النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
 التاسع والثلاثون
التاسع والثلاثون [39] (الثلاثاء 05 نوفمبر 2013)
عدد القراءات (21921) عدد التعليقات (34)

صفحات العدد
[ الغلاف ] [ مقتطفات كتلونية منوعة ] [ ميسي 9 سنوات ] [ أنشيلوتي تاتا مارتينو تحت المحك ] [ بلاترو المطرقة والسندان ] [ العرب وتألق والاخفاق ] [ الكاريكاتير الساخر ] [ فيديو العدد ] [ احصاءات انت صح! ] [ تكريمات العدد ] [ افضل المقالات ] [ الكلاسيكو بعيونهم ] [ ملاعب غريبة ] [ مسابقة العدد ] [ الاخيرة ] [ التعليقات ]
انت تقرأ الان
ملاعب غريبة

 

كرة القدم , اللعبة الأكثر شعبية في العالم لعبة الغني والفقير, لعبة الكبير والصغير, ذلك الجلد المدور جنن الملاين كل اسبوع يذهب مئات الألاف الى الملاعب تسعون دقيقة ينتقلون الى عالم آخر ملئ بالحماس والشغف, ملاعب كرة القدم في العالم شهدت افراح وأحزان دموع فرح ودموع حزن مشاعر كبيرة شهدتها تلك الملاعب, قد ينظر البعض إلى تلك الملاعب الضخمة أمثال الكامب نو, السان سيرو, البارك دي برانس وغيرها ويصاب بالدهشة من روعة تلك الملاعب ولكن الدهشة الأكبر التي من الممكن أن تصيب أي أحد, وجود ملاعب غريبة في تكوينها او موقعها وهذا على مستوى العالم ...

  

أن سانديغيت رود

 اقدم ملعب في العالم الذي شيد عام 1804 التابع لنادي هالام "ثاني اقدم نادي في العالم" ما زال كما هو من دون اي تعديلات باستثناء بعض الاصلاحات البسيطة وهذه صورة قديمة للملعب الذي يتسع لـ70 شخص وصورة حديثة له

.

ملعب جزر الفارو

هو واحد من أفضل الملاعب الرياضية في جزر الفارو لكنه ليس الملعب الذي تقام فيها المباريات الدولية و من ضمنها التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا.غرابته تتمثل في تشييده على ساحل البحر و الشيء المثير هو ارتفاعه عن البحر لا يمكن قياسه سوى بأمتار قليلة فقط! عندما تقام مباريات كرة القدم في هذا الإستاد وتفقد الكرة في البحر،ويكون هناك رجلاً على قارب لجلب الكرة مرة أخرى إلى الإستاد

ملعب باهيا مارينا

هذا الملعب يقع في جمهورية سنغافورة في جنوب شرق آسيا، و المعروف عن هذا البلد هو نهضته الإقتصادية الكبيرة و تركيزه على السياحة أيضاً.ملعب باهيا مارينا، تم تشييده فوق مياه البحر بالاستعانة بالتكنولوجيا و الأساليب الجديدة في هندسة المنشآت الضخمة، لكنه لا يستقطب حالياً سوى المباريات الودية، خاصةً الاستعراضية منها.

استاد ماباتوم

يسمح بممارسة أكثر من رياضة على ملعبه لم يكن من الملاعب التي استضافت كأس العالم (2010) بجنوب أفريقيا لكن من أشهر ملاعبها على الإطلاق بالنظر إلى شكله الغريب.استاد ماباتوم يتميّز في جوانبه بمدرجات إستثنائية على شكل مستطيلات، تضيف نكهة خاصةً للجماهير التي تشاهد المباراة من أرضية الملعب و كأنها مقصورات للشخصيات البارزة!

ملعب فيينا

بطبيعة الحال ليس من الملاعب النمساوية التي استضافت كأس أمم أوروبا الماضية و التي تُوج بها منتخب إسبانيا للمرة الثانية في تاريخه.لكن ملعب فيينا الصغير هو من أشهر الملاعب في النمسا نظراً إلى طبيعته الخاصة حيث تتشكل مدرجاته من العشب، لا غير ذلك!

ملعب كانتريدا

إنه الملعب الخاص بنادي رييكا الممارس ضمن دوري الدرجة الأولى الكرواتية و يشبه إلى حد كبير ملعب مونيسيبال في مدينة براجا البرتغالية.لكن الفارق بينهما أنك تشعر في الجهة المقابلة من المدرجات و كأنك تجلس و تشاهد المباراة من السماء، مع خوف شديد من السقوط إلى الهاوية! هكذا هو شعور الجماهير التي تحضر لمتابعة مباريات فريقهم المفضّل.

ملعب سترانج

في إحدى الغابات في النرويج و بين الأشجار، هناك حياة و هناك مباريات لكرة القدم تستهوي الناس لمتابعتها بشتى الوسائل.هذا الملعب لا يخص واحداً من عمالقة الكرة النرويجية لكن الناس يعشقون فريقهم المتواضع، حتى أنهم لا يجدون أية مشاكل في الجلوس بين الأشجار لتشجيعه و مشاهدة مبارياته في الدوري دون أية مشاكل.

 

ملعب وسط الجبال

 بني في مدينة “براغا” البرتغالية إستاداً لمباريات كرة القدم، هذا الإستاد صمم ليكون موقعه وسط الجبال في موقع فريد من نوعه. بلغت تكلفة بنائه 122 مليون دولار

ملعب مكسيكو

من أفضل الملاعب المكسيكية و الغريب في أمره كان يحتوي على رسم ضخم في المدرجات المتواجدة في جهة واحدة فقط على شكل قوس!

ملعب مانهاتن

يشبه إلى حد كبير جز الفارو لكنه يمتلك مدرجات خاصة به و يقولو البعض أنه مهندسه أخطأ في رسم مخطط للميناء، و رسم مكانه ملعباً لكرة القدم بسبب هوسه الشديد بهذه اللعبة!

ملعب رجب طيب أردوغان

من أجمل ملاعب كرة القدم في تركيا، و تم تسميته باسم الزعيم و رئيس وزراء البلاد رجب طيب أردوغان، و المثير فيه أنه لم يتم تغطيته بالمدرجات في الجهة المقابلة، و ظل ملعباً مفتوحاً حتى الآن!

ملعب إدواردو خوسيه فاراه

من أشهر ملاعب كرة القدم في البرازيل بالإضافة إلى استاد ماراكانا التاريخي، و ميزة هذا الملعب الواقع في مدينة ساو باولو أنه غريب من حيث الشكل.

ملعب بجانب الطريق السريع

بني إستاد cocodrilos في العاصمة الفنزويلية كاركاس ليحاذي الطريق السريع للسيارات، مما يجعل موقعه غاية في الغرابة

 

غلاف العدد
 التاسع والثلاثون
اسرة التحرير

الهيئة المشرفة

ميسي قاهر مدريد

برشمونات

برشلونه khalid

رابطة التحليل

lopitamessi

رابطة القلم

عاشقة كتالونيا

رابطة المراقبين

عبود تشافي

BRUISE

رابطة الفيديو

mehdilazrak

رابطة الجرافيكس

baRca_moot

محمد طافش

DANDY BOY

المشرف العام

للبطل وجه واحد


  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy