النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
 تابع الاحداث الان
 نقل مباشر !
انتهت المباراة
برشلونةبرشلونة
(90+6)اغويرو 1-2
1-2مدريد
(31) ألابا 0-1
(90+4) فازكيز 0-2
مدريد نقل المباراة


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد ريال مدريد أولويات للعام 2021 ... العقم الهجومي
مقال بقلم الجواهري
تصنيف المقال :
بتاريخ الأحد 17 يناير 2021 (05:43) | التعليقات 2 | القراءات 280
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
الحمد لله الذي علم بالقلم ,علم الإنسان مالم يعلم ,وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد ,خير معلم تعلم وعلم ,لم تعرف البشرية معلما قبله ولا بعده خيرا منه صلوات الله وسلامه عليه ,ولا عرفت طلاب علم وهدى وحق مثل أصحابه الكرام ,رضي الله عنهم وارضاهم أجمعين ,وعلى من إتبعهم بإحسان الى يوم الدين.

كان المقعد   تحت مؤخرة  المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان  ساخنا جدا لدرجة أنه كان يمكنه إحراق كل ماشيده زيدان في مسيرته التدريبية  السابقة الحافلة بالإنجازات (الإسطورية )بكل ماتعنيه هذه الكلمة من معنى.

 

وأعلى درجة حرارة للكرسي تحت زيدان  كان في مباراة الريال أمام نادي بروسيا مونشينغلادباخ الألماني في المباراة الأخيرة بدوري المحموعات لدوري أبطال أوربة.

 

بعد صدمة هازارد.. زيدان يتلقى دفعة كبيرة أمام شاختار

كان من الممكن أن يذهب ريال مدريد بعد هذه المباراة الى الدوري الاوربي وإذا اردنا الشرح أكثر كان من الممكن أن يسقط للدوري الأوربي كما يسقط بعض الاندية التي تتذيل الترتيب في نهاية الدوري للدرجة الثانية !!!.

 

 وكان من الممكن ان يسقط زيدان  وفريفه سقوطا حراعلى رأسه ويخرج حتى من الدوري الاوربي وكان من الممكن ان يحتل المركز الرابع بمحموعته وكان بامكانه السقوط من الطابق الثالث عشر وهو عدد الكؤوس التي احرزها عظماؤوه من اللاعبين والإداريين ورؤوساء الأندية السابقيين الذين مروا على نادي ريال مدريد وزيدان واحد منهم لاعبا ومدربا !!! .

 

كان من الممكن لريال مدريد بعبارة أدق  أن يسقط نفسه بنفسه بمعنى آخر ان ينتحر لأني لاأتخيل أن قوى الأرض الكروية مجتمعة يمكنها إسقاط ريال مدريد على رأسه إلا إن وافق ريال مدريد نفسه على هذه السقطة وبعبارة أدق إلا أن يوافق النادي على الإنتحار بمشيئته وبيد طاقمه ولاعبيه وإدارييه .

 

في هذا الوقت العصيب وهذه الأزمة الشديدة في مباراة ريال مدريد وبروسيا مونشنغلادباخ أخرج لاعبو ريال مدريد كل مخزوناتهم الفنية الرياضية والتاريخية وكل مورثاهم البطولية وظهرت الجينات الملكية التي تجري في عروق أغلبهم وحققوا فوزا ضروريا وهدئوا خفقان قلوب محبيهم التي بلغ ارتفاعها أي القلوب الى الحناجر قبل المباراة .

 

ولكن ... 

 

ولكن هي ليست سؤالا   عن الأشخاص والأفراد أنا أسأل عن السبب الأول الذي أوصل ريال مدريد لهذا الوضع المزري كرويا.

 

العقم الهجومي 

 فريال مدريد مع هذا الشح التهديفي وإن تصدر مجموعته بدوري الأبطال ربما يتجاوز اتلانتا في دور ال16 ولن يستطيع ان يتجاوزه بفوزيين إ ثنين  وانا شبه متأكد إلا أنني متأكد وبنسبة كبيرة أن ريال مدريد لن يحقق دوري أبطال اوربة مع هذا العقم الهجومي في هذه التشكيلة .

 

إن ندرة الأهداف وهذه الكلمة (ندرة)هي كلمة واقعية وحقيقية تلازم ريال مدريد في السنوات الاخيرة سنوات مابعد رونالدو.

وإذا اردت المنافسة على دوري أبطال أوربة فيجب ان تكون الاهداف والهدافيين متواجديين وبكثرة , عليك أن تسجل في الخصوم وأن تبعد عن مرماك الأهداف ولن أخوض بأي رسم تكتيكي فهذه لايسأل عنها في حالة ان ناديك يسجل ويمنع عن نفسه الاهداف .

 

ولكن هل انتبه الرجل الأول في ريال مدريد وهو فلورنتينو بيريز وهل انتبه زين الدين زيدان وهو من سيكون الضحية عند الفشل الى سبب الوصول لهذا العقم .

 

 

لقد اقتلع هذان الشخصان كل الهدافيين من كيان ريال مديد إقتلاعا من دون رحمة إما عن طريق صفقات فاشلة انتدبوها أمثال ماريانو  دياز .. فبعد ان تخلصوا من ماريانو دياز وباعوه ومعهم كل الحق لانه كان يتواجد رونالدو وموراتا وبن زيما ومايورال في مركز رأس الحربة .تفتقت عبقرية الرجلين فباعو رونالدو وموراتا ومايورال وانظر الى مايحققه هؤلاء الثلاثة في انديتهم الحالية من كم كبير من الاهداف , وانظر الى حال هجوم ريال مديد والى الحالة المزرية هجوميا ستخرج بنتيجة مفادها

 

*ان أحد الرجلين وهو بيريز قد فرض سذاجته الكروية على زيدان ووعد ووعد ووعد بامبابي وبهالاند وبصلاح ولكنه وبكل خبث ومكر ودهاء  كان يخطط لاتمام بناء البرنابيو بحلته الجديدة .

 

بيريز وزيدان

أما زيدان فبعد أن كان مطورا أولا للاعبه وبعد أن كان مرنا في تكتيكاته يلعب بتشكيل مختلف كل مباراة ولكنه مع تجميد يوفيتش واخيرا اعارته ليتطور وكانه في سن 18 من عمره وبعد ان فرط بموراتا ومايورال هجوميا لم يمتلك الشجاعة للاعتماد على يوفيتش وماريانو دياز براس الحربة ورودريجو وفينيسيوس  في الاجنحة .

وبعد أن فرط بيورنتي في الوسط وبحكيمي في الظهير الايمن وهما الآن يصنعان ويسجلان الاهداف الاول مع الانتر والثاني مع متصدر الدوري اتلتيكو مدريد واصبحا قطعتان لايستغنى عنهما وهدافان وصانعا العاب لايشق لهما غبا ر وهما مازالا في مقتبل العمر , لم يعد يملك سوى فاسكيز وهو لاعب متوسط ليشركه مرة كجناح  ومرة كظهير وأتعجب من إشراك فاسكيز كظهير  وهل ناتشو أوأودريوزولا أو ميلتاو هم حراس مرمى .

إن الفرصة كانت مواتية لزيدان أن يكون شجاعا ويزج بفتيانه ومواهبه الصغيرة بين الفينة الاخرى امثال أوديغارد وميلتاو وان يستعيد حكيمي بدلا من بيعه وان يزج بيوفيتش وان يبقي ابراهيم دياز بدلا من ايسكو واودريوزولاوناتشو ومارسيلو حتى ولو أخرجهم بنفس الطريقة التي أخرج بها غارث بيل .

لقد وصفنا المشكة المتمثلة بالعقم الهجومي ... ولانني أحب لكل من يطرح مشكلة أن يقول مايراه حلا لهذه المشكلة فالحل في نظري هو :

 

  إما توجيه  زيدان للإعتماد على مواهب وشبان ريال مدريد فالموجودين من الحرس القديم  حاليا اصبحوا من الماضي البعيد  وهم مشكوريين على ماقدموه ويقدموه لريال مدريد وترفع لهم القبعة فالعمر والسن له أحكام ولا طاقة للبشر على تخطي هذه الاحكام.

وإذا لم يقتنع زيدان بهذه المواهب فيجب على الادارة جلب مدرب يؤمن بقدرة الشباب ويستطيع تطويرهم والدوري الألماني والهولندي مليئ بهذه النوعية من المدربيين والصبر على هؤلاء المدربيين فالنادي لايمكنه حاليا ان يرمي بمجوهراته ومواهبه الصغيرة بالفتات  وقد دفع فيها الريال مئات الملايين  وهذا حكيمي للان لم يدفع الانتر مايتوجب عليه دفعه من اتفاق صفقة انتقاله  .مع تدعيم  الهجوم فقط بلاعب استثنائي أمثال إمبابي .

 

أخيرا لكل زمن حكمه وهذا الزمان هو زمن الكورونا هو زمن العض على الاصابع والتقشف  والتمسك بالجياد الشابة التي  يمكن الاعتماد عليها لفترات طويلة . ولو كنت مكان بيريز لتخلصت من كل العاهات اصحاب الرواتب الخيالية وأعتمدت على الشباب الذين بامكانهم إدخال الكرة ليس في المرمى الكبير ولكن  من يدخلون  الكرة في  ثقب الابرة فقط  ويمررون الكرة الى الامام لا الى جنبات الملعب أوللخلف ...  

كتبها الجواهري
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 3 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (فكرت الحسيني) (alfares75) (layth madrid)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 عاشق - متألم 
بقلم nasr14693
 سطور 
بقلم nasr14693
 ريال مدريد يخطف فوزا قاتلا من ملعب إنتر 
بقلم alfares75
 تبخر الحلم يا جماهير الـ"ميرينغي" 
بقلم alfares75
 فلورنتينو بيريز الداهية الحكيم | مبابي | صفقة مبابي 
بقلم anas mhmad
 إداورد كامافينغا ... هل يصبح زيدان جديد ..؟ 
 البروفسور . . . بيريز .. إستعاد ... مبابي 
 بشرى لجمهور الريال ! موت يا حمار& 
بقلم alfares75
 فوز معنوي على ديبورتيفو الافيس في اول مباراة الموسم 2021 
بقلم layth madrid
 شكرا لكم شكرا لكم 
بقلم anas mhmad
 موسم الرهانات 
 بيريز: القرش التائه والثلاث اخطاء القاتلة  
 تفضيل الكلاب على كثر ممن ليس الثياب , بيريز نموذجا  
بقلم aqsa
 الاسطورة راموس بين عنجهية بيريز وكتلونية انريكي  
بقلم aqsa
 هل انتهي حلم ◤ ◥ المدريديستا يا رفاق 
بقلم alfares75
 لقد وقعت في الحب 
بقلم nasr14693
 هكذا انتهى موسم 2021  
بقلم layth madrid
 موسم الريال بين النقد و التحليل 
 حكام الفار يقررون الفائز بقلب الدوري  
بقلم aqsa
  اشراك العائدين من الاصابة والعمل النفسي والتكتيكي كان سبب الخروج من الابطال 
بقلم aqsa
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy