النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
 تابع الاحداث الان
 نقل مباشر !
انتهت المباراة
مدريدمدريد
فينيسيوس (57)
1-0ليفربول
ليفربول نقل المباراة


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد انشيلوتي... وسر النتائج الباهرة
مقال بقلم layth madrid
تصنيف المقال :
بتاريخ الخميس 05 مايو 2022 (05:22) | التعليقات 5 | القراءات 258
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
السلام عليكم اخواني القراء واسعد الله ايامكم بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركة... مع انحسار الوباء ولو بشكل غير تام الا ان الانسانية بدأت تعيش مرحلة من الاطمئنان واعادة الثقة بالنفس ورغم ما فقدته البشرية من ضحايا الا ان الانسان تعلم دروس كبيرة من هذا الوباء واهمها ان يواجه الوباء بقوة وعدم الاستسلام .. اسال الله ان يقيكم شر هذا الاوبئة والامراض وان يمن على المرضى بالشفاء التام.

منذ ان بدأ الريال مدريد الموسم لم يكن اكثر المتفائلين ان يصل بتفائله  الى اكثر من المنافسة على لقب الليغا وربما كاس السوبر او كاس الملك محليا وعبور دوري المجموعات في دوري ابطال اوروبا .

هذه التوقعات كانت مبنية على اسس عديدة اهمها بخل الادارة وعدم شراء اللاعبين وبيع العديد وبالنهاية كانت خزينة الريال تشير الى ارباح قدرها 300 مليون يوروا.

ولسان حال المدريدي : ماذا نصنع بالاموال والرئيس بيريز استغنى عن راموس وباع اوديغارد وفاران واخرون وبقي الفريق يشكو من نقص واضح في كل المراكز وامام تقدم العديد من اللاعبين بالعمر ورحيل المدرب زين الدين زيدان ورفض العديد من المدربين تدريب الريال.؟

اتصل بيريز بالمدرب الايطالي كارو انشيلوتي عارضا عليه الموافقة على العودة من جديد لتدريب الريال مدريد .

وبنفس المكالمة رد انشيلوتي بالموافقة وترك فريقه الانكليزي ايفرتون وحزم حقائبه الى مدريد.

هل كانت موافقة انشيلوتي  مجازفة ومقامرة بتاريخه؟

لم يستطيع اي من المحللين في بداية الموسم الاجابة على هذا السؤال وماذا كان يدور في مخيلة انشيلوتي وهو الذي يعلم جيدا ان في ريال مدريد قرار طرد المدرب اسهل واسرع قرار يمكن اتخاذه بحق المدرب  اذا خسر خسارة ثقيلة او خرج بموسم صفري.

ولكن انشيلوتي الخبير الذي قضى 30 سنة في عالم التدريب وخبر التدريب في ايطاليا واسبانيا والمانيا وانكلترا وفرنسا كان يخبيء امرا ما في جعبته.

وكان امام امر واقع .

سكواد ضعيف ولاعبين كبار مع مجموعة من اللاعبين الصغار الذين كانت تطلق عليهم الصحافة مشردين البرازيل.

شمر هذا الرجل عن ساعديه واعطى الثقة لجميع اللاعبين ودخل من مدخل سري لم يكتشفه اكبر المحللين لكرة القدم الا بعد ان حقق لقب الليغا قبل خمس جولات من نهاية الموسم وذهب الى المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا منتصرا على فرق عريقة وكبيرة

وكان ذلك المدخل وبعد خلاصة سنوات من العمر الطويل من التدريب .... ما يسمى بعامل (التجانس).

هذا العامل المفقود لدى معظم الاندية الكبيرة في معظم دول اوروبا.

اعتمد انشيلوتي على 14 لاعبا فقط في المرحلة الاولى من الليغا واخبر الاخرين بانهم مهمين ولكن دورهم لم يات بعد.

حاول المحللين اثارة انشيلوتي وتذكيره بان الاعتماد على مجموعة واحدة سيسبب لها الانهيار مثلما حصل في موسم 2015 .

الا انه قبل التحدي مع مساعده للياقة البدنية الايطالي بيتنوس واصر على ان هذه المجموعة لن يصيبها الارهاق وبقي البعض عند رهانة الى ان جائت مباراة الستي الاخيرة في البرنابيو وشاهدنا لوكا مودريتش يسابق البلجيكي دي بروين الذي يصغره بسنوات ويتفوق عليه بالسرعة ويقطع الكرة منه.

عمل انشيلوتي على هؤلاء ال14 لاعبا وصنع منهم ثنائيات اثمرت عن نتائج ساحرة وباهرة مثل ثنائية كريم بن زيما وفينيوس ... وثنائية فالفيردي ورودريغو غوس ... ومودريتش كامافينغا... وعمل على بناء فريق متجانس من 14 لاعب يعرف كل واحد دوره ودور الاخر حتى اصبحت التشكيلة معروفة سلفا وكان البعض يعتقد ان هذا الامر غير صحيح الا ان الجميع شاهد ان التجانس بين اللاعبين خيالي ولايوجد مثيله في اي فريق من فرق اوروبا.

جميع الفرق الاوربية تشكو من مشاكل في غرفة الملابس بسبب عدم تجانس اللاعبين.

الغيرة وعدم الانضباط والتنافس الغير شريف في بعض الاحيان والحسد فيما بينهم ويمكن ان نذكر مثلا الحساسية بين محمد صلاح وماني وبين مبابي ونيمار وبين مدافعين باريس سان جيرمان وبين دي ماريا واخرين وبين لاعبين في الستي وبرشلونة بشكل واضح ومعظم الاندية الاخرى لم يستطيع مدرب خلق خاصية التجانس كما خلقها انشيلوتي في ريال مدريد.

وبعد ان حصل الريال على لقب الليغا بدأت المنافسة على اشدها في دوري الابطال وهنا جاء دور المدرب مرة اخرى واوفى بعهده للاعبيه واشرك معظمهم وحتى سيبايوس وفاييخو .

غير ان البعض مازال  يعتقد ان انشيلوتي اخطا في عدم الاعتماد على بعض اللاعبين مثل غاريث بيل وهزارد وايسيكو ويوفيتش ... ولكني ابريء المدرب انشيلوتي من هذه التهمة.

اظن ان ما يتعلق بغاريث بيل وهزارد هو قرارات ادارية.

بينما ايسكو قد تكون قرارات انضباطية او ربما يعتمد عليه المدرب فيما تبقى من مباريات الموسم.

والخلاصة ان المدرب القدير صاحب ال 30 سنة خبرة في ملاعب كرة القدم وتدريب الاندية الكبيرة استطاع ان يثبت احقيته في انه افضل مدرب حقق نتائج في جميع الدوريات الاوربية الكبرى دون غيره.

فهل تعتقد اخي القاريء ان انشيلوتي يستطيع ان يبقى اطول فترة في الريال مدريد؟

ام ان الفريق بحاجة لمدرب عصري شاب يدخل الاساليب العلمية الحديثة ولا يعتمد على الاساليب الكلاسيكية التي ختمها المدرب انشيلوتي باقتدار كبير؟

كتبها layth madrid
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 5 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (alfares75) (real tazi) (فكرت الحسيني) (عمر الكردستاني) (الجواهري)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
صندوق التعليق


التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

اذا كان هذا المقال منسوخ من اي مكان او انت كاتبه الحقيقي راسل الادارة لتصحيح ذلك
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

1# فكرت الحسي .. الخميس 05 مايو 2022 (14:46)
رئيس رابطة مراقبي المجموعات وعضو رابطة القلم - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
حياك الله الاخ الحبيب ليث ... كنت انتظر منك موضوع بعد التأهل فوجدت " موضوع ومقال " كل الشكر لك لتنفيذ رغبتي .... وكما عرفتك اخي الغالي تكتب بسلاسه تشد من يبدأ عليه ان يلتهم السطور ليصل الى خاتمة ما تريد .... عراب العاشره التي تبقى الاجمل والاقرب الى قلوبنا كمدريدستيا الربان " انشلوتي " جاء مهرولآ ملبيآ لطلب بيريز " متحديآ " كل الصعوبات وهو يعرف " قسوة بيريز وجمهور البرنابيو " انها الثقه المطلقه بما يمتلك من خبره وفي نفس الوقت كان كالطيور " عندما تقف على الغصن ليس ثقة بالغصن لا ينكسر وانما الثقة باجنحتها لتطير ان خذلها الغصن " .... ثقته بخبرة السنوات وثقته بأن منظومة الريال " جيناتها ... هويتها ... الشعار على صدرها " هي قوة الطيران حتى وان خذلها الجميع ... قاتل وراهن " بهدره المعتاد " كل الانتقادات والهجوم عليه وبقى صامدآ محتفظآ بكبريائه وثقته انه بما يمتلك من طاقم يستطيع ان يبحر بسفينة الريال " متجاوزآ الامواج والعواصف العاتيه " والهدف الوصول الى بر الامان .... كانت له الكلمه بأن الجميع سيكونون " بناء مرصوص " يقاوم كل الضغوط .... ما فعله الربان " الخليط المتجانس " عندما تمتزج الخبرة مع الشباب ... هنا سيكون الحل " الشباب تعلم من الكبار ... والكبار استمدوا طاقتهم من الشباب " لذا ما فعله العجوز والفوز بالرهان لانه واثق من قدراته وواثق من ان " الالماس من الفحم " ما كان يحتاجه فقط اظهار المعدن الثمين ليبهر به الخصوم قبل العشاق ... كان له ما اراد " البنز والفيني " بات افضل ثنائي في اوربا ... الامير لا اريد ان ازيد عما ذكرت " الامس يصارع من هو اصغر منه سنآ " دوبروين الافضل بالعالم " من ناحية ما يمتلك .... الصغير رودريغو وتوهجه الذي بات هو من يفرض بصمته " بالرمونتادا " ... المنظومه باكملها صقلها " انشلوتي " بخبرته ومعرفته بقدرات من يدرب ومن اختار " وقد تكون محطته الاخيره بالتدريب كما صرح " وهاهو يترك جيل جديد سيقود الريال لمواسم عديده " فيني ... رودريغو ... فالفيردي ... كامفنكا ... فايخو ... سيبايوس " سيكونون النواة لجيل انطلاقة صفحة جديده للريال ....وللاجابه عن سؤالك " اتوقع انه سيستمر ولكن بافكار الشباب بالتدريب " وان شاء الله سيكون عراب " 14 " كل الموده والاحترام لك
هلا هلا مدريد ... الامس واليوم وغدآ

2# talya الجمعة 06 مايو 2022 (01:43)
مشكور اخي الكريم بارك الله فيك انشيلوتي مدرب كبير وخبره ويعرف جيدا ان تدريب الملكي شئ كبير وهو مدرب محنك ويعرف كيف يدير اللاعبين مو مثل بعض المدربين اذا اخطأ معه لاعب او تصرف معه تصرف سيئ يعاقبه ويستبعده فهو حكيم وكل اللاعبين يحبونه عدا بيل الكلمه الشاذه في وسط اللاعبين وان شاء الله انشيلوتي باق بالفريق اعوااام عديده هلاااا مدريد
دمي ولا دمعة أمي اللهم لك الحمد على نعمة الإسلام ..

3# تكريتي ومد .. الجمعة 06 مايو 2022 (02:48)
مدريدي مجنون - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
كل التوفيق للنادي الملكي هلا مدريد هلا مدريد
سبحان الله وبحمده

4# مازن رفيق الأحد 08 مايو 2022 (16:26)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
كل الاحترام والتقدير لك اخي ليث على هذا الاستعراض والوصف الدقيق اشاركك الرأي فيما تحدثت واعتقد ان انشيلوتي كغيره من المدربين لكي يبدع فانه يحتاج الى الثقة التامه من الاداره وان تكون قراراته من ذاته وعدم التأثير عليها من اي جهة لانه حين يعمل بخبرته وقناعاته ويتصرف كما يراه الانسب فانه يبدع اكثر واكثر وان انشيلوتي بالوقت الحالي وصل الى قمة الابداع ولو اعطي زيدان نفس الثقه فانه ايضا سيبدع وردا على سؤالك فاني اعتقد ان استمرار انشيلوتي مع الريال هو الانسب خاصة بعد تحقيق الدوري واحتمالية تحقيق الابطال بنسبة عاليه مع الحب والاحترام
وطني لو شغلت بالخلد عنهrn نازعتني اليه ..

افضل تعليق لهذا المقال هو

5# nasr14693 الثلاثاء 17 مايو 2022 (15:24)
مدريدي مجنون - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
السلام عليكم اخي الذي اتشرف به ربما جاء ردي متاخرا ولكني للتو قرات مقالك بعد التحية اخي لقد ذكرت ما يراه اكثر المتفائلين - لذا ضع عندك في القائمة انني اكثر تفاؤلا من اكثر المتفائلين اخي العزيز ربما تقتنع قلوبنا باشياء لا تستطيع ان تسطرها ايدينا ويصعب علي العقول فهمها - فمن حيث راينا جميعا مستوي الريال وماهو عليه فاعلم ان قلبي لا يستطيع الاقتناع الا بالبطوله مهما كان ضعيفا الجميع ممن يبحثون عن المتعة لا الدعم في مباراة السيتي تركوا المباراة قبل ال 90 متيقنين انها قد انتهت ولكن اسال المدريديين واعلم انه لا مدريدي القلب قد خرج الا بعدما استمتع بالاهداف العظيمة وضرب السيتي في مقتله - تشجيعنا للريال ليس له عقل ولا عليه قانون. اشكر لك ما ذكرت ما يخص انشيلوتي واللاعبين والادارة وووو الخ - انا اقتنع جدا ان انشيلوتي مدرب عظيم ولكن ما يحدث علي ارض المباراة وتفوق الريال بريمونتادا متكررة وباهداف عديدة ضم خصوم اقوياء وما بالك بالوقت كل هذا تدخل انشيلوتي فيه ضعيف ولكن دوره هام لذا ساجيبك علي سؤالك وان حقق انشيلوتي الدوري والسوبر والابطال فعلي الريال البحث عن مدرب حديث الفكر وذو دماء مدريدية خالصة وان لم نجده فانشيلوتي الافضل - اما عن هازارد اعذرني فانا عندما اري اسمه فقط اري قلبي وكانه يشتعل بكاء علي هذا الرجل ولكن من حيث لقاء قادش اعلم ان "نحن نمتلك لاعب هو الأفضل ف العالم وبلا منازع فقط ارهقته الاصابات ونال منه سوء الحظ ولكن القادم دمااار هو لاعب بمجرد استلامه للكرة ينهال عليه المدافعون ضربا لانه لا سبيل لديهم لايقافه غير ذلك هو اللاعب الافضل في الاستحواز علي الكرة والتمرير مع الرؤية الرائعة هو اللاعب السريع جدا ولا يغرنكم ماعليه الان نظرا لابتعاده عن المشاركات منذ اليوم رايت اللاعب الاعظم في التاريخ كما القبه انا واعدكم بما لم ترونه من قبل انه البلجيكي ايدين هازارد اعشق هذا اللاعب ولدي الكثير لاقوله عنه ولكن لا سبيل الان مرحبا بعودتك هازارد" - بيل علي الفريق طرده وقذف بالحجارة فهو لاعب اساء لنفسه بعدم تقديره قيمة التيشيرت الذي يحمله وحتي لا اطيل الحديث - اعتذر عن التاخير ف الرد وكل عام وانتم بخير
هناك أندية - وهناك "ريـــال مدريـــد"


 
اعلان تجاري

  مقال مميز
موقع ريال مدريد

باريس سان جيرمان ... والمنشطات المالية ...
كتبها الجواهري  
(عضو رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 باريس سان جيرمان ... والمنشطات المالية ...  
 هل مبابي یستحق كل هذا الصخب؟ 
 هذا النهائي ليس كأي نهائي في دوري الأبطال✈ 
بقلم alfares75
 انشيلوتي... وسر النتائج الباهرة 
بقلم layth madrid
 هدوء انشلوتي ... توهج البنز ..... الطود كورتوا ... أوصلت الريال لما عليه اليوم  
 مؤازرة الفريق قمة " تكسير العظام " الذهاب 
بقلم alfares75
 35 وردة في بستان الريال  
بقلم aqsa
 انشلوتي وحفظ ماء الوجه  
بقلم real tazi
 بنزيمة يُخمد ثورة تشلسي ويقود الميرينغي إلى نصف النهائي 
بقلم alfares75
 نفس المشاكل والاخطاء تتكرر الكرات الساقطة& 
بقلم alfares75
 أنشلوتي لم يصنع الهوية المفقودة للفريق؟ 
بقلم alfares75
 الريال خسر جولة ولم يخسر البطولة  
بقلم aqsa
 تشلسي بين مقصلة الريال والسياسه 
 لا يجب التساهل ابدًا في اي مباراة قادمة& 
بقلم alfares75
 فوز الريال في الأبطال أجبرني على الكتابة 
بقلم real tazi
 ابو ابراهيم كريم بنزيما , ادلع يا كايدهم  
بقلم aqsa
 عشاق الكرة العالمية ينتظرون على أحر من الجمر هوية المتأهل؟! 
بقلم alfares75
  المجتمع الدولي ...اليويفا ... والكيل بمكيالين ... خبر وتعليق ... 
 هل باتت الليغا على كف عفريت؟ 
بقلم layth madrid
 أنشيلوتي لن يبني تشكيلة الأحلام في ريال مدريد؟! 
بقلم alfares75
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy