النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر

الاستديو STUDIO
التحليل للمباريات .. بمعنى الكلمة !

برشلونة
123:00
KSA
3
مدريد
المناسبة : أياب كأس الملك الأسبانية نصف نهائي | توقيت المباراة : الثلاثاء 26 فبراير 23:00 | ملعب المباراة : الكامب نو | عدد زيارات الاستديو : 8311 مره
معلومات حكم المباراةموقف الفريقان قبل المباراةموقف الفريقان بعد المباراة
الاسم : البرتو أنديانو مالينكو<br>العمر : 40 سنه<br>الجنسية : أسباني<br> الاسم : البرتو أنديانو مالينكو
العمر : 40 سنه
الجنسية : أسباني
صورة الموقع بعد انتهاء المباراة
شاهد صورة قبل المباراة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوتي أخواتي وطاب يومكم وأسعد الله أو قاتكم وجعلها بكل خير . نحيكم نحن أسرة التحليل المدريدية من خلال شبكة الكلاسيكو العربية بموقعها الخاص بالريال مدريد الملكي ويسعدنا أن نكون بخدمتكم ومعكم مواكبين لأبرر الأحداث الرياضية الخاصة بعالم السحر والجمال والأثارة و المتعه والتميز عالم المستديرة والمستطيل الأخضر . وشبكة الكلاسيكو العربية بجميع مواقها هي الرائدة والأولى من على الشبكة العنكبوتية شبكة الأنترنت العالمية أخذت على عاتقها أن تكون هي الرائدة في الخدمه التي تقدمها لأعضائها وزواريها ومرتاديها من خلال كوادرها العامله لتكونوا في قلب الحدث الرياضي ومواكبين له لحظة بلحظة لتكتمل أمام ناظركم الصورة كاملةً وغير ناقصة . فمرحباً بكم مجدداً معنا في أستديو تحليل مدريد .

في عالم السحر والجمال عالم الذي شغف القلوب وستولى على العقل و أصبح كل من يدخل الى هذا العالم يقف في موقف متأهب مترقب لأحداث بارزة من هذا العالم وكما تعرفون نحن في أطار الترقب مذ حوالي الشهر لأياب كأس الملك الأسبانية بين عملاقين سطع نجمهم في هذا العالم نعم عملاقين على المستوى المحلي بالنسبة لأسبانيا وأوروبي بالنسبة لأورويا وعالمي بالنسبة للعالم اي الكرة الأرضية . حيث أن هذان الفريقان يمتلكون شعبية واسعه في جميع بقاع الأرض على وجه المعمورة لما يمتلكه هذان الناديان من تاريخ ناصع وأفق واسعه يتميز بها نادي الريال مدريد ونادي برشلونه . فهلمو بنا أيها الأعزة نلقي نظرة موجزة على ما يتميز به هذان الناديان من خلال هذا التقديم الذي أرجو به أن ينال على أستحسانكم و متطلعاتكم ويلبي طلباتكم وأن تستفيدو ولو الشيئ القليل من ما مدروج في هذا التقديم من معلومات وما الى ذلك . وأترككم مع فقرات هذا التقديم . 

موقف الفريقان في اللاليغا حتى الجولة الخامسة العشرون

الترتيب 

الفريق 

لعب 

فاز 

تعادل 

خسر 

له 

عليه 

النقاط 

1       

برشلونة 

25 

22 

2 

1 

82 

28 

68 

3 

ريال مدريد 

25 

16 

4 

5 

62 

23 

52

الفريقيان المتنافسان :  نادي برشلونه X نادي الريال مدريد 

ضمن بطولة : كاس ملك إسبانيا لكرة القدم

الجولة : أياب نصف النهائي من هذه البطولة

تاريخ المباراة  : يوم الثلاثاء المصادف 26 / 2 / 2013

توقيت المباراة  23 : 00 :  بتوقيت مكة المكرمة

ملعب المباراة :  كامب نو / أسبانيا / برشلونه

حكم المباراة  :السيد البرتو أنديانو مالينكو

معلقي المباراة : يوسف سيف + علي محمد علي + رؤوف خليف

قناة ناقلة المباراة  : الجزيرة الرياضية HD   +2

الفريق المستضيف نادي برشلونه الأسباني       

الاسم: فريق برشلونة لكرة القدم (( Futbol Club Barcelona ))

تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899

اللقب : البلوغرانا ( Blaugrana )

رئيس النادي: ساندرو روسيل

مدرب الفريق : تيتو فيلانوفا

الملعب: كامب نوسعته  (98,722) متفرج

 الموقع: برشلونة - كتالونيا

 في 22 أكتوبر من عام 1899، وضع خوان غامبر إعلانا في لوس ديبورتيس معلنا رغبته في تكوين نادي كرة قدم؛ فاستجاب عدد من اللاعبين القدامى إلى إعلانه، وعقدوا اجتماعًا في جيمناسيو سولي في 29 نوفمبر من نفس العام، بحضور أحد عشر لاعب هم: والتر وايلد (أول مدير للنادي)، لويس دوسو، بارتيمو تيراداس، أوتو كونزل، أوتو ماير، إنريك دوكال، بير كابوت، كارليس بجول، جوزيب لوبيت، جون بارسونز وويليام بارسونز، الذين وضعوا حجر الأساس للنادي، وهكذا ولد نادي برشلونة لكرة القدم.

كانت بداية برشلونة ناجحة في الكؤوس المحلية والوطنية، إذ شارك في بطولة كاتالونيا وكأس ملك إسبانيا. في عام 1902، فاز النادي بأول ألقابه، وهو كأس ماكايا، وشارك في أولى دورات كأس ملك إسبانيا، وخسر بنتيجة 1-2 أمام نادي بزكايا في المباراة النهائية. تولّى غامبر رئيس النادي في عام 1908، وكان النادي آنذاك واقعًا في ضائقة مالية بعد أن فشل في تحقيق أي بطولة جديدة منذ أن فاز ببطولة كاتالونيا عام 1905، وقد تولى غامبر رئاسة النادي في خمس مناسبات منفصلة بين عاميّ 1908 و 1925، وكان أهم إنجاز حققه هو تأمين ملعب خاص بالنادي، الأمر الذي جعله يحقق دخلاً مستقرًا لأول مرة في تاريخه.

يوم 14 مارس 1909، انتقل الفريق إلى ملعب كامب ديل لا إندوستريا، وهو ملعب كبير يتسع لثمانية آلاف شخص. خلال الفترة الممتدة من عام 1910 إلى عام 1914 شارك برشلونة في بطولة كأس برانس، التي كانت تضم أفضل فرق مقاطعات لانغيدوك، ميدي، أكيتين (جنوب فرنسا)، بلاد الباسك، وكاتالونيا، وكانت تلك البطولة تعتبر آنذاك أفضل المسابقات المفتوحة. خلال الفترة نفسها، غير النادي لغته الرسمية من القشتالية إلى الكتالانية وأخذت شعبيته تتزايد تدريجيًا إلى أن استحال رمزًا مهماً في الهوية الكاتالونية، ويتضح ذلك جليًا من خلال الأنصار، إذ أن كثيرًا منهم، أقدموا على تشجيع النادي كونه كان ناديًا كتالونيًا يمثلهم ويمثل قوميتهم، ولم يكن تشجيعهم له بسبب طريقة اللعب المميزة على الإطلاق.

من إنجازات غامبر أيضًا زيادته لعدد أعضاء النادي، الأمر الذي كان له عدّة آثار إيجابية، فقد أطلق حملة لتعيين المزيد من الأعضاء، وبحلول عام 1922 تمكن النادي من اجتذاب أكثر من 20,000 عضوًا، فأصبح بإمكانه شراء ملعب جديد، وسرعان ما تم ذلك، إذ تمّ شراء ملعب ليس كورتس، الذي افتتح في العام نفسه، ونُقل المقر الرئيسي إليه، وكان ملعب ليس كورتس يتسع لاثنين وعشرين ألف متفرج، وقد تم توسيعه فيما بعد حتى وصلت قدرته الاستيعابية إلى 60,000 متفرج. عُين جاك غرينويل خلفًا لخوان غامبر، فكان أول مدرب يعمل بدوام كامل، وبدأت حظوظ النادي تتحسن على أرض الملعب. خلال حقبة غامبر، فاز برشلونة بأحد عشر لقب في بطولة دوري كاتالونيا، وستة في بطولة كأس ملك إسبانيا، وأربعة في بطولة كأس برانس، فاعتبرت تلك المرحلة بمثابة "العصر الذهبي" للنادي.

يرجع الفضل إلى بعض لاعبي برشلونة أمثال جوسيب ساميتيير وساغيباربا وفرانز بلاتكو وزامورا وغيرهم، في تحقيق النجاح والتميز في الأداء لهذا الفريق، إذ استطاعوا الفوز بأول بطولة دوري أسباني، وكان ذلك عام 1929، وفي هذه الفترة تم بناء ملعب لا كورتس الذي كان يتسع لثلاثين ألف متفرج ووسع فيما بعد لتصل طاقته الاستيعابية إلى 60 ألف متفرج. في أواخر عقد الأربعينيات من القرن العشرين بدأ النادي يتعافى من مشاكله التي كادت أن تؤدي لحله، واستطاع الفوز ببطولة الدوري الإسباني لأول مرة منذ 15 عامًا، وذلك بفضل لاعبين أمثال سيزار الفاريز وماريانو مارتن وفيلساكو. وفي ذلك الوقت كانت الأوضاع السياسية في البلاد تتجه إلى الهدوء بعد انهيار النظم الفاشية بما فيها نظام فرانكو في إسبانيا، فأدى ذلك إلى تحسن مستوى لعب النادي وازداد عدد الأعضاء مما جعل مشاكل النادي المادية تتلاشى شيئاً فشيئاً، كما وقّع اللاعب كوبالا عقدا مع النادي. كان قدوم كوبالا فألاً حسنًا على النادي، فقد استطاع الفريق الفوز بكل بطولة لعبها تقريباً في السنوات الأولى من قدومه (بطولة الدوري مرتين والكأس 3 مرات). شهدت الفترة الممتدة من عام 1928 حتى عام 1958 والبالغة 30 عاما فوز النادي في خمسة عشر لقب محلي: 6 ألقاب دوري أسباني، 5 ألقاب كأس إسبانيا، وظفر الفريق في أربع مناسبات ببطولة كأس إيفا دوارتي، التي كانت تجمع بطل الدوري مع بطل الكأس على غرار بطولة كأس السوبر الأسباني حاليًا، في كل من أعوام 1945 و 1949 و 1952 و 1953، إضافة إلى بطولة الكأس اللاتيني عاميّ 1949 و 1952، وحقق بطولة كأس العالم المصغرة للأندية عام 1957، ومن الجدير بالذكر أنه أثناء هذه الحقبة الزمنية توقفت المسابقات المحلية أعوام 1937 و 1938 و 1939 نتيجة الحرب الأهلية الإسبانية. في عام 1953 اتفق النادي الكاتلوني مع اللاعب الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو للانضمام إلى التشكيلة، لكن ونظرًا لحالة التضيق على الأقليات التي فرضها نظام فرانشيسكو فرانكو، فقد غُيرت قوانين الاتحاد الإسباني لإفشال تلك الصفقه واجتذاب دي ستيفانو إلى صفوف ريال مدريد وهو ما تم فعلا. رغم النجاحات التي تحققت خلال هذه الفترة الممتده من عام 1928 إلى عام 1958 واعتبارها إحدى الفترات الذهبية كرويًا في تاريخ النادي،إلا أنها كانت فترة حرجة وحساسة جدًا في ذات الوقت، فقد كاد التضيق الذي مارسه نظام فرانسيسكو فرانكو على النادي أن يوقف مسيرته، لكن النادي الكاتلوني استطاع الحفاظ على كيانة الرياضي، والخروج سليمًا من تلك المرحلة الصعبة.

في عام 1957 تم افتتاح ملعب النادي الجديد حامل اسم "الكامب نو"، والذي يعتبر من أكبر ملاعب كرة القدم في العالم، إذ يتسع لأكثر من 90 ألف متفرج. لم يُشكل افتتاح ملعب كامب نو فالاً حسنًا للفريق الكاتلوني، فقد شهدت الفترة الممتده من عام 1958 وحتى عام 1978 غياب النادي عن منصات التتويج المحلية إلا ما ندر، بالرغم من امتلاكه للاعبين مميزين أمثال لويس سواريز ميرامونتيس وغيره، وبالرغم من وضعه المالي المريح، إذ لم يحصل النادي طيلة تلك الفترة البالغة 20 عامًا إلا على 5 بطولات كأس إسبانيا رغم هيمنته على تلك البطولة سابقًا إضافة إلى لقب الدوري الإسباني 3 مرات فقط. هذا السبات المحلي رافقته نتائج جيدة إلى حد ما على المستوى الأوروبي، إذ حقق الفريق لقب كأس الاتحاد الأوروبي بمسماه القديم، أي "كأس المعارض الأوروبية"، في أول نسختين على التوالي في عاميّ 1958 و 1960، ووصل إلى النهائي الثالث بذات البطولة لكنة خسر من مواطنة نادي فالنسيا قبل أن يحققها للمرة الثالثه في تاريخه عام 1966، كما وصل إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا بمسماها القديم: "كأس الأندية الأوروبية البطلة"، في نسختها السادسة عام 1961، حيث خسر المباراة النهائية لصالح نادي بنفيكا البرتغالي بنتيجة 3-2،  وإلى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس عام 1969 وخسر المباراة النهائية أمام نادي سلوفان براتيسلافا التشيكي بنتيجة 2-3.

في عام 1973، وقع اللاعب الهولندي يوهان كرويف عقداً مع النادي الإسباني،  وسرعان ما استحال محبوب الجماهير بفضل أسلوب لعبه المثير والسريع والذكي، حتى أن قيمة عقده التي بلغت حوالي 922 ألف جنيه إسترليني (الأعلى في ذلك الوقت) لم تساوي شيئا في أعين مسؤولي النادي ومشجعيه وخاصة بعد الانتصار على ريال مدريد في معقله بخمسة أهداف دون مقابل والظفر بلقب الدوري الإسباني ذاك العام، فابتهجت جماهير النادي ابتهاجًا عظيمًا لا سيما وأن ذلك اللقب بقي غائب عن خزائن النادي مدة 14 عام، وكنتيجة لهذا وصل عدد الأعضاء المنتمين إلى النادي إلى 70 ألف عضو في العام التالي. رغم تألق برشلونة في عام 1973 وفوزة على ريال مدريد في سنتياجو برنابيو بنتيجة 5-0 بنفس العام إلا أن الوصول لمنصات التتويج غاب عنه الفريق مدة 5 أعوام وتحديدًا حتى سنة 1978 عندما فاز مجددًا بلقب كأس إسبانيا. بهذا يكون الفريق قد حصد خلال الفترة الممتدة 20 عامًا: 8 ألقاب محلية و 3 ألقاب أوروبية. وبالرغم من شح الألقاب في تلك الفترة إلا أن القبول الاجتماعي للنادي في كاتلونيا بدأ يزداد كما ازداد المردود المادي له.

وصل خوسيه لويس نونيز لسدة رئاسة النادي الكاتلوني في عام 1978، بعد انتخابة من قبل الأعضاء، خلال فترة تزامنت مع انتقال إسبانيا إلى طور الحكم الديمقراطي عام 1974، بعد نهاية العهد الديكتاتوري لفرانسيسكو فرانكو. كان هدف نونييز الرئيسي هو تطوير برشلونة إلى ناد عالمي المستوى، وذلك عبر منحه الاستقرار داخل وخارج الملعب. افتتح نونيز في بداية عهده كليّة "لا ماسيا"، وهي أكاديمية برشلونة للشباب، وذلك يوم 20 أكتوبر عام 1979. امتدت فترة رئاسة نونيز 22 عامًا، وأثرت تأثيرًا عميقا في صورة برشلونة، فأصبحت سياسات النادي فيما يتعلق بالأجور والانضباط أكثر صرامة، ويتجلّى ذلك بوضوح عندما ترك نونيز لاعبين أمثال دييجو مارادونا، وروماريو، ورونالدو يفلتون من يده، بدلاً من أن يُدخلهم ضمن التشكيلة مقابل ما طلبوه من أجرة.

فاز النادي بأول لقب في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس في 16 مايو 1979، بفوزه على فورتونا دوسيلدورف 4-3 في بازل في النهائي الذي شاهده أكثر من 30.000 من مشجعي البلوغرانا المسافرين،وكان هذا أول لقب أوروبي يحققه الفريق بعهد نونيز. وبعد ثلاثة أعوام ظفر الفريق مجددًا بكأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس أمام نادي ستاندارد لييج البلجيكي في ملعب كامب نو أمام 110 ألف مشجع من أنصار النادي. في يونيو 1982 تم شراء مارادونا بمبلغ قياسي عالمي آنذاك بلغ 5 ملايين جنيه استرليني، من فريق بوكا جونيورز. في الموسم التالي، وتحت قيادة المدرب مينوتي، فاز برشلونة بكأس إسبانيا، بعد أن هزم ريال مدريد في المبارة النهائية. كانت فترة مارادونا في برشلونة قصيرة جداً؛ وسرعان ما انتقل لنابولي. في بداية موسم 1984-1985 عُين تيري فينابلز كمدرب، وفاز بالدوري الإسباني في عرض ملحوظ من جانب لاعب الوسط الألماني بيرند شوستر. في الموسم التالي قاد فينابلز الفريق إلى ثاني نهائي كأس أوروبا، إلا أنة خسر بركلات الترجيح أمام ستيوا بوخارست خلال الأمسية الكبيرة في مدينة إشبيلية.

بعد بطولة كأس العالم لعام 1986، تم التعاقد مع الهداف الإنجليزي غاري لينيكر بالإضافة إلى حارس المرمى أندوني زوبيزاريتا، لكن الفريق لم يستطع أن يحقق أي نجاح خلال هذه الفترة، فتمت إقالة فينابلز في بداية موسم 1987-1988 واستبدل بلويس أراغونيس. ثار اللاعبين ضد الرئيس نونيز في حدث أصبح يعرف باسم "ثورة هيسبيريا"، لكن ذلك الحدث لم يؤثر على أداء اللاعبين واستطاع الفريق الفوز ببطولة كأس إسبانيا على حساب ريال سوسييداد في المباراة النهائية بنهاية موسم 87-88.

في بداية موسم 88-89، عاد يوهان كرويف إلى النادي كمدرب وشكل ما يسمى بفريق الأحلام، فجعله مكونًا من مزيج من اللاعبين الإسبان مثل جوسيب غوارديولا، خوسيه ماري باكيرو، وتكسيكي بيغريستين، والنجوم العالميين الذين تعاقد النادي معهم مثل رونالد كومان، مايكل لاودروب، روماريو، وخريستو ستويتشكوف. في ظل قيادته، فاز برشلونة بالدوري الإسباني أربع مرات متتالية من عام 1991 إلى عام 1994. تغلب النادي على سامبدوريا في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس سنة 1989 وكأس أوروبا لعام 1992 على ويمبلي. وفاز أيضًا بكأس ملك إسبانيا في عام 1990، وكأس السوبر الأوروبي في عام 1992، وبثلاثة بطولات كأس السوبر الإسباني. لتبلغ حصيلة النادي بقيادتة 11 بطولة، وليصبح كرويف أحد أنجح المدربين في تاريخ النادي. وأصبح أيضا أطول من درب النادي على التوالي، لمدة 8 سنوات. تغير حظ كرويف في آخر موسمين له مع الفريق، عندما فشل في الفوز بأي لقب، وأدّى خلافه مع الرئيس نونيز إلى رحيله عن النادي.

بعد فترة قصيرة من رحيل كرويف، حل بوبي روبسون بدلاً منه، الذي تولى مسؤولية النادي لموسم واحد في 1996-1997، وقد قام بضم رونالدو من آيندهوفن وفاز بثلاثة كؤوس: كأس ملك إسبانيا، كأس أبطال الكؤوس، وكأس السوبر الإسباني. على الرغم من نجاحه، فإن تعيين روبسون كان بمثابة حل قصير الأمد ريثما يُصبح بالإمكان تعيين لويس فان غال.  كما كان حال مارادونا، استمر رونالدو مع النادي لفترة قصيرة فقط، قبل أن يغادر إلى إنترناسيونالي ميلانو. ومع ذلك، ظهر أبطال جدد مثل لويس فيغو، باتريك كلايفرت، لويس انريكه والبرازيلي ريفالدو واستطاع الفريق أن يحقق الثنائية: الدوري الإسباني والكأس في عام 1998. في عام 1999 احتفل النادي 'بالذكرى المئوية'، بالظفر بلقب الدوري الإسباني. أصبح ريفالدو رابع لاعب من برشلونة يحصل على جائزة أفضل لاعب أوروبي. رغم هذا النجاح المحلي، إلا أن الإخفاق في منافسة ريال مدريد في دوري ابطال أوروبا أدت إلى استقالة فان جال ونونيز في عام 2000.

في عام 2000 تم انتخاب خوان جاسبارت خلفا لخوسيه لويس نونيز، وكان النادي آنذاك قد استحال في وضع يُرثى له،وخاصة بعد انتقال النجم البرتغالي لويس فيغو إلى ريال مدريد الغريم التقليدي لنادي برشلونة في اليوم التالي للانتخابات. بالرغم من إخفاق الإدارة الجديدة السريع فإنها زادت الطين بلة بسياساتها غير الحكيمة، فقد تسببت مصروفات خوان جاسبارت بمشاكل مادية ضخمة، إذ تم جلب العديد من المدربين ومع كل مدرب مجموعة من اللاعبين فتجمع للنادي لاعبين موهوبين مميزين خلال فترة 3 سنوات لكن قليلاً منهم أتيحت له الفرصة للعب مع الفريق وبقي معه. غياب الفريق عن أي لقب محلي أو أوروبي والأداء السيء للاعبي الفريق وارتفاع ديون النادي لتصل لحوالي 150 مليون يورو، أدت كلها إلى ضغوط اجتماعية غير محتملة على إدارة النادي الأمر الذي أجبرها على الاستقالة. رغم امتلاك برشلونة في تلك السنوات القاحلة على صعيد الألقاب لاعبين مميزين أمثال ريفالدو ومارك أوفرمارس الذي كان حينها الصفقة الأغلى بتاريخ النادي، وباتريك كلايفرت وآخرون، إلا أن التخبط الإداري وما رافقه من تخبط في نتائج وأداء الفريق عزز الخلافات والعداوات الشخصية من قبل بعض المدربين، وخصوصا الهولندي لويس فان غال الذي عاد مجددًا لتدريب برشلونة، تجاه ريفالدو الذي توج من قبل بجائزة الكرة الذهبية ولاعبين آخرين.

فترة ذهبية جديدة

قامت انتخابات في النادي فاز على إثرها خوان لابورتا، وما أن تولّى الرئاسة حتى جلب النجم البرازيلي رونالدينيو من نادي باريس سانت جيرمان الفرنسي، بعد تنافس مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي للحصول على النجم البرازيلي، بصفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو. وتم التعاقد مع مدرب المنتخب الهولندي -سابقًا- فرانك ريكارد كمدرب للنادي وأدى ذلك لتحسين أداء النادي بشكل ملحوظ، كما وُضعت خطط اقتصادية للنهوض به، وتم بيع أغلب لاعبيه. في موسم 2003-2004 حل الفريق في المركز الثاني بعد أن قضى نصف مدة الموسم في قعر ترتيب الدوري العام، وفي الموسم التالي ومع استقدام كل من المهاجم الكميروني صامويل إيتو والبرتغالي ديكو ومع التألق غير العادي للنجم البرازيلي رونالدينيو، تصدر البارسا الدوري الإسباني من بداياتة ونال لقب البطولة عن جدارة، ليرفع النادي عدد مرات حصولة علية لسبع عشرة مرة. وليعتلي مجددًا منصات التتويج بعد غياب دام ستة سنوات بلا ألقاب. حصل الفريق بعد ذلك على كأس الدوري الإسباني مرة أخرى في موسم 2005-2006 للمرة الثامنة عشرة في تاريخه والثانية في عهد المدرب فرانك رايكارد، وفي ذات الموسم حقق برشلونة لقب طال انتظاره، وهو كأس دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه. في أوائل موسم 2006-2007 فشل الفريق في تحقيق بطولة كأس السوبر الأوروبي، إذ خسر المباراة النهائية أمام مواطنه نادي إشبيلية، لكنه عوض ذلك الاخفاق بعدها بأيام عندما حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة السابعة بتاريخه والثانية على التوالي بعهد فرانك رايكارد. في أوآخر عام 2006 شارك النادي في بطولة كأس العالم لأندية كرة القدم، وأخفق بتحقيق البطولة عندما خسر في المباراة النهائية أمام نادي إنترناسيونال البرازيلي بهدف، كما فشل الفريق خلال موسم 2006-2007 في الحفاظ على لقبه الأوروبي فخرج أمام نادي ليفربول في الدور ثمن النهائي من البطولة وفشل الفريق كذلك في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للمرة الثالثة على التوالي بعد أن تعادل مع فريق ريال مدريد بعدد النقاط لكن نادي الريال توج بالبطولة لتفوقة على برشلونة في المواجهات المباشرة.

في موسم 2007-2008 تراجعت نتائج الفريق كثيرًا، فخرج أمام نادي فالنسيا في بطولة كأس إسبانيا في الدور نصف النهائي، وخرج كذلك من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بالدور نصف النهائي، وكانت نتائج الفريق في الدوري الإسباني كارثية، وتعالت الاصوات بضرورة إقالة فرانك ريكارد من تدريب الفريق نظرًا لنتائج الفريق المخيبة في موسم 2007-2008، وهو ما حدث فعلاً في صيف العام 2008 وتم تعين لاعب النادي الاسبق جوسيب غوارديولا خلفًا له وبيع في صيف ذات العام رونالدينيو إلى نادي إيه سي ميلان ليسدل الستار عن فترة كان عنوانها الأبرز رايكارد ورونالدينيو، ولتبدأ فترة أكثر إشراقًا بقيادة المدرب جوسيب غوارديولا. إداريًا شهدت ذات الفترة صيف العام 2008 حملة لحجب الثقة قادها كل من ساندرو روسيل وأريول جيرالت،تجاة رئيس النادي خوان لابورتا، ورغم صعوبة وضع لابورتا وشراسة الحملة التي شنها روسيل علية، إلا أن لابورتا خرج منتصراً ليكمل فترة رئاسته بالكامل وليستمر عامين آخرين كرئيس للنادي الكاتلوني.

عصر غوارديولا 2008-2012

2009-عام استثنائي السداسية، التي فاز بها برشلونة في عام 2009.مع تبوأ جوسيب غوارديولا دفة الإدارة الفنية لبرشلونة تغيرت أمور كثيره في الفريق سواء بانضباط اللاعبين أو بأدائهم داخل الملعب. خلال عامة الأول مع برشلونة حقق غوارديولا ما لم يحققه أي مدرب في العالم، ففي تاريخ 2 مايو عام 2009، خاض برشلونة مبارة الكلاسيكو مع غريمه التقليدي ريال مدريد في معقل الأخير، ألا وهو ملعب سانتياغو برنابيو، وحقق برشلونة حينها انتصارًا مدويًا، ففاز بنتيجة 6-2. ضمنت تلك النتيجة إلى حد كبير فوز برشلونة بلقب الليغا، وبعدها بأسبوعين التقى برشلونة مع أتلتيك بلباو في نهائي كأس إسبانيا، وحقق برشلونة اللقب الذي كان غائب عن خزائنه مدة 13 عامًا، وفي أواخر ذات الشهر حقق برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا على حساب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وليكون ذلك اللقب الثالث للنادي بتلك البطولة. في شهر أغسطس من ذات العام ظفر برشلونة ببطولتي السوبر الأسباني على حساب أتلتيك بلباو للمرة الثامنة بتاريخه وبطولة السوبر الأوروبي على حساب نادي شختار الأوكراني،وفي أواخر العام ذاته شارك النادي كممثل لقارة أوروبا في بطولة كأس العالم لأندية كرة القدم محققًا لقبها لأول مرة في تاريخه بعد انتصاره في المباراة النهائية على نادي إستوديانتيس دو لا بلاتا الأرجنتيني في نهائي مثير امتد لشوطين اضافيين، ليسدل الفريق الستار عن ذلك العام الاستثنائي بأنجاز غير مسبوق، بلغ 6 ألقاب بعام واحد. من أهم النجوم خلال ذلك العام: ليونيل ميسي، بيدرو، تشافي هيرنانديز، أندريس إنيستا، كارليس بويول، جيرارد بيكي، صامويل إيتو، تييري هنري، دانييل ألفيز، سيرجيو بوسكيتس، إريك أبيدال، يايا توريه، رافاييل ماركيز، وفكتور فالدز.

أنجازات النادي على كافة الأصعدة والميادين المحلية والأوروبية .

دوري أبطال أوروبا:

البطل 4 مرات (1992, 2006, 2009، 2011)

الوصيف 3 مرات (1961 ,1986, 1994)

كأس الإتحاد الأوروبي:

البطل 3 مرات (1958، 1960، 1966)

الوصيف 1 (62)

كأس السوبر الأوروبي:[76]

البطل 4 مرات (1992، 1997، 2009، 2011)

الوصيف 4 (79. 82. 89. 2006)

كأس أبطال الكؤوس الأوروبي

 التي يحمل برشلونة العدد القياسي بعدد مرات نيلها.

كأس أبطال الكؤوس الأوروبي:

البطل 4 مرات (رقم قياسي) (1979، 1982، 1989، 1997)

الوصيف 2 (69. 91)

كأس العالم لأندية كرة القدم :

البطل 2 (2009، 2011)

الوصيف 1 (2006)

كأس إنتركونتنينتال

الوصيف 1 (1992)

ثانيًا: البطولات المحلية 58 لقب

كأس إسبانيا التي حصل عليها الفريق 25 مرة (رقم قياسي).

الدوري الإسباني:

البطل 21 (1928-29، 1944-45، 1947-48، 1948-49، 1951-52، 1952-53، 1958-59، 1959-60، 1973-74، 1984-85، 1990-91، 1991-92، 1992-93، 1993-94، 1997-98، 1998-99، 2004-05، 2005-06, 2008–09، 2009–10، 2010–11)

الوصيف 22 (1929–30، 1945–46، 1953–54، 1954–55، 1955–56، 1961–62، 1963–64، 1966–67، 1967–68، 1970–71، 1972–73، 1975–76، 1976–77، 1977–78، 1981–82، 1985–86، 1986–87، 1988–89، 1996–97، 1999–00، 2003–04، 2006-07)

كأس إسبانيا:

البطل 25 (رقم قياسي) (1909-10، 1911-12، 1912-13، 1919-20، 1921-22، 1924-25، 1925-26، 1927-28، 1941-42، 1950-51، 1951-52، 1952-53، 1956-57، 1958-59 1962-63، 1967-68، 1970-71، 1977-78، 1980-81، 1982-83، 1987-88، 1989-90، 1996-97، 1997-98، 2008-09 2011-2012)

الوصيف 10 (1902، 1919، 1932، 1936، 1954، 74، 84، 86، 96، 2011)

كأس السوبر الإسباني:

البطل 10 (رقم قياسي) (1984، 1992، 1993، 1995، 1997، 2005، 2006، 2009، 2010، 2011)

الوصيف 7 (85، 88، 90، 93، 97، 98، 99)

كأس الدوري الإسباني:[79]

البطل مرتان (رقم قياسي) (82 -83، 85- 86)

البطولات الأخرى

كأس خوان غامبر: 35 (1966، 1967، 1968، 1969، 1971، 1973، 1974، 1975، 1976، 1977، 1979، 1980، 1983، 1984، 1985، 1986، 1988، 1990، 1991، 1992، 1995، 1996، 1997، 1998، 1999، 2000، 2001، 2002، 2003، 2004، 2006، 2007، 2008، 2010، 2011)

عدد من الكؤوس التي حاز عليها نادي برشلونة معروضة في متحف النادي.

كأس رامون دي كارانزا: 3 (1961، 1962، 2005)

كأس كاتالونيا: 6 مرات (1990-91، 1992-93، 1999-00، 2003-04، 2004-05، 2006-07)

بطولة دوري كاتالونيا 23 مرة (توقفت): (كأس ماكايا) 1902، (كأس برشلونة) 1903 (1904-05، 1908-09، 1909-10، 1910-11، 1912-13، 1915-16، 1918-19، 1919-20، 1920-21، 1921-22، 1923-24، 1924-25، 1925-26، 1926-27، 1927-28، 1929-30، 1930-31، 1931-32، 1934-34، 1935-36، 1937-38)

كأس المعارض الأوروبية (توقفت): 3 (رقم قياسي) (1958، 1960، 1966)

كأس العالم المصغرة (توقفت): مره واحده عام 1957

الكأس اللاتيني (توقفت): 2 (1949، 1952)

كأس إيفا دوارتي(توقفت): 3 (1948، 1952، 1953)

دوري البحر المتوسط (توقفت): 1 (1937)

كأس برانس (توقفت): 4 مرات (1910، 1911، 1912، 1913)

آخر خمس مباريات لنادي برشلونه في الدوري ودوري الأبطال .

 

فريق الضيف نادي الريال مدريد الأسباني     

الاسم الكامل : ريال مدريد كلوب دي فوتبول

اللقب : البلانكوس ، المرينغي , الملكي , نادي القلعه البيضاء ....... الخ .

تاريخ التأسيس : 06 مارس 1902

نادي احترافي منذ : 1910

الملعب : سانتياغو بيرنابيو ( 81254 متفرج )

الرئيس الحالي : فلونتينو بيريز

ريال مدريد (بالإسبانية: Real Madrid Club de Fútbol، وتعني فريق مدريد الملكي لكرة القدم) هو فريق كرة قدم محترف إسباني تأسس عام 1902، مقره العاصمة الإسبانية مدريد. يلعب الفريق في الدوري الإسباني وتم اختياره كأفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين، وقد فاز بالدوري الإسباني اثنان وثلاثين مرة (رقم قياسي)، وثمانية عشر مرة بكأس ملك إسبانيا وأحرز رقماً قياسياً بحيازته تسع بطولات في دوري أبطال أوروبا. وفي 21 مايو 1904، كان ريال مدريد أحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وهو أيضا أحد أعضاء G-14 للأندية القيادية في أوروبا التي تم إلغاؤها حاليًا واستبدلت بـرابطة الأندية الأوروبية. ظهر النادي بقوة على ساحة كرة القدم الأوروبية والإسبانية خلال عقد الخمسينيات من القرن العشرين، وبحلول عقد الثمانينيات من القرن سالف الذكر كان هذا النادي يتمتع بإحدى أفضل الفرق الرياضية في أوروبا، المعروفة باسم "جماعة النسر" (بالإسبانية: Quinta del Buitre)، الذي فاز بدوري أوروبا مرتين متتاليتين، وخمس بطولات إسبانية، وكأس إسبانيا مرة واحدة، وثلاثة كؤوس سوبر إسبانية. يُعد واحدًا من ثلاثة أندية إسبانية لم يسبق لها أن هبطت من قمة كرة القدم الإسبانية، إلى جانب أتلتيك بيلباو وبرشلونة . يلعب الفريق جميع مبارياته الرسمية في ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة مدريد. ويختلف هذا النادي عن العديد من الأندية الأخرى حول العالم، كونه مملوكاً لأعضاء النادي (socios) الذين يسيرون أمور ناديهم باختيار رئيس ينوب عنهم في هذا، منذ تأسيس النادي عام 1902. وفي 23 ديسمبر 2000، اختارت الفيفا الفريق الإسباني ليكون "أفضل نادي في القرن العشرين . ويعتبر ريال مدريد أكبر نادٍ من حيث القاعدة الجماهيرية وذلك حسب دراسة لجامعة هارفارد عام 2007. وأيضاً يعتبر حالياً أغنى نادي في العالم حسب الميزانية السنوية ، وأعلى النوادي قيمةً، إذ تُقدّر قيمته بحوالي 1.4 مليار يورو، وقد حقق أرباحًا هائلة في سنة 2011، قُدّرت بحوالي 438.6 ملايين يورو.

تعرفت مدينة مدريد على كرة القدم عن طريق أساتذة وطلاب مركز "مؤسسة التعليم الحرة" التعليمي (بالإسبانية: Institución Libre de Enseñanza)، والذين كانوا خريجي جامعتي أوكسفورد وكامبريدج في بريطانيا أسس هؤلاء الأساتذة والطلاب فريقاً في المدينة عام 1897 وأطلقوا عليه اسم "فريق سكاي لكرة القدم" (بالإنكليزية: Football Club Sky‏)، وكانوا يلعبون الكرة نهار كل يوم أحد في منطقة "مونكلوا" الواقعة في مدريد. وفي عام 1900 انقسم الفريق إلى فريقين مختلفين: أحدهما سمي بفريق "مدريد الجديد لكرة القدم" (بالإنكليزية: New Foot-Ball de Madrid‏) والآخر سمي بفريق مدريد الإسباني (بالإنكليزية: Club Español de Madrid‏).وانقسم الفريق الأخير مرة أخرى عام 1902، ليتأسس "فريق مدريد لكرة القدم" (بالإنكليزية: Madrid Football Club‏) المعروف حاليا بريال مدريد وكان ذلك بتاريخ 6 مارس 1902وبعد ثلاث سنوات من التأسيس، أي في عام 1905، استطاع الفريق المسمى آنذاك "بنادي مدريد لكرة القدم" الفوز بأول بطولة رسمية محلية وذلك بعد الفوز على أتلتيك بيلباو في نهائي كأس إسبانيا. واستطاع الفريق المحافظة على لقب البطولة لمدة أربعة أعوام متتالية (إذ أن هذه البطولة كانت هي البطولة الوحيدة الرسمية المقامة آنذاك). وكان النادي من الآعضاء المؤسسين للإتحاد الإسباني لكرة القدم في 4 يناير 1909، حيث مثل الفريق رئيسه أدولفو ملينديز للتوقيع على اتفاقية تأسيس الاتحاد. وفي عام 1912، انتقل الفريق لملعبه الجديد المسمى "ميدان أودونيل" (بالإسبانية: Campo de O'Donnell) بعد أن كان يتنقل سابقا من مكان لآخر لعدم توفر ملعب خاص. وفي عام 1920، تم تعديل مسمى الفريق من قبل ملك إسبانيا ألفونسو الثالث عشر ليصبح ريال مدريد حيث منح لقب "ريال" والتي تعني "ملكي" للفريق.

في عام 1929، انطلق الدوري الإسباني لكرة القدم، وتصدر ريال مدريد الترتيب حتى آخر مباراة في الموسم، ولكنه خسر آخر مباراة أمام أتلتيك بيلباو في سان ماميس وخسر بالتالي صدارته والبطولة. وقد حل وصيفاً للبطل حينها، برشلونة، وبفارق نقطة واحدة. أحرز ريال مدريد أول بطولة دوري في تاريخه بموسم 1931–32، وأتبعه في الموسم التالي بالفوز بالبطولة مرة أخرى، ليصبح أول فريق يحرز بطولة الدوري مرتين على التوالي منذ بدايتها.

انتُخب سانتياغو بيرنابيو ليكون رئيساً لريال مدريد في عام 1943. وخلال فترة رئاسته، تمت إعادة بناء الفريق والملعب والمدينة الرياضية التابعة للنادي بعد أن دُمرت بفعل الحرب الأهلية الإسبانية. وبداية من عام 1953، شرع بيرنابيو بتنفيذ إستراتيجية تضمنت استقدام لاعبين من الطراز الرفيع من الخارج ومواهب بارزة من داخل إسبانيا، ولعل أبرز نقطة كانت التوقيع مع ألفريدو دي ستيفانو وجلب الموهبة الإسبانية فرانشيسكو خينتو. وهكذا، تكوّن أول فريق متعدد الجنسيات في فريق واحد. وفي أول مواسم دي ستيفانو حقق الفريق بطولة الدوري الثالثة في تاريخه بعد غياب دام 23 عاماً وحقق دي ستيفانو لقب الهداف بتسجيله 27 هدفاً.

في عام 1955، برزت فكرة عند الصحفي الفرنسي بجريدة "ليكيب غابريل هانوت" وهي عبارة عن إقامة بطولة أوروبية سميت باسم الكأس اللاتينية (تضم فرق كل من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا والبرتغال)، وتطورت الفكرة بعد اجتماع رئيس ريال مدريد بتلك الفترة سانتياغو بيرنابيو في أحد فنادق باريس مع كل من بيدريغان وغوستاف سابيس لينتج عن الاجتماع تأسيس البطولة الكبرى في أوروبا للأندية التي تعرف حالياً باسم دوري أبطال أوروبا. وتحت رئاسة سانتياغو بيرنابيو، أصبح ريال مدريد الفريق الأفضل سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، حيث استطاع الفوز بدوري أبطال أوروبا بخمس مرّات على التوالي من عام 1955 إلى 1960. والفوز بتلك البطولات الخمس جعل الفريق يحوز الكأس الأصلية وكذلك سُمح لأعضائه بارتداء شعار شرفي يبين عدد البطولات التي أحرزها بالبطولة الأوروبية وتسمى وسام شرف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (بالإنكليزية: UEFA badge of honour‏).وأتبع تلك الفترة بالفوز بالدوري الإسباني لخمس سنوات متتالية ليكون أول فريق إسباني يحرز هذا الانجاز، واستطاع الفريق احراز البطولة السادسة في عام 1966 بعد انتصاره في المباراة النهائية على الفريق الصربي بارتيزان بلغراد بنتيجة 2–1، وكان ذلك الفريق أول فريق يحرز اللقب وهو مكون من لاعبين كلهم محليين وسمي ذلك الفريق باسم Ye-yé وذلك نسبة إلى المتعة التي كان يقدمها بتلك الفترة والاسم مأخوذ من أغنية كان لها صيت آنذاك. وصل نفس الفريق أيضاً إلى المباراة النهائية مرتين بالبطولة الأوروبية، في عامي 1962 و 1964، ولكنه خسرهما أمام كل من بنفيكا البرتغالي ونادي انتر ميلان الإيطالي على التوالي .

في فترة السبعينات، فاز ريال مدريد بخمس بطولات محلية وثلاثة كؤوس للملك. ولعب الفريق أول نهائي له في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية في عام 1971، ولكنه خسر اللقاء أمام فريق تشلسي الإنكليزي بنتيجة 2-1. وفي 2 تموز/يوليو 1978، توفي رئيس النادي سانتياغو بيرنابيو، وكانت تقام في تلك الفترة فعاليات كأس العالم لعام 1978 في الأرجنتين، فأمر الاتحاد الدولي لكرة القدم بالحداد مدة ثلاثة أيام تكريماً له. وفي العام التالي، أنشأ النادي بطولة باسم كأس سانتياغو بيرنابيو وذلك احياءاً لذكرى وفاته.

خلال بداية فترة الثمانينات من القرن العشرين، لم يستطع الفريق مواصلة سيطرته على الدوري المحلي والذي توالت عليه ناديي إقليم الباسك "أتلتيك بيلباو" و"ريال سوسيداد" مرتين على التوالي لكل منها، واستمرت هذه الحالة حتى استطاع الفريق العودة للفوز بالبطولات بعد أن تخرج منه نخبة من اللاعبين، كانوا قد استطاعوا الوصول مع الفريق الثاني لريال مدريد، المسمى "ريال مدريد كاستيا"، إلى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا ومقابلة الفريق الأول بذلك اللقاء لتكون الحادثة الفريدة من نوعها في عالم كرة القدم، وقد أطلق الصحفي "خوليو سيزار إيغاليسياس" اللقب المعروف بالإسبانية "La Quinta del Buitre" أي "خماسي الجوارح".وهذااللقب كان يطلق بالأساس على أشهر لاعب من المجموعة قبل أن يعمم على الجميع وهو إيميليو بوتراغينيو. أما بقية أعضاء المجموعة الأربعة فهم مانويل سانشيز هونتييولو ورافائيل مارتن فازكويز وميتشيل وميغيل بارديزا . ورغم مغادرة "بارديزا" الفريق، كان الفريق يضم نخبة من اللاعبين أمثال الحارس الدولي السابق فرانسيسكو بويو والظهير الأيمن الإسباني ميغيل بورلان تشيندو والمهاجم المكسيكي هوغو سانشيز، وكان الفريق قد وُصف بأنه الأفضل في إسبانيا وأوروبا في النصف الثاني من فترة الثمانينات، حيث حقق بطولتين لكأس الإتحاد الأوروبي على التوالي، وخمس بطولات من الدوري الإسباني على التوالي كذلك وبطولة واحدة لكأس ملك إسبانيا وثلاثة كؤوس السوبر الإسبانية وبطولة كأس الدوري مرّة واحدة.

في بداية التسعينيات، انتهت حقبة "خماسي الجوارح" بعد مغادرة كل من "مارتين فازكيز"، "اميليو بوتراغينيو" و"ميتشيل" للنادي. في عام 1996، عيّن الرئيس لورينزو سانز المدرب فابيو كابيلو على رأس الجهاز الفني. ومع أنه لم يستمر إلا عاماً واحداً إلا أنه فاز بالدوري الإسباني، وأحضر لاعبين مثل روبيرتو كارلوس، بريدراج مياتوفيتش، دافور سوكر، وكلارنس سيدورف مما زاد من قوّة النادي الذي كان يحوي أصلا لاعبين مثل راؤول وفيرناندو هييرو وإيفان زامورانو وفيرناندو ريدوندو. نتيجة لذلك، أنهى ريال مدريد (مع قدوم فيرناندو موريانتس في عام 1997) انتظار الجماهير طيلة 32 عاما فوزه ببطولة دوري ابطال أوروبا، بفوزه في عام 1998 تحت قيادة المدرب جوب هينكس على نادي يوفنتوس في النهائي بهدف نظيف قام بتسجيله بريدراج مياتوفيتش.

في تموز/يوليو من عام 2000، تم انتخاب "فلورونتينو بيريز" كرئيس للنادي. بعد حملة وعد فيها بإيفاء الديون التي أثقلت كاهل النادي وتجديده له. ولكن يُعتقد أن ما جعل فوز "بيريز" ممكناً هو التوقيع مع لويس فيغو الذي كان عضوا في الغريم التقليدي للريال، وهو نادي برشلونة. في العام التالي، قام النادي بتطوير أمور التدريب وقام بإطلاق حقبة الغلاكتيكوس التي من خلالها حضر كل من زين الدين زيدان ورونالدو ولويس فيغو وروبيرتو كارلوس وراؤول وديفيد بيكهام. لم تحقق هذه السياسة الآمال المعقودة في ذلك الوقت، رغم أن النادي فاز في دوري الأبطال موسم 2001-02 وبطولة الدوري الموسم التالي، وكذلك بكأس السوبر الإسباني عام 2004، إلا أنه فشل في حصد الألقاب لثلاث سنوات بعد ذلك.

في يوليو 2006، تم انتخاب "رامون كالديرون" رئيسا للنادي، فأعاد إحضار "فابيو كابيلو" كمدرب و"بيديا مياتوفيتش" كمدير رياضي. فاز ريال مدريد ببطولة الليغا عام 2007 بعد انقطاع أربعة أعوام، إلا أنه مع هذا فقد تم التخلي عن "فابيو كابيلو" في الموسم التالي حصد الفريق الأبيض بطولة الليغا مرة أخرى، فكانت هذه المرة الحادية والثلاثين التي يفوز فيها بالبطولة، والتي سجلت فوز الريال ببطولتين متتاليتين لأول مرة منذ 18 عاماً في مطلع يونيو سنة 2009 أعلنت اللجنة الانتخابية بنادي ريال مدريد أن "فلورنتينو بيريز" نال رسميا مقعد رئاسة النادي. وحاول "بيريز" و"فالدانو" في البداية التعاقد مع الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لنادي آرسنال، ولكن "فينجر" قرر البقاء مع أرسنال. وكان البديل الثاني هو المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو"، المدير الفني لإنتر ميلان الإيطالي، لكنه فضل أيضا تجديد عقده مع النادي سالف الذكر.

فتم التعاقد مع المدرب التشيلي، "مانويل بيليجريني"، المدير الفني لفريق فياريال الإسباني، كمدير فني جديد للفريق. وكعادة "بيريز" مع الصفقات المدوية فقد أنهى التعاقد مع البرازيلي "كاكا" من نادي ميلان الإيطالي بمبلغ 65 مليون يورو. وكذلك تم التعاقد مع "راؤول ألبيول" من نادي فالنسيا الإسباني واللاعب كريم بن زيمه من نادي أولمبيك ليون الفرنسي وكذلك اللاعب "استيبان جانيرو" لاعب نادي خيتافي الإسباني واللاعب "ألفارو أربيلوا" ظهير نادي ليفربول الإنجليزي إضافة إلى الصفقة الأغلى وهو اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بمبلغ قياسي وصلت قيمته إلى 94 مليون يورو. تولّى جوزيه مورينيو إدارة النادي في شهر مايو من عام 2010،[39][40] الذي قاد الفريق للفوز بكأس ملك إسبانيا لموسم 2010–11، وتمكن من الوصول إلى الدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا، وفي الموسم الثاني لمورينهو استطاع انتزاع بطولة الليغا 2011-2012 من الغريم التقليدي برشلونة بعد غيابها عن النادي الملكي ثلاث سنوات، وفي نهاية الموسم أعلن النادي الملكي تجديد عقد مدربه جوزيه مورينيو حتى عام 2016 وكذلك تجديد عقود أهم نجوم الفريق في خطوة تؤكد استمرار مشروع مورينهو في النادي لسنوات طويلة قادمة .

أنجازات النادي على كافة الأصعدة والميادين المحلية والأوروبية .

يُعد ريال مدريد أنجح الفرق الإسبانية عبر التاريخ، حيث أحرز ما مجموعه 59 بطولة محلية ، ويُعتبر أيضاً من أكثر الفرق شهرة في كرة القدم العالمية، حيث استطاع احراز ما مجموعه 15 بطولة دولية ليكون في المركز الثالث عالمياً من حيث احراز البطولات القارية الرسمية بعد أن كان الأول لمواسم عديدة. وبتاريخ 20 ديسمبر 2000 تم اختيار ريال مدريد كأفضل نادي في القرن العشرين من قبل الفيفاوأيضاً تم منحه وسام الفيفا الفخري عام 2004 وذلك لبصماته التي تركها على تطوير كرة القدم العالمية. بالإضافة إلى ذلك، فإن طقم ريال مدريد يحتوي على الوسام الشرفي من الاتحاد الأوروبي (بالإنكليزية: UEFA Badge of Honour) وقد حصل عليه بعد لعبه مباريات بطولة أبطال أوروبا وفوزه بها خمس مرات على التوالي.

محلياً

الدوري الإسباني البطل (32 - رقم قياسي): 1931–32، 1932–33، 1953–54، 1954–55، 1956–57، 1957–58، 1960–61، 1961–62، 1962–63، 1963–64، 1964–65، 1966–67، 1968-69، 1971-72، 1974-75، 1975-76، 1977-78، 1978-79، 1979-80، 1985-86، 1986-87، 1987-88، 1988-89، 1989-90، 1994-95، 1996-97، 2000-01، 2002-03، 2006-07، 2007-08، 2011-12

الوصيف (18): 1928-29، 1933-34، 1934-35، 1935-36، 1941-42، 1944-45، 1958-59، 1959-60، 1965-66، 1980-81، 1982-83، 1983-84، 1991-92، 1992-93، 1998-99، 2004-05، 2005-06، 2008-09

كأس ملك إسبانيا البطل (18): 1904–05، 1905–06، 1906–07، 1907–08، 1916–17، 1933–34، 1935–36، 1945–46، 1946–47، 1961–62، 1969–70، 1973–74، 1974–75، 1979–80، 1981–82، 1988–89، 1992–93, 2010-11

الوصيف (19): 1902–03، 1915–16، 1917–18، 1923–24، 1928–29، 1929–30، 1932–33، 1939–40، 1942–43، 1957–58، 1959–60، 1960–61، 1967–68، 1978–79، 1982–83، 1989–90، 1991–92، 2001–02، 2003–04

بطولة الدوري الإسباني الحادية والثلاثين. وأعقبها بالثانية والثلاثون .

كأس السوبر الإسباني البطل (9): 1988، 1989*، 1990، 1993، 1997، 2001، 2003، 2008، 2012

الوصيف (4): 1982، 1995، 2007، 2011

(* فاز بثنائية الدوري والكأس)

كأس الدوري الإسباني

البطل (1): 1984–85

الوصيف (1): 1982–83

قارياً

دوري أبطال أوروبا البطل (9): 1955–56، 1956–57، 1957–58، 1958–59، 1959–60، 1965–66، 1997–98، 1999–0

، 2001–02

الوصيف (3): 1961-62، 1963-64، 1980-81

كأس إنتركونتنينتال البطل (3): 1960، 1998، 2002

الوصيف (2): 1966، 2000

كأس الإتحاد الأوروبي البطل (2): 1984–85، 1985–86

كأس الكؤوس الأوروبية

الوصيف (2): 1970-71، 1982-83

 كأس السوبر الأوروبية الوحيدة التي أحرزها النادي.

كأس السوبر الأوروبية البطل (1): 2002

الوصيف (2): 1998، 2000

كأس أيرو- أمريكان البطل (1 - رقم قياسي): 1994

كأس لاتينا البطل (2 - رقم قياسي): 1955، 1957

كأس العالم المصغرة[ البطل (2 - رقم قياسي): 1952، 1956.

آخر خمس مباريات لنادي الريال مدريد وفي الدوري ودوري الأبطال .

 
 
 
 

يعتبر ملعب كامب نو (بالكتلانية: Camp Nou؛ أي "الإستاد الجديد") الذي دشن عام 1957 هو الملعب الرسمي للنادي، لكن قبل تدشين الكامب نو كان ملعب كامب ديل لا إندوستريا الملعب الرسمي للنادي بين عامي 1909 حتى 1922، قبل الانتقال إلى ملعب كامب دي ليس كورتس الذي استمر الملعب الرسمي للنادي طيلة 35 عام، حتى أصبح الكامب نو معقل النادي عام 1957 ولا زال . بدأ بناء الاستاد عام 1954 واستمر حتى عام 1957، وكان المهندس المسؤول عن البناء هو فرانسيس فميتجانس ميرو وجوزيف سوتيرنس موري بالتعاون مع لورنزو غارسيا باربون، وقدرت تكلفة المشروع بنحو 288 مليون بيزيتا وعندما أنشأ النادي بلغت مساحته: 107×72 متر إلا أنه تم تقليصها بعد أن صدر قرار من الفيفا بذلك، إلى :105×68 متر. سبب تحديد اسم الكامب نو جاء بناء على تصويت أعضاء النادي بريدياً حيث وصل عدد الأصوات إلى 29,102. افتتح الملعب في 24 سبتمبر سنة 1957، وكان حينها يتسع لحوالي 73,054 متفرج، وعلى الرغم من أن العمل في الملعب كان لم يكتمل بعد، لكن أكثر من 80,000 متفرج حضروا حفل الافتتاح بمباراة جمعت النادي مع فريق ضم لاعبين من أندية كرة القدم الرئيسية في كاتالونيا، وانتهت تلك المباراة بفوز نادي برشلونة بنتيجة 4-2. تمّ تجديد الملعب وتحسينه عدّة مرّات منذ عام 1957، ومن أهم تلك التحسينات إضافة نظام الإضاءة في عام 1959، فضلاً عن إضافة اللوحه الإلكترونية في المدرّج وغرفة الصحافة. وفي عام 1994 تم خفض مستوى أرضية الملعب. يتسع الملعب حاليًا لحوالي 98,787 متفرج، وهو يُعد أكبر ملاعب كرة القدم في أوروبا. مُنح الكامب نو وسام الخمس نجوم في موسم 1998-1999 من اليويفا . عقدت إدارة النادي العزم على توسيع الملعب بمناسبة مرور الذكرى الخمسين على تشييده، وذلك عبر إعادة إنشاء تصميمه الأصلي، وبتاريخ 18 سبتمبر 2007، وقد وقع اختيار إدارة النادي على المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر وشركته، ليعيد تشييد هيكل الكامب نو، وشملت خطة التوسيع إضافة 10,000 مقعد جديد بتكلفة تقديرية تبلغ 250 مليون يورو. .

 ما معنى الكلاسيكو

كلاسيكو اسبانيا المعروف أيضا باسم دربي اسبانيا او المباراة لكلاسيكية باللغة الكاتالانية هي مباراة في كرة القدم بين قطبي اسبانيا ريال مدريد والغريم التقليدي برشلونه التنافس فيها بين اكبر مدينتين في إسبانيا وبين انجح الانديه في تاريخ كرة القدم وفي بعض الاحيان تنتقل المنافسة الى انصار القومية في إسبانيا وبين انصار الكاتالانية , ويعتبر هذا اللقاء من اكثر المباريات مشاهده في العالم حيث يتابعها الملايين من الناس في الكثير من البلدان وانتشرت كلمة الكلاسيكو في إسبانيا بشكل كبير منذ عام 2000 حيث كانت تطلق على التنافس التاريخي في أمريكا الجنوبية في كرة القدم ولكن مصطلح الكلاسيكو انتقل الى إسبانيا مع ظهور التسويق العالمي للعبة ولعراقة الناديين 

 

تقابلا  الفريقان في 223 مباراة
فاز ريـال مدريد في 88 مباراة
فازت برشلونة في 87 مباراة
تعادلا في  48 مباراة
سجل ريـال مدريد  322  مباراة
سجلت برشلونة 303 مباراة

تقابلا في الليغا في 165 مباراة
فاز ريـال مدريد  69 مباراة
فازت برشلونة 64  مباراة
تعادلا الفريقان 32  مباراة

تقابلا في كأس ملك إسبانيا 33  مباراة
فاز ريال مدريد في 10  مباراة
فازت برشلونة في 15  مباراة
تعادلا في 8   مباريات

تقابلا في كأس السوبر الإسباني  في 12 مباراة
فاز ريال مدريد في 6 مباريات
فازت برشلونة   في 4 مباريات
تعادلا  في 2 مباراة

تقابلا في دوري أبطال أوروبا  في 8 مباريات
فاز ريال مدريد في 3 مباريات
فازت برشلونة في 2 مباراة
تعادلا الفريقان في 3 مباريات

تقابلا في كأس الليغا في 6 مباريات
الريال مدريد لم يفـز بهذه البطولة
فازت برشلونة في 2 مباراة
تعادلا في 4 مباريات


أكبر فوز لريـال مدريد في  السانتياغو بيرنابيو  على برشلونة
8 - 2
موسم 1934 / 1945

أكبر فوز لريـال مدريد في  السانتياغو بيرنابيو  على برشلونة
11 - 1
موسم 1942 / 1943

أكبر فوز لريـال مدريد في  الكامب نو  على برشلونة
5 - 1
موسم 1962 / 1963

أكبر فوز لبرشلونة في " الكامب نو  على ريـال مدريد
7 - 2
موسم 1950 / 1951

أكبر فوز لبرشلونة في الكامب نو  على ريـال مدريد
5 - 0
موسم 2010 / 2011

آخر خمس مباريات بين الفريقان في الدوري والكأس الأسبانية .

الـدوري الإسبـانـي  : السبـت 21 - 4 - 2012 بـرشـلـونـة 2 - 1 ريـال مـدريـد

كأس السوبر الإسباني  ذهـاب  : الخميس 23 - 8 - 2012 بـرشـلـونـة 2 - 3 ريـال مـدريـد

كأس السوبر الإسباني  إيـاب  : الإربعاء 29 - 8 - 2012 ريـال مـدريـد 1 - 2 بـرشـلـونة

الدوري الإسباني : الأحد 7 - 10 - 2012 برشلونة 2 - 2 ريـال مدريد

كأس ملك إسبانيا ذهاب  : الإربعاء 30 - يناير - 2013 ريـال مدريد 1 - 1 برشلونة

أفضل سلسلة فوز متتالية : 6 مباريات (بين 30/09/1962 و 28/02/1965 )

أفضل سلسلة دون خسارة متتالية : 8 مباريات (03/03/2001 و 06/12/2003)

أسوأ سلسلة خسارة متتالية : 5 مباريات (بين 2008/12/13 و 2010/11/29 )

أسوأ سلسلة دون الفوز متتالية : 7 مباريات (27/04/2011 و 25/01/2012 )

 

الاسم : تيتو فيلانوفا

الجنسية : أسباني

تاريخ الميلاد : 7 / سبتمبر / 1969

ولد : بيلكاير ديمبوردا

مسيرتة : 

برشلونة : ( 13 / 6 / 2012 م إلى الان ) 

أهم أنجازاتة كمدرب ! 

لم يحقق شيء .. 

أهم أنجازاتة الشخصية ! 

لم يحقق شيء .. 

هذا المدرب سيغيب عن هذه المباراة بسبب المرض حيث أستعان نادي برشلونه بالمساعد السيد :

إسم المدرب : خوردي رورا سولا
الجنسية : إسباني ..
تاريخ الميلاد : 10 - سبتمبر 1967
برشلونة الإسباني : من يوليو 2012 إلى الآن

جوردي رورا سولا ولد في 10 سبتمتبر 1967 ، مهنته الحالية مساعد مدرب برشلونة بعد أن تقاعد من مهنة لاعب كرة قدم و كان يلعب في خط الوسط ، ولد رورا لاغوستيرا غيرونا بـ كاتالونيا و صول لـ اللاماسيا ببرشلونة في صيف عام 1982 و كان عمره حوالي 15 عاماً، دشن مشاركاته مع فريق الشباب بعد عامين على إنضمامهللأكاديمية ، و قد لعب 90 دقيقة كاملة مع فريق برشلونة B في الفوز 4-0 على ريـال مدريد كاستيا ، و واصل إلى أن لعب موسمين كاملين في دوري الدرجة الثانية الإسباني ، و قد شارك رورا للمرة الأولى في دوري الدرجة الأولى الإسباني يوم 11 سبتمبر عام 1988 في مباراة الفوز على إلتشي بنتيجة   3-0  و كان يعمل تحت قيادة كرويف ، و تعرض لإصابة في ركبته اليمنى في كأس السوبر الأوروبي عام 1989 ضد ميلان و الإصابة أعاقت نضوجه كلاعب ، و قد شارك رورا في تسعة مناسبات مع فريقه في دوري الدرجة الأولى تم فسخ عقده مع النادي في عام 1991 و قد واصل مسيرته رغم ذلك في دوري الدرجة الثانية بالهبوط مع ريـال مورسيا و فيغيريس و إستمرت المشاكل البدنية في إزعاجه و قد إعتزل في يونيو 1994 و عمره 26 عاماً بعد أن لعب موسم و نصف مع سانت أندريو

 

جوزيه ماريو دوس سانتوس مورينيو فيليكس (José Mário dos Santos Mourinho Félix) هو مدرب كرة قدم برتغالي، والمدير الفني لنادي ريال مدريد. بدأ بتدريب إنترناسيونالي في عام 2008 وحتى 26 مايو 2010.فاز مورينيو بأربعة القاب للدوري المحلي على التوالي (اثنان مع بورتو وإثنان مع تشيلسي)و 3ألقاب مع انتر ميلان وأيضا بـ كأس الاتحاد الأوروبي ودوري ابطال أوروبا مع نادي بورتو. لسنتين متتاليتين (2004 و 2005) بالإضافة إلى لقب دوري ابطال آوروبا مع انتر ميلان لموسم (2009-2010)، وحصل على جائزة أفضل مدرب في العالم قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS). والده فيليكس مورينهو كان حارس مرمى لفرق بالينينسيس البرتغالي وفيتوريا سيتوبال دي.لقب مورينهو بلقب (السبيشل ون) أو الفريد من نوعه، وذلك لأنه قاد نادي بورتو من بين كبار أندية أوروبا ليفوزوا بـ دوري أبطال أوروبا، ثم انتقل إلى نادي تشلسي اللندني وحصل معهم على بطولتين دوري متتاليتين بعد 50 سنة بدون بطولات لـنادي تشلسي، واشتهر مورينهو بأسلوبه الساخر في التعامل مع الإعلام وكذلك بتصريحاته الناريه وحروبه الدائمه مع مدربي الفرق الأخرى، فكان يخلق معجبين وأعداء في كل مكان يذهب إليه, ويعتبر من المدربين القلائل الذين لم يمارسوا كرة القدم كلاعبين محترفين إذ كان يعمل مساعد مدرب في فريق برشلونة قبل اتجاهه للتدريب.من الجدير بالذكر ان هذا المدرب دخل موسوعة جينيس للارقام القياسية بعدم الخسارة على ارضه وبين جماهيره من 2002 حتى 02-04-2011 عندما خسر من خيخون 1-0. مع العلم انه درب بورتو البرتغالي وتشلسي الإنجليزي والانتر وحاليا ريال مدريد، ولا بد من التذكير أن مورينهو المدرب الرائع كانت بدايتة التدريبية ببنفيكا.

أنجازات السيد مورينهو مع كافة الفريق التي قام بتدريبها

مع نادي بنفيكا البرتغالي

الدوري البرتغالي 1999-2000-2000-2001

كاس البرتغال 2001 و 2002

الدوري الاوروبي 2001

السوبر الاوربي 2001

مع نادي بورتو البرتغالي

دوري أبطال أوروبا 2004

كأس الإتحاد الأوروبي 2003

دوري البرتغال 2002/03 و 2003/04

كأس البرتغال 2003/2004

السوبر البرتغالي 2003 /2004

السوبر الاوروبي 2004

كاس العالم للاندية 2004

مع نادي تشيلسي الإنجليزي

كأس الكارلينج كاب 2005 و 2007و

كأس الدرع الخيري 2005 و2006و2007و2008

الدوري الإنجليزي 2004/05 و 2005/06و2006/07

كأس إنجلترا 2005 و 2006 و 2007

مع إنترناتسيونال ميلانو الإيطالي

الكالتشيو 2008\2009 و2009\2010

كاس إيطالي2008\2009 و2009\2010

السوبر الإيطالي 2008 و2010

دوري ابطال أوروبا 2010/2009

كاس العالم للاندية 2010

مع ريال مدريد الإسباني

الدوري الإسباني (1) : 2012/2011

كأس ملك إسبانيا (1) : 2011/2010

كأس السوبر الإسباني (1) : 2012

 

 

رئيس نادي ريال مدريد 

 

 

الاسم الكامل : فلونتينو بيريز رودريغير

الجنسية : اسباني

السن : 65 سنة

تاريخ الازدياد : 08 مارس 1947

مكان الازدياد : مدريد

المهنة : رجل اعمال

التكوين : مهندس الاشغال العمومية

الحالة الاسرية : متزوج و أب ل3 أبناء

فلورنتينو بيريز : (ولد 8 مارس 1947 في مدريد, اسبانيا) رجل أعمال وبليونير أسباني، وسياسي سابق، كان رئيساً لنادي ريال مدريد خلال الفترة من 2000 حتى 2006 والتي اشتهرت بعصر الجلاكتيكوس (Galácticos) والتي عمل من بيريز لجعل الفريق الأفضل من خلال جمع النجوم كلويس فيغو وزيدان وبيكهام ورونالدو وأوين. وأيضا استطاع انتشال الفريق من الأزمة المالية ليصبح أغنى نادي في العالم.وكان قد رشح نفسه في عام 1995 لكنه خسر أمام رامون ميندوزا. ولكن محاولته الثانية في انتخابات عام 2000 نجحت بفضل وعده المشهور بجلب أفضل لاعب في تلك الفترة ولاعب نادي برشلونة البرتغالي لويس فيغو بقيمة قياسية آنذاك.ووصفت فترة رئاسته بالناجحة في النصف الأول والفاشلة في النصف الأخير بعد أن واصل شراء النجوم دون النظر لحاجة الفريق لهم وخاصة في خط المقدمة. وكانت فترة بدايته ناجحة فقد استطاع الفريق الفوز ببطولتين دوري وبطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة السوبر الأوروبي وبطولة الانتركونتننتال (كأس العالم للأندية حالياً) وبطولتين لكأس السوبر الإسبانية.

 

رئيس نادي برشلونة

الاسم  : ساندرو روسيل

تاريخ الميلاد : 06/03/1964

مكان الولادة : برشلونة

الجنسية : أسبانيا

العمر : 47 سنة

المهنة : رجل أعمال

يترأس النادي منذ : يونيو 2010

ساندرو روسيل : ولد في 6 مارس عام 1964 في مدينة برشلونة ,عاصمة أقليم كاتلونيا في اسبانيا متزوج وأب لأبنتين، ساندرو روسيل الرئيس الحالي لنادي برشلونة، وصل إلى رئاسة نادي برشلونة في صيف عام 2010 بعد حصولة على أكبر عدد من الأصوات خلال الانتخابات التي أجريت لرئاسة النادي الكاتلوني أوائل شهر يونيو من العام 2010 إذ حصل على 61.35 % من عدد الاصوات، كان الذراع الأيمن للسيد خوان لابورتا الذي سبقة في رئاسة النادي، خلال فترة رئاستة الأولى التي ابتدأت في العام 2003 وكان السيد ساندرو روسيل يشغل منصب نائب الرئيس حينها، واستمر في ذلك المنصب عامين قبل أن ينشب خلاف بينة وبين السيد خوان لابورتا أدى ذلك الخلاف لاستقالة السيد روسيل من منصبة في العام 2005. يحمل السيد ساندرو روسيل درجة الماجستر في إدارة الاعمال , عمل بعد تخرجة في مجال التسويق الرياضي، ساندرو روسيل نجل روسيل جاومي الذي كان المدير العام في نادي برشلونة في سبعينيات القرن الماضي، يعتبر السيد ساندرو روسيل مهندس صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي السابق في نادي برشلونة رونالدينهو في العام 2003 عندما كان نائب للسيد خوان لابورتا.



التشكيل المتوقع لريال مدريد من شبكة الكلاسيكو 

أتمنى أن تكون هذه التشكيله هي الحاضرة

 دياجو لوبيز

فابيو كونتراو  رافييل فاران  كليبر ليفران (بيبي)  سرجيو راموس

تشابي الونسو  سامي خضيرة

ريكاردو كاكا  مسعود اوزيل  انخيل دي ماريا

كريستيانو رونالدو

 

 

 التشكيل المتوقع لنادي برشلونه من شبكة الكلاسيكو

خوسيه منويل بينتو


خوردي البا راموسجيرارد بيكيهكارلوس بيولدانيال الفيس دا سيلفا


سيسك فابريغاسسيرجيو بوسكويتسزافي هرنانديزاندريس انيستا


ليونيل ميسيبيدرو رودريغز

 


يعتبر السيد أنديانو مالينكو من أحد أبرز الحكام على المستوى المحلي والعالمي حيث أن هذا الجكم ولد في مدينة بنبلونا الأسبانية في عام  1973 وتحديداً في الثامن من شهر أكتوبر . بدء مشوارة في التحكيم في دوري الدرجة الثانية عام 2000 حيث أنه تمكن من أن يكون حكماً في دوري الأضواء اللاليغا في عام 2004 وستمر في التحكيم حتى جائت سنة 2007 لينتدب الى التحكيم في كأس العالم للشباب أو تحت 20 عام وقدم مستوى جيد في التحكيم وستمر في التحكيم في الدوري الأسباني الممتاز ونسبةً الى تالقه في هذا المجال  كأن أحد الحكام الحاضرين وبقوة في نهائيات كأس العالم 2010 . وقد فاز الريال مدريد مع هذا الحكم مايقارب 17 مباراة أدارها للريال مدريد الملكي . وهو الآن في سن الأربعون من عمرة .

 
 
 
 

الجزيرة الرياضية أحد فروع قناة الجزيرة وهي تتكون من باقة من القنوات المجانية والمشّفرة عددها 14 قناة حاليا ً. بدأت في عام 2003 كقناة واحدة ثم تحولت إلى مجموعة من القنوات في 27 أغسطس من عام 2005 . هدف القناة هو محاولة إيصال الأحداث الرياضية للمشاهد العربي بأقل تكلفة ممكنة و بأجود صورة ممكنه . تميزت القناة بنقلها المباشر لكأس أمم أوروبا 2004 بغير تشفير ونقلت حصريا مباريات الدوري الإسباني لموسمي 2003-2004 و2004-2005 وتبث حاليا على الأقمار عربسات ونايل سات وهوتبيرد في محاولة منها لإنهاء عصر التشفير للقنوات الرياضية العربية . وفي أواخر الموسم الرياضي 2004-2005 طالبت الشركة صاحبة حقوق الدوري الإسباني قناة الجزيرة بتشفير البطولة الإسبانية بدعوى أن القمر الصناعي نايل سات يصل بثه لأجزاء من أسبانيا ، والجزيرة الرياضية لا تمتلك حقوق بثه في تلك المنطقة . رضخت القناة لمطالب الشركة الناقلة وإضطرت مع بداية الموسم الرياضي 2005-2006 أن تبث مشفرة على أن يكون ثمن الاشتراك فيها رمزيا 25 دولار .يرأس القناة حالياً ناصر الخليفي بعد استقالة أيمن جادة من منصبه . وتمتلك القناة فريق عمل مميز يضم العديد من الخبراء الإعلاميين والمواهب العربية .

معلقي مباراة أياب كأس الملك الأسبانية .

علي محمد علي معلق مصري يعمل في قناة الجزيرة الرياضية وهو مسؤول قسم المعلقين ومحللين بالقناة.عمل كمعلق رياضي في قناة النيل بين عامي 98 و2003عمل كمعلق رياضي في التلفزيون المصري بين عامي 2000 و2003 وكذلك في إذاعة الشباب والرياضةعمل كمعلق لتلفزيون قطر عام 2003انضم للجزيرة الرياضية منذ انطلاقتهاقام بالتعليق على العديد من المباريات المصرية والعربية والأفريقية والأوروبية، ومن أبرز الأحداث التي علق عليها نهائي كأس العالم 1998، ولقاء الأهلي والزمالك (3 مرات) ونهائي الأمم الأوروبية 2000وكوبا أمريكا، ونهائي كأس إنكلترا 2004، بالإضافة لـ الدوري الإسباني.... والدوري الإيطالي.... والدوري القطري.... وكأس الخليج... والكثير غيرها ، ويشتهر بتشجيعه لنادي فالنسيا الإسباني .

يوسف سيف معلق رياضي قطري بدأ التعليق الرياضي منذ عام 1975 في إذاعة قطر، قبل أن ينضم للتلفزيون القطري عام 1981 واستمر معه طيلة أربعة عشر عاماً، ترأس القسم الرياضي في تلفزيون قطر بين عامي 1989 و1994.انضم لقناة أوربت منذ انطلاقتها عام 1994، واستمر معها طيلة عشر سنوات بصحبة زملاء العمر له مثل المعلق الكويتي الكبير خالد الحربان والمعلق السعودي ناصر الاحمد وغيرهم الكثير من المميزين في التحليل أمثال العملاق التونسي عبد المجيد الشتالي. قام بالتعليق على العديد من الأحداث الهامة، مثل كأس العالم للشباب والناشئين ونهائيات المونديال في العديد من البطولات، وكذلك كأس أمم آسيا وأفريقيا وأوروبا، وكأس الخليج على مدى اثنتي عشرة بطولة، والكثير من مباريات التصفيات والنهائيات المختلفة عربياً وقارياً ودولياً والكثير الكثير من المباريات المحلية بالبطولات السعودية.اختير في أكثر من استفتاء كأفضل معلق خليجي وعربي . أنتقل لقناة الجزيرة الرياضية منذ إنشائها للعمل كمعلق رياضي إضافة لعمله بالجانب الإداري بالقناة وقد علق على الكثير من مباريات المسابقات القطرية المحلية إضافة لمباريات الدوري الأسباني والإيطالي والكثير الكثير من المباريات سواء التي كانت على مستوى الاندية أو حتى المنتخبات يعمل الآن في قناة الجزيرة الرياضية كمدير عام للبرامج ومعلق في نفس الوقت . وقد شارك بالقناة في وقت سابق ببرنامج خاص باكتشاف مواهب جديدة في التعليق الرياضي، مشروع معلق.

رؤوف بن خليف درس الحقوق في جامعة مونبلييه الفرنسية ، بدأ مشواره كمراسل لبعض الصحف الفرنسية لنقل أخبار الرياضة العربية بشكل عام والتونسية بشكل خاص ، خاصة لوجود الأعداد الكبيرة من العرب بفرنسا ، وبدأ بالتعليق من خلال القناة التونسية الأرضية ومن بعدها تم نقله إلى قناة تونس 7 الفضائية ، بعد ذلك طلبته شبكة راديو وتلفزيون العرب وأنضم لها عندما كان مقرها بإيطاليا وذلك بعام 2001 ، ولكنه بعد ذلك أنتقل من شبكة راديو وتلفزيون العرب إلى هيئة اتحاد إذاعات الدول العربية وأستمر معهم حتى عام 2004 ، بعدها عاد مباشرة إلى شبكة راديو وتلفزيون العرب ويستمر معهم إلى نهاية موسم 06-07 م حيث أنتقل لشبكة شوتايم ليكون قريبًا أكثر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الذي أصبح حصريًا على الشوتايم ، وانتقل إلى قناة الجزيرة الرياضية القطرية من يوليو 2009 ليعمل مديراً لمكتب القناة في ميلانو ومقدماً لاستوديو الدوري الايطالي على القناة القطرية ومعلقاً على أحداث ومباريات مهمة أخرى .

 

الجولة الماضية من هذه المباراة وما أفزته لنا نستذكرها في سطور .

في آخر مباراة التقى فيها الفريقين كانت من العيار الثقيل وفعلاً كانت مباراة كلاسيكو بحق وحقيقة حيث أن المشاهد المترقب قد أستمتع بهذه المباراة التي كانت كذلك في أطار كأس الملك الأسبانية في مرحلة الذهاب ومن على أرض السنتيياعو برنابيو حيث أنتهت تلك المباراة بالتعادل الأيجابي بهدف واحد لكل فريق حيث سجل لنادي برشلونه وفتتح النتيجة لاعب خط الوسط الهجومي فابري غاس . بينما أدرك التعادل لنادي الريال مدريد لاعب قلب الدفاع اللاعب راقائيل فاران . وفي الحقيقة أذا أردنا أن نستذكر تلك المباراة ونقف على أبعادها وملامحها التي أتسمت في جل شوطيها وتركزت في منتصف الميدان نسبةً لما يملكة الفريقان من لاعبين أكفاء يمتلكون الخبرة والتكنيك العالي من حيث سرعة البديهية والفعل ورد الفعل . وحقيقةً كانت هنالك ندية بين لاعبي الفريقين وقد أبدعوا وعملوا ماكان مطلوب منهم وطبقوا التكتيك المرسوم م على أرض الواقع فياترى هل سيكون سيناريو أياب هذه المباراة كسابقها أتمنى أنتكون كذلك من حيث اللعب لا النتيجة فأكيد سيكون هنالك فريق واحد فقط يخرج من هذه المباراة ليلعب على نهائي كأس الملك الأسبانية . سننتظر المباراة لنشاهد ما ستستقر عليه الأمور .  

ماهي الطريقة التي سيلعب بها نادي برشلونه ؟  

أعتقد ومن وجهت نظري الشخصية أن نادي برشلونه لن يغير من أسلوب لعبه من حيث الأستحواذ على الكرة وتناقلها على شكل الهلال بين لاعبي منتصف الميدان لأحداث الثغرات بين صفوف لاعبي الريال مدريد من حيث ضرب دفاعات الريال مدريد أما بالبينيات أو الكرات الساقطة خلف المدافعين . مع الضغط المتواصل على حامل الكرة لأحداث الأرباك في خطوط النادي الملكي من أجل أحراز هدف مبكر في المباراة الذي يضمن للكتلان من خلال ما تطرقت أليه أو من خلال اللاعب المبدع لينول ميسي من خلال أترقاته لكنني أعتقد أن هذا اللاعب لن يكون لديه مساحات يستعد منها وينطلق سيكون هنالك رقابة عليه وكذلك ستكون الرقابة حاضرة على كل من أينيستا وجافي هرنانديس فأن هذان اللاعبان لديهم القدرة الكليه والفعليه على أن يضعوا هجومهم في قلب الدفاعات لنادي الريال مدريد الملكي . فمن هنا فأن خطة الكتلان ستميل الى الشق الهجومي البحت مع التركيز على لاعبي محور الأرتكاز والدفاع بصد الهجمات المضادة لهم من حيث التمركز والأرتداد السريع فأن في هذه المباراة لاشيئ يجب أن يحصل سوى الفوز .

ماهي الطريقة التي سيلعب بها لاعبوا الريال مدريد ؟  

أعتقد أن السيد مورينهو سيكون له عدة خطط فالمعروف عن الريال بكادرة الفني ولاعبية بالتنوع من حيث الخطط التكتيكية التي ينتهجها اللاعبون من حيث تكنيكهم العالي في أستلام المستجدات من مديرهم الفني وتطبيق الخطط المرسومه وعلى أكمل وجه . لهذا سيكون هنالك تكتيك عالي جداً من حيث الهجوم ولن يكون هنالك تهاون في التمركز والأنتشار السليم الذي يضمن سد جميع الثعرات أمام مفاتيح اللعب لدي نادي برشلونه . مع التشديد على التحرك وبدون الكرة وتغير المراكز لابين لاعبي الريال مدريد الذي أكيد سيربك دفاعات برشلونه وسيكون سلاح أيجابي في أحداث الثغرات والأستفادة منها بكل طريقة سانحة لتسجل هدف مبكر ليجبرو لاعبوا برشلونه على اللعب على وتيرة ما يحددة لاعبي الريال مدريد وجرهم من حيث أستخدام خاصية المد والجزر في الأنقضاض والمباغته في ضل تواجد لاعبين يمتلكون تكنيك عالي من حيث السرعه والروؤيا النافذه في ستغلال اي ثغرة تسنح لهم من أجل الولوج الى مرمى برشلونه وأحراز هدف . في أي لحظة من عمر هذه المباراة التي أكيد وكما أسلف ستنتهي بفريق خارج هذه البطولة وفريق آخر ليعب على المباراة النهائية .

Spectators hold up cards to form a giant Catalonian flag during the Spanish first division soccer match between Barcelona and Real Madrid at Nou Camp stadium in Barcelona, October 7, 2012.     Photo: STRINGER/SPAIN / REUTERS

أعتقد أننا سنشاهد مباراة قمه في الأداء والقتال والندية وستكون مباراة مفتوحة هجومية من جانب الطرفين لن يكون هنالك جس نبض من جانب الفريقان فستعدوا أيها المشاهدون الى المتعه والأثارة والتشويق التي ستنبعث من خلال هذه المباراة المرتقبة . التي لابد أن تنتهي من فوز فريق بهذه المباراة . وها أنا كذلك شارفت على أنهاء تقديمي هذا لقمت القمم وكلاسيكو العالم بين الريال مدريد وبرشلونه الأسبانيين . فأرجو أن يكون هذا التقديم قد نال على أستحسانكم . والى لقائات آخرى تجمعنا بكم لكم مني كل التحية والأحترام والتقديم ودمتم بكل ود وخير .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كان معكم في التقديم أخوكم . hasaninko . رئيس رابطة التحليل .


هنا سوف تجد القائمة المتوقعه لهذه المباراة من شبكة الكلاسيكو العربية .
تم اختيار هذه القائمة من قبل طاقم تحرير هذا الاستديو .

في حراسة المرمى
دياجو لوبيز
(13) دياجو لوبيز
في خط الدفاع
كليبر ليفران (بيبي)
(3) كليبر ليفران (بيبي)
رافييل فاران
(19) رافييل فاران
في الظهير الايمن
سرجيو راموس
(4) سرجيو راموس
وفي الظهير الايسر
فابيو كونتراو
(15) فابيو كونتراو
وفي خط الوسط
تشابي الونسو
(14) تشابي الونسو
سامي خضيرة
(24) سامي خضيرة
انخيل دي ماريا
(22) انخيل دي ماريا
مسعود اوزيل
(23) مسعود اوزيل
وفي خط الهجوم
ريكاردو كاكا
(8) ريكاردو كاكا
كريستيانو رونالدو
(7) كريستيانو رونالدو

امامك الان التشكيلة الاساسية التي شاركتك في المباراة .



في حراسة المرمى
دياجو لوبيز
(13) دياجو لوبيز
حصل على 17 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
في خط الدفاع
سرجيو راموس
(4) سرجيو راموس
حصل على 4 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
رافييل فاران
(19) رافييل فاران
سجل في المباراة 1 هدف
حصل على 59 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
في الظهير الايمن
الفارو اربيلوا
(17) الفارو اربيلوا
حصل على 2 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
وفي الظهير الايسر
فابيو كونتراو
(15) فابيو كونتراو
حصل على 1 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
وفي خط الوسط
تشابي الونسو
(14) تشابي الونسو
حصل على 3 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
سامي خضيرة
(24) سامي خضيرة
حصل على 2 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
انخيل دي ماريا
(22) انخيل دي ماريا
حصل على 85 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
مسعود اوزيل
(23) مسعود اوزيل
حصل على 38 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
وفي خط الهجوم
كريستيانو رونالدو
(7) كريستيانو رونالدو
سجل في المباراة 2 هدف
حصل على 1176 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
جنزالو هيغواين
(20) جنزالو هيغواين
حصل على 4 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
البدلاء
خوزيه كاليخون
(21) خوزيه كاليخون
حصل على 3 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
كليبر ليفران (بيبي)
(3) كليبر ليفران (بيبي)
حصل على 3 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
مايكل ايسيان
(15) مايكل ايسيان
حصل على 3 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
موقع ريال مدريد  الصحافة تسلط الأضواء على ريال مدريد بشكل كبير
بعد الأداء الرائع الذي قدمه ريال مدريد أمام برشلونة والذي مكنه من الفوز بنتيجة 3 - 1 والتأهل إلى المباراة النهائية من مسابقة الكوبا ديل ري سلطت وسائل الإعلام المحلية " الإسبانية " والعالمية على هذا الإنتصار الم ..
بقلم mohamed mido
موقع ريال مدريد  الملكي سيعود الخميس للتدريبات بعد الاطاحة بالكتلان
سيعود الفريق الملكي الى التدريبات يوم الخميس بعد ان قام المرينجي بالاطاحة بالكتلان بعيدا عن الكوبا دي ري ، وذلك من اجل الاستعداد للمباراة القادمة بالبرنابيو امام الفريق الكتلوني برشلونة بالليغا ، وسوف تبدأ التد ..
موقع ريال مدريد  لوبيز: لدينا فريق عظيم ولعبنا بطريقة سحرية
خرج حارس عرين ريال مدريد دييغو لوبيز أمام وسائل الإعلام وتحدث عن الفوز الكبير والمستحق الذي حققه الفوز على حساب برشلونة بنتيجة 3 - 1 والتأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس ملك إسبانيا فقد قال دييغو " لقد كا ..
موقع ريال مدريد  بالصور| الجماهير المدريدية ترحب باللاعبين
عمت يوم أمس الفرحة سماء مدريد بعد ان حقق أبناء المدينة فوزاً كبيراً على برشلونة استقر على نتيجة (3-1) , حيث استقبلت الجماهير المدريدية اللاعبين فور خروجهم من الملعب حتى وصولهم الى العاصمة مدريد . نترككم مع الصو ..
برشلونة 2  رورا: الريال كان فعال جداً في الهجمات المرتدة
خرج مساعد مدرب برشلونة جوردي رورا عقب الخسارة الثقيلة من الغريم التقليدي ريال مدريد بنتيجة 3 - 1 وذلك ضمن إطار أياب الدور النصف النهائي لبطولة كأس الملك فقال جوردي " لقد لعبنا بشكل جيد في الـ 10 و الـ 15 دقيقة ..
موقع ريال مدريد  كريستيانو من جديد يخطف أذهان العالم وميسي يختفي
يوم بعد يوم ومباراة تلوة الأخرى الـ CR7 كريستيانو يثبت إمكانياته وقدراته الكبيرة التي يتميز بها عن جميع اللاعبين المتواجدين في الوقت الحالي وفي ليلة الآمس خطف الدون أذهان العالم بإسرهِ وتحديد في معقل النادي الك ..
موقع ريال مدريد  بالصور| أبرز الحالات والاخطاء في الكلاسيكو
كما هي العادة يستعرض البرنامج الاسباني الشهير " punto-pelota " أبرز الحالات والاخطاء التحكيمية المشكوك في صحتها في كل مباراة يخوضها ريال مدريد وكان الدور هذه المرة على مباراة الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد و ..
موقع ريال مدريد  موقع جول يختار الأفضل والأسوء في الكلاسيكو
أختار موقع جول العالمي أفضل اللاعبين واسوأهم في كلاسيكو الأمس بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة والذي انتهى لمصلحة الفريق الأبيض بنتيجة (3-1) باقدام كريستيانو رونالدو ورأسية رافائيل فاران وهدف لألبا في الدقائق ال ..
الفريق فرحان 7  الريال أكثر فريق بتاريخ المسابقة يصل الى النهائي
بعد تحقيقه يوم الأمس فوزاً كاسحاً على برشلونة وصل الى (3-1) أصبح النادي الملكي بذلك أكثر فريق في تاريخ الكوبا ديل ري (كأس الملك) يصل الى نهائي المسابقة بـ 38 مرة وقد حصل على اللقب 18 مرة ويعد النادي ثالث اكثر ا ..
فاران مع الريال  فاران: أريد أن ألعب مع مدريد بالحاضر والمستقبل
تحدث الشاب الفرنسي " رافائيل فاران " عن مباراة الكلاسيكو التي سجل بها الهدف الثالث عبر رأسية , وأعرب فاران انه كان يعرف ان الفريق سوف يتأهل الى النهائي من الكامب نو وكما أعرب عن سعادته بهذا الفوز .
ملخص الاهداف برشلونة 1-3 ريال مدريد بتعليق رؤوف خليف  ملخص الاهداف برشلونة 1-3 ريال مدريد بتعليق رؤوف خليف
برشلونة 1-3 ريال مدريد [26/2/2013] رؤوف خليف [HD]
اضيف بواسطة moradkaka
اهداف مباراه ريال مدريد وبرشلونة 3-1 [علي محمد علي]  اهداف مباراه ريال مدريد وبرشلونة 3-1 [علي محمد علي]
اهداف مباراة برشلونة وريال مدريد 1-3 في إياب نصف نهائي كأس أسبانيا 2012/2013 || تعليق علي محمد علي اهداف مباراه ريال مدريد وبرشلونة 3-1 بتعليق علي محم ..
اضيف بواسطة خطوط مدريد
اهداف مباراه برشلونة 1-3 ريال مدريد [يوسف سيف]  اهداف مباراه برشلونة 1-3 ريال مدريد [يوسف سيف]
اهداف مباراه برشلونة 1-3 ريال مدريد [يوسف سيف] 26/2/2013
اضيف بواسطة خطوط مدريد
برشلونة وريال مدريد 1-3 بجميع المعلقين العرب الثلاثة  برشلونة وريال مدريد 1-3 بجميع المعلقين العرب الثلاثة
اهداف مباراه برشلونة وريال مدريد 1-3 بجميع المعلقين رؤوف خليف وعلي محمد علي ويوسف سيف بتاريخ 26/2/2013 بجودة HD
اضيف بواسطة خطوط مدريد
حالات تحكيم مباراة ريال مدريد وبرشلونة 3-1  حالات تحكيم مباراة ريال مدريد وبرشلونة 3-1
حالات تحكيم مباراة ريال مدريد وبرشلونة 3-1 [جمال الشريف]
اضيف بواسطة فبريسيا
عناوين الصحف الإسبانية لمعركة الكلاسيكو  عناوين الصحف الإسبانية لمعركة الكلاسيكو
عناوين الصحف الإسبانية لمعركة الكلاسيكو
اضيف بواسطة فبريسيا
إيكر: رونالدو هائل والفريق كان عشرة على عشرة  إيكر: رونالدو هائل والفريق كان عشرة على عشرة
بعد إنتهاء معركة الكلاسيكو بنتصار الفريق الأبيض خرج قائد الفريق المصاب إيكر كاسياس في غرفة الصحافة في كتلونيا ليناقش ويحلل اللقاء , وأعرب القديس عن اع ..
اضيف بواسطة فبريسيا
فاران: أريد أن ألعب مع مدريد بالحاضر والمستقبل  فاران: أريد أن ألعب مع مدريد بالحاضر والمستقبل
تحدث الشاب الفرنسي " رافائيل فاران " عن مباراة الكلاسيكو التي سجل بها الهدف الثالث عبر رأسية , وأعرب فاران انه كان يعرف ان الفريق سوف يتأهل الى النهائ ..
اضيف بواسطة فبريسيا
كريس: لعبنا أفضل من برشلونة وسجلنا ثلاثة أهداف  كريس: لعبنا أفضل من برشلونة وسجلنا ثلاثة أهداف
صرح النجم البرتغالي " كريستيانو رونالدو " بعد تحقق ريال مدريد فوز كبير على برشلونة بهدفين مقابل هدف وحيد وكان نصيبه بهدفين منها , حيث أعرب الدون عن سع ..
اضيف بواسطة حتى النخاع
 لا نستحق الفوز على برشلونة !!
بسم الله الرحمن الرحيم .. الحمد لله رب العالمين ..والصلاة والسلام على أشرف الخلق وامام المرسلين محمد ابن عبد الله الصادق الامين .. أما بعد :- بدون اي مقدمات او تحليلات او عبارات ..وبلا أي ..
موقع ريال مدريد  إذا عَصَفَت الريحُ بِخيمتكَ يوماً فلا تيأس .. وابنى مَكانها قصْراً ..!!
اني أمرتك فاصدع ايها القلمُ .. انا الكلامُ وغيري فى الوجودِ فَمُ .. لى فى دُجى الرأىِ قنديلٌ ولى لغتي .. ولى على الحرف اكليلٌ ولى حُلُمُ ..! إذا عَصَفت الريحُ بِخيمتكَ يوماً يا عزيزى فلا تيأ ..
بقلم الأمير!
 عندما تعود الجوهره ويعبث الاطفال
بسم الله الرحمن الرحيم .. والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .. اود ان اتحدث في مقالي هذا عن مباراة الديبورتيفو والمدريد .. في فوز صعب وجميل بنفس ال ..
بقلم asaad89
 ((حكاية كلاسيكو .. وبطولة ))
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ..الحمد لله خير ما تفتح به كلماتنا وخير ما نبدأ به مقالاتنا .. والصلاة والسلام على خير الناس وامام المرسلين محمد ابن عبد الله ..أما بعد :- هي ..

هنا سوف تجد افضل لاعب في المباراة وايضا اسوء لاعب في المباراة .
تم اختيار اللاعبين من قبل محرري هذه الاستديو .

افضل لاعب في المباراة هو
كريستيانو رونالدو
(7) كريستيانو رونالدو
سجل في المباراة 2 هدف
وسبب اختياره كافضل لاعب في المباراة:
بالعربي ::: لاتعليق ........ بلأنكليزي ::: No comment........بالفرنسي ::: Aucun commentaire........بلأيطالي ::: Nessun commento...........بلإسباني ::: Sin comentarios.........بالروسي ::: Нет комментариев عشرة على عشرة يا رونالدو يا ماديرا يا ملك يا مرعب الكتلان وكل فريق في العالم .


اسوء لاعب في المباراة هو
مسعود اوزيل
(23) مسعود اوزيل
وسبب اختياره كأسوء لاعب في المباراة:
لايوجد لاعب سيئ في هذه المباراة ..... ولكننا لابد من أختيار لاعب .... وأعتد أن أوزيل ... لم يظهر كل أمكانياته التي تعودنا أن نراها من هذا اللاعب . ,



1 # قاتل الحراس 2013-02-27 10:26:25
مشكووووووووووووووور عالخبر والريال الملكي هزم البرشا شر هزيمة


2 # hasoon aqeel 2013-02-27 14:22:50
رونالدو كبير سجل هدفين عجيب و فاران لديه راس قوي للهدف و خوردي البا سجل من اجلهم و انا اعتقد تعادل و لاكن نتيجة مضاعفة


3 # معشوقة القديس 2013-02-27 14:54:22
بسم الله الرحمن الرحيم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . تحية طيبة مليئة بالأحترام والود لأصحاب هذا الموقع العريق .. وتهنة من القلب الى من يملكون القلب .. أحب ان أهنئ جميع عشاق الملوك الأوفياء بهذا الفوز العظيم والرائع والساحق . الفوز المميز والجميل الدي أعاد الملوك الى مكانهم الحقيقي والأصلي .. الفوز الساحق والمؤهل لنهائي كأس الملك .. كــأس الملوك .. فوز جميل جداااا .. وسطيرة كامله للفريق الأبيض .. من الدفاع الى الهجوم .. وأحببت حقا تمكن لوبيز من صد بعض الهجمات الخطيرة والصعبه .. تمكن الملوك من الصمود امام بعض الهجمات الخطيرة .. ولكن لنكن واضحين البارحه كانت ليلة بيضاء .. كانت ليلة الملوك .. ليلة العزف والجنون على اوتار قلوب العشاق .. أبهرنا النادي الملكي .. جعلنا ندمن على هذا اللعب الجميل والمميز والرائع .. اداء مبهر وجميل جدا .. وكان الدون المجنون .. الدون العاشق بأفضل حالاته .. صنع وسجل هدفين .. دفاع عن العرين .. وأشعل الكامب نو .. أشعل جحيهم ليكن جحيما لهم .. جحيم خاص لعشاق الكامب نو .. هذا هو الريال عندما يبدا فــيتـألق .. فــ يسحر القلوب والعقول والأرواح ... كانت لعبة جميلة حقا .. احببت كل شيء فيها .. كانت هنالك بعض الأخطاء من القائد راموس .. ولكن لما لا .. لنمنحهم هدف الشرف .. هدف يسعد قلوب عشاق الكامب نو .. ليزيد بعض الدموع ... ويخفي تلك الحسرات التي ملئت قلوبهم .. الدون كان بأفضل أوقاته .. وفاران اللاعب الشاب المغامر العاشق .. حقا زرع حبه في قلبي .. وازداد الأحترام له .. هو مرعب الكتلان .. بمبارتين .. سجل هدفين .. كان الفريق حقا متميز ورائع بكل معنى الكلمة .. خاب ظني قليلا بعازف الليل أوزيل .. ولكن لا بأس ... الفريق كان جيدا .. وجميلا وساحرا .. لا بأس ببعض الأخطاء ... كل مأاتمناه ان يكون هذا هو المستوى حين يقابلون الشياطين الحمر .. ويدمروهم ايضا يعقر دارهم .. ويتأهلون للدور القادم .. لمقابله الخصم ا لقادم .. الريال حقا يلعب لعبة مميته ساحره عندما يواجه خصما قوية .. عندما يلعب لعبة حاسمه .. يظهر الريال الحقيقي .. ريال الأبيض .. الملكي .. الساحر .. وأحب ان اهنئ الجميع بهذه الليلة الجميلة والساحره .. والرائعه .. واتمنى من كل قلبي ان تتكرر هذه الليالي المجنونة .. ليزداد جنونا بهذا النادي الأبيض .. وبالختام أطيب سلام للجميع


4 # osama sezar 2013-02-27 15:03:04
الف مبروك فوز الريال بثلاثية وان شاء الله البطولة من حليف ريال مدريد


5 # رامز كعكور 2013-02-27 17:57:55
الف مبروك الفوز الكبير للفريق الملكي في الكامب نو والتاهل للمباراه النهائيه للفريق الملكي


6 # firasmadrid 2013-02-27 18:58:30
شلون اوزيل اسوء لاعب بالمباراة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مستحيل


7 # سبعاوي 2013-02-27 21:49:54
الريال الريال بثوب الابطال تسلم اخينا المعلومات بالتمام والكمال اجمل كلاسيكو شاهدناه روووووعه وابداع مهاره وصراع بالنهايه تبقى الملوك ملوك وغير الملوك ديوك


8 # حيدر الجنابي 2013-02-27 23:19:16
Good job Cr7 .... You are the best ... He is amazing


9 # شاقوفي مدريدي 2013-02-28 02:51:24
الف مبروك الفوز الكبير للفريق الملكي في الكامب نو والتاهل للمباراه النهائيه للفريق الملكي

افضل تعليق لهذا الاستديو هو

10# حتى النخاع 2013-02-28 08:21:40
بسم الله الرحمن الرحيم .. تحيه طيب نوجهها الى الشبكه العربيه كلاسيكو لموقع ريال مدريد ولكل عشاق الريال ونبارك لهم بهذا الفوز العظيم وخاصه انه في ملعب الكامب نو وبين جماهيره ..السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. دخل الريال وفي عينه اثبات الوجود وتأهل للنهائي امام افضل نادي بالعالم بخطه المعتاده 4-2-3-1 .. توفعنا يكون الحذؤ للفريقين الا ان البرشا بدأ بالهجوم وخاول التسجيل من البدايه لضمان المباراه وايضا ليسهل عمليه التحفظ بالكره والاستحواذ عليها .. الا ان الريال ايضا بادر بلهجوم ومن هجمه مرتده منظمه سريعه من الريال استطاه كريستيانو ان يتحصل على ضربه جزاء بعد مجهود يذكر منه وبيكيه لم يستطع الا ان يعيقه مما اعترض لاعبين البرشا لهذا القرار والمساعد الحكم واثق بأنها صحيح وهو من رأى العرقله .. ويأتي الدون ليسدد ليسكنها في الشباك واسكت عشاق البرشا بهذا الهدف الذي اعطى افضليه للريال ولتقديم الافضل .. مرت المباراه كما هي عليه هجمه من هنا وهجمه من هناك مع التركيز العالي والهدوء من قبل لاعبين الريال وينتهي الشوط الاول بتفوق كريستيانو على ميسي .. وفي الشوط الثاني بدا البرشا بالهجوم وهذا ما توقعناه وبدأ يحاول المرور ويريد اختراق الريال وايجاد الثغرات الا ان الريال كان ندا قويع وعرف كيف يتعامل معه ومن هجمه مرتده مقاجأه استطاع كريستيانو مره اخر من هز شباك البرشا وحرقه بعد مجهود من دي ماريا الذي لم يحسن السديد في المرمى لترتد للدون الذي سددها بأتقان وبكل اريحيه مما اسعد الفريق وعشاقه مع سكون جماهير البرشا التي حضرت وبهذا الهدف لخبطت اوراق البرشا ولم يعرف ماذا يفعل .. وبأنتظار الجميع رده فعل الريال الا ان فاران ل كلمه اخرى وليقضي امال الغريم وعزز الهدف الثالث للملكي وافرح الجميع وقتل عشاق البرشا ولاعبين الذين لم يكونو ي مستواهم من كره رأسيه راعه ومن ارتقاء جميل جدا منه الذي ذكرنا بهدف كريستيانو على المانيو بقفزه عاليه وارتطمت في العرضه لتدخل المرمى .. هذا الهدف ابكى عشاق البرشا وانهى قصه برشلونه وليخرج في اول بطوله له خالي الكفين بهدف شرفي من اللاعب البا في الدقيقه 88 ولكن هذا الهدف لا يغني ولا يسمن من جوع.. جميل هذا الفوز وثقيل عليهم وخاصه انها في ملعب الكامب نو وبين جماهيره .. هذا الفوز اعطى للكره حقها وطعم ثاني وخاصه بأن الريال هزم افضل نادي .. الريال عرف كيف يتعامل مع هذا الفريق واستغل عامل النفسي والهدوء والتركيز العالي .. اصبح لعب البرشا مكشوف منذ اواخر 2011 لانه ما زال على نفس النهج واللعب على التيك تاك ولكن الريال حول هذا الى كتك ات وياكله حبه حبه .. اصبح الريال يعرف كيف يمسك مرجريات المباراه امام البرشا وعرف كيف يقلل من خطوره ميسي وتشافي وعرفه كيف يحافظ على شباك اهداف مع ضعف لمدافعين الغريم .. اما عن كريستيانو فهو الافضل في المباراه ما قام به من مجهود يذكر وعمل شاق للوصول للمرى الخصم وقام بارهاق البرشا في بعض المناسبات وهجمات الريال مما اعطى افضليه للريال على العكس من ميسي الذي كان تائه في المباراه ولم يساعد فريقه لتحقيق الفوز والغريب انه لم يسجل في مرمى الريال في الكأس لتحطيم رقم دي ستيفانو ولا اعلم هل ميسي انخفض مستواه ام هي فتره وتعدي !! .. لا ننسى مجهود الونسو وخضيره وايضا اوزيل الذين لهم فضل في مساعده الفريق للفوز .. الونسو ضابط الايقاع كان متمركز جيدا وخاصه انه لم يتحصل على الكرت وايضا كان واقعي وفعال في الوسط ومنظم عمليات هجمات الريال .. وخضيره هو اللاعب الذي صال في الملعب لتقليل خطورة فريق المنافس وايضا ضغط على حامل الكوره وبذات على تشافي وانيستا .. اما اوزيل هو الدينمو والمحرك في الريال يشكر على المجهود الذي قدمه .. اعجبني في مورينهو شيء واحد وتمنيت ان يفعلها هو اشراك فاران ك اساسي في المباراه واجلاس بيبي الذي فقد قوته في الفتره الاخيره وايضا يعود تدريجيا الى مستواه المعهود .. فاران قدم مباراه كبيره اما نادي كبير وهو في سن ال19 قام بسد الثغرات في الدفاع وعرف كيف يوقف ميسيه ومهاجميه حيث انه قطع 7 كرات من ميسي وفوق هذا راوغه ..سجل هدف قتل امال البرشا نهائيه وصدم بها الجمهور وضاقت الصدور بين اللاعبين .. كبير انت يا فاران على صغرك تمنيت ان تلعب اساسي من الموسم الماضي الا ان مورينهو لم يعرفك جيدا سوا الان .. وسيكون المدافع الاول بعد موسمين ان شاء الله .. يكفي ان الريال رد الثأر وفاز عليه بهذه النتيجه الثقيله .. المهم هو التفكير في الدور والفوز عليهم في المباراه القادمه وعلى الريال تقليص الفارق وفي حاله ان مورينهو فكر في التعادل البرشا سيدك شباك الريال وربما سيسجل اكثر من 3 .. وعلى الريال الحذر ثم الحذر .. واشكرك اخي على هذا التقديم ولكن لم نشاهد التحليل ربما لظروف معينه .. كل التوفيق للمجميع وللريال في قادم الاياب .. كان معكم اخوكم حتى النخاع




11 # حميد صقر 2013-02-28 14:57:48
مبروك للريال ولكن مع اني مدريدي كان الحكم يغش لمدريد هذه الصراحة...مع تحياتي للملكي


12 # سوبر مدريدي 2013-02-28 22:00:54
انا معك انو رونالدو كان الافضل لكن اوزيل برايي قدم مباراة تكتيكية رائعة والاسوا كان هيجوين الذي عودنا على خيبات الامل


  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy