مشاركة ميسي.. الغموض المقصود!!
التاريخ: الأثنين 16 نوفمبر 2015 (02:50)
الموضوع:


يا من له الأخلاق ما تهوى العلا منهـا ومـا يتعشـق الكـبـراء ..زانتك في الخلق العظيم شمائـل يغـرى بهـن ويولـع الكرمـاء ..فإذا سخوت بلغت بالجود المـدى ..وفعلـت مـا لا تفعـل الأنـواء ..وإذا عفـوت فقـادرا ومـقـدرا لا يستهيـن بعفـوك الجـهـلاء ..وإذا رحمت فأنـت أم أو أب هذان في الدنيـا همـا الرحمـاء ..وإذا خطبـت فللمنابـر هــزة تعـرو النـدى وللقلـوب بكـاء ..وإذا أخـذت العهـد أو أعطيتـه فجميـع عهـدك ذمـة ووفــاء ..يامن له عـز الشفاعـة وحـده وهـو المنـزه مالـه شفـعـاء..لي في مديحك يا رسول عرائس تيمـن فيـك وشاقهـن جــلاء ..هن الحسان فـإن قبلـت تكرمـا فمهورهـن شفـاعـة حسـنـاء ..ما جئت بابك مادحا بـل داعيـا ومـن المديـح تضـرع ودعـاء ..أدعوك عن قومي الضعاف لأزمة في مثلهـا يلقـى عليـك رجـاء .

 

لا أحد يستطيع التكهن بالمدة التي سيستغرقها تواجد ليونيل ميسي على أرضية السنتياغو بيرنابيو عندما يقابل برشلونة غريمه ريال مدريد في 21 من نوفمبر ولا أحد لديه اليقين حول مدى جاهزية نجم برشلونة الأول بدنيا .كل الأخبار تؤكد أن ميسي سيشارك في المباراة لكن حتى اللحظة ليس ثمة معلومات رسمية تميط اللثام عن نوعية هذه المشاركة ..هل سنرى البرغوث في التشكيلة الرسمية أم أنه سيجلس على دكة البدلاء تحسبا لأي طارئ ؟ وإذا كان سيلعب هل هو جاهز فعلا لخوض هذه المعركة الطاحنة ؟ كلها أسئلة تطرح نفسها بقوة قبل الكلاسيكو حيث يلفها الغموض من كل جانب .

من خلال معرفتي لميسي كلاعب فيمكنني القول أنه لاعب يعشق التحديات ولايبالي لحجم الصعوبات هو لاعب كرس حياته لكرة القدم ويشعر بفراغ كبير إن لم  يكن جزءا من عالمها الواسع فمابالك إن كان فريقه بأمس الحاجة لخدماته ؟ البرغوث ترعرع في برشلونة ولم يشترى بسعر باهض ويحمل مشاعر الإنتماء الخالص للفريق الذي تبناه فضلا عن ذلك هو يعلم بدوره الجوهري في برشلونة ومشتاق للعودة وصنع الفارق وتقاسم المسؤولية وزملائه في الفريق . أما معرفتي بحياة ميسي الشخصية فهي محدودة جدا وليس لدي تفاصيل كافية تمكنني من تلفيق سيرة مقتضبة له .

ولعل وسائل الإعلام وبخاصة المقروءة منها قد خصصت حيزا كبيرا لكشف مايدور في الكواليس عن ميسي حيث أوردت أخبارا عنه مفادها أنه كثف من تدريباته وعازم على أن يكون جاهزا لموقعة الكلاسيكو . مبدئيا هذه الأخبار صحيحة لأنها تداولت في أكثر من مصدر وبات بإمكاننا القول أن ميسي حاضر ضد المرينغي لكن الغموض ما يزال مخيما وبشكل واضح وبخاصة حول كم من دقيقة سيلعب ميسي في الكلاسيكو، أما عن الجاهزية البدنية فأراها محسومة لفرضيتين أما الأولى فهي أن ميسي تعافى من إصابته قبل أكثر من أسبوع ت وبما أن المباراة باق عليها خمسة أيام كاملة فهذا يعني أن ميسي سيرفع من وتيرة التمرين وقد يصل إلى الفورمة في الوقت المناسب . وأما الثانية فهي أن البرغوث حتى لو وصل للكلاسيكو وهو في نصف مستواه المعهود فستكون مشاركته لها قيمتها لاسيما أن ميسي ممرر رائع وصانع ألعاب من الطراز الرفيع وبدون شك ستفرض عليه حراسة مشددة وهي طبعا في مصلحة سواريز ونيمار الذان يطمحان لهز شباك الخصم .

إن مايلاحظ عن دور ميسي في الكلاسيكو هو الخبث الذي بات ينتهجه برشلونة في المباريات المهمة وهذا التعتيم الذي عشناه منذ إصابة ميسي يدل على دهاء إنريكي وإتقانه لفن التمويه والمراوغة حيث أنه لم يلمح بأي شيء بخصوص حالة ميسي في المؤتمرات الصحفية لترك الأمور ملتبسة وغير واضحة وعلى الأرجح أنه هو من اقترح عدم الإفصاح عن أي شيء يتعلق بميسي وما يؤكد هذا الأمر أن إنريكي من المدربين الذين لايكشفون أوراقهم للمنافسين فهو حريص على كتم مايفكر فيه وحتى التشكيلة التي يلعب بها دائما ماتكون محط اختلاف بين المشجعين والصحف ولاتأخذ رسميتها إلا قبل المباريات بسويعات .

 

حتى اللحظة خطة إنريكي تبدو ناجحة وأترث على معنويات رافا بينيتيز الذي بدا مثوثرا في لقاء إشبيلية بغض النظر عن الخسارة التي تكبدها في البيزخوان والسؤال الذي يتبادر للذهن كيف سيتعامل رافا مع هذا الغموض وهو المغرم بالفكر الدفاعي لحد الجنون . هي معضلة حقيقية بالفعل البرغوث صار واقع في عمر الكلاسيكو القادم مما يعني تعبئة دفاعية تنسج في الخفاء وهو مايريده إنريكي . هذا الأخير لم يلعب المباراة بعد هو شن حرب أعصاب مبكرة وبعثر أوراق الخصم لكنه في الحقيقة لايمكنه التمتع بالهدوء في ظل الأسلحة التي يمتلكها رافا لاسيما أنه سيكون مساندا من الآلاف من الجماهير مما يعني أن إنريكي يمكن أن يقابل فريقا هائجا خسارته سترميه إلى الخلف على بعد 6 نقاط من برشلونة وربما تفقده حلم الفوز بالليغا .

إذن على إنريكي مناقشة الكلاسيكو بواقعية وحذر لإحراج الريال في معقله ولن يتحقق ذلك إلا بالتحضير الجيد سواء البدني والمعنوي وتجهيز خطة تكتيكية كاملة وعدم التهور في التشكيلة لأنك حتى ما إذا نجحت في خلخلة الخصم معنويا فأنت مطالب بالإجهاز عليه وهذا يحتاج لشجاعة وقوة وأخذ الحذر .



تم تعديل المقال بتاريخ 2015-11-17 20:54:00 بواسطة عباس برشلونة




أتى هذا المقال من موقع برشلونة
http://www.clasicooo.com/barca

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.clasicooo.com/barca/modules.php?name=Art&file=article&sid=3734