النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد المهارات الفردية ... تمنح الريال الصدارة...
مقال بقلم الجواهري
تصنيف المقال :
بتاريخ الخميس 15 سبتمبر 2022 (19:05) | التعليقات 2 | القراءات 93
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
الحمد لله الذي علم بالقلم ,علم الإنسان مالم يعلم ,وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد ,خير معلم تعلم وعلم ,لم تعرف البشرية معلما قبله ولا بعده خيرا منه صلوات الله وسلامه عليه ,ولا عرفت طلاب علم وهدى وحق مثل أصحابه الكرام ,رضي الله عنهم وارضاهم أجمعين ,وعلى من إتبعهم بإحسان الى يوم الدين .

    ريال مدريد ودوري أبطال أوروبا في البرنابيو مرادفان لمباراة توجب التوتر لجماهير ريال مدريد .

 وعلى عكس الجولة الاولى خارج البرنابيو والفوز المريح في غلاسكو    ، ولكن الجولة الثانية  من مرحلة المجموعات ابى ريال مدريد الا ان يرفع ضغط قلوب مشجعيه كالعادة حتى يفوز على لايبزغ .

  المنافس لايبزيج الذي جعل الأمور صعبة للغاية على ريال مدريد السيئ الذي لم يسجل حتى الدقيقة 80.  هدف فالفيردي وهدف آخر لماركو أسينسيو في الوقت الإضافي يعني ثلاث نقاط للابيض  الذي  أنهى هذا اليوم كزعيم للمجموعة. .

  عاد ريال مدريد إلى مرحلة الليالي العظيمة من دوري أبطال أوروبا الماضي. وهذا ما توقعه المشجعون البيض ، لكن ما شاهدوه لمدة 80 دقيقة كان أسوأ مباراة لأنشيلوتي  هذا الموسم.  لايبزغ تخطى البيض خاصة في الشوط الأول الذي لم يعرف فيه ريال مدريد أي شيء ونتيجة لذلك لم يلعبوا أي شيء.

  في الواقع ، كل ما حدث في تلك الدقائق الـ 45 الأولى من صنع لايبزغ ، الذي لعب كما يحلو له ، بينما كان ريال مدريد يشاهده ولا شيء آخر. الشخص الوحيد الذي نجا من تلك الكارثة المحلية كان كورتوا ، الذي ظهر مرة أخرى كمنقذ لفريقه في الشوط الأول .  

بعد خمس دقائق ،أعلن نكونكو بالفعل كيف سيكون الشوط الأول. فرص من طرف لايبزيج وإنقاذها من قبل كورتوا اليائس الذي سئم من مطالبة زملائه بالتركيز ، لكن لم يستمع  له أحد.  لم يصنع  تشواميني وكامافينغا اللعب أو الدفاع ؛ لم يظهر فينيسيوس ورودريجو ولم يتمكن أي شخص ، بدءًا من روديجر ، من كبح جماح  فيرنر ، الذي لعب بين الخطوط ، وفعل ما يريد.

 أفضل الأخبار لريال مدريد هي أن فترة الاستراحة بين الشوطين في مباراة لم يكن فيها جدل وكان التعادل. طالب لايبزيج بركلة جزاء  ارتكبت على نكونكو وريال مدريد ، طالب بواحدة  ارتكبت على مودريتش. لم يمنح الحكم ايا منها  لأحد ، وكانت المحاولة  من قبل الكرواتي هي الأخطر في الجزء الأول من قبل الفريق الأبيض الذي دخل في الاستراحة دون تسديدة  واحدة بين القوائم  الثلاثة.

 

  دخل  ريال مدريد بمزيد من الرغبة بالفوز   في الشوط الثاني ، لكنه كان سرابًا لأنهم استمروا في عدم فعل أي شيء ضد فريق لايبزيغ الذي كان لا يزال متفوقًا كثيرًا واقترب بشكل خطير من منطقة كورتوا.  قرر كارلو أنشيلوتي تحريك مقاعد البدلاء وإحضار ماركو أسينسيوبدلا عن  كامافينجا. البليار ، صافرات في  البرنابيو عندما دخل اسينسيو ، وذهب اسينسيو إلى اليمين وفالفيردي ، إلى وسط الملعب. رهان هجومي للمدرب الإيطالي الذي غير وجه فريقه.و تقدم ريال مدريد في خطوطه وواجه لايبزيغ صعوبة في الوصول إلى مرمى الريال  .

 

نتيجة لذلك ، حصل البلانكوس على فرصة جيدة عبر فينيسيوس ، لكن حارس مرمى لايبزيغ انقذ مرماه من  التسديدة الأولى لريال مدريد  بين الأعمدة الثلاثة والتي أتت في الدقيقة 72.  

وهكذا تم الوصول إلى آخر ربع ساعة من المباراة التي يمكن أن يحدث فيها أي شيء. وما حدث هو أن هدف ريال مدريد جاء. بتسديدة بالقدم اليسرى من فالفيردي في الدقيقة 80 جعلت النتيجة  1-0 مع التسديدة الثانية بين  الثلاثة  قوائم للفريق الأبيض.وكان الهدف بتمريرة من فينيسيوس بعد مجهود فردي من قبل فينيسيوس الذي استغل   ركود لايبزيغ الذي كان ضبابيًا. بعدها عمل أنشيلوتي على  تأمين الهدف والكرة وتعزيز الدفاع ، فجلب كروس وسيبايوس وميندي.وادخل  الإيطالي ماريانو دياز  البديل الذي لعب  لأول  مرة هذا الموسم.

 

 لم يستسلم لايبزيج وذهب لتحقيق التعادل ، لكن  جاء هدف ماركو أسينسيو  بتسدية صاروخية بقدمه اليسرى لترطم الكرة باعلى القائم وتتجه للشباك 2-0 في الدقيقة 91.

كانت تلك نهاية المباراة واستطاع  انصار ريال مدريد أن يتنفسوا الصعداء أخيرًا.

في الختام اداء بطل اوربة 14 مرة لايبشر بخير ففريق متوسط ترتيبه في الدوري الالماني احرج انشلوتي وخططه احراجا شديدا ولولا مهارات فينيسيوس وفالفردي واسينسيو في هذه المباريات ومهارات غيرهم من اللاعبين في مباريات اخرى لما كانت الانتصارات .فالعيوب في الخطط والاداء بالنسبة للفريق ظاهرة ومركز بن زيما لم يجد انشلوتي بديلا له فلا هازرد يصلح لهذا المركز ولا ماريانو دياز يصلح ايضا , والدفع بالشاب رودريغو لهذا المركز جعل الريال يخسره كجناج ولا يستفيد منه كقلب هجوم .

والحل انتظار عودة بن زيمة وان يكون بعد عودته جاهزا ؟؟؟؟ . اللوم كل اللوم على الادارة التي راهنت على جواد اصيل لكنه تقدم بالعمر  ولم تضع بدلاء مميزين له ؟؟؟ اما انشلوتي فهو ظل لبيريز يكرر مايريده بيريز فقط ولا ينظر لمصلحة الفريق ولكن ينظر الى منصبه ويحاول البقاء فيه ولو على حساب مصلحة النلدي الاعظم في العالم وهذا هو بداية التراجع فنيا ونفسيا  وسننتظر الانتقالات الشتوية لنبحث عن ترقيع لهذا المركز ان وجدنا ؟؟؟.

كتبها الجواهري
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 2 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (alfares75) (layth madrid)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
صندوق التعليق


التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

اذا كان هذا المقال منسوخ من اي مكان او انت كاتبه الحقيقي راسل الادارة لتصحيح ذلك
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

1# الجواهري الجمعة 16 سبتمبر 2022 (17:21)
كاتب المقال
عضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مباراتان في دوري ابطال اوربة حسمتا في وقت متأخر وهما مباراة ريال مدريد الاسباني وريد بول سالزبورج الالماني,ومباراة مانشستر سيتي الانكليزي وبروسيا دورتموند ,الفريقان الاقوى عانيا للوصول للفوز في وقت متأخر فمانشستر سيتي كان خاسرا حتى الدقيقة ال80 وحقق التعادل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ليتبعه هالند في الدقيقة ال86 بهدف بحركة اكروباتية وهذه الاهداف نادرة جدا (ابراهيموفيتش سجل في مثل هذه الوضعية وكرويف سجل ايضا هدفا مشابها ضد اتلتيكو مدريد)وريال مدريد سجل هدفه بالدقيقة ال80 بتسديدة ايضا من فالفيردي ..... لو قارنا بين السيتي ودورتموند في اسعار اللاعبين والانتدابات والامكانات وسمعة المدربين ورواتب اللاعبين والميزانيات لرأيناها كلها في صالح السيتي والفوز للسيتي جاء نتيجة لقطات فردية مميزة ولم يأتي نتيجة عبقرية غوارديولا وعمله التكتيكي .الامر نفسه ينطبق على مباراة ريال مدريد وسالزبورغ وجميع المقارارنات التي ذكرناها سابقا تصب في مصلحة ريال مدريد . مااردت الوصول اليه ان وسائل الاعلام تنفخ فيمن تريد من المدربين فتجعله عبقريا وتنسى مايملكه من لاعبين في الملعب وعلى الدكة فغوارديولا لديه ميزانية مفتوحة للتعاقد مع من يريد من اللاعبين ولو وصلت القيمة لمئة مليون جنيه استرليني واذا لم ينجح يشتري غيره ويجلسه على الدكة .. كذلك انشلوتي لديه هازارد واسينسيو وغيرهم على الدكة ومع هذا يحرجه فريق متوسط الترتيب في الدوري الالماني...مااردت قوله ان الاسماء الكبيرة للمدربين وخطط التيكي تاكا لغوارديولا والخطط الدفاعية لانشلوتي لم تسمن ولم تغن من جوع للفريقيين رغم الامكانيات الكبيرة للفريقين والنقاط والاهداف تاتي غالبا من ابداعات فردية وراجعوا المباريات الاخيرة للفريقين لتتأكدوا من هذا الطرح .. فرقا اخرى كثيرة تشترك مع السيتي ومدريد بنفس الصفات والامكانات كباريس سان جيرمان وليفربول وتشلسي ومانشستر يونايتد وبرشلونة تفوز نتيجة ابداع فردي غالبا ... اما المدربين فللبروظة عند الفوز والتبرير عند الخسارة ... ختاما شراء لاعب موهوب ذو مهارات فردية ومدرب مجتهد ولو مغمور هو من يأتي بالفوز وليس المدربين اصحاب الاجور الخيالية والعقول المهبولة.........
إلى كلّ من كان له جهد في هذا الصرح الغالي.. إلى كلّ ..

2# تكريتي ومد .. الأحد 18 سبتمبر 2022 (02:02)
هو صح!
مشكور على هذا المقال وكل التوفيق للنادي الملكي
سبحان الله وبحمده
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
موقع ريال مدريد

محاورة أخرى!
كتبها nostradamus  
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 المهارات الفردية ... تمنح الريال الصدارة... 
 محاولة لعب "هازارد" كمُهاجم طوارئ فاشلة.!. 
بقلم alfares75
 نهاية مرحلة ناجحة... لكاسيميرو  
  "ميثاق السلام" 
بقلم alfares75
 محاورة أخرى! 
بقلم nostradamus
 أعطوا الريال حقه ولا تنقصوهو شيئا ي هؤلاء 
بقلم ahmed basheer
 التسلل نصف الآلي 
بقلم alfares75
 همسات في طريق الرابعة عشر ؟!؟ 
بقلم aboahmad
 خواطر .. بعد مبارة الريال ..مع اليوفي . 
 برشلونة يسابق الزمن حاليًا 
بقلم alfares75
 جهل أم عبط أم كلاهما ؟!؟ 
بقلم aboahmad
  الحكومة يغيب عن كلاسيكو الأرض؟ 
بقلم alfares75
 خسارة(60 مليون يورو)ولسنا بحاجه لامبابي 
بقلم alfares75
 يوفيتش ... غلطة كلفت اكثر من 60 مليون يورو 
 نوستالجياكوس! 
بقلم nostradamus
 خاطرة تشغل بالي 
بقلم ahmed basheer
 أغلق الريال سوق الانتقالات بدون مهاجم 
بقلم alfares75
 يديعوت أحرنوت! 
بقلم nostradamus
  انتقادات قوية لـ قائد ريال مدريد 
بقلم alfares75
 وداعا مارسيلو ... وداعا صاحب القميص 12 
بقلم aboahmad
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy