النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
 تابع الاحداث الان
 نقل مباشر !
انتهت المباراة
برشلونةبرشلونة
0-1ريال بيتيس
(79) خوانمي 0-1
ريال بيتيس نقل المباراة
نقل مباشر للمباراة

موقع برشلونة برباعية نحرناهم .. وبملعبهم أحرقناهم
مقال بقلم feraso89o
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 (16:15) | التعليقات 19 | القراءات 1719
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ، أطيب خلق الله ، وأطهرهم ، خاتم الأنبياء ،، محمد صلَ الله عليه وسلم ؛؛ السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،، تحية طيبة أرسلها من قلبي لجماهير وعشاق البلوغرانا ..,,,قديماً قالوا من سرّه زمن ساءته أزمان.. وفي الكرة، من سره فريقه في وقت من الأوقات، سيأتي عليه يوم، يتجرع مرارة الحسرة والهزيمة، ويـعض أصابعه ندماً على أيام زمان، فلا شيء يبقى على حاله، والكرة «غالب ومغلوب».

رغم تبدل الأسماء والصفات والأدوار، يبقى الكلاسيكو حاضراً بقوة على الشاشة العالمية لعشاق المستديرة تبقى الكرة هي الكرة تلك الساحرة المجنونة التي أنطقت الحجر وسحرت عقول ملايين البشر .. بالأمس ومع تباشير ساعات الصباح الأولى إرتسمت لوحة بعنوان " كلاسيكو الأرض " على شاشات أغلب القنوات العالمية وبدأت التحليلات والتعليقات والتوقعات من هنا وهناك وبدء الملايين حول العالم يرسمون سيناريوهات المواجهة الكبرى وكيف ستكون . فينقسمون بين دمٍ أحمر عروقه زرقاء وأخرون وجهوهم بيضاء عيونهم سوداء . نعم الكلااااسيكو . ريال مدريد وبرشلونة من جديد على ملعب الأول في قلب العاصمة مدريد ظهر الفريقان بأبهى حلة .. الريال متسلح بأرضه وجمهوره والبرشا متسلح بكتيكه ورجاله. دقيقة صمت قبل صافرة البداية على ضحايا باريس، لم تغفر للفريق ومدربه من كماشة البرسا.

إنطلقت صافرة البداية والتي توجها بوسكتس بأسرع مراوغة عرفها تاريخ المستديرة راوغ بها بيل وإنطلقت معه أمنيات عشاق البلوغرانا بطبق كروي دسم. أمنيات كادت تصتدم بكرة خطرة من رونالدو على مرمى الملك برافوو ولكن الأخير كان صاحياً . فبدأ برسم لوحة إستعراضية بقدمه ليشترك بها عناصر الفريق من الدفاع إلى الهجوم بــ 38 تمريرة حتى وصلت للجلاد لويس سواريز أخر من سجل في شباكهم فأطلق صاروخه الأول على القلعة المدريدية بنسبة نجاح تفوق 100% نعم الهدف الأول في اللقاء .  البرشا يتقدم وسط ذهول أنصار الميرينغي بعشوائية فريقهم من الدقائق الأولى في المباراة !!؟. هدفاً دق ناقوس الخطر في قلعتهم . هدفاً كاد أن يعزز بثاني في الدقيقة 23 من مباشرة للنيمو أراد أن يقول فيها " أنا هنا " ولكن نافاس نجح بإبعادها . فعاد النيمو من جديد وفي الدقيقة 39 شهدت تمريرة سحرية من قدم الرسام إلى قدم الغدار ليعلنها فرحة هيستيريا في شوارع كاتلونيا ويعلق " غاب أسدنا ولكن أنيابه معنا " هدف ثاني وضع رأس بينتيز تحت مقصلة الإقالة .وإنتهى الشوط الأول وبدأ الثاني وعشاق الميرنغي ينتظرون ظهور نجمهم الأول "رونالدو " ولكن رودريغر كاد أن يخطف الأضواء بتسديدة قوية تصدى لها الرااائع برافوو وسبقه وخطف الأضواء.

ولأن القصة لم تنتهي بعد نحت الرسام أندرييس إنييستا أجمل لوحةً له على أرض البرنابيو وبتمريرة هات وخذ مع الساحر نيمار أطلق صاروخً ثالثاً فتاك أسكنه في الشباك . وأعلنها أنها للتاريخ يابيريز. هدفاً رسم تباشر خماسية جديدة هذه المرة على أستاد البرنابيو. وبعد الهدف الثالث جاءت الفرحة الكبرى وعودة الأسطورة ليونيل ميسي إلى الملاعب بعد غياب دام 56 يوماً بداعي الإصابة. فرحة سرعان ماتوجت بهدف رابع ضربه العضاض بقدمه الذهبية ليختتم المهرجان أو الكرنفال الكاتالوني وسط فرحة هيستييريا من الطاقم الفني وعلى رأسهم المدرب لويس إنريكي الذي سطر أسمه بحروف من ذهب وهز عرش  الفيلسوف بيب غوارديولا بقائمة أساطير برشلونة .. إنتهى الكلاسيكو وفضيحة أخرى تضاف لسجلات مدريد. رباعية نارية فجرت أركان العاصمة المدريدية من شمالها إلى جنوبها.

رباعية أُثبت للجميع بأن البرشا فريق جماعي ولايعتمد على لاعب واحد مثلما يقول البعض ..فبدءً من برافو 3 تصديات لأهداف حقيقية برهن للجميع بأن قفازه من ذهب. إلى بوسكيتس أفضل لاعب إرتكاز في تاريخ كرة القدم صحيح أنه لم يقم بأدوار هجومية في اللقاء ولكن تمركزه كان 10/10 وتمريراته صحيحة وصائبة كما عودنا دائما . وصولاً إلى أحدث أبناء اللاماسيا التي عودتنا على صناعة النجوم هاهي اليوم تقدم لنا نجماً جديداً في خط الوسط " سيرجيو روبيرتو " أثبت للعالم كله أنه مشروع نجم يمتلك عيون زرقاء اليمامة طيب الذكر تشافي هيرنانديز .لاأحد كان يتوقع بأن من دخل بديلا للكواخي دافيد فيا قبل أربع سنوات على نفس الملعب وفي أول مشاركة رسمية له . سيدخل كأساسي ليلة الأمس ويصنع الهدف الأول بطريقة مميزة جداً وهذا مايجعله ينافس على مكانه الأساسي في تشكيلة الفريق الأساسية.

أما عن الرسام أندريس إنييستا كان في الموعد: هدوء وإبداع في التمريرات أثمرت عن هدفين هدف له وهدف لنيمار الغدار الذي أربك دفاعات مدريد بتحركاته السريعة ودهائه العجيب مما جعل سواريز أكثر تحرراً ويدون ثنائية في ثالث كلاسيكو له مع الفريق الكتالوني . وقبل نهاية الحديث لابد أن نذكر دور الأسطورة الذي لعب قرابة 35 دقيقة من عمر اللقاء فــ مع نزوله إلى أرضية الملعب ومؤشر سيطرة برشلونة على الكرة إرتفع نسبياً أكثر ماهوَ عليه من قبل . ولمساته كانت تعطي أريحية للاعبين وهذا ماأثمر عن الهدف الرابع بعدما أهدى ألبا تمريرة رائعة نقلها الأخير بدوره للعضاض ليسكنها الشباك المدريدية .إذاً 4 - 0 نتيجة الكلاسيكو لابد أنها قابلة لتحطيم بأرقام أكبر لطالما البرسا مازال يطمح بالمجد ومازال يعيد كتابة التاريخ مع جنوده الأوفياء.

نتمنى أن تبقى العزيمة موجودة وصدقوني سنفوز بثلاثية وسداسية عندما نريد ومتى نريد . في النهاية أشكركم على قرائتكم المقال وأتمنى أن ينال إعجابكم.

كتبها feraso89o

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (professional dj) (عباس برشلونة) (احبك ياعراق) (يوسف دشتي)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
abudunia

ثلاثي الذهب
كتبها abudunia  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 ثلاثي الذهب 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 2 - 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 1 - 
بقلم abudunia
 ومن الحب ما قتل 
بقلم abudunia
 المظلوم الذي رد بنجاحاته 
بقلم abudunia
 ليالي الخميس  
بقلم shibli sy
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 3 والأخير -  
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 2 - 
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 1 - 
بقلم abudunia
 الجهبذ طارق ذياب  
بقلم shibli sy
 برشلونة وباريس 
بقلم abudunia
 أربع سنوات من التهديم 
بقلم abudunia
 مناقشة هادئة مع لابورتا 
بقلم abudunia
 إما معجزة وإما لا شيء! - 2 - 
بقلم abudunia
 إما معجزة وإما لا شيء! - 1 - 
بقلم abudunia
 نهاية الجزر ... وبإنتظار المد 
بقلم abudunia
 التحليل بين المهنية والعاطفة 
بقلم abudunia
 حلها إذا بتنحل  
بقلم shibli sy
 دوري الأموال ج2 
بقلم shibli sy
 دوري الأموال ج1 
بقلم shibli sy
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy