النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
 تابع الاحداث الان
 نقل مباشر !
انتهت المباراة
برشلونةبرشلونة
0-1ريال بيتيس
(79) خوانمي 0-1
ريال بيتيس نقل المباراة
نقل مباشر للمباراة


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

illuminati أبطال الصدارة ..ميسي مهم لنا وفوبيا لهم ..!!
مقال بقلم عباس برشلونة
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الأربعاء 11 نوفمبر 2015 (01:53) | التعليقات 16 | القراءات 1776
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
يا من له الأخلاق ما تهوى العلا منهـا ومـا يتعشـق الكـبـراء ..زانتك في الخلق العظيم شمائـل يغـرى بهـن ويولـع الكرمـاء ..فإذا سخوت بلغت بالجود المـدى ..وفعلـت مـا لا تفعـل الأنـواء ..وإذا عفـوت فقـادرا ومـقـدرا لا يستهيـن بعفـوك الجـهـلاء ..وإذا رحمت فأنـت أم أو أب هذان في الدنيـا همـا الرحمـاء ..وإذا خطبـت فللمنابـر هــزة تعـرو النـدى وللقلـوب بكـاء ..وإذا أخـذت العهـد أو أعطيتـه فجميـع عهـدك ذمـة ووفــاء ..يامن له عـز الشفاعـة وحـده وهـو المنـزه مالـه شفـعـاء..لي في مديحك يا رسول عرائس تيمـن فيـك وشاقهـن جــلاء ..هن الحسان فـإن قبلـت تكرمـا فمهورهـن شفـاعـة حسـنـاء ..ما جئت بابك مادحا بـل داعيـا ومـن المديـح تضـرع ودعـاء ..أدعوك عن قومي الضعاف لأزمة في مثلهـا يلقـى عليـك رجـاء .

 

 

أبطال البلوغرانا يتصدرون الليغا قبل الكلاسيكو

لقد تصدر برشلونة الليغا عن جدارة واستحقاق ، وحافظ على تباثه وهيبته في غياب ليو ميسي الفنان ، علاوة على ذلك أصبح نيمار في مقدمة الهدافين وفي حوزته أحد عشر هدفا كلها جميلة ومشرفة تناسب نجما كبيرا من قيمة نيمار ،  وقد كانت المباراة الأخيرة التي خضناها ضد فياريال عرضا فنيا حقيقيا يليق باسم برشلونة وتاريخه وحاضره وقيمته في عالم المستديرة ، وأشهد أني عشت لحظات من المتعة الإستثنائية في هذه المباراة المثيرة ، وأشهد أني أدركت حجم المجهود الذي يقدمه بعض اللاعبين بسخاء حفاظا على صورة برشلونة ، وأشهد أني لمست روح المسؤولية في استبسال هذا الفريق لدرجة أني انتعشت، وبات بإمكاني نسيان كل الظروف الصعبة التي نمر بها طالما هنالك أبطال يتعالون على الجراح في سبيل النادي وإرضاء للجماهير .

فرحة سواريز بهدفه في لقاء اليوم

مع إصابة ميسي خيم الشك في سماء كتلونيا ، وكان هاجس المشجعين تفادي نزيف النقاط  ، وأعترف أني كنت أحد الذين وضعوا التفاؤل جانبا إلى حين هبوب نسائم التباشير ، وقد كنت أعتقد أن البارسا سينهار قريبا لامحالة قبل الوصول للكلاسيكو ، ولم أتوقع قط أن يستبسل ويظهر بهذا المظهر الأنيق رغم الظروف القاسية والإدارة الغير مسؤولة ، لكن من الواضح أن المعدن الأصيل لايصدأ .

 

مجموعة من اللاعبين شكلوا السند والعون وبعثوا رسائل على الأثير أن يمكن الإعتماد عليهم ، لأنهم من طينة الموهوبين الذين يسخرون طاقاتهم لتشريف القميص الذي يرتدونه ، وأما المتهاونون الذين ليس لهم دور ولا فائدة فنحن نعرفهم جيدا ولا داعي لذكر أسمائهم حتى لا ألوث هذه المقالة .إن اللاعبين الذي يمتلكهم برشلونة ليسوا مجرد لاعبين ، إنما هم كنز حقيقي كلما عاندهم الحظ إلا ازدادوا قوة ، وكلما تعرضوا للظلم من الحكام إلا وتمسكوا بالأمل في الفوز ، وكلما حطمتهم إدارتهم بقرارات حمقاء وتعاقدات فاشلة إلا واعتمدوا على أنفسهم ووضعوا هدفهم صوب أعينهم ، فرغم ضعف كفاءة إنريكي وبارثوميوا إلا أن البارسا ينافس بقوة على الألقاب ، ورغم فقر دكة البدلاء إلا أن الكتيبة الكتلونية تبلي البلاء الحسن ، ولو كنا نمتلك بدلاء في المستوى لربما سيطرنا على العالم .

13

 لقد وصل هؤلاء الأبطال إلى الكلاسيكو في أجمل صورة وأفضل وضع ، حاملين لواء التحدي والإيمان بالقدرات ، ولذلك أصبحت أراهم بشكل مختلف وأحمل معهم نفس المشاعر والغايات والتطلعات ، ولا يمكن أن ننكر قتاليتهم وصمودهم في وجه الظروف الصعبة ، فأنا مضطلع بالدور الباهت للمشرفين عليهم من إدارة ومدرب ، ومضطلع بحجم العداء الذي يكنه لهم سياسيو مدريد وإداريوها وكل الأذرع التي تجعل من الريال أخطبوطا يحترف السباحة عكس التيار ، ناهيك عن انحياز الفيفا الفاضح لفريق العاصمة .

 

ميسي مهم لبرشلونة وفوبيا بالنسبة للريال وأنصاره 

 

لا شك أن مباراة الكلاسيكو المقبلة بين قطبي إسبانيا (البارسا والريال ) ستكون محكا حقيقيا من شأنه الإفصاح على الأقل عن سيد مرحلة الذهاب من عمر الليغا ، وإذا كانت نتيجة مباراة واحدة غير كافية حسب المتعارف عليه للإعلان عن البطل الأحق بالتتويج فإن لا برشلونة ولا مدريد يريدان الخسارة وتجرع مرارتها مع أنهما فرطا في نقاط ثمينة كانت ستدعمهما إن فشل أحدهما في انتزاع الفوز من الآخر .

 

برشلونة اليوم يفتقد لأبرز لاعب في صفوفه وأخص بالذكر ليونيل ميسي ..مصدر  قوة برشلونة والغريم يعي هذا جيدا فهو تارة صانع ألعاب وتارة أخرى هداف ،  ولذلك كان برشلونة في المباريات الصعبة يقف حائرا يقاوم ولايلدغ.. يحبط هجمات خصومه لكنه لايلسع.. إلى أن ينتفض البرغوث فيفك طلاسم المباراة ويضرب المنافس في مقتل ، كما حصل الموسم الماضي ضد بايرن ميونيخ واليوفنتوس على سبيل المثال لا الحصر ، وكم من كلاسيكو أذاق فيه العذاب للريال وأنصاره الذين يخشونه بكل تأكيد .

أعتقد أن برشلونة في حضور ميسي تكتمل قوته ولو كان يستطيع إحراج الريال في معقله وإذاقته المعاناة حتى في غيابه . ريال مدريد أصبح مهزوزا وأنصاره يعيشون هذه الأيام  حالة رعب وتأهب على خلفية الخسارة المذلة أمام إشبيلية وهمهم الوحيد قبل الكلاسيكو هو غياب ميسي.. وقد ضاعفت مخاوفهم الأخبار الأخيرة التي أكدت بشكل كبير إمكانية عودة البرغوث لللعب من بوابة موقعة البيرنابيو فتراهم يتحسسون رؤوسهم قبل المقصلة وقد يطالبون رافا بينيتيز بالتحفظ دفاعيا بالرغم من أنهم جلدوه لتبنيه الفلسفة الدفاعية ولاعجب فنحن في حرب وكل الوسائل ممكنة حتى التناقض !

 

إن أكثر مايبعث على الضحك المبكي أن بعض مشجعي المرينغي العرب يكيلون بمكيالين ، فهم يدعون عدم الخوف من ميسي لكنهم في قرارة أنفسهم يتمنون غيابه ، وبذلك هم يقرون بخطورته بشكل غير معلن بينما يرفضون التحجج بغيابه ، وهذه ازدواجية مدوية في حد ذاتها .

كتبها عباس برشلونة

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 5 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (professional dj) (حمودي10) (احبك ياعراق) (bacoopera) (يوسف دشتي)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
abudunia

ثلاثي الذهب
كتبها abudunia  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 ثلاثي الذهب 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 2 - 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 1 - 
بقلم abudunia
 ومن الحب ما قتل 
بقلم abudunia
 المظلوم الذي رد بنجاحاته 
بقلم abudunia
 ليالي الخميس  
بقلم shibli sy
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 3 والأخير -  
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 2 - 
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 1 - 
بقلم abudunia
 الجهبذ طارق ذياب  
بقلم shibli sy
 برشلونة وباريس 
بقلم abudunia
 أربع سنوات من التهديم 
بقلم abudunia
 مناقشة هادئة مع لابورتا 
بقلم abudunia
 إما معجزة وإما لا شيء! - 2 - 
بقلم abudunia
 إما معجزة وإما لا شيء! - 1 - 
بقلم abudunia
 نهاية الجزر ... وبإنتظار المد 
بقلم abudunia
 التحليل بين المهنية والعاطفة 
بقلم abudunia
 حلها إذا بتنحل  
بقلم shibli sy
 دوري الأموال ج2 
بقلم shibli sy
 دوري الأموال ج1 
بقلم shibli sy
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy