النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

زيدان 1 هاك منديلا ونشف دمعك ..فالبكاء ليس للكبار
مقال بقلم ammar taleeb
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الأثنين 11 سبتمبر 2017 (13:21) | التعليقات 14 | القراءات 312
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
احيانا وانا اعتقد ان الكثير مثلي فلست من من يحب الانفراد عن الناس بصفة ..اني اجلس متأملا ومفكرا عن الاسباب والمسببات .. وانا على يقين ان الكل يفعل مع بعض التفاوت في الافعال والصفات ..فقل من الناس من لايتأثر بحوادث تجري من حوله فنحن ان اتينا او ذهبنا فنحن بشر نملك الكثير من العواطف التي ربما تكون جياشة بطباعها ...

 

البكاء جزأ لايتجزأ منا نحن البشر(وهنا اشير الى البكاء مجازا عن الحزن) بسبب ما خلقه الله عزوجل في نفوسنا من رحمة فالبكاء رحمة من الله للناس فلولاه لعاش الانسان في ضيق وحسرة لن يطول عمره بعدها .ولن نسمع هناك من يعمر فان الاحزان تؤثر في الابدان وتحدث فيها الكثير من الاختلال العضوي والنفسي ..ولولا ذاك لم ينهانا الاطباء عن كل ما يسبب ارتفاعا في الضغط او اختلالا في مرض السكر عافانا الله عزوجل واياكم منها ومن اسبابها ..

ونحن في اوطاننا نعيش حياة متأزمة جدا ترفع ضغطأ وتنهك قلبا وتحرق دمأ وتسمم بدنأ ..ويوم من ايام حياتي وتحديدا في عام 1994وكنت حينها طالبأ جامعيأ وكان هناك تناقضا كبيرا بين الحياة الجامعية وحياتي الفعلية العملية فجلست يوما شاردا ذهنيأ قد ذهبت مع افكاري بعيدا بعيدا كما قال عادل امام .. شاهدني زميل لي فسالني. ماالذي تفكر فيه ؟ في الحقيقة لم اخبره فقال موجها لي سؤالا هل لمشاكلك حلول ؟ فقلت لا ..فقال اذن لاتفكر لها مدبر...

لذلك وجدت فرحي وسعادتي مع شرودي الفكري وغيابي عن الواقع الحزين وهروبا من جحيم الحياة التي سوف تأكل عقولنا وتقضي على ماتبقى من السعادة التي نجدها في التفكير في احوال ريال مدريد ..نعم انا اكره الحزن والبكاء والعويل ..على ماذا ..الرجال لايبكون ولكن يعملون ويجتهدون ليصلوا الى مبتغاهم وليحققوا سعادتهم فمن قال ان الحياة كلها سعادة ..ومن قال ان الحياة كلها تعاسة  فقد اخطا كثيرا ففي الحياة اسباب السعادة فبحث عنها تجدها وابتعد عن النكد والبكاء فانه يورث النحس ...

هكذا علمتني الحياة ان البكاء يورث النحس ..كلما تعادل الريال او انهزم كأن الحياة توقفت او كأن الريال فريقأ من فرق الترتيب المتذيل في الدوريات او كأنه فريق لايقهر ولا يتعرض الى التدمير ..الريال فريق يتكون من بشر معرضين للخطا والصواب في التصرفات وانعكاسها على واقع ومجريات الامور ..فمن قال ان زيدان لايخطا ومن قال ان مارسيلو لا يتصرف احيانا بجنون ..بل هو مجنون فعلا ,الا يسمى بمارسيلو المجنون ..زيدان اخطا ولكن من وجهة نظرنا فتعالوا نقف نحن بمركز القرار الاداري الذي فيه زيدان ..ولنسال انفسنا ونحن لانملك جناحأ ايسرا للموسم الثاني على التوالي بعد تغيير مركز الدون ..اليس الانسب وضع مارسيلو الذي غالبا مايتواجد على الرواق الايسر من اجل صناعة الفرص للكراة العرضية التي يعتمد عليها الريال كثيرا ..اليس هو الحل الانسب لمشكلة الجناح الايسر ..بالتأكيد قرار زيدان صحيح باستعمال مارسيلو كجناح ايسر فهو الافضل لهذا المركز والدليل على ماقلت انه لم يكتفي بمارسيلو كما يفعل في عديد المباريات كظهير ايسر وان مركزه في مباراة ليفانتي كان كجناح ايسر هو ادخال ثيو لاشغال مركز الظهير الايسر .ليتفرغ مارسيلو للمهمة التي اوكلت اليه ...

دخلت الى احدى المواقع المتخصصة في الاحصائيات والارقام الكروية وتحديدا احصائيات الريال مع ليفانتي  فالارقام لاتكذب فأن الريال فعل كل شيء الا التسجيل وذلك لغياب الدون ولوجود البنز في راس الحربة حيث اعتمد زيدان على الخطة المثلى وهي 1324 امام ليفانتي الذي اعتمد على التركيز في خط الوسط بخمس لاعبين وهي خطة 154 . لكن الذي افتقد اليه الريال هو فشل عنصر الهجوم المستمر في التسجيل والا فأن الريال صنع 13 فرصة تسديد بين الخشبات الثلاث بينما الخصم ثلاثة فقط وهنا يظهر الخلل ..

 

نعم زيدان يريد امور تحتاج الى ان نتعرف عليها منها ان زيدان يريد ان يكون الفريق شبابيا .اي بمعدل اعمار صغيرة من اجل استمرار في اللياقة البدنية في مستوى واحد طوال وقت المباراة .ولنذكر مشكلة المخضرم انشيلوتي والتي كانت تتمحور حول انخفاض اللياقة البدنية في الشوط الثاني والتي كانت تظهر علنا في مباريات من عيار الكلاسيكو فالريال لا ينهي سوى 45 دقيقة كمستوى بدني ويتراجع بشكل مهول في ماتبقى من عمر المباراة ..

الامر الاخر زيدان يعمل على مشروع للمستقبل وهذا يتطلب استقدام الشباب ودمجهم مع الخبرة ليكونوا قادة الريال حينما يذهب قادتها الحاليين ..وبالتأكيد لن يعتمد عليهم حاليأ ولن يقدموا افضل مالديهم ..وهذا من ضمن معناه ان الريال لن يتعاقد مع اي من الاسماء الكبيرة فكما قلت في مقال سابق ففلسفة الريال قد تغيرت كثيرا مع زيدان وان العجوز بيريز اصبح يتبع قرارات زيدان حتى وان كان الامر ليس على حقيقته الظاهرة امامنا ..

استخدام ناتشو في قلب الدفاع خطا يعلمه من يتابع الريال كثيرا ومن له اللمام في نوعية لاعبي قلب الدفاع ..فلاعب قلب الدفاع يجب ان يكون فارع الطول من اجل احباط عمليات اسقاط الكراة امام المرمى في مركز القلب وناتشو لايصلح لهذه المهمة وهو نقطة ضعف لاشك في استخدامات زيدان للاعبيه واكيد المدرب الخصم يدرك ذلك ولكن زيدان معذور لغياب الاساسي فاران وبديله فاييخو بداعي  الاصابة .. وقد استفاد منها انشيلوتي في ذهاب دوري الابطال الموسم الماضي في مباراة الريال مع البايرين وتسببت في هدف فيدال الراسي..

 

عدم ادخال مودريتش الذي يقدم الحلول للاعبي المقدمة كان لابد منها ادخال كوفاسيتش كونه بديلا لمودريتش ولكن بسبب الارهاق من المباريات الدولية وعدم جاهزية كوفا اجبر الريال على استعمال اسينسيو ولكن السؤال المحير لماذا كان اسينسيو متأخرأ الى منطقة الدفاع مما حد من خطورة الشاب على مرمى الخصوم ..ربما لمساعدة خط الدفاع وحينها الحق مع اختيارات زيدان ..

لنكن واقعيين تماما ..لايوجد من الان الى الانتقالات الشتوية اي امل الا في التعامل مع هجوم الريال المتمثل ببيل والبنز بواقعية بحتة انه الهجوم الوحيد المتوفر لنا بعد الدون الذي قد يعاني كثيرا هذا الموسم من الغيابات بسبب البطاقات ..وهذا الامر يشمل كل الاساسيين لذلك الحل من وجهة نظر زيدان بأستعمال الشباب ودمجهم سريعا مع المجموعة من اصحاب الخبرة ..غير ذالك فالريال قد لايحصل هذا الموسم على اي شيء محليا مع صعوبة المهمة اوروبيأ .

 

سالني صديق لي يشجع البرشا سؤالا مستفزا ولكنه منطقي ..لماذا اشجع الريال تحديدا ؟؟؟فقلت له لانه يفرحني كثيرا

 

(كلامي ليس تقليديا ..ان اعجبك فرد ردا جميلا وان لم يعجبك فكتفي بالمشاهدة ...شكرا لكم ودامت افراحكم ..ريالية)

 

 

كتبها ammar taleeb
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 2 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (عمر الكردستاني) (real tazi)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
موقع ريال مدريد

هل ان رحيل كريستيانو رونالدو واقع ام فبركة اعلامية
كتبها layth madrid  
(عضو رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 هل ان رحيل كريستيانو رونالدو واقع ام فبركة اعلامية 
بقلم layth madrid
 الديربي .... العلامه الكامله ... وما يمتلكه زيدان  
 اسباب الريال..اسباب بيل...اسباب اليونايتد 
بقلم swaf19
 الابيض الناصع ،،مشكلة الريال 
بقلم ammar taleeb
 الريال والجروح الثلاث  
 بيريز و بنزيما سيقتلون ريال مدريد! 
بقلم swaf19
 يالهول الصدمة ...الرئيس الاسرائيلي في ريال مدريد ؟  
بقلم layth madrid
  قلناها بالامس.. ان الظلم اذان بزوال العمران 
بقلم ammar taleeb
 اليوم رأيت شيئا من الريال  
بقلم aqsa
 الصقور وريال مدريد  
 اهم الاسباب و ابرزها لانهيار بطل اوروبا 
بقلم swaf19
 كيف لا اقلق ,والريال على حافة الهاوية 
بقلم ammar taleeb
 مسلسل الانهيار والهزائم مستمر .. الواقع والحلول 
بقلم layth madrid
 شوربة عدس الريال امام توتنهام  
بقلم aqsa
 مع الريال في السراء و الضراء 
 اكذب ثم اكذب....حتى تصدق نفسك 
بقلم ammar taleeb
 الانفصاليون يرعبون الملوك  
بقلم aqsa
 من نحن حتى نهزم جيرونا ؟ ! 
 بالتاكيد رونالدو افضل من ميسي في اخر خمس سنوات  
بقلم aqsa
 الفاتح كريم بن زيما افضل مهاجم في العالم؟ 
بقلم layth madrid
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy