النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

illuminati ما الذي اختلف في البارسا بعيون السوبر الاسب
مقال بقلم illuminati
تصنيف المقال :
بتاريخ الجمعة 19 أغسطس 2016 (08:16) | التعليقات 14 | القراءات 1118
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]


السلام عليكم اخواني واخواتي في هذا الموقع الراقي، قبل الخوض في موضوع المقال، اود ان ابارك للجميع اللقب الاول لمدرسة الابداع الاولى في العالم الفرقة البرشلونية في الموسم الجديد عسى ان تكون هذه البطولة اول قطرة من غيث البطولات القادمة. 

  

  

بعد مشاهدة مباريات كأس السوبر الاسباني (ذهاباً واياباً) كان ولابد ان نقف على بعض النقاط المهمة المستوحات من كلتا المباراتين، والتي بأعتقادي سترسم مسار الفريق في الموسم القادم. فسأقوم بتسليط الضوء على الاختلافات التي طرأت على اداء الفريق. 

قبل ان ابدأ يجب ان نضع في اعتباراتنا الامور التالية: 

  • عدم اكتمال الجاهزية البدنية للفريق وهناك من كان يعاني من الاجهاد مثل ماسكيرانو وانيستا وحتى ميسي.

  • غياب الساحر نيمار عن التشكيلة.  

  • ادراج الصفقات الجديدة.  

 

فلنذهب الى مباراة الذهاب في السانشيز بيزخوان، الملعب المتعب بتواجد جماهيره المتحمسة. قدم برشلونة في الشوط الاول اداء متحفظ اتسم بالحذر وعدم التسرع مع محاولةً منه احتواء حماس الخصم وادخال جماهيره المشتعلة في دوامة التنويم المغناطيسي، فلاحظنا برشلونة بشكل جديد حيث عند الهجوم تجد الفريق بالتشكيل الاعتيادي ٤-٣-٣ مع صعود خجول للاظهرة (روبيرتو وماتيو قبل ان يستبدل وحتى بديله ديني). فكان جلياً ان انركي يرى ان الحسم في الكامب نو وانه متخوف من الهشاشة الدفاعية لبرشلونة فأراد ان يعالجه بطريقة الحذر وعدم الانجراف للهجوم.

من ناحية اخرى ففي حالة فقدان الكرة شاهدنا شيء جديد، فمباشرة  تجد تشكيل الفريق يتحول الى ٤-٤-٢ مع بقاء ميسي في مركز رأس الحربة الوهمي وسواريز على الطرف وذلك استعداداً لتوجيه ضربة بطريقة الهجمة المرتدة، بأستلام البرغوث الكرة من الدفاع وخلق المساحة مستغلاً تحرك سواريز من الجانب الى المنتصف تمهيداً لاستلام كرة بينية من ليو. انتهت هذه المباراة كما تعلمون لصالح الفريق بهدفين دون رد، واعتقد ان انريكي يستحق العلامة الكاملة في هذه المباراة فبالرغم من غياب نيمار لخوضه الاولمبياد واصابة الرسام وماتيو الا انه كان ناجحاً في ادارة دفة المباراة مع تبديلات ممتازة وكانت بصمته واضحة. 

مباراة الاياب شهدت تغيرات كثيرة منها ادخال جميع الصفقات الجديدة والتي منحنا فيها انريكي خط وسط جديد اذا استثنينا بوسكتس. كما قام بوضع فيدال بدل روبيرتو ليعلن المنافسة الشرسة على هذا المركز مع اراحة للبيستوليرو (سواريز). لم يتغير شيء عن المباراة الاولى، فشهدنا استحياء من الاظهرة الا في بعض المناسبات مع تحسن نسبي في اداء فيدال بينما اثلج صدورنا الوافد الواعد اومتيتي في الدفاع، فكشر عن انيابه دفاعياً واعطى صورة مشرقة للمستقبل بشخصية قوية في اول مباراة رسمية له، فكان هادءاً بل جريئاً وكان سبباً في الهدف الاول، وشهدنا له اكثر من انطلاقه رائعة مخترقاً فيها وسط الميدان، مربكاً التشكيل الخططي لسامباولي مع دقة في التمرير. من ناحية اخرى غوميز كان خجولاً ولم يدخل بعد في اجواء البارصا ولكن كانت له عده لمسات جميلة.  اعتقد ان ما اسر اغلب الانصار هو تحسن اداء اردا توران نسبياً وارى انه مع الوقت والثقة سيتحسن اكثر.

 

والان بعيداً عن اللاعبين الجدد، لايمكن ان نذكر برشلونة دون ذكر سيد اللاعبين البرغوث ليونيل ميسي، فلا اعلم اذا ما كان غياب نيمار هو السبب او انه توجه جديد من انريكي ولكن شاهدنا ميسي جديد ليس من ناحية المظهر وانما من ناحية الواجبات. ميسي في حالة الهجوم نجده يبدأ من الخلف وغالباً في منتصف الملعب متقمصاً شخصية صانع الالعاب الحقيقي. فلا تمر كرة الا وعليها توقيعه. تغير موقعه مصحوب بتغطية من دينيس سواريز او الظهير الايمن.

 

ليو يبدأ في بناء الهجمة من الخلف حيث اتسم ادائه بعدم المركزية معذباً سامباولي ولاعبي اشبيلية بسبب تغيير مركزه بشكل مستمر واعطى لنا ايحاء ان ميسي هذا الموسم استغنى عن التسجيل، فتسجيل الاهداف بات "موضا" قديمة يستمتع بها بطل مسلسل التواضع - كريستيانو رونالدو- وترك مهمة تعذيبه من هذه الناحية للعضاض الذي اداها ولا اروع. فأعتقد ان ميسي هذا الموسم هو ميسي جديد، ميسي التخفي، ميسي الصناعة، ميسي الضربات الحرة واخيراً ميسي القائد... 

 

نقطة يجب ان امر عليها، بأن اشبيلية ليس مقياس مع كل احترامي للنادي الاندلسي ولكن النادي يمر بفترة انتقالية مع تغيير الادارة الفنية وخسارته افضل نجومه ولن ننسى انه قابل برشلونة وهو مكسور الجناح من خسارة كأس السوبر الاوربي للمرة الثالثة على التوالي (قياسي).  



والان لنلخص ماجاء، انريكي ورغم قلة شعبية هذا الرجل ولكنه يعمل بصمت واعتقد انه سيقوم بتغيرات تكتيكية هذا الموسم، منها تحجيم الادوار الهجومية للاظهرة ضماناً للصلابة الدفاعية. الاعتماد على ٤-٤-٢ في الدفاع والتي اعطت صلابة لشكل الفريق الدفاعي وخاصة في وجود توران او رافينيا. تحويل ميسي من لاعب جناح ايمن الى لاعب حر تماماً وخاصة في المباريات المعقدة وتعويض مكانه بالظهير الايمن او لاعب الوسط الايمن. اردا توران سيكون بديلاً لنيمار او ميسي بمعنى انه سيكون لاعب جناح وسينافسه في هذا المركز رافينيا. انريكي لم يحسم مركز الظهير الايمن واعتقد ان الكفة تميل لروبيرتو. تدريجياً سنرى غوميش واومتيتي اكثر، فثقة المدرب فيهم جلية.

مع عودة نيمار وانتداب مهاجم حاسم اعتقد ان هذا الموسم ان شاء الله سيكون اسطوري. ما يعيب الطريقة الجديدة لأنريكي هي فقدان جزء من الجمالية مع بطؤ في التحضير.  

شكراً مقدماً لمروركم واتمنى انارة المقال بأرائكم.

 

تحياتي الحارة ... 

 

 

 

كتبها illuminati

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 6 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (ابو هاشم78) (toffi) (professional dj) (abo yousof) (bacoopera) (يوسف دشتي)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
abudunia

إعادة البناء
كتبها abudunia  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 إعادة البناء 
بقلم abudunia
 تطلعات مشجع 
بقلم abudunia
 ديمبلي لن يتغير  
بقلم shibli sy
 المهاجم الذي أحبط قلبه بداية مسيرته مع برشلونة 
بقلم abudunia
 إرفع رأسك فأنت برشلوني 
بقلم mehdilazrak
 ديباي لا يتغير 
بقلم abudunia
 ثلاثي الذهب 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 2 - 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 1 - 
بقلم abudunia
 ومن الحب ما قتل 
بقلم abudunia
 المظلوم الذي رد بنجاحاته 
بقلم abudunia
 ليالي الخميس  
بقلم shibli sy
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 3 والأخير -  
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 2 - 
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 1 - 
بقلم abudunia
 الجهبذ طارق ذياب  
بقلم shibli sy
 برشلونة وباريس 
بقلم abudunia
 أربع سنوات من التهديم 
بقلم abudunia
 مناقشة هادئة مع لابورتا 
بقلم abudunia
 إما معجزة وإما لا شيء! - 2 - 
بقلم abudunia
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy