النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

بيريز 2 الريال في طريقه الى التغيير كيانا ولاعبين وفلسفة
مقال بقلم ammar taleeb
تصنيف المقال : عام
بتاريخ السبت 09 سبتمبر 2017 (10:47) | التعليقات 16 | القراءات 255
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بعض الفرق تجعل في اسلوب اللعب ثوابت كالبرشا ونسخة الريال الماضية ايام انشيلوتي .والبعض الاخر يتفنن في التغييرات حتى تكثر ويضيع على المحللين جدوى التفييرات وتأثيرها الاني والمستقبلي كريال زيدان ..فلاللفاز لم توضع عبثا والنظريات لم ينتهي زمنها فزمن نظرية الريال الجديد..دخل حيز التطبيق...

 

 بدأ افتراضا وتجربة منذ الموسم الماضي ان ادخال ايسكو واسينسيو بدل بيل والبنز افضل الحلول والنتائج على الصعيد الهجومي والبعض يعتقد ان هذه النظرية قادمة وبقوة لتحل محل النظرية السابقة مع بيل والبنز  التي اريد لها ان تحقق  للريال مستقبلا مزدهرا دائما وابدا لتقوم بوجه النظرية المضادة في البرشا والتي انتهت بعد ان انتقل نيمار ليدخل البرسا  في صراع العروش من اجل ان يفهم رئيس النادي  العالم ان مقدم الهجوم لم ينتهي وانها مرحلة تجديد لاغير مع ارتفاع نبرة الصوت اللاذع من الصحف ورئيس النادي ان زمن ام اس ان لم ينتهي وان تغير الافراد ..

حقبة انتهت رغم تعالي الاصوات  التي  صمت اذاننا حينا واوهم البعض نفسه حينا اخر ..كان لابد للريال من تغييرات مادام ان التغيير قادم لامحالة مهما حاول المدرب زيدان وغيرهم من ان يدافعوا عن افرادها واقصد افراد نظرية البي بي سي فأنها نظرية تقادمت ولم تتقدم وكأن المثل الذي يقول :  ان لم  تتقدم ستتقادم وان لم تتجدد ستتبدد صحيح 100 % من دون كلمة نسبيا وان انشتاين كان على خطا حين قدم النظرية النسبية الى العالم ..

 

التغيير تفرضه الظروف القاهرة طالما ان زيدان لايريد ان يعي ان بيل والبنز لايمثلون الا خجلا هجوما عقيما لاطائل منه ولاامل يرجى .فالريال عقيم في هجومه مهما قيل وقال والارقام لاتكذب ..الريال الذي كان ينهي الموسم بغلة وافرة من الاهداف ويجعل الفرق امامه تتهاوى للدفاع عن مرماها ولاتتقدم ولاتتجرا على مرماه ,,اصبح مع حقبة انخفاض المستوى من خط الهجوم الامامي الممثل ببيل والبنز مطمع الى الفرق الصغيرة منها والكبيرة لتسدد على المرمى كيف تشاء امام دفاع طالما انه ليس مهيأ تماما للوقوف امام هجوم الخصوم فالريال لم يبني حصنا منيعا امام مرماه ان كان هجومه يدفع بالخصوم الى الخلف تاركا مرماه بعيدا عن متناول العدو الذي عادة يكون مشغولا بالدفاع عن مرماه امام الذي كان يوصف كالمد الهجومي الكاسح في اقل وصف له..

كان كذلك وهكذا كان يوصف الموج العارم هجوم الريال ..عندما كان للريال هجوما ..اما اليوم وبالامس القريب فالفضل بعد الله عزوجل الى خط وسط الريال الذي ساهم في تحقيق الللالقاب الكثيرة للريال .حتى ان الدون بعد نهائي كارديف قالها علنا ان (الفضل يعود لزملائي وانا كنت اهدف فقط )..كلمة حق يجب ان تقال .خط وسط الريال وبالارقام هو صاحب الفضل بعد الله في تحقيق الثانية عشرة ويكفي ان اهداف كاسميرو اكثر من اهداف العنز في الموسم الماضي واكثر حسما وتأثيرا ..

الريال بوجود ايسكو اكثر قوة ولاشك واجلاس بيل على الاقل للسماح ببناء الهجمة من الحارس او من منتصف  الملعب بشكلها المنضبط امر لابد منه اذا اراد الريال ان ينسى عثرة فالنسيا والفشل الهجومي خاصة بغياب الدون ..وايسنسيو اصبح جزأ كبير من هجوم الريال لذلك فلماذا اجلاسه على الدكة ولو حصل ماذا سيقول شيطان الفتى له ..سيقول له تجلس على الدكة وانت الافضل .ليمهد مع الضغط الاعلامي سبيلا اخرا للخروج الى الدوري الانكليزي الذي سوف يأكل مواهب الفرق الاخرى ويستهلكها في سبيل العودة الى عهد الابطال من جديد مع اصرار الاتحاد الاسباني على عدم تغيير قوانين الاستفادة من عوائد البث التلفزيوني..

نظرية البي بي سي لابد ان تنتهي وان تحل محلها نظرية السي اي ايه اذا مع تغيير هيكلي في قوانين الاتحاد الاسباني من اجل منافسة الفرق الانكليزية والالمانية وليس الاكتفاء بالتصريحات الصحفية من رئيس الاتحاد والشكوى الى الاتحاد الاوروبي للعبة اصبح امر لافائدة منه اذا اراد الاتحاد ان يحتفظ بنجومه ..

وجود ايسكو في الوسط يجبر زيدان الى الكثير من التغييرات واالاشكال في خط  الهجوم ممكن علاجه بأسينسيو ولكن نظرة الى خط الدفاع يجعل كل الجهود تذهب ادراج الرياح مع  اول ريح عاصفة ..فما اسهل ان تسجل على الريال تلك عبارة كانت خاطئة جدا ايام مورينيو ..عندما كانت خطوط الريال متقاربة امام المرمى بحيث من الصعب على الخصوم ان يصلوا الى مبتغاهم في احراج الريال فمع راموس كان هناك الوحش بيبي في قلب الدفاع الذي يتطلب قامة طويلة للمدافعين والا كان من السهل اسقاط الكرة والتسجيل في وسط دفاع الريال كما حدث في مباراة البايرين في ذهاب الابطال الموسم الماضي..الان من من اللاعبين يخلف بيبي في مركزه غير فاييخو الذي يظهر انه كوينتراو اخر ولكن اصغر عمرا..فعلى زيدان ان يفكر في حل مسالة الدفاع وليس فقط الهجوم فهذا الموسم يبدوا لايختلف عن غيره في النقص في المراكز فنزيف النقاط لابد ان يقف اذا اراد الريال للالقاب ان تبقى له فأن البقاء على القمة كما يقال اصعب من الوصول اليها ..التغيير يتطلب البحث عن نقاط القوة واستثمارها ونقاط الضعف ووعلاجها .غيرهذا اتصور ان الريال سيعاني دفاعيا وهجوميا في غياب الدون والاسابيع القادمة سترينا مدى معرفة زيدان وبيريز بقراراتهما وصوابها

 

دمتم بحفظ الله وشكرا لكم  

كتبها ammar taleeb
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 3 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (yassineelazaar) (عمر الكردستاني) (real tazi)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 الريال يمزمز ويقرمش بتيس 
بقلم aqsa
 فوز مهم لكنه غير حاسم  
بقلم real tazi
 مباراة العوده والطريق الى اللقب 13  
  بجرأة زيدان وحيويه اسينسيو فاز الريال على PSG  
بقلم aqsa
 درس سوسييداد ... هل يستفيد منه زيدان  
 بروفه ناجحه للريال استعدادا لباريس سان جيرمان  
بقلم aqsa
 تاريخ الريال،،،امام هجوم باريس،لمن الغلبة 
بقلم ammar taleeb
 تلبدت غرفة الملابس بالغيوم : فامطرت تخاذل  
 أين الخلل الحقيقي في منظومة الريال  
 من كتب التاريخ...من اهان التاريخ 
بقلم ammar taleeb
 باختصار خلص الكلام سيدي المدرب 
بقلم aqsa
 في ظلال المستايا،تعلم زيدان الدرس 
بقلم ammar taleeb
 شاهدت فريقي في المستايا ؟ ماذا عن حديقة الامراء 
بقلم layth madrid
 الريال من ملامح البطل،الى اسباب الفشل 
بقلم ammar taleeb
 زيدان يعترف فماذا عنك ايها المشجع المدريدي؟ 
بقلم layth madrid
 زيدان احترام تاريخك واستقيل  
بقلم aqsa
 كرة القدم بين التطور والفساد 
بقلم real tazi
 صفقة مدويه للريال في الانتقالات الشتويه ,,, عودة بيل  
بقلم aqsa
 كثير ما قيل ويقال : وتغير التاريخ محال  
 فالقلب يكتب،،،قبل اليد احيانأ 
بقلم ammar taleeb
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy