رسميًا.. يويفا يُخطر ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا
التاريخ: الثلاثاء 15 يونيو 2021 (23:31)
الموضوع: اخبار دولية


الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» يبلغ كل من يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة بمشاركتهم في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 

أبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» كل من يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة، اليوم الثلاثاء، بمشاركتهم في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأكدت وكالة «أنسا» أن يوفنتوس تلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد الأوروبي بمشاركته في بطولة دوري الأبطال. ويعتبر هذا الإعلان نهاية حلقة جدال كبيرة اندلعت بعد انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي التي لم تدم لأكثر من 48 ساعة، وبعدها تم انسحاب جميع الأندية مؤسسيها، باستثناء 3 أندية أوروبية، وهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وكانت هذه الأندية اعتمدت على حكم قضاء يحميهم من أي عقوبات يفرضها الاتحاد الأوروبي، مثلما حدث في الأسابيع الماضية.

وبالفعل أعلن اليويفا منذ عدة أيام، إيقاف أي اجراءات لفرض عقوبات ضد هذه الأندية.

وفي يوم 25 مايو الماضي، فتح اليويفا تحقيقا ضد الأندية الثلاثة، مهددا بتوقيع عقوبات قوية ضدهم لتمسكهم بالمشروع الذي يرى الاتحاد الأوروبي أنه يهدد بشكل مباشر بطولته الأكبر على مستوى الأندية دوري أبطال أوروبا.

وتراجع اليويفا هذه التهديدات، وقال إن هذا التحقيق توقف بعدما أبلغته السلطات السويسرية بقرار المحكمة التجارية في مدريد بشأن الوضع القانوني لدوري السوبر، أي أن اليويفا فضل انتظار قرار المحكمة بدلا من التورط في قرارات قد يلغيها القضاء.

وجاء في بيان اليويفا:

««بعد فتح الإجراءات التأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بما يسمى "دوري السوبر الأوروبي" قررت هيئة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي تعلق الإجراءات حتى إشعار آخر».

وبناء على ذلك، سيتواجد كل من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في قرعة التشامبيونزليج التي ستجرى يوم 26 أغسطس، للكشف عن خصوم النسخة الجديدة من دوري الأبطال.

وكان 12 ناديا في القارة الأوروبية من بين عمالقة كرة القدم قد أعلنوا في وقت سابق تأسيس ما يعرف ببطولة دوري السوبر الأوروبي محددين نظامها وشكل التمويل، وكل ما يتعلق بها.

وفي الشهر الماضي، أعلن «يويفا» عن عقوبات، بما في ذلك عقوبات مالية، ضد تسعة من الأندية الاثني عشر التي أطلقت دوري السوبر الأوروبي (آرسنال، وميلان، وتشيلسي، وأتلتيكو مدريد، وإنتر، وليفربول، ومانشستر سيتي، وتوتنهام، ومانشستر يونايتد)، حيث وافقت الأندية على التنازل عن 5% من دخلها من مسابقات «يويفا» لموسم واحد، والتبرع بإجمالي 15 مليون يورو لدعم فرق كرة القدم المحلية وفرق الشباب في القارة.







أتى هذا المقال من موقع برشلونة
http://www.clasicooo.com/barca

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://www.clasicooo.com/barca/modules.php?name=News&file=article&sid=109928