النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد شاهدت فريقي في المستايا ؟ ماذا عن حديقة الامراء
مقال بقلم layth madrid
تصنيف المقال : نقاش
بتاريخ الأحد 28 يناير 2018 (20:42) | التعليقات 14 | القراءات 527
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والسلام عليكم اخواني الاحبة في شبكة كلاسيكو العربية .. مبروك الفوز وعودة الروح للفريق والرباعية التاريخية في المستايا الذي يرهب الاخريين ولكن لايرهبنا ولن يرهبنا ابدا لا مستايا ولا حديقة الامراء ولا اي ملعب اخر في كل اوروبا والعالم ..وفقط لو اعاد زيدان النظر بتعنته واللاعبون بثقتهم بانفسهم التي اهتزت لاسباب عديدة ويبدو انه قد ان اوان ذلك . ولكن كيف وماالذي حصل ساقدم لكم رأئي المتواضع اتمنى تناقشوني به فان كنت قد اخطأت فمن نفسي وان اصبت فرحمة من ربي

لا لتكتيك العرضيات

قدم الفريق اليوم اداء رائعا ولكنه لم يتغيير انه نفس التكتيك العرضيات ثم العرضيات ثم كرة طائشة الى كريستيانو رونالدو او كريم بن زيما وسرعان ما يشتتها الدفاع وتبدأ هجمة مرتدة خطيرة تسجل منها الاهداف وهذا ماشاهدناه في البرنابيو مع جيرونا وبتيس ومع الغريم ؟ اسلوب غير نافع ومكشوف وحتى زيدان يعلم بذلك ولكن كبرياءه وتعنته من يقف بوجهه .

اربعة اهداف سجلت في المستايا كانت جميعها ليست باسلوب العرضيات فلاول مرة بعد عدد من المباريات اشاهد هجمة مرتدة من هجمات ايام زمان الجميلة مارسيلو الى بن زيما تنتهي عند كريستيانو في منطقة الجزاء حيث لايستطيع اي مدافع معالجتها سوى باعثار المهاجم وضربة جزاء ينبري لها الدون ويسجلها بخبرته المعهودة وقوته ولو لم يكن في يومه لاهدرها كما شاهدنا ميسي يهدر اكثر من ضربة جزاء رغم قوته. 

وكذلك الهدف الثاني فقد جاء ايضا من هجمة مرتدة كرفاخال المتقدم يرفع الكرة الى منطقة الجزاء وتعمد صعود المدافع على ظهر بن زيما وضربة جزاء اثارت احزان الشامتيين وهدف كريستيانو رونالدو رقم 100 من ضربات الجزاء في تاريخه وهذا الهدف ايضا ليس بتكتيك العرضيات وهكذا مع الهدف الثالث والرابع من الجناح الايسر مرة عن طريق مارسيلو واسينسيو ومرة توني كروس بالتعاون مع كوفاتسيش.

اذن فمن الواضح ان اسلوب 4-3-3 هو افضل بكثير من 4-4-2 الذي يستخدمه زيدان في مبارياته السابقة والتي بتنا نتاسف على النقاط المهدورة والخروج المبكر من الليغا والكاس.

الحكم العادل

كثيرا ما نواجه الردود التي تقول لاتعلقون خسائركم على شماعة التحكيم واخطاء الحكام لانها جزء من اللعبة .. جميل هذا الكلام على الورق ولكنه قاسي جدا في بعض الاحيان خصوصا في الدوري الاسباني حيث شاهدنا حكام اقل مايقال عنهم متحيزون مع سبق الاصرار والترصد ومنهم ماينكو وماهوز وخيميز وغيرهم هؤلاء الحكام جعلوا الدوري الاسباني من اضعف الدوريات الاوربية رغم وفرة الاموال واللاعبين التي تضخ في هذا الدوري ولكن بشكل نسبي فلا يمكن ان نعمم ذلك على الحكام ولكن ماشاهدناه في المستايا حكما ناجحا ادار احد اصعب المباريات بنجاح كبير وحاول مشجعي الفرق الاخرى اثارة الجدل عن ضربتي الجزاء ولكن خابت الضنون فسرعان ما اكد خبراء التحكيم صحة الضربتين وبائت محاولاتهم بالخيبة وللتذكير فان الفريق الملكي عاني كثيرا وتغيرت نتائج مبارياته بوضوح في اكثر من مناسبة ولنكون اكثر وضوحا فان احد اسباب تراجع الفريق الحالي اخطاء الحكام مع ان الاخطاء جزء من تركيبة الحكم كانسان ولكن هذه الحقيقة وعلينا ان نقبلها؟

كريم بن زيما زعلان

يتفق العديد من متابعي الفريق الملكي ان سبب تراجع الفريق يعود الى تراجع بعض اللاعبين ومنهم كريم بن زيما ورغم انه قدم بعض اللمحات الطيبة في المستايا الا انه ارسل اكثر من كرة خاطة للاعبي الخصم في الشوط الاول مما اثار الامتعاض والاشمئزاز وهذا ليس غريبا على كريم فيمكنك ان تشاهد امتعاض اللاعبين وخصوصا توني كروس ومودريتش عندما يبذلون مجهودا كبيرا لايصال الكرة لكريم الذي يضيعها بسهولة وببرودة اعصاب وعلى العكس من راموس ورونالدو الذان يحاولان ان يبعثا الروح والعطاء في نفسيات اللاعبين ... كريم كان ممتعضا بعد خروجه من استبداله باسينسيو الذي ساهم بشكل كبير في مساعدة مارسيلو في الجهة اليسرى بالاضافة الى صناعة الهدف الثالث ... ولكن كريم لم يسلم من صفارات الاستهجان عند خروجه ورمى المعطف بغضب ؟

فهل كان كريم غاضبا بسبب استبداله بلاعب اخر ام بسبب صفارات الاستهجان التي لم تفارقه ابد بسبب ضعفه التهديفي وعدم وجوده على قائمة الهدافين رغم انه مهاجم في ريال مدريد؟؟ كم اتمنى ان أشاهده غاضبا يوم من الايام بسبب تضيعه لفرصة من عشرات الفرص التي يضيعها لا بسبب استبداله؟؟

دوري الابطال المحطة الاخيرة في الموسم

كل نجاح له ثمن وثمن النجاحات الكبيرة التي حققها الفريق ومدربه زيدان تعرضت للسقوط والفشل وهذا امر طبيعي في كل الاندية وكل الفرق وليس غريبا ان يسقط اكبر فريق بعد نجاحات ساحقة الى القاع ..انظر اخي القاريء الى الاندية الانكليزية والايطالية والاوربية الاخرى دون ان تستغرب فهذا هو حال كرة القدم .

وها هو فريقنا الذي نحب ودع بطولة كاس الملك للموسم الثاني وابتعد عن الغريم المتصدر في جدول الليغا والان لم يتبقى له في الموسم سوى بطولة دوري الابطال في الادوار الاقصائية التي تعني خروج المغلوب فاما سيخرج ريال مدريد او يخرج باريس سان جيرمان بكل نجومه وامواله .. فاذا خرج الريال مدريد من هذه البطولة فسيكون قد ودع الموسم بصفر من الالقاب وهذا الامر محزن بالطبع لنا ولكل من يحب هذا الفريق الكبير ولكن علينا ان نتفهم ان الامر قد حصل لعدة مسببات لامجال لذكرها الان ولكني فقط اود ان اقول ان ماشاهدناه في المستايا ممكن تكراره في حديقة الامراء او في البرنابيو؟ لقد وضح ان اللاعبون بامكانهم العودة الى الانتصارات وفي اصعب الملاعب ففي المستايا لم ينتصر ريال مدريد منذ 2013 ولكنه حقق الانتصار بروح كبيرة وبالاهداف الاربعة؟ فهل يستطيع زيدان معالجة الامر وانقاذ الموسم بالعبور الى المرحلة القادمة من دوري الابطال التي اتوقع انه لو اجتاز عقبة باريس سان جيرمان فانه سيصل بعيدا في هذه البطولة وعندها سيكون لنا حديث اخر

في امان الله

كتبها layth madrid
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (real tazi) (aqsa) (ammar taleeb) (swaf19)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 مستقبل ريال مدريد في ظل المدرب الجديد 
بقلم hanyrm
 اين اموال ريال مدريد  
 نهاية السوبر باقل الاضرار 
 الدفاع والمدرب ---كانا سبب الكارثة 
 عندما تتخلى عن افضل مدرب ولاعب بالعالم فانت احمق وغبي ومخرفن سيد بيريز  
بقلم aqsa
 السوبر الاوربي اولى التحديات للمدرب واللاعبين وبيريز ايضا 
بقلم layth madrid
 اصــــول التــشــجــيــع!(1) 
بقلم swaf19
 الريال والحراس الخمس 
بقلم real tazi
 ريال مدريد --- وكاس السوبر الأوربية ---وما بعدها --- 
 كيف سيلعب مدريد هذا العام !!!!! 
بقلم hanyrm
 ما لنا و علينا من صفقه كوفاسيتش! 
بقلم swaf19
 حوار مع قارئة الفنجان : وقلقنا عشاق الريال  
 وديات الريال ... بيع للوهم أم تباشير مستقبل واعد ؟؟؟ 
بقلم هواري46
 كيف تصبح كاتباّّ افضل! 
بقلم swaf19
 المخرفن بيريز اصبح خارج الخدمه وبحاجه لدار عجزه  
بقلم aqsa
 يقودهم البنز 
بقلم realtoujours
 الريال ونظرة المستقبلية  
 تغــييــرات لابــد مــنهــا... 
بقلم swaf19
 من هو نيمااااااااار الجديد !! 
بقلم hanyrm
 سيدي جولين لوبيتجي... 
بقلم swaf19
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy