النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

real tazi ريال مدريد من القمة الى الإنحدار
مقال بقلم real tazi
[ تعديل | مسح ] تصنيف المقال : عام
بتاريخ السبت 30 ديسمبر 2017 (16:32) | التعليقات 6 | القراءات 423
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسـم الله الرحمـن الرحيـم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آلـــــه وأصحابـــه الطاهريــن الطيبيــن الى يــــوم الديـــن . اقترب توديع العام 2017, العام الأجمل والأفضل في تاريخ الملكي ب5ألقاب .رقم صعب استحال على الأجيال السابقة تحقيقه .لكن هذا الجيل الجديد بقيادة راموس وإسكو ورونالدو وكروس ومود ريتش والآخرين دون أنسى المدرب المحنك زين الدين زيدان يعتبر الجيل الذهبي بإمتياز. حقق القابا وأرقاما جعلت من الريال ملكا وعريسا على عرش الكرة العالمية . للأسف ونحن نستقبل العام الجديد والأسى والحسرة تدق قلوب المشجعين لما آل اليه الفريق من مشاكل الذي أصبحت تواجهه ,لكن الأسباب تعددت ونتيجة واحدة هي سوء النتائج وضعف الآداء.

 

نتيجة بحث الصور عن القاب الريال مدريد 2017


لم تعرف إدارة الملكي كيف تستثمر قوة الفريق والألقاب التي حققتها فبين عشية وضحاها خر الفريق قواه واستنفذ طاقاته وبين الأمس واليوم فريق اهتز عرشه   وأصبح عرضة لضياع فبعدما كان في الوقت   القريب زيدان المنقذ والأسطورة الخالدة  في ريال مدريد  أصبح محطة انتقاد ونقطة اتهام الكل اذ يا ترى كيف تحول المعشوق الى  المنبوذ والمكروه ولماذا ؟

نتيجة بحث الصور عن القاب الريال مدريد 2017



ليست الإصابات هي من خلخلت البيت الملكي لأننا تعود على أن الريال في كل موسم  عيادة الفريق تمتلئ بلاعبين المصابين لكن يبدو أن الجميع متفقون أن أصل الداء  هو بن زيمة و مسالة المهاجم رقم (9) مستفحلة في ريال مدريد ،ومادام  زيدان  مديرا فنيا للفريق فمن الصعب  أن يكون هناك حلا لهذه المسائلة لأن الإصرار على العناد الذي يحارب به زيدان الجميع من أجل "بن زيما" غير مبرر أبدا، فمن أجله تم ابعاد موراتا وخميس ودياز من الفريق لأنهم كانوا شوكة في حلق زيدان وغصة في فم بن زيمة على ما أظهروه من مستوى الكبير في الدقائق الممنوحة لهم ,فمن أجل بن زيمة  أقفلت قائمة  القادمين  مبكرا  فلا ممبا بي ولا ليفاد ونسكي ولا أبا ميا ننغ ولا أغو يرو ولا هزارت يقنع زيدان أنه أفضل من حبيبه, فهو مصمم على اساسية "البنز" غير قابله للنقاش بل ذهب الامر لأبعد من ذلك، "زيدان" قال سأذهب للموت من أجل "بنزيما"،اذا الامر جدي والمعادلة أصبحت واضحه، فقط رحيل "زيدان" ربما يفتح الباب لتطهير "مدريد" من لعنة الرقم "9"..

نتيجة بحث الصور عن رقم 9 في ريال مدريد

 


 هل مشكلة الرقم "9 "هي لوحدها سبب في تراجع مستوى الفريق ؟

مشكلة الريال لا تقتصر على خط الهجوم فقط  مشكلة الريال في خط دفاعه  فمنذ سنوات والريال لم يجد توليفة لهذا الخط  ومشكلتها   لم تعالج وإن تم علاجا تكون بمسكنات فقط  وجود بيبي ورااموس كانوا هاذين المسكنات لكن الإصابات المتكررة للاعبين وكثرة الطرد غالبا ما كان يفصلان هذان اللاعبان على أن يلعبا سويا دخول فاران بينهما كان يعقد من هذا الأمر رغم أن فاران كان في كثير من مقابلات يقدم أداء جد مميز لكن ليس بمستوى الذي كان عليه في عهد مورينيو ا.  وجود دفاعين الأروقة وبدون بدائل حقيقية أثر كثيرا على خط الدفاع .كما أن عدم وجود حارس ثان بمستوى نفاس كلها عوامل جعلت الدفاع الريال لم يكون الدفاع المثالي في السنوات القليلة الماضية لكن هذا الموسم أصيح أسوء ما كان عليه فتراجع اداء مارسيلو واصابة كار فخال وتراجع مستوى رموس وتهوره في كثير من الأحيان جعل من الدفاع نقطة سوداء أخرى هذا الموسم .

نتيجة بحث الصور عن خط وسط ريال مدريد


خط الوســــــــــــــــط  لم يكــــــــــــــن مثالــــــــــــي كما تعودنــــــــا 

لا كروس ولا كازا ميرو و لا إيسكو ولا أسنسوا حافظو على مستواهم كما توعدناه سابقا  ربما راجع ذ الك لكثرة التغيرات والتبديلات في التشكيلة من زيدان  فكل مقابلة نجد تشكيلة مغايرة لسابقتها  وخاصة في خط الوسط والذي يتوفر على كم هائل من اللاعبين إضافة   للاعبين الجدد في نفس المكان ، فالمثل يقول "لا تغير فريق فائزاً" ،ولكن في بعض الاحيان يجب على الفريق الفائز ان يتغير حتى ولو بشكل جزئي او أكثر من ذلك، مسالة "التشبع "عدم وجود الحافز" وربما "الغرور" في بعض الاحيان تصنع أمور كالتي نشاهدها الان في ريال مدريد ،نعم الفريق انهى 2017 بمعدل تاريخي من البطولات الخمس ولكن اللاعبين ظهروا كأشباح منذ بداية الموسم والامر طالت مدته و تبعاته ربما ستكون كارثيه، فكيف يعقل لفريق فاز بكل شيء وبنفس اللاعبين أن يتأخر بفارق 14 نقطه عن مركز الصدارة؟ وكيف لهم ان لا يفوزوا على اي فريق كبير هذا الموسم "باستثناء السوبر ين "؟اللاعبين لم يتغيروا والمدرب لم يتغير أذا لماذا هذه النتائج الى الان؟

 

نتيجة بحث الصور عن بيريز


الخطأ أراه مشترك بين زيدان وبيريز فلا يمكن اللوم كل اللوم على زيدان فبيريزعليه  ان يتفطن ان الريال يحتاج الى اكثر من مجرد "مواهب صاعده"،فحالة الاسترخاء التي تصيبا لأبطال بعد الانتصارات طبيعية ,ولكي تعيد شحنها كان يجب على "بيريز" بث روح المنافسة بينهم من جديد، ماذا تريد من "بن زيما" و "مارسيلو" و "راموس" وغيرهم أن يشعروا عندما يشاهدوا ان القادمين من المير كاتو هم"سيبا يوس" و "ثيو" و "فا ييخو" و "مايورا ل"؟ من الطبيعي ان يشعروا بالاسترخاء الشديد فالأسماء القادمة ليست كبيره ومنافسه، اذا مراكزهم الأساسية بالحفظ والصون. بالمقابل الفريق خسر 3 لاعبين مهمين جدا، حتى وان كانوا في دكة الاحتياط ولكن كانوا يصنعون الفرق كلما احتاجهم الفريق، لذلك نرى ان الحنكة والذكاء بالمير كاتو كانت غائبه بشده.

 

نتيجة بحث الصور عن زيدان والخبرة

زيدان وقلـــــــــــــــــــة الخبـــــــــــــــرة 

زيدان ورغم الألقاب الذي حققها إلا أنه لازال قليل الخبرة ويحتاج للكثير من خبرة لكي يتمكن من قراءة كل المقابلات والخصوم فلو تفحصنا جيدا المقابلات الذي انهزم بها هذا الموسم أو تعادل فيها كفيلة على قلة زيدان بالخبرة فالمقابلات يجب أن تحسم على الورق والميدان. فالتنوع في التكتيك والأسلوب فقط من يرجح كافة كل فريق. فلا أسلوب العرضيات الوحيد ولا أسلوب الهجوم المضادات فقط هو من يحسم المقابلات. فالأسلوب أصبح مهضوم عند الخصوم   ليس عند كبار الفرق فقط ولكن حتى عند صغارها.

 

نتيجة بحث الصور عن شباب مدريد


زيدان والاعتمـــــــــــــــــاد على اللاعبيـــــــــــــن الشباب.

من الجميل أن تتوفر على لاعبين شباب بالفريق فهو مستقبل كل فريق لكن وجود تشكيلة   تعج بالشباب قد تكون نتائج وخيمة وقد تكون نهاية هؤلاء وقتلهم نهائيا فالمغامرة بهم مع الفرق الكبيرة هو تعريضهم للانتحار  قد تكون عواقب وخيمة ولو لم يؤدوا المستوى المطلوب منهم .فلاعب الشاب يجب أن يتكيف مع الأجواد ويبتعد عن وسائل الإعلام  فالخبرة هي الوحيدة والقادرة من الخروج من هذه النكسات  .هذا لا يعني أننا لا نثق في قدراتهم لكن على المدرب أن يقحم حسب دقائق وظروف المقابلات.

لو أعددنا عدد اللاعبين الشباب الموسم الماضي وأضفنا لهم 5 شباب الذي تم جلبهم ولم يتم الاعتماد عليهم إلا في بضع دقائق سنقول إن الريال وزيدان أخفق في هذه الصفقات فكان من الأحرى جلب لاعبين ذوي خبرة يساعدوه على اكمال نجاحاته فالريال حاليا يعيش فتره ذهبيه جدا وان لم يستغلها كما يجب وتوقفت ربما يعاني من تبعاتها في قادم الامر.

 

نتيجة بحث الصور عن راموس
الشخصيـــــــــــــــــــة القياديــــــــــــة في الفريـــــــــــــق 

امتلاك  لاعب ذي مواصفات قيادية في الفريق تساعد المدرب في حل مشكلة الفريق وتمكنه من التواصل بأريحية أكثر وجود را موس كقائد للفريق هو ليس أمر سديد .فلا تكفي الأقدمية في الفريق لتحمل إشارة العمادة فتأثير اللاعب على المجموعة وحسن ادارة الفريق  والرزانة  وحسن السلوك هي مواصفات القائد ,فلا يعقل  أن يكون لك قائد كرموس 

وكل البلايا يكون هو سببها فالتهور وأخذ البطاقات الحمراء والصفراء المجانية  ودخول في صراعات الكلامية مع اللاعبين وخاصة ما شهدناه مع كريستيانوا  حول اللاعبين المغادرين توحي على أن هذا اللاعب لا يستحق أن يكون قائد ,فالقائد يجب أن يكون فطنا مما يقوله ولا يكون متسرعا في خرجاته للإعلام   وأن يكون حكيما رزينا داخل الملعب وخارجه  فالعصبية والعدائية داخل الميدان  تكون مؤثرة على باقي اللاعبين وتنتقل تـأثيرها على البقية  وما شهدناه في الكثير من المقبلات وخاصة الكلاسيكو والدربي وما يتلقاه من بطائق حمراء وصفراء  دليل على أن هذا اللاعب  بعيد كل البعد عن حمل هذه الإشارة وليس أهلا لها .

خاتمــــــــــــــــــــــــة 

ليس ما عرضناه سابقا هي الأسباب الوحيدة لما وصل إليها الريال الآن ولكن هي جزء من الكل وما خفي كان أعظم فقط أردنا أن نعطي ولو القليل منها 

واقتصرنا عليها حتى لا نزيد من إطناب في الحديث ويطول المقال 

كتبها real tazi
(رئيس رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 5 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (ammar taleeb) (عمر الكردستاني) (aqsa) (layth madrid) (swaf19)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 آه في القلب حسرة يا رونالدو , رحيلك اوجعني  
بقلم aqsa
 كريستيانو وفوائد خروجه 
 نوادر الرائعين في هذا الزمان  
 لستَ كـَ غُيرك إنما هي عُقول مُجوفَة ! 
 إنا نحب رونالدو . . . ولكنا نحب الريال أكثر . . . 
 كأس العالم ... مالئ الدنيا ... وشاغل الناس ... 1 
 العرب والمونديال ... خيبات النتائج وتفاوت في الأداء 
بقلم هواري46
 اضواء على تقديم لوبيتيغي وقرار روبياليس السخيف 
بقلم layth madrid
 الميرنغي في عهدة جولين لوبيتيجي 
 لوبيتيغي .... والاختيار المفاجئ 
بقلم هواري46
 جوليان لوبيتغي والمهمة الاصعب  
بقلم layth madrid
 المنتخبات العربيه في المونديال  
 خياران بعد رحيل زيدان لا ثالث لهما  
 احترامي لزيدان سعادتي لمغادرته أكبر من ألمي  
 قراءة في استقالة الاسطورة زيدان وخلافه مع بيريز ( 1 ) 
بقلم aqsa
 زيدان عنوان التميز في عالم الكرة 
بقلم هواري46
 زيدان ... إختار البقاء في قلوبنا ... 
 موقعة صلاح - راموس بعيون عربية 
بقلم layth madrid
 ملحمة كييف ...يدخل بها الريال التاريخ 
بقلم real tazi
 لكل ناد من دهره ماتعودا ...وعادة ريال مدريد الفوز أبدا --- 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy