يكن طبيعياً البته .اكتظ كامب نو بحضور جماهيري غفير. حيث بلغ عددهم 761. 98 متفرج ويعتبر هذا اعلي معدل من كلاسيكو..من الموسم الماضي والذي كان حضوره حوالي 589. 96 الف متفرج ..مما يعني ان كلاسيكو هذا الموسم كان مختلفا كليا وذلك للتواجد نجوم وصفقات جديدة للفريقين ..وبداية اول كلاسيكوهات 2013 / 2014 .

2_اليكسس سانشيز بهدفه في الكلاسيكو اصبح لديه الان 3 اهداف في مرمي ريال مديد واول هدف للتشيلي نتذكره جيدا والذي سجل في كلاسيكو الليغا 2012 في سنتياغو برنابيو والذي انتهي كتلوني كذلك بنيجة 1_3 اليكسس سجل هدف التعادل حينذاك في البرنابيو واول اهدافه .بينما هدفين الاثنين سجلا ي كامب نو كذلك في كلاسيكو الليغا وكان ايضا هدف التعادل للبرسا .في الدور الثاني لنفس الموسم تحت قيادة جوارديولا وانتهي لصالح ريال مدريد 2_1 .بينما هدفه الأجداد والاروع اللوب في مرمي لوبيز هو الثالث له سجل في هذا الموسم 2013 / 2014 .

3_تشاقي هرنانديز مسجل الارقام التاريخية بلعبه في مباراة الكلاسيكو الماضية اصبح اكثر لاعب في التاريخ لليغا يخوض مباريات الكلاسيكو رصيد 26 مباراة .بينما ياتي بعده كلا من ميغولي ..وكذلك كارلوس بويول برصيد 25 مباراة. وفي جميع المباريات للكلاسيكوهات سجل تشافي رقمه الجديد بـ 38 مباراة ضد الملكي ..ليأتي في المركز الثالث خلف كلا من نجوم الريال السابقين سانشيز والذي له 43 مباراة وكذلك خنيتو صيد 42 مباراة .

4_ بلغ عدد التمريرات الناجحة لتشافي نحو زملائه بـــ 81 تمريرة ناجحة .وياتي بعده الجندي المجهول بوسيكتس بـ51 تمريرة وبعده ميسي 45 ..وانيستا 44 .ومدافع الملكي فاران بــ42 تمريرة ناجحة

بينما بلغ نسبة الاستحواذ لبرشلونة على الكرة 54 % مقابل 46 % لريال مدريد.

5_أخر مباراة انتهت بنتيجة 2_1 لصالح برشلونة في كامب نوفي موسم 1992/1993


وذلك عبر اقدام كلا من باكيرو وستيشكوف لصالح برشلونة بينما سجل للريال ميتشل ؟

 

 

تاتا يصنع لنفسه ارقام جديدة خاصة فيه ..؟


المدرب الارجنتيني ( تاتا مارتينو ) والذي منذ مجيئه وتدريبه لبرشلونة لم يخسرأي مباراة حيث لعب 17 مباراه لم يخسر فيها حتي الان حقق 13 حالات فوز منها 11 في الليغا ..وفوزين في دوري الابطال .اما حالات التعادل فهي 4 مرات .تعادل واحد بالليغا و كذلك في دوري الابطال امام ميلان الايطالي ..وتعادلين في مباراتي السوبر امام اتليتكومدريد والتي حقق لقب البطولة من امامهم في كامب نو ..ليسجل اسمه كأول مدرب بهذا الرقم في تاريخ النادي متفوقاً على جوارديولا وتيتو فيلانوفا ..ومن مر على تدريب البرسا ..جميعهم خسروا ولم يصلو لهذا الرقم دون ان يتلقوا خسارة بينما تاتا صامداً مدونا اسمه بهذا الرقم ..الجديد له !

 

التقرير بقلم كلا من

Lopitamessi_ ميسي قاهر مدري

غلاف العدد
 التاسع والثلاثون
اسرة التحرير

الهيئة المشرفة

ميسي قاهر مدريد

برشمونات

برشلونه khalid

رابطة التحليل

lopitamessi

رابطة القلم

عاشقة كتالونيا

رابطة المراقبين

عبود تشافي

BRUISE

رابطة الفيديو

mehdilazrak

رابطة الجرافيكس

baRca_moot

محمد طافش

DANDY BOY

المشرف العام

للبطل وجه واحد


  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy