النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد هل باتت الليغا على كف عفريت؟
مقال بقلم layth madrid
تصنيف المقال :
بتاريخ الأثنين 21 فبراير 2022 (02:19) | التعليقات 5 | القراءات 279
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نسعتين والسلام عليكم اخواني القراء واسعد الله اوقاتكم... تستمر عجلة كرة القدم بالدوران ويستمر تنافس الاندية الاسبانية على البطولات والالقاب المحلية والاوربية والدولية .. الريال مدريد خرج كالعادة من بطولة كاس ملك اسبانيا على يد الفريق الباسكي اتليتيكو بيلباو وفاز بكاس السوبر الاسباني وخسر في مباراة الذهاب مع باريس سان جيرمان وبقيت نتيجة مباراة الاياب هي التي ستحسم استمرار الفريق في بطولة دوري ابطال اوروبا ولكنه وعلى المستوى المحلي فان الفريق مازال متصدرا لترتيب لليغا فهل ستستمر هذه الصدارة ويحقق اللقب ال 35؟ ام سيخرج من السباق؟ هذا ما سنناقشه في هذا الموضوع ومن الله التوفيق.

افتتح الفريق الملكي الريال مدريد موسمه بانتصارات متوالية ونتائج ممتازة مع تقديم مستوى جيد مع تراجع باقي الاندية المنافسة وللوهلة الاولى ضن البعض ان برشلونة الغريم الازلي سيكون ندا قويا للريال وستكون المنافسة مشتعلة بين اتليتيكو مدريد ايضا والفريق الاندلسي اشبيلة .

لكن الاخبار القادمة من برشلونة كانت تشير الى رحيل ليو ميسي من حمل الفريق الكتلوني للانتصارات المتوالية وسط عجز مالي واداري كبير واجه الرئيس المنتخب والقادم للاضواء من جديد خوان لابورتا ومع المدرب الهولندي كومان مصاعب كبيرة في اول الموسم شهدت فقدان الكثير من النقاط في الليغا والخروج الكارثي من دوري المجموعات على يد بايرن ميونخ وانتهت كما يبدو حكاية برشلونة كغريم لريال مدريد .

الريال يتصدر الليغا 

افتتح الريال مبارياته في الليغا بانتصارات باهرة بالاربعة مع اللفيس والخمسة مع سلتافيغو والستة مع مايوركا وبدا كلشي جميل عندما فاز بخمسة اهداف على شاختار دونيتسك وتصدر الليغا ودوري المجموعات في دوري الابطال.

كان اللاعبون يتمتعون بقوة بدنية عالية واعتمد المدرب انشيلوتي اسلوب الضعط القوي العالي مع الخصوم اربك حسابات الجميع بما فيهم الانترميلان حيث فاز عليه في الذهاب والاياب وبرشلونة في الكامب نو واشبيلية واتليتيكو مدريد وفلنسيا وبانت شخصية البطل مبكرا رغم بعض النتائج السلبية مع ليفانيتي وقاديش وخيتافي.

اعتمد انشيلوتي على 11 لاعبا ولم يشرك لاعبي الدكة كثيرا وكان ومازال يعتقد ان هؤلاء اللاعبون لن يشعروا بالضغط والتعب والارهاق .

سرعان ما ظهر التعب على افضل لاعبي الفريق وقائده كريم بن زيما وكارفاخال وكروس وفينيسيوس الذي توهج اول الموسم وتواجد مع كريم بن زيما في صدارة الهدافين.

اضطر انشيلوتي الى ترك اسلوب الضغط القوي وتحول الى اسلوب الضغط المتوسط مع فيا ريال ثم اسلوب الضغط الضعيف والمتراجع مع اتليتيكو بيلباو وباريس سان جيرمان فتراجع الى الوراء وسلم الكرة للخصوم الذين بدأو يلعبون في مناطق الريال الدفاعية وحصلوا على ماارادوا حيث تعادل الريال مع فيا ريال وخسر مع اتليتيكو بيلباو وباريس سان جيرمان بمباراتين كوبي بيست من احداهما الاخرى.

هزت خسارة الريال مدريد مع باريس مشاعر الجماهير المدريدية والادارة على حد سواء ... الجماهير شاهد تراجع الاداء المخيب للامل .

بينما شاهدت الادارة المتمثلة بالرئيس بيريز ان الطرف الثاني من الصراع المتمثل بجناح الخليفي وتشيفرون يحققون انتصارات على بيريز معنوية فاستدعى بيريز انشيلوتي وابدى امتعاضه من الخسارة فاعترف الاخير بان الفريق قدم مباراة سيئة فيما ارتفعت الاصوات باشراك العديد من اللاعبين وخاصة ممن كلفوا خزائن الريال الكثير ولم يحصلوا على بعض الدقائق بل ان البعض الاخر نسي انه يلعب في ريال مدريد ونسته الجماهير ايضا مثل يوفيتش وسيبايوس .

حاول انشيلوتي اشراك اكبر عدد منهم في مباراة الريال مع ديبورتيفو اللفيس فاشرك خمسة لاعبين ولكنه للاسف اشركهم لاخر خمسة دقائق فقط ولم نشاهد اي منهم يقدم مستوى لافت.

بقيت الجماهير المدريدية قلقة بهذا الشأن خصوصا بعد ان شاهدت شوط اول مع ديبورتيفو اللفيس بنفس اخطاء مباراتي بيلباو وباريس الا ان هدف اسينسيو الذي سجله من خارج منطقة الجزاء بعد ان اطلقت الجماهير صفارات الاستهجان بحقه وبحق بعض اللاعبين اعاد الثقة قليلا لخط الهجوم الذي سجل جميع لاعبوه اهدافا ... وانتهت المباراة ولكن هموم المدريديستا لم تنتهي.

اذ ان ماتبقى من المباريات في الليغا هو 13 مباراة .. منها 7 مباريات خارج البرنابيو وستة في مدريد.

وهناك مباريات قوية جدا مع خصوم مباشرين مثل اشبيلية وريال بيتيس الاقرب للريال في جدول الترتيب , فان فوز لاربعة مباريات متتالية سيجعل الريال مدريد قريب من اللقب الخامس والثلاثون.

و بنظرة عامة الى باقي فرق المقدمة نشاهد ان:

اشبيلية

فقد ثمانية نقاط من اربعة تعادلات متتالية وعاد الفرق بينه وبين الريال الى ستة نقاط من جديد وهذا دليل على تراجع مستوى اشبيلة في الوقت الحاضر.

وهو الفريق الاقرب لمنافسة الريال وياتي بالمركز الثاني .

 

 ريال بيتيس

يقدم هذا النادي اداء متصاعد جدا حيث خسر مباراة واحدة من تسعة مباريات ماضية وفاز في اخر اربعة مباريات وان مباراته القادمة ستكون مع اشبيلية واي نتيجة ستكون في صالح الريال مدريد.

اتليتيكو مدريد

الفريق المدريدي الذي كان يتوقع منه المراقبون المزيد من النتائج الايجابية هو الاخر لايعيش فترة جيدة وقد تراجع الى المركز الخامس بعد خسارته الغير متوقعة مع ليفانتي في المتروبوليتناو في مدريد .

المدرب سيميوني يدرك ان اهمية تواجده في المركز الرابع سيجعله ضمن الاندية التي ستلعب في دوري الابطال الموسم القادم .

برشلونة

الفريق الكتلوني الذي غير الكثير من لاعبيه بلاعبين مجانين واشترى احد المهاجمين من الستي فيران توريس يمتلك الان العديد من المهاجمين واللاعبين الشباب الواعدين .

برشلونة في المركز الرابع الان ونتائجه ايجابية ومستواه في تقدم كبير سيكون افضل نتيجة يمكن تحقيقها البقاء  ضمن الاربعة الاوائل واللعب في دوري الابطال الموسم القادم , اذ انه من الصعوبة مهما كانت نتائج الفريق ايجابية ان يصل الى المركز الاول او لقب الليغا , على ان عالم كرة القدم لايوجد فيه شيء مستحيل الا لغة الارقام التي تكون دقيقة وثابتة فقط بعد صافرة الحكام بانتهاء المباريات.

  هل باتت الليغا على كف عفريت؟ 

على السيد انشيلوتي ان يعلم ان الفريق الملكي بهذه المستويات قد يفقد الليغا اذا لم يتجاوز مشكلة التراجع البدني للاعبين والاصرار على اشراك نفس المجموعة وعدم اعطاء المجال للعديد من اللاعبين الذين اشتراهم الريال باموال كبيرة ويتقاضون رواتب عالية .

ان اشراك كامافينغا وفالفيردي وهزارد وغاريث بيل ويوفيتش سيعطي راحة اضافية للمجموعة الاساسية من اللاعبين.

كما عليه ان يكون مرنا في استخدام خططه التكتيكيه  والتوازين بينها اذ ليس من المقبول اللعب بخطة واحدة باتت معروفة من قبل جميع الاندية بما فيها قادش الذي لعب على التعادل وكان له ما اراد.

التركيز على لقب الليغا سيكون افضل من التركيز على دوري الابطال الذي يشهد تواجد اندية استعدت له بشكل كامل وقوام عالي من اللاعبين والمدربين.

الفوز بالليغا 35 سيكون افضل عمل يقدمه انشيلوتي خلال هذا الموسم

كتبها layth madrid
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 5 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (alfares75) (aqsa) (فكرت الحسيني) (عمر الكردستاني) (real tazi)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
موقع ريال مدريد

خاطرة تشغل بالي
كتبها ahmed basheer  
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 خاطرة تشغل بالي 
بقلم ahmed basheer
 أغلق الريال سوق الانتقالات بدون مهاجم 
بقلم alfares75
 يديعوت أحرنوت! 
بقلم nostradamus
  انتقادات قوية لـ قائد ريال مدريد 
بقلم alfares75
 وداعا مارسيلو ... وداعا 12 
بقلم aboahmad
 نوستراجاموس! 
بقلم nostradamus
 لن تغرق سفينة قائدها الأمير لوكا 
بقلم alfares75
 Mr. Bean Zeema 
بقلم nostradamus
 الريال اكثر من مجرد نادي 
 القاب اخرى قادمة 
 سر فوز الريال باللقب الأوربي 
بقلم real tazi
 باريس سان جيرمان ... والمنشطات المالية ...  
 هل مبابي یستحق كل هذا الصخب؟ 
 هذا النهائي ليس كأي نهائي في دوري الأبطال✈ 
بقلم alfares75
 انشيلوتي... وسر النتائج الباهرة 
بقلم layth madrid
 هدوء انشلوتي ... توهج البنز ..... الطود كورتوا ... أوصلت الريال لما عليه اليوم  
 مؤازرة الفريق قمة " تكسير العظام " الذهاب 
بقلم alfares75
 35 وردة في بستان الريال  
بقلم aqsa
 انشلوتي وحفظ ماء الوجه  
بقلم real tazi
 بنزيمة يُخمد ثورة تشلسي ويقود الميرينغي إلى نصف النهائي 
بقلم alfares75
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy