النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
 تابع الاحداث الان
 نقل مباشر !
انتهت المباراة
برشلونةبرشلونة
0-1ريال بيتيس
(79) خوانمي 0-1
ريال بيتيس نقل المباراة
نقل مباشر للمباراة

موقع برشلونة نظرة على المواجهة الخامسة لــ دوري الأبطال
مقال بقلم feraso89o
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 (16:27) | التعليقات 17 | القراءات 1677
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصلاة وسلام على سيدي خاتم أنبياء الله محمد صلَ الله عليه وسلم . وبعد تحية معطرة أهديها لأعضاء وإداريين شبكة الكلاسيكو أقدم لكم مقال عن المباراة القادمة في إياب دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا والتي تجمع الفريق الكتالوني مع ذئاب روما الإيطالي على ملعب الكامب نو ببرشلونة . أتمنى أن ينال إعجابكم !!

بعد مرور 68 يوم بالتمام والكمال على المواجهة الأولى هذا العام في دوري أبطال أوروبا والتي جمعت الفريق الكتالوني برشلونة بالفريق الإيطالي روما، ها هو يتجدد الموعد ويتجدد اللقاء من جديد في البطولة الأوربية. نعم البرسا يدخل اللقاء بأفضلية الأرض والجمهور وأريحية كاملة فهوا متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات ثلاثة إنتصارات وتعادل وحيد كان في إفتتاح مباريات البطولة وأمام نفس المنافس الحالى نادي روما الإيطالي. أما روما فـ يحتل وصافة الترتيب خلف الفريق الكتالوني و في جعبته 5 نقاط من أربع مباريات تعادلين وإنتصار وحيد وخسارة كانت أمام الفريق باتي بوريسوف الروسي . يدخل الفريقان اللقاء بطموحات مختلفة فــ برشلونة المنتشي بالإنتصار المدو على الغريم التقليدي ريال مدريد برباعية نظيفة يرغب بإستكمال الأسبوع الرائع بإنتصار يضمن له تصدر المجموعة وتأهل دراماتيكي إلى الدور الثاني بطبيعة الحال.

روما المتخلخع بعض الشيئ يدخل اللقاء بعد تعادل محلي في الكالتشو أمام نادي بولونيا المتواضع. يرغب بجبر كسره والعودة من جحيم الكامب نو بأقل الأضرار ليعزز حظوظه في التأهل في ظل المنافسة الشرسة التي يواجهها من الناديين الأخرين في المجموعة بايرليفركوزن الألماني وباتي بوريسوف الروسي والذين يتأخران عنه بواقع نقطة ونقطتين ..

• ترتيب الفريقين في المنافسة المحلي:

برشلونة الإسباني يتصدر ترتيب الليغا بـرصيد 30 نقطة جاءت من 12 للقاء 10 إنتصارات وخسارتين. روما الإيطالي يحل رابعاً في ترتيب الكالتشو بـرصيد 27 نقطة من 13 للقاء 8 إنتصارات وثلاث تعادلات وخسارتين.

• لمحة عن مشاركات روما في دوري الأبطال:

شارك روما في دوري أبطال أوروبا من قبل في عشر مناسبات مختلفة كانت أعوام ( 84-1983، 02-2001، 03-2002، 05-2004، 07-2006، 09-2008، 11-2010، 15-2014 و16-2015 ) لم يسبق لنادي روما أن توج من قبل بكأس المسابقة وأفضل إنجاز حصده هو وصوله إلى النهائي مرة واحدة في أول مشاركة له موسم 1983 وكان قد خسر بركلات الترجيح 4-2 أمام نادي ليفربول الإنكليزي بعد إنتهاء الوقت الإصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق .. وقابل روما الإيطالي فريق برشلونة الإسباني في مناسبتين من قبل في نفس المسابقة كانت موسم 02-2001 في الدور الثاني وكان التعادل الإيجابي بهدف لهدف سيد الموقف في مباراة الذهاب في الكامب نو، قبل أن يدك الفريق الإيطالي ثلاثية نظيفة في مباراة الإياب في العاصمة الإيطالية يقصي بها الفريق الكتالوني من المسابقة .أما عن هذا العام تقابل الفريقان مرتين الأولى كانت في كأس جوهان غامبر وأنتهت بثلاثية نظيفة للفريق الكتالوني سجلها كل من نيمار وميسي وراكيتيش .. والثانية ذهاب دوري المجموعات على أستاد الأولمبيكو وأنتهت بالتعادل بهدف لويس سواريز وهدف أليساندرو فلورنزي الذي دخل به قائمة أجمل عشر أهداف في العالم هذا العام بعد تسديدة من نصف الملعب تقريباً باغت فيها الحارس الألماني تير شتيغن وأركنها في شباكه.

في هذه المباراة تتجه الأنظار على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قد يدخل اللقاء كأساسي لأول مرة من نحو شهريين تقريبا بعد الغياب بداعي الإصابة . ويذكر أن الأرجنتيني شارك في الملحمة الإسبانية قبل يومين أمام ريال مدريد ولكن كبديل للكرواتي إيفان راكيتيتش في لثلث الأول من شوط المباراة الثاني .. وعن القمة الأوروبية التي خفضت الأضواء عليها بعض الشيئ بسبب تزامنها مع الكلاسيكو يتسلح فريق روما بتشكيلة لا بأس فيها رغم الغيابات فهو يملك الحارس البولندي تشيزيني صاحب الخبرة في مباريات الأوروبية من قبل مع فريق أرسنال الإنكليزي و صخرة الوسط الذي لطالما تعود على التألق في الفريق الكتالوني من قبل النجم المالي سيدو كيتا بالإضافة إلى صمام الأمان دي روسي ومهارات كل من بيانيتش وناينغولان يقودهم قائد روما وقيصرها فرانشسكو توتي.

أبرز غيابات عن القائمة الإيطالية النجم المصري محمد صلاح و الجناح الإيفواري جيرفينيو ...في ما يدخل البارسا اللقاء كامل التشكيلة فبدءً من الحارس تير شتيغن وإنتهاءً بالأرجنتيني ليونيل ميسي . وكانت الشكوك تحوم حول مشاركة الأرجنتيني الأخر في الفريق خافيير ماسكيرانو ولكن قد أعلن الطاقم الطبي للفريق الكتالوني بأن ماتعرض له ماسكي أمام مدريد في منتصف الشوط الأول وغادر المباراة على إثره مجرد كدمة لا أكثر ولا خوف عليه من الإصابة.

لويس إنريكي يسعى إلى تحقيق الإنتصار الرابع له في دوري الابطال هذا الموسم أمام فريق سبق أن دربه من قبل لفترة كانت للنسيان للشاب الأسباني حيث لم ينجح في مهمته وتمت إقالته قبل أن ينتهي الموسم .إذاً سنشاهد عرضاً رائعا من جديد ولكن هذه مرة بنكهة السباغيتي الإيطالية وتستعد الأسود اللاتينية MSN للإتهام الطبق الذيذ وضم الذئاب لقائمة ضحايا جحيم الكامب نو.

كتبها feraso89o

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (professional dj) (عباس برشلونة) (احبك ياعراق) (يوسف دشتي)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
abudunia

ثلاثي الذهب
كتبها abudunia  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 ثلاثي الذهب 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 2 - 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 1 - 
بقلم abudunia
 ومن الحب ما قتل 
بقلم abudunia
 المظلوم الذي رد بنجاحاته 
بقلم abudunia
 ليالي الخميس  
بقلم shibli sy
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 3 والأخير -  
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 2 - 
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 1 - 
بقلم abudunia
 الجهبذ طارق ذياب  
بقلم shibli sy
 برشلونة وباريس 
بقلم abudunia
 أربع سنوات من التهديم 
بقلم abudunia
 مناقشة هادئة مع لابورتا 
بقلم abudunia
 إما معجزة وإما لا شيء! - 2 - 
بقلم abudunia
 إما معجزة وإما لا شيء! - 1 - 
بقلم abudunia
 نهاية الجزر ... وبإنتظار المد 
بقلم abudunia
 التحليل بين المهنية والعاطفة 
بقلم abudunia
 حلها إذا بتنحل  
بقلم shibli sy
 دوري الأموال ج2 
بقلم shibli sy
 دوري الأموال ج1 
بقلم shibli sy
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy