النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

real tazi تعددت ألأسباب في أزمة الريال فماهو الحل ؟
مقال بقلم real tazi
[ تعديل | مسح ] تصنيف المقال : عام
بتاريخ الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 (17:37) | التعليقات 12 | القراءات 403
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه الطاهرين الطيبين الى يوم الدين . فوز الريال بعصبة الأبطال والدوري وكأس السوبر الأوربي وكأس السوبر الإسباني على فريق البرشلوني ذهابا وإيابا أعطى وهما لنا كمشجعين لهذاالنادي العالمي العريق بأن الفريق وبهذه النجوم قادر على الفوز وحصد كل الألقاب على الأقل في سنتين القادمتين, حتى بدأنا نتوقع أن الهيمنة المدريدية قادمة ومستمرة لسنوات عديدة لكن بين ليلة وضاحها صار هذا الحلم إلا سرابا وأن فريق بأفضل نجومه سقط من قمة الجبل الى سفح مخلفا ورائه العديد والعديد من مخلفات هذا السقوط .

نتيجة بحث الصور عن الريال مدريد 2017

 

العديد من الخبراء والمحللين رأوا بداية الإنهيارهذا الصرح وهذا الجبل الشامخ منذ تخلي الفريق عن أبرز نجومه وعدم تعويضها بلاعبين بنفس المواصفات اللاعبن المغادرين وأنا معهم في هذا الرأي  لأن فوز بالألقاب وامتلاك أفضل البدلاء أوقع زيدان في فخ الغرور،في نفس الوقت زاد عليه الضغط برغبة الاعبين الإحتياط بأخذ المزيد من الدقائــــــق مما  جعل  يرفض  فكرة التعاقد مع مهاجم بديل لموراتا رفضا قاطعا في آخر أيام الميركاتو، كما أصرّ - منذ أول أيام الميركاتو - على الإبقاء على غاريث بيل - الـــــــــذي يقضي أوقاتا في العيادة أكثر من الملعب - والتخلي عن خاميس، دانييلو، بيبي. نجوم دكة البدلاء الذين كانوا سببا بارزا من أسباب قوة الريال الموسم الماضي.

 


 

نتيجة بحث الصور عن ازمة


لكـــن هل أزمــــة الريال هي أزمة لاعبيـــن وأزمة دكـــة البدلاء ؟

انهزام أما بتيس وجرونا وتعادل أمام ليفاني وأتلتيكو بلباو وتعادلات بشق الأنفس على فرق صغيرة توحي بأن الفريق لايعاني من لاعبين  لكون أن الفريق الريال أكبر بكثير من هذه الفرق ولو لعب معهم بالإحتياط  .  فأزمة  النتائج الفريق يتحملها كافة الاطراف بداية من إدارة النادي مروراً بالجهاز الفني والطاقم الطبي ونهاية باللاعبين ، لكن بنسب متفاوتة تكشف فشل بعض الاطراف في القيام بواجباتها بشكل إيجابي لصالح الفريق ، بعدما كانت آمال كبيرة معلقة عليها.

نتيجة بحث الصور عن عين ثاقبة


 فلو نظرنا بعين ثاقبة  سنرى أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان  حينما تم تعينه مدرب للفريق كان الفريق يمر بأزمة مماثلة مع المدرب بنيتيز لكن روح الفريق رجعت وحقق مع نفس الفريق الذي كان يعاني سابقا من سوء النتائج . إذن الأزمة الحالية ليست لزيدان وحده لكن هناك أطراف أخرى داخلة في هذه الأزمة  الذ ي بتخبط فها الفريق .ربما زين الدين زيدان أزمته  تتعلق  بسبب خياراته التكتيكية، بعدما فشل حتى الآن في العثور على التوليفة المناسبة من اللاعبين المتاحين.
لكن يبقى نسبة   اللاعبين  هي الأكبر في تحمل مسؤولية الأزمة التي يعيشها الفريق بغض النظر عن تفاصيلها ، إذ يرون بأنهم بلغوا مرحلة التشبع ، بعدما فازوا بلقب الدوري الإسباني ولقب دوري أبطال أوروبا لمرتين متتاليتين، مما يجعلهم بحاجة إلى استعادة الحماس والروح المعنوية .دون أن ننسى  حصة  الإدارة من  مسؤولية الازمة والتي لم تتخذ الإجراءات الضرورية لتفادي الأزمة خاصة في تواضع التعاقدات الصيفية التي أبرمتها، وتفريطها في لاعبين جيدين أمثال المدافع البرتغالي بيبي و لاعب الوسط الكولمبي خاميس رودريغيز و المهاجم الإسباني ألفارو موراتا.وحتى أصبع الإتهام لايمكن رفعها عن الجهاز الطبي أو الطاقم الطبي أوالمعد البدني  بالفريق  فلعنة الإصابات المتكررة  ووجود  عدد كبير من اللاعبين في عيادة الفريق ماهي إلا نتيجة تقصير من الطاقم الطبي والمعد البدني .  فتعرض عدد هام من كوادر الفريق لإصابات مختلفة منذ انطلاق الموسم ، مما انعكس سلباً على الخيارات التكتيكية للمدرب زيدان ، حيث يتحمل الطاقم الطبي مسؤوليته في هذا الجانب.

هل تكون تراجـــــــــــــــع مستوى اللاعبيـن سببا في هذه  الأزمـــــــة 
 
لو نظرنا للاعبين أنفسهم هذا الموسم مقارنة بالموسم الفارط نجد القليل ممن تمكن من الحفاظ على مستواه  بل أغلب النجوم الفريق  تراجع مستواه بشكل مخيف ولم يبقى  يؤدي دوره بشكل مطلوب ومنوط به  فخط الهجوم أصبح كارثة وعاجز عن التهديف حتى على أضعف الفرق  وفي مقدمتهم الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتائه كريم  بنزيمة بالإضافة إلى تراجع لاعبي الوسط  (كروس ,مودريتش ,كاساميرو وإيسكو وأسينسيو)والمدافع سيرجيو راموس ومارسيلو,دون أنسى الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس 
هــــــــــــــل يمكن أن تكون أزمــة الريـــــال نفسيــــــــــة  أوبدنيـــــــــــــــــة ؟
هناك الكثير من المحللين ونقاذ أوحتى المشجعين  يرون أن مشكلة الريال هي مشكلة نفسية  وبدنية وهي تبقى  وجهات نظر قد تكون جزء من الأزمة لكن رأيي الخاص لا أراها هي سبب في أزمة النتائج  لأن الفريق يتوفر على مدرب   يعتبر من بين الافضل المدربين   الذي يفهم ويتقرب من الجميع بل الكل يعتبرونه مرجعا وقدوة في مسيرته الكروية كيف لا وهو أسطورة من أساطير الكرة المدريدية والعالمية فالفريق الذ ي يدربه زيدان من الصعب أن يتأثر نفسيا بتلك السهولة التي يظن البعض.ربما قد يكون المعد البدني للفريق يتحمل جزء من المسؤولية بسبب الإرهاق البدني  لكن يبقى الريال يتوفر على افضل البدائل يمكن أن يتم التعويض عند الضرورة  .
إذن أين هي المشكلـــــــــــــــة؟

نتيجة بحث الصور عن مشاكل

 

قد يتفق معي البعض وقد يختلف أن  مشكلة الريال الحقيقية  في النتائج و تراجع الأداء أو  رتابته  هو استمرار زيدان في نفس التكتيك ونفس الأسلوب على مدار 90 دقيقة  فالأسلوب  حفظه أغلب الفرق والخصوم وحتى الضعيفة .  فالفريق يلعب دون تنويع في الأداء، يعتمد على فكرة واحدة، وهي إيصال الكرة لرونالدو في الثلث الهجومي الأخير، عبر الأظهرة وصناع اللعب، كروس مودريتش وإيسكو.

 نتيجة بحث الصور عن اسلوب



زيدان بأسلوبه العقيم وتفكيره الأحادي  يلعب من أجل فكرته  الوحيدة   ويلعب لأجلها ولاغير سواها لهذا هو يفضل بنزيمه على جميع مهاجمي العالم، لأجل تلك الفكرة، زيدان يرى أن بنزيمه هو أفضل مهاجم في العالم. لا لشيء إلا لأنه يفتح المساحات فقط! في وقت يعج فيه العالم بمهاجمين استطاعوا الجمع بين إنهاء الفرص وخلق المساحات وصناعة الأهداف. فكرة خلق المساحات لرونالدو من طرف بنزيمه بدأت تفقد جدوائيتها في الفترة الأخيرة. حيث أن الجميع بات يعرف أن تحركات بنزيمه ليست سوى بغرض خلق الفراغ لرونالدو، لذلك لم تعد الفرق تبالي برقابة بنزيمه، صاروا يفتحون له الطريق يقينا منهم أنه سيعيد الكرات لرونالدو أو يقوم هو بتضييعها لتشتت أفكاره بن تمرير أوتسديد.

 نتيجة بحث الصور عن تيكي تاكا



 اعتماد برشلونة  على تيكي تاكا مع غارديولا وتميزه بهذه الطريقة الذي جلبته العديد من الألقاب والكؤوس  أصبحت لاتجدي الآن  لا لشيئ إلا أن أسلوبه هضمه الجميع  نفس الشيئ مع الريال وزيدان    فالفريق قائم على فكرة واحدة. إذا كان رونالدو في يومه يفوز الفريق بسهولة تامة، كما رأينا في مباراة دورتموند التي فاز فيها الفريق بثلاثية. أما إذا لم يكن رونالدو في يومه، فإن الفريق يعاني.

هــــــــــــــــــــــــــــل مــن حــــــــــــــل ؟

للإجابة عن كل هذه الأسئلة   لتكون خاتمة هذا المقال   هو جواب صعب لكن الحلول تبقى واردة   "وعند جهينة الخبر اليقين"    يبقى زيدان عنده الحل هل  هوقادر على تجاوز هذه الرتابة الفنية، وتغيرها بأسلوب وتكتيك جديد  والبحث عن حلول جديدة خاصة أن معظم الفرق حفظت أسلوب لعبه بشكل كبير.
هل سيتغل زيدان والإدارة الميركاتو ا الشتوي للقيام بتعزيزات تخص الفريق الملكي أو ستبقى دار لقمان على حالها وننتظر الميركاتو الصيفي من جديد  بدون تغيير ويدون ألقاب هذا مايمكن أن نجيب عنه .

كتبها real tazi
(رئيس رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (layth madrid) (ammar taleeb) (swaf19) (عمر الكردستاني)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 بروفه جعجعه بدون طحن  
بقلم aqsa
 دروس مباراة الاياب ::: ولقاء البايرن  
 افرازات القرعة....... البايرن في النصف النهائي  
 ريال مدريد فريق التناقضات ...والقرعة لم تكون رحيمة بهذا الفريق. 
بقلم real tazi
 مجددا ريال مدريد بايرن ميونخ 
 ضربه جزاء صحيحه 100% ولا عزاء لجماهير البارشا  
بقلم aqsa
 كرة القدم لاتلعب على الورق بل تلعب على الميدان 
بقلم real tazi
 كيف خرجت برشلونة على يد روما ( حقيقة + درس ) 
 انتهى الديربي : عيون العشاق صوب يوم الاربعاء  
 برشلونة والبروباغندا الرياضية 
 لماذا انت اسطورة؟ 
بقلم ammar taleeb
 الاذواق ارزاق فيها الغني وفيها الفقير وفيها اليوفي وفيها البارشا 
بقلم aqsa
 ديربي العاصمة بقيادة الدون .. 
بقلم mustafa_senan
 الديربي : والخشيه من خشونة لاعبي الاتلتكو  
 ريال مدريد زيدان 
 كريستيانو .... لكل مجتهد نصيب 
بقلم هواري46
 رونالدو واجمل تحيه من السيده العجوز الذواقه المهذبه  
بقلم aqsa
 ايسكو والريال : الى أين  
 بروفه ناجحه استعدادا لليوفي  
بقلم aqsa
 رونالدوا وعيون الحساد 
بقلم real tazi
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy