النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

illuminati عن إدارة البارسا أحكي ..!!
مقال بقلم عباس برشلونة
تصنيف المقال :
بتاريخ الجمعة 06 نوفمبر 2015 (03:30) | التعليقات 16 | القراءات 933
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
أيها القارئ العزيز.. قبل أن أعرض عليك أفكاري وأشاركك خطراتي ، أود منك أن تصغي إلي جيدا فإني محدثك بصراحة وعفوية لا أفيضها إلا على المقربين مني ، وإني أعتبرك كذلك ، ورأيك يعني لي الكثير ، وتشجيعاتك تبذر في أعماقي كل معاني الود والإحترام .

هذا فريقنا الكتلوني كما رأيته وعاينته مايزال غارقا في مشاكل كثيرة ، فهو يحاول أن يقدم أحسن ما عنده لكنه لايستطيع ..يقاوم كل ريح عاتية فيجثو كئيبا حتى إذا ما خطى خطوة للأمام عصفت به مرة أخرى ، فهو في صموده يتعثر ومن إدارته يتضرر ، فالذي كنا ننتظر حكمته لاحيلة له و لم يكن يهمه إلا نفسه ، فأقام صرحا متهالكا وروج لثورته المزعومة تمهيدا للإنتخابات لا تدعيما لبرشلونة . ومرت الأيام مسرعة لاتلوي على شئ ، وإذ نحن في الأنقاض نضرب كفا بكف ثم نبحث عن الوسيلة لمقارعة منافسينا فلا نجد، ذلك أن السيد بارثوميو باع لنا الوهم وخيب آمال كتلونيا الثاثرة ، التي ترى في برشلونة فريقها القومي الذي يمثلها ويتحدث بلسانها .

لقد فهمنا بعد - لأي - أن مشروع السيد بارثوميو لا وجود له على الإطلاق إلا في مخيلات الحمقى والمهووسين بتأليف الخرافات ، وأولئك الذين تجرفهم عاطفتهم حيث لا يعيش المنطق ولا يستقيم الرأي ، إنا في عجب من أمرنا حيال مايحدث لفريق أبسط مايقال عنه أنه أكثر من مجرد ناد ، فهل يعقل أن تسهر على شؤونه إدارة لاتمتلك رؤية حقيقية ، ولا كفاءة عالية ، ولاقرارات صائبة ، ولا نظرة تقنية ..! حنانيك يارب من هذه الإدارة ، التي ملكت أمر فريقنا وأضاقتنا المعاناة في أقسى صورها . إنني أجزم أن الألقاب التي حققها برشلونة تحت رئاسة السيد بارثوميو لم تكن إلا بفضل ميسي.. ولننظر للبارسا في غياب ميسي كيف هو حاله ، وماهي أقصى مستوياته ! إنك لن تميز بينه وبين فريق عادي يصارع لحفظ ماء وجهه ، وإني لأعجب ممن يطبلون لبارثوميو كأنه داهية عصره وفلتة زمانه  ،وأنه رجل ليس له مثيل وليس في مثله إلا قليل . 

 

لما تغدو الإصابات لعنة تحل عليك باستمرار فيمكن أن ننسب هذا الأمر إلى الحظ ، لكن أن يفتقد البديل الذي يمكن أن ينوب عن الغائب ، وتتحول دكة البدلاء إلى مركز لإيواء أشباه اللاعبين ، فعذرا هناك تقصير من الإدارة . ولما تمتلك مدربا عاجز عن إخراج كل مافي جعبة لاعبيه وتوجيههم إن أخطؤوا التكتيك ، وانتشروا في الملعب على غير انسجام ، وفقدوا التركيز والفعالية ، فإن هذا أيضا من من تقصير الإدارة . لما تربط فريقا كاملا خلفه أمة تعول عليه وتفتخر به بلاعب واحد ، فهذه ليست إدارة . لما تجلب لاعبين لايستحقون ثمنهم وتلبسهم قميصا ليس ككل القمصان  ،فهذا يسمى عبث وليس إدارة . لما تعجز عن حماية لاعبيك من الكيان المدريدي.. ولاتتدخل لتسوية مشاكلهم ومساعدتهم إن أخطؤوا ، فهذا يسمى خذلان وليس إدارة .

لما يتلقى فريقك هزيمة نكراء بنتيجة ثقيلة ولايكون لك وقفة لمعاتبة المتخاذلين من اللاعبين ، فهذا يسمى ضعف شخصية ولا يجب أن نسميه عبقرية ، وتماسك الإدارة . لما يخطف منك اللاعبين الموهوبين ، والذين يستحقون اللعب للبارسا ، فهذا يسمى غباء وليس إدارة . لما لاتقدر على الموازنة بين أجور اللاعبين ، وتختل ميزانيتك ويدفع فريقك الثمن هو وكل مشجعيه ، فهذه فضيحة اقتصادية وليس حسن تدبير إدارة . لما تجعل من لاماسيا مزرعة لتربية الأبقار لا لتكوين اللاعبين ثم تبيعهم ، ولا تستفيد منهم وأنت محتاج إليهم ، فأنت تاجر مواشي ولست رئيس إدارة . لما لا يكون لديك الإحساس بالمسؤولية ولا يهز لك جفن وأنت ترى فريقك مستواه لايسر الناظرين ، ويخدم مصالح المتربصين ، فأنت ذليل بلا أنفة ولا تصلح أن تكون رئيس إدارة .

 

اتحدت إدارة برشلونة مع نريكي على الجد والعمل ، وركنوا إلى الإسترخاء مادامت المصيبة لم تقصم ظهر النادي ، والحال أن الفشل له كبش فداء سينحر آجلا أم عاجلا ولعل المدرب هو الضحية الأبرز لكل أزمة ، فالفشل ههنا يصبح مشكلة فرد وليس مشكلة جماعة . وبغض الأنظار عن الفشلة الذين لايتحركون نحو الصالح العام إلا لو مسهم الضرر وطالهم العناء والتقريع . لنتفق أولا على أن الميركاتو الشتوي لن يكون ذا بال عندنا  ، ونحن المشجعون اقتنعنا كل الإقتناع بهذا ، وأود وبكل صدق أن تكون لجاهير كتلونيا وبخاصة من يؤثثون مدرجات الكامب نو وقفة صارمة ضد هذا التهريج ، الذي أدمنته إدارة البارسا حتى يعرفوا أنهم مسؤولون عن فريق له مجده وتاريخه وقيمته في المشهد الكروي ، ولايجب أن يكون وسيلة لتحقيق المآرب والغايات الفردية ، فكتلونيا قد ضحت برجالها من أجل الكرامة والعزة ، وطبعا فريقها هو جزء منها وأي شئ يمسه فهو حتما يمسها .

كتبها عباس برشلونة

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (professional dj) (احبك ياعراق) (bacoopera) (يوسف دشتي)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
abudunia

إعادة البناء
كتبها abudunia  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 إعادة البناء 
بقلم abudunia
 تطلعات مشجع 
بقلم abudunia
 ديمبلي لن يتغير  
بقلم shibli sy
 المهاجم الذي أحبط قلبه بداية مسيرته مع برشلونة 
بقلم abudunia
 إرفع رأسك فأنت برشلوني 
بقلم mehdilazrak
 ديباي لا يتغير 
بقلم abudunia
 ثلاثي الذهب 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 2 - 
بقلم abudunia
 استنزاف اللاعبين! - 1 - 
بقلم abudunia
 ومن الحب ما قتل 
بقلم abudunia
 المظلوم الذي رد بنجاحاته 
بقلم abudunia
 ليالي الخميس  
بقلم shibli sy
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 3 والأخير -  
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 2 - 
بقلم abudunia
 زوال الضغط يولد الإنفجار - 1 - 
بقلم abudunia
 الجهبذ طارق ذياب  
بقلم shibli sy
 برشلونة وباريس 
بقلم abudunia
 أربع سنوات من التهديم 
بقلم abudunia
 مناقشة هادئة مع لابورتا 
بقلم abudunia
 إما معجزة وإما لا شيء! - 2 - 
بقلم abudunia
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy