النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع برشلونة أنا و زوجتي وبرشلونة
مقال بقلم toffi
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الخميس 08 سبتمبر 2016 (13:41) | التعليقات 16 | القراءات 1067
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
تاريخ لعبة كرة القدم يعود إلى أكثر من 2500 سنة قبل الميلاد، حيث مارسها الصينيون القدامى، وكانوا يقدمون الولائم للفريق الفائز ويجلدون الفريق المهزوم، كما عرفها اليونانيون واليابانيون 600 سنة قبل الميلاد، والمصريون 300 سنة قبل الميلاد. وبعدها اعاد الانكليز اكتشافها بصغتها الحالية ومنذ ذلك الحين اخذت كرة القدم تتحكم في متغيرات عامة كثيرة على مستوى دول العالم مؤثرة على شريحة كبيرة من الدول و المجتمعات إيجابا أو سلبا وقد يصل تأثيرها لأقتصاد الدول

            أصبحت كرة القدم من أكثر الرياضات التي لاقت حبا" كبيرا" من طرف الرجال خصوصا" والذي فاق الحدود ليصبح في حالات كثيرة هوسا" أو  جنونا" فكم من أصدقاء أعزاء تفرقوا بسبب اختلاف النوادي الرياضية التي يحبونها، وكم من رجال أصابتهم أمراض خطيرة وسكتات قلبية بسبب خسارة النادي الذي يشجعونه، ويزداد الأمر سوءا" في حالات أخرى ليطول استقرار العائلة فيطلق الزوج زوجته لأنها أزعجته أثناء مشاهدته المباراة أو كان مزاجه سيئا" بسبب  خسارته.والقصص التي يذهب ضحيتها عشاق كرة القدم ومن حولهم لا تنتهي .

            هذا اليوم ومع إقتراب حلول عيد الأضحى أعاده الله علينا وعليكم بالخير و البركة طلبت  شريكتي في الحياة أن أكون مستعدا" يوم السبت للخروج معها الى السوق لإكمال بعض النواقص إستعدادا" لمقدم العيد الشهيد في بلدي وما يصاحبه من زيارات للأهل والأصدقاء لمنزلنا المتواضع أخذ لون وجهي يتغير رويدا" رويدا" وأجبت بصوت متقطع لا أستطيع الخروح يوم السبت فأنت حين تذهبين الى السوق تنسين نفسك و سيمر الوقت وتفوتني مشاهدة مباراة فريقي الذي أعشقه برشلونة تسمرت في مكانها وكادت نظراتها الثائرة ان تحرقني من شدة الغضب و قالت بعبارات واضحة في كل مرة أضع فيها الخطط للخروج او مشاهدة التلفاز في المنزل تقوم بتدميرها وتجلس لتتابع المباراة وفي الواقع أخاف أن أسأل أيهما أهم أنا أم المباراة حتى لا تفاجئني برد قد يجعل الأمور صعبة بيننا أكثر مما هي عليه فأنت تحب مشاهدة برشلونة أكثر من أي شيء آخر . 


           أبتسمت وقلت لها أنت دائما" في المقدمة عزيزتي ستبقين للأبد على رأس هرم أولوياتي في الحياة فأنت ما ابداء به يومي وأنهيه . أنت الحياة نفسها أنت الأجمل على الإطلاق ، إنفرجت أساريرها بعض الشيء و بدأت نظراتها الغاضبة تتحول الى نظرة أفهمها جيدا" تعني أريد سماع المزيد . لكن يا عزيزتي عشقي لبرشلونة يجعلني أشعر بأنني أنا دون تجميل و دون الحاجة لقناع قد نضطر لوضعه في بعض الأحيان أحب فريقي وأكره الآخر ، أقول لهذا النجم كم هو رائع و أقول للآخر كم هو مغرور  وأنه لا يفقه في كرة القدم شيء حتى وإن لم يسمعني فأنا أتعامل بطبيعتي و بشخصي ، أعلم أنك تفضلين مشاهدة المسلسل التركي أو الخروج للتسوق لكنني أفضل مشاهدة مباريات برشلونة و أسمعي مني 


           إذا كنت تبحثين عن قصص الحب و الرومانسية فألقي نظرة على قصة حب ميسي وبرشلونة و دموع تشافي حين قرر الإنفصال عن حبيبته برشلونة . أما إذا كنت تبحثين عن الإثارة و التشويق فيمكنك أن تلقي نظره على الصمت المخيم على ملعب الستانفورد برج و في لحظة المصافحة بين غوارديولا و هدنك لتقديم التهاني بتأهل تشيلسي الى النهائي ولد من رحم الصمت الصراخ المدوي انيستا يسدد ليتحول الصمت الى جنون صاخب والكرة تسكن شباك بيتر تشيك. أما إن كنت تبحثين عن النهايات الجميلة المثالية فانني اتوقع أن ينهي ميسي و أنيستا مشوارهما مع عالم المستديرة كما أنهاها زانتي  و مالديني الذين انهى كل منهما حياته الكروية بالطريقة المثلى بالاعتزال في ناديه وسط محبيه و عائلته و على ذراع كل منهما شارة قيادة تنحني هي الأخرى لعظمة مرتديها. أما إذا كنت تبحثين عن أفلام الرعب فهذا ما ستشعرين به في الكامب نو بمشجعيه الذين يزرعون الرعب في قلوب الخصوم وأسالي المدريدين قبل غيرهم. و إذا كنت تبحثين عن أفلام المهمة المستحيلة  فأبحثي عن ليلة الدي فرانس  في عاصمة النور باريس وكيف قلب برشلونة الهزيمة أمام الارسنال الى تعادل ثم انتصار ليحصد ذات الاذنيين. أما عن الخيال العلمي فليت احدهم يستطيع ان يفسر ظاهرة كونية اسمها ليونيل ميسي وكيف يمر من بين اللاعبين كما لو كان شبح غير مرئي فهل هناك من يقدم مثل هذه المتعة في كل مسلسلات وأفلام العالم و القصص و الحكايات.


             برشلونة و ما يقدمه من سحر وفنون وجنون فاقت الخيال هو العالم الحقيقي بالنسبة لنا جمهور المحبين والعاشقين فهو يزرع الابتسامة في قلوبنا قبل شفاهنا وهي تشبه أبتسامتك التي ترتسم على وجهك وأنت في السوق تتبضعين وحتى تستمر الحياة لا بد ان تكون هناك مرونة فقد قررت الذهاب الى السوق معك لاني اعلم أهميته لديك واشاهد المباراة في الاعادة أجابت و الابتسامة تملئ وجهها دعنا نذهب يوم الجمعة فانني بعد ما قلت لن افقد صوابي وافوت المتعة التي ذكرت وسأشاهد معك برشلونة وهو يلعب. لا تستغرب يجب على الزوجة أن تتعامل بذكاء وتبتعد عن التصرف العشوائي والغضب و أن تحاول مشاركة زوجها في هوايته ولو بعض الوقت، والأهم ألا تجادله في أوقات معينة كأن يكون في حالة تركيز مع مباراة أو حالة خسارة فريقه ابعدنا الله عنها. قبلتها من رأسها واكملت شرب قدح الشاي وأنا اتابع مشاهدة التلفاز .

كتبها toffi

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (الشناوي 10) (professional dj) (bacoopera) (يوسف دشتي)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
abudunia

إعادة البناء
كتبها abudunia  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 إعادة البناء 
بقلم abudunia
 تطلعات مشجع 
بقلم abudunia
 ديمبلي لن يتغير  
بقلم shibli sy
 المهاجم الذي أحبط قلبه بداية مسيرته مع برشلونة 
بقلم abudunia
 إرفع رأسك فأنت برشلوني 
بقلم mehdilazrak
 ديباي لا يتغير 
بقلم abudunia
 ثلاثي الذهب 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 2 - 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 1 - 
بقلم abudunia
 ومن الحب ما قتل 
بقلم abudunia
 المظلوم الذي رد بنجاحاته 
بقلم abudunia
 ليالي الخميس  
بقلم shibli sy
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 3 والأخير -  
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 2 - 
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 1 - 
بقلم abudunia
 الجهبذ طارق ذياب  
بقلم shibli sy
 برشلونة وباريس 
بقلم abudunia
 أربع سنوات من التهديم 
بقلم abudunia
 مناقشة هادئة مع لابورتا 
بقلم abudunia
 إما معجزة وإما لا شيء! - 2 - 
بقلم abudunia
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy