النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد هل ما يمر به الريال مدريد هو حقا كارثة؟
مقال بقلم layth madrid
تصنيف المقال :
بتاريخ الجمعة 14 ديسمبر 2018 (20:09) | التعليقات 11 | القراءات 710
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
السلام عليكم اخواني الكرام واسعد الله اوقاتكم بكل الخير .. هل ان ما يمر به الفريق الملكي من نتائج سلبية وتخبط يصل الى مرحلة الانهيار ويعتبر كارثة حقا ام انه امر طبيعي تمر به كل الفرق الاوربية وغير الاوربية لاسباب عديدة منها الاسباب المادية او المعنوية او غيرذلك ؟هناك من يذهب الى انها كارثة حقيقية وهناك من يرى ان الالقاب والكوؤس حق مشروع للجميع وليس فقط للفريق الملكي وان الريال حقق ما لم يحققه احد ولاداعي لهذا التهويل في الامر. فما هو رائيك عزيزي القاريء والى اي المذهبين تميل في ذلك؟

هل سيخرج الريال مدريد من هذا الموسم خالي الوفاض ؟ 

الجواب يحتمل الحالتين الايجاب والسلب وماذا لو خرج حقا بلا لقب في هذا الموسم بعد تحقيق الثلاثية التاريخية؟ الامر ليس بجديد وهو ليس اول الاندية التي تصارع من اجل الالقاب والجميع يحب مفردة النجاح ولكن هل يستطيع الانسان مهما اوتي من قوة ان يحصل على النجاح وحده وبدون ان يمر بمراحل الفشل او لنقول بمراحل اعادة الترميم وتقويم الاستهلاك؟ 

الساحة الرياضية وخصوصا الاوربية تشهد الان تدفق الاموال من مختلف دول العالم والملاك يحبون النجاح ولايحبون الفشل وخصوصا في مشاريع يكون راس المال فيها هو المهم كما نشاهد الاموال الصينية والقطرية والاماراتية ومن تايلند وروسيا والجميع يعلم ان راس المال لا بلد له , ماذا يصنع رئيس واداريوا ريال مدريد امام هذا التحدي فاذا وصل ثمن اللاعب الى 222 مليون يوروا كما في حالة نيمار والنادي يدفع دون عناء او حساب فكيف تواجه هؤلاء , انها مشكلة حقيقة قد لانعطيها حقها , دفعت هذه المشكلة الرئيس بيريز الى اتخاذ قرار سياسة التشبيب وذلك بشر اء المواهب الصغيرة في العمر والصبر عليها ورعايتها لسنتين الى حين قطف الثمار ولكن هذه السياسة لم تكن بالضرورة صحيحة وناجحة في كثير من الامثلة ومن ينظر الى حالة بيع المدافع البرتغالي بيبي وشراء فايخو بديلا عنه يدرك تماما ان هذه الخطوة غير موفقة تماما. وعلى النقيض من ذلك شاهدنا موسما كبيرا للاعب اسينسيو وايسيكو واليوم نشاهد فالفيردي واودريوزولا وفينوسيوس وريغليون ويورنتي وناتشو وفاسكيز الذين يمرون بمرحلة الاعداد والنضوج قد يكونون في الموسم القادم نتيجة ايجابية لسياسة التشبيب ولكن على حساب نتائج موسم او موسمين كاملين من الخسارات والنتائج السلبية التي لم يعتاد عليها جمهور الريال مدريد والذين نسميهم بالمدريديستا.

اذن هذا ما يفكر به الرئيس بيريز وهذا ما يقصده من سياسة التشبيب في مواجهة روؤس الاموال التي لم يستطيع الاتحاد الاوربي او الفيفا مراقبة ما يجري على الساحة الكروية للاندية بالادارات الجديدة وهذا سبب اخر جعل بيريز يعتمد هذه السياسة من اجل مواجهة الواقع ولكن على حساب موسم او موسمين بدون نتائج .

فهل تتفق مع بيريز وماهي برائيك الحلول البديلة؟

الجيل الذهبي وتراجع المستويات

ريال مدريد ودوري الابطال علاقة تاريخية ومن اهم اهداف النادي هو الحصول على بطولة دوري الابطال في كل عام او الوصول الى مراحل متقدمة فيها وحتى الوصول الى مراحل متقدمة دون تحقيق اللقب يعتبر خسارة في مباديء وقيم النادي وقد نكون محظوظين ان نشاهد الثلاثية التاريخية لدوري الابطال حيث يعلم الجميع ان بطولة اوربا ليس كالبطولات المحلية ولادوريات ولا كؤوس الملوك والروؤساء انها البطولة التي تظهر معدن الفريق الحقيقي وقيمة لاعبيه وما خطط النادي له في كل الامور والحصول على اللقب بوجود الاندية العريقة كالبايرن ميونخ والمانشستر يونايتيد واليوفتوس وروما وميلان وليفربول وباريس سان جيرمان ليس كتحقيق لقب مع اندية مثل خيتافي وليفانتي وهويسكا وغيرها وعندما تكون الارقام القياسية باسمك ويتقلد لاعبيك اوسمة الافضل في اوروبا فهذه مجموعة احلام كبيرة وعملاقة يطمح لها الروؤساء والملاك ومن يفقهون في كرة القدم ومن لايفقهون ايضا بل هي احلام بعض روؤساء وامراء وملوك العالم , حققها لثلاث مرات بشكل اعجازي جيل ذهبي بمعنى الكلمة يتقدمهم المدير الفني للفريق زين الدين زيدان ولاعبي الفريق امثال الاسطورة كريستيانو رونالدو ومودريتش وكروس والحارس نافاس وفاران وكارفاخال ومارسيلو وكاسيميرو وايسيكو واسينسيووكريم بن زيما وبيل  وغيرهم من اللاعبين المميزين وبادارة الرئيس فلورنتينو بيريز والذي يسمونه الرئيس الشامخ لانه ادار النادي بشكل مميز وحقق معه كل هذه البطولات والنتائج .

هذا الجيل الذهبي يمر اليوم بحالة جديدة في كرة القدم تسمى حالة الاشباع وهي حالة يعاني فيها اللاعب والادارة على سواء من تراجع بالمستوى نتيجة انعدام الحافز فلسان حال اللاعب يقول لماذا ابذل كل شيء من اجل ان احقق لقب كنت قد حققته ثلاث مرات فلماذا اعمل جاهدا متعرضا للضغط النفسي والعضلي من اجل هذف رابع ؟ 

هذا مايفكر به الجيل السابق اما اللاعب الناشيء او الصغير الذي استقدمه بيريز في سياسة التشبيب فيتمنى ان يحقق ما حققه اسلافه ولكنه يشاهد الكبار بدون حافز فكيف يتحفز هذا اللاعب وهو يعلم ان الفوز يعود للمجموعة وليس للاعب بعينه؟ فيصاب بخيبة امل كبيرة ... الادارة تعلم ان هذه الحالة موجودة وان بعض الشباب يطلب الرحيل لانه لايرى الحافز عند الكبار ويعلم مسبقا ان الموسم صفري كما يقولون . الحل باعتقادي الشخصي ولك عزيزي القاريء ايضا ان تقوم الادارة بتدعيم الفريق بلاعبين في خط الهجوم والدفاع في السوق الشتوي القادم ومعالجة هذه الحالة بالسرعة القصوى وبيع من وصل بهم الامر الى تدمير الفريق والغير منضبطين من اللاعبين والاهم ان يكون لدى الفريق لاعب قائد يؤدي دور القيادة وتحقيق الانجاز وهذا مايفتقده الفريق اليوم كما ان هناك مشاكل اخرى عند الجيل الذهبي لا اود الخوض فيها كحالات الاستهتار وعدم الانضباط كما شاهدنا في حالة ايسيكو وراموس وما يهمنا اليوم ان لانصل الى مرحلة اعتبار الامر كارثة ؟ فليقف الامر عند هذا الحد وليستمر الفريق في التوازن بين الجيل الذهبي واللاعبين الشباب والتخطيط لبناء الفريق من جديد حتى لو لم يتحقق اي من الالقاب هذا الموسم فلا حل لمثل هذه المشاكل سوى التوقف والتامل وشحن اللاعبين وقيادة الفريق وكل هذه الامور تتطلب المزيد من الوقت .... فهل توافقني الرأي؟

اخطاء الادارة لاتغتفر

قلنا ان الادارة تواجه تحدي كبير ومرة اخرى ان اي ادارة لاتستطيع تحقيق الانجاز لوحدها بل مع تكاتف الجميع اللاعبين والجهاز الاداري والفني والطبي وحتى الجماهير , عندما ننظر الى حالة الفريق الغريم فيبدو ان الامر جميل هم باعو نيمار ب 222 مليون واشتروا كوتينهو ودمبلي وغيرهم ومستمرين في سياسة الشراء وتدعيم الفريق ولكن هل سيحققون الانجاز ؟ وهل سيضمن احدا عدم تعرضهم لانهيار مادي او اداري خصوصا وهم اكبر النوادي دفعا لرواتب اللاعبين ....لااحد يعلم الان مازال الامر مبكرا ولكن الجميع غير راضي عن الادارة والمدرب لشعورهم انهم سيحققون الليغا وربما الكاس ولكنهم لن يصلوا بعيدا في دوري الابطال , نستخلص من هذا ان الادارة جزء مهم في الانجاز وادارة ريال مدريد يشهد لها الجميع بالنجاح في المواسم الماضية والادارة تريد النجاح في موضوع تكبير البرنابيو واصلاحه والنجاح مع هؤلاء اللاعبين الشباب وتعلم جيدا انها اخطأت كثيرا في رحيل نجم الانجازات وصاحب لوائها المدرب زين الدين زيدان واسطورتها الحية كريستيانو رونالدو وبيع اللاعبين الجاهزين وتدعيمهم باقل منهم جودة كل هذه الاخطاء تعلم الادارة جيدا انها ارتكبتها عن عدم فهم وعن قصد وجهل واستهتار في بعض الاحيان ولكنها تعلم واقصد بها الادارة هي وحدها من ستتحمل هذه النتائج والعواقب لذلك لاتوجد ادارة ترغب في ما يجري عليها كما يجري الان على ادارة ريال مدريد متمثلة بالرئيس بيريز الذي يواجه اكبر الاخطار المتمثلة بالمقامرة بماضيه ونتائجه السابقة اذا لم ينجح في مشروع بناء الفريق الجديد .

ومما تقدم في اعلاه نستنتج ان الجميع يشترك في المسؤولية والجميع يعلم ان ما يمر به الفريق يقترب من الكارثة ولكن هل هي حقا الكارثة ام هي مرحلة توقف لشحن الهمم وبناء الفريق ولابد من المرور بهذه المرحلة بسؤها وخيرها لاعادة همم اللاعبين ومعالجة مسألة التشبع . كما ان على المشجع والمتابع المدريدي الصبر على هذا الموسم وعدم الانجرار الى السب وشتم اللاعبين والادارة وعلينا ان نتذكر كيف عشنا مع هذه المجموعة وهؤلاء اللاعبين الاحتفالات في المواسم الماضية وعلينا ان نستذكر مواقف اللاعبين كما ادعوكم الان الى مشاهده هذا الفليم المترجم للعربية وعند ذلك اليكم الحكم في ما حصل وسيحصل في قادم الايام

https://m.youtube.com/watch?v=cDl8hBnou5c#

شكرا لكم

كتبها layth madrid
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 5 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (فكرت الحسيني) (aqsa) (عمر الكردستاني) (real tazi) (الجواهري)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 لله در الحسد ماأعدله ... بدأ بصاحبه فقتله ... 
 ريال مدريد يخرج من مباراة بلباو بسلام ويغرد بالقمة& 
بقلم alfares75
 فينيسيوس جونيور ... نجم ومنقذ... 
 ماذا لو تحقق حلم ممبابي بالانتقال للريال  
 الموسيقى البيضاء ... يعزفها لاعبو الريال 
 الريال في الصدارة بفارق 10 نقاط عن برشلونة  
بقلم aqsa
 مدريد أمام غرناطة ... عودة للزمن الجميل... 
 لماذا أعاد بيريز أنشيلوتي؟!؟ 
بقلم alfares75
 عدم ثبات الريال على الأداء القوي& 
بقلم alfares75
 عاشق - متألم 
بقلم nasr14693
 سطور 
بقلم nasr14693
 ريال مدريد يخطف فوزا قاتلا من ملعب إنتر 
بقلم alfares75
 تبخر الحلم يا جماهير الـ"ميرينغي" 
بقلم alfares75
 فلورنتينو بيريز الداهية الحكيم | مبابي | صفقة مبابي 
بقلم anas mhmad
 إداورد كامافينغا ... هل يصبح زيدان جديد ..؟ 
 البروفسور . . . بيريز .. إستعاد ... مبابي 
 بشرى لجمهور الريال ! موت يا حمار& 
بقلم alfares75
 فوز معنوي على ديبورتيفو الافيس في اول مباراة الموسم 2021 
بقلم layth madrid
 شكرا لكم شكرا لكم 
بقلم anas mhmad
 موسم الرهانات 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy