النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد خواطر .. بعد مبارة الريال ..مع اليوفي .
مقال بقلم الجواهري
تصنيف المقال :
بتاريخ الأثنين 01 أغسطس 2022 (04:15) | التعليقات 2 | القراءات 201
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
الحمد لله الذي علم بالقلم ,علم الإنسان مالم يعلم ,وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد ,خير معلم تعلم وعلم ,لم تعرف البشرية معلما قبله ولا بعده خيرا منه صلوات الله وسلامه عليه ,ولا عرفت طلاب علم وهدى وحق مثل أصحابه الكرام ,رضي الله عنهم وارضاهم أجمعين ,وعلى من إتبعهم بإحسان الى يوم الدين .

 حقق ريال مدريد فوزه الأول في الموسم التحضيري بفوزه 2-0 على يوفنتوس والذي كان إلى حد بعيد أفضل أداء له حتى الان بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا  هذا الموسم. 

بدأ الهدف الاول بضربة جزاء لكريم بنزيمة ، بعد اسقاط فينيسيوس جونيور في منطقة الجزاء ، ثم ضاعف  ماركو أسينسيو  النتيجة واضا ف الهدف الثاني بعد أن أجرى كارلو أنشيلوتي 10 تبديلات. 

  فيما يلي ثلاث إحصائيات ستساعدنا على فهم اللعبة وبعض الأحداث البارزة في مباراة لوس أنجلوس.   

  9.31 ثانية -  الوقت استغرقه ريال مدريد لوضع الكرة في الشباك 

    لقد  تم الاعلان  عن تسلل ، و الفارق كان  هامشيًا ، لكن الطريقة التي بدأ بها ريال مدريد هذه المباراة كانت بيانًا واضحًا للنوايا.    الكرة الطويلة من توني كروس وجدت ثلاثة مهاجمبن  من  ريال مدريد قد سبقوا مدافعي  يوفنتوس بالكامل.و لو ترك فيدي فالفيردي الكرة لداني كارفاخال الذي كان خلفه ، لكان في مكانه وكان من الممكن أن ينتهي الأمر بهدف قانوني. 

  في الواقع ، لم يكمل يوفنتوس تمريرتين صحيحتين ة حتى 9 دقائق و 53 ثانية في الشوط الاول . والذي بدأه اللوس بلانكوس  وكان فريقًا أفضل بكثير وسيطر على التبادلات المبكرة من خلال اللعب بكثافة وتحكم رائعين  بالكرة لم يسمحا ليوفنتوس ببساطة بالدخول الى المباراة .    وقد انعكس ذلك على طريقة لعب ريال مدريد ، ليس فقط من خلال هيمنة الاستحواذ أو طريقة  البداية المثير للاهتمام ، ولكن من خلال الضغط العالي  الذي كان أكثر نجاحًا مما كان عليه في المباريات التمهيدية المبكرة للموسم الجديد ضد برشلونة ونادي أمريكا. 

  أظهرت المباريات التمهيدية للموسم الجديد حتى الآن أن أنشيلوتي يريد  اللعب بأسلوب الضغط  العالي مع هذا الفريق ، على الأقل أكثر مما فعل الموسم الماضي ، رغم أن هذه كانت المرة الأولى التي بدا فيها أنها استراتيجية متماسكة عملت مع ريال مدريد. 

 

 

 

  2001 يوم - مر من  الوقت منذ آخر تمريرة حاسمة لخيسوس  فاليخو 

 

  عندما وضع ماركو أسينسيو اللمسة الأخيرة على سيطرة  جميلة  على الكرة بقيادة إيدن هازارد ، كان على معظم المدريد يين ان تكون فرحتهم مزدوجة  عندما رأوا من كان يلعب الكرة الأخيرة عبر منطقة الجزاء. نعم ، لقد كان حقًا  هو خيسوس فاليجو.

    آخر مرة صنع فيها هدفًا كانت ضد دارمشتات عام  98 في الدوري الألماني في 5 فبراير 2017 ، أثناء إعارته إلى أينتراخت فرانكفورت.  كان المدافع يلعب بمركز الظهير الايسر في تجربة مثيرة للاهتمام قام بها أنشيلوتي ، ولكي نكون منصفين مع فاليجو ، فقد قام بعمل رائع. لقد كان صلبًا من الناحية الدفاعية وكان خطيرًا بشكل غير متوقع عندما كان يتطلع إلى المضي قدمًا في الهجوم .  أداء مثل هذا من فاليخو هو بالضبط نوع من القوة في العمق التي سيحتاجها أنشيلوتي إذا أراد ريال مدريد المنافسة على جميع الجبهات هذا الموسم.  كان فاليخو هادئا ومتماسكا في الخلف  وكان  ينمو ويتحسن كلاعب. هذه المرونة والقدرة على اللعب على اليسار يمكن أن تساعده في اقتحام تشكيلة الفريق بشكل أكثر انتظامًا.   

ان وصول أنطونيو روديجر  ومركزه قلب دفاع يضع فاليخو  في مرتبة أدنى من الترتيب ، خلف إيدر ميليتاو وديفيد ألابا وناتشو ، لكنه يمكن أن يجد مكانًا من خلال إثبات نفسه كبديل على اليسار حيث المنافسة ليست كبيرة جدًا. 

  93702 - حضور المعجبين في ملعب Rose Bowl 

 

  أنتجت مباراة ريال مدريد في  لوس أنجلوس أكبر حضورجماهيري  في مباراة كرة قدم على مستوى الأندية في عام 2022  حتى الآن. 

  كان هذا مؤشرًا واضحًا على سبب توجه ريال مدريد ويوفنتوس والأندية الأخرى إلى الولايات المتحدة في جولاتهم التمهيدية للموسم حيث يرغب المشجعون الأمريكيون بشدة في رؤية أبطالهم على أرضهم. 

  هذه المرة ، حقق المدريديستا انتصاراً لفريقهم على الأراضي الأمريكية للمرة الأولى منذ الفوز 2-1 على روما في 2018 على ملعب ميتلايف. ومن المفارقات أن تلك المباراة جاءت بعد ثلاثة أيام فقط من الفوز 3-1 على نفس الخصم ، يوفنتوس ، مع تسجيل ماركو أسينسيو في تلك المباراة أيضًا.   

كان استقبال ريال مدريد مذهلاً طوال جولته وأظهر القوة المتزايدة للعلامة التجارية للنادي ، والتي تمكنت من جذب الجماهير في لاس فيجاس وسان فرانسيسكو والآن  في لوس أنجلوس.  تظهر لقطات فلورنتينو بيريز التي قام بها  المشجعون الذين يبحثون عن توقيعه  أو صورة  مع نجوم الميرنغي  أن شهرة ريال مدريد تنمو إلى ما وراء الألقاب البسيطة والنجوم في الملعب. 

  اكتسب النادي 740 ألف متابع على تويتر على مدار الأسابيع القليلة التي كان فيها ريال مدريد في الولايات المتحدة ، وهذه الإحصائيات تعزز فقط المنطق وراء القيام برحلة عبر العالم كجزء من نظام ما قبل الموسم للنادي.   

إنها أيضًا دفعة لليغا ككل ، حيث يقوم برشلونة وسيلتا فيجو أيضًا بجولة في الولايات المتحدة هذا الصيف ، على الرغم من أن الحضور في ملعب  Rose Bowl يظهر أن ريال مدريد قد عاد مرة أخرى إلى القمة. 

   . وفي معرض حديثه عن الأداء ، قال أنشيلوتي: "لقد كانت مباراة جيدة وقد أنهينا الموسم التحضيري جيدًا. لقد كانت جولة جميلة ، حيث أظهر لنا العديد من المعجبين الحب والمودة في جميع المباريات وجميع المدن . .

سنعود الآن إلى مدريد للاستعداد لكأس السوبر الأوروبي بحافز ". 

  ويبدو ان  المدرب قد وصل الى  التشكيلة الأساسية لتلك المباراة ضد أينتراخت فرانكفورت في 10 أغسطس  والتي ستكون مشابهة جدًا ، إن لم تكن متطابقة ، مع تلك التي بدأها  في  نهائي دوري أبطال أوروبا والتي بدأانشلوتي بها  بمباراة يوفنتوس هذه.

 

  ولدى سؤاله عما إذا كان شديد الشفافية فيما يتعلق بتلميحاته حول التشكيلات ، أجاب: "لا توجد أسرار في كرة القدم. ليس من المؤكد أن هؤلاء اللاعبين سيكونون هم الذين سيلعبون كأس السوبر الأوروبي ، حيث لا يزال أمامنا أكثر من أسبوع وسنرى.

في بعض الأحيان لدي شكوك مع التشكيلة ، لأنه يتعين علي تقييم كل شيء ". 

  وعندما  سئل  انشيلوتي عن الحرس القديم وتنافسه مع  النجوم الصاعدة  وعند سؤاله عن مجموعتي لاعبي خط الوسط المتاحين له ، مع المواهب الصاعدة مثل فبدي فالفيردي  و وادواردو كمافينغا  و وارلين تشاوميني  الذين يتنافسون لمدة دقائق مع لوكا مودريتش  و توني كروس  و كاسيميرو  ، صرح أنشيلوتي بأنه في وضع متميز.بامتلاكه هذه المجوعتين المميزتين و قال:

"أحب كلا المجموعتين ، مع اللاعبين الكلاسيكيين وأيضًا موسيقى الروك أند رول.

وقال انشلوتي  كاسيميرو وكروس ومودريتش هم مثلث برمودا ، لأن الكرة تختفي بين اقدامهم  ". 

وتجدث أنشيلوتي  عن تألق بنزيمة وقال  سجل بنزيمة هدفا آخر قبل الموسم ضد يوفنتوس ، هذه المرة من ركلة جزاء ، فضلا عن هدف الغي بداعي التسلل في أول 10 ثوان ، وأشاد المدرب بالمهاجم الفرنسي ، قائلا: "إنه الأفضل. إنه يفعل كل شيء بشكل جيد تمامًا ومن الصعب جدًا على المدافعين مراقبته. هذا كريم ".  

 

 

  في النهاية لقد لعب ريال مدريد ثلاث مباريات كبيرة مع  اندية قوية والمبارات الثلاث كانت رسمية وكانها نهائي كؤوس ولم يغلب عليها الطابع الودي . واستحدم انشلوتي كل اللاعبين وجرب العديد من الخطط في المباريات الثلاثة واستخدم اللاعبين في غير مراكزهم كهازرد والمدافع روديغير وفاليخو والبا  وهو يمتلك وفرة من اللاعبين  في كل المراكز عدا مركزقلب الهجوم فلايوجد الا بنزيما وهو مركز حساس يجب على الادارة والمدرب ايجاد بديل بمستوى عالي بالشراء او بنظام الاعارة لان الدوري طويل وضغط المبارات كبير وما زال السوق مفتوح للقيام ببعض الصفقات الضرورية والمهمة .

كتبها الجواهري
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 5 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (alfares75) (aboahmad) (layth madrid) (real tazi) (عمر الكردستاني)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
موقع ريال مدريد

محاورة أخرى!
كتبها nostradamus  
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 المهارات الفردية ... تمنح الريال الصدارة... 
 محاولة لعب "هازارد" كمُهاجم طوارئ فاشلة.!. 
بقلم alfares75
 نهاية مرحلة ناجحة... لكاسيميرو  
  "ميثاق السلام" 
بقلم alfares75
 محاورة أخرى! 
بقلم nostradamus
 أعطوا الريال حقه ولا تنقصوهو شيئا ي هؤلاء 
بقلم ahmed basheer
 التسلل نصف الآلي 
بقلم alfares75
 همسات في طريق الرابعة عشر ؟!؟ 
بقلم aboahmad
 خواطر .. بعد مبارة الريال ..مع اليوفي . 
 برشلونة يسابق الزمن حاليًا 
بقلم alfares75
 جهل أم عبط أم كلاهما ؟!؟ 
بقلم aboahmad
  الحكومة يغيب عن كلاسيكو الأرض؟ 
بقلم alfares75
 خسارة(60 مليون يورو)ولسنا بحاجه لامبابي 
بقلم alfares75
 يوفيتش ... غلطة كلفت اكثر من 60 مليون يورو 
 نوستالجياكوس! 
بقلم nostradamus
 خاطرة تشغل بالي 
بقلم ahmed basheer
 أغلق الريال سوق الانتقالات بدون مهاجم 
بقلم alfares75
 يديعوت أحرنوت! 
بقلم nostradamus
  انتقادات قوية لـ قائد ريال مدريد 
بقلم alfares75
 وداعا مارسيلو ... وداعا صاحب القميص 12 
بقلم aboahmad
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy