النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
الثالث والثلاثون
الثالث والثلاثون [33] (الخميس 03 يناير 2013)
عدد القراءات (30360) عدد التعليقات (51)

صفحات العدد
[ الغلاف ] [ الشهر الماضي ] [ الشهر القادم ] [ من هنا وهناك ] [ صامويل إيتو تاريخة مع البرشا ] [ البوم الصور ] [ نجم الشهر ] [ فيديو العدد ] [ احصاءات انت صح! ] [ تكريمات العدد ] [ افضل المقالات ] [ السداسيه التاريخية في سطور ] [ ضيف العدد ] [ مسابقة العدد ] [ الاخيرة ] [ التعليقات ]
انت تقرأ الان
افضل المقالات

افضل المقالات
هنا سوف تجد عرض للمقالات التي حضيت بشرف الفوز في وسام الافضل لهذا العدد والتي تم اختيارهم من قبل (رابطة القلم) في الموقع، استمتع بقرأت المقالات الفائزة لهذا العدد ولا تنسى ان تبارك لكتابها على الفوز .
اسرة التحرير
افضل مقال من عضو في رابطة القلم
موقع برشلونة يا بارسا .. إرأف بحالهم .. فقلبهم الصغير لا يت
بقلم : عمر عاشق ال
في تاريخ : الأحد 23 ديسمبر
تصنيف : عام
معلومات : تعليق (55) قراءة (2666)
الحمد لله معز الإسلام بنصره ، ومذل الشرك بقهره ، ومصرّف الأمور بأمره ، ومديم النعم بشكره ، ومستدرج الكافرين بمكره ، الذي قدّر الأيام دولاً بعدله ، وجعل العاقبة للمتقين بفضله ، وأفاء على عباده من خيره ، وأظهر دينه على الدين كله ، القاهر فوق عباده فلا يمانع ، والظاهر على خليقته فلا ينازع ، والآمر بما يشاء فلا يراجع ، والحاكم بما يريد فلا يدافع .. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً...

البارسا يفوز ليس بشيء غريب .. البارسا ينتصر ما هو بجديد .. هذا هو البارسا يسحر يمتع يبدع بالأمس سحق بلد الوليد ليواصل سلسلة الإنتصارات 17 مباراة بدون أي هزيمة تذكر بليغا الإسبان .. يا رباه وبفارق 9 نقاط كاملة عن ملاحقنا الاتلتيكو مدريد .. اها صحيح تذكرت بطريقك سلملي على صاحب المركز الثالث...
بارسا تيتو حتى بغياب الأخير .. البارسا يسحق الخصوم
هذا هو البارسا كله عزيمة وإصرار .. تمرّض تيتو وعدوا لاعبي البارسا الجميع بالفوز من اجل فيلانوفا .. وها هم وفوا بوعدهم .. إرأف بحال هؤلاء المساكين .. الذين اصبحوا يعضوا اصابع الندم لإنهم متواجدون بدوري فيه فريق يسمى برشلونة .. لو عرضت عليهم الإنتقال لدوري آخر حتى لو كان بالصين .. لكانوا بدون أي تردد يوافقون .. بسبب ما فعله بهم ميسي ورفاقه .. لا اقصد هنا فريق معين بل اقصد بكلامي الـ19 نادي الأخرين .. يوماً بعد يوم تزداد قوة الكتلان .. ويوماً بعد يوم يزداد الفارق عن الثاني وثالث اللاليغا .. او افضل اقلك بالعامية عندنا خليها سكتة إذا تحدثنا عن الفارق مراعاة لمشاعر الآخرين !! جميل ما فعلوه اللاعبين من اجل مدربهم عوّدنا البارسا على هذه الأمور .. واما عن إصرار وعزيمة الكتلان فهي حكاية أخرى .. ولعلكم ستعرفون معناها باوقات المباريات ..!!


ميسي بـ91 هدف .. يسكت الزامبي وعشاقه
هذا هو ميسي يتحدى كل رقم امامه ويتخطاه .. 85 هدف كان رقماً صعباً بعام ان يتم تحطيمه .. جاء ميسي اصبح اسهل من شرب الماء .. ليس لهذا الحد بل تخطاه بستة اهداف .. والله اعلم متى سوف يحطم .. بالطبع إذا لم يحطمه ميسي بالعام المقبل .. ومن مباراة إسبانيول إبدأوا العد لموسم جديد .. لمتعة جديدة من الـ ( ليو ) .. ولكن هل تعلمون إن ميسي سجّل 102 هدف بعام واحد إذا إحتسبنا الأهداف بالمباريات غير الرسمية .. افضل من ان تسجل 107 هدف كلها مباريات غير رسمية .. ميسي يسكت عشاق الزامبي كما يفعل كل مرة .. هذا هو نجمنا او بالأحرى النجم الاول عالمياً ميسي .. سأختصرها بجملة المعلق المبدع رؤوف خليف .. اصل الفن ميسي جنون الكرة ليوو ..!!


البارسا يغرد وحيداً .. بغابة أخرى خارج اللاليغا .. بـ +9 من جهة و +16 من جهة أخرى
ماذا يفعل البرسا بهذا الموسم .. ماذا اعطيتهم يا تيتو .. نرى اللاعبين تملؤهم الهمة والعزيمة قبل كل مباراة .. ينزلون كالوحوش لا يرضيهم غير الفوز .. ويخرجون به مهما كان الخصم .. هذا الاداء اوصلنا لـ49 نقطة بصدارة للاليغا الإسبان .. ولكن حدث أمراً لم يكن متوقعاً وهو الفارق النقطي الكبير عن الاتلتي وريال مدريد كبيرا العاصمة الإسبانية .. بتسع نقاط عن الاول وستة عشرة عن الثاني يا رباه .. إرأف بحالهم يا البارسا .. لا تقسو عليهم لهذه الدرجة .. فقلوبهم الصغيرة لا تتحمل .. البارسا يعلن هذا الشعار وبكل قوة .. البارسا يريد منافس للبرسا .. فهل من مجيب .. حقيقة لا اعتقد بوجود الكتلان متسيد الكرة ..!! لا اعلم كم سيصبح الفارق بقادم المواعيد .. هل سيزداد ام سيتقلص .. هذه هي الكرة .. ولكن نصيحة واحدة مني لكم .. لا تحلموا بليغا امام البارسا .. لإنكم ستكونون واهمــــون .. توقف الدوري سوف ينفعنا لإستعادة لاعبينا المصابين من جهة ولتقلص فترة نقاهة تيتو من جهة أخرى وبالطبع فترة راحة للاعبي الكتلان .. فبالطبع الله يكون بعون من سيواجه البارسا ..!!


قلب الاسد بويول .. وغدر الزمان
هذا اللاعب الذي عشق الكتلان يجري في شرايينه .. الذي كان دائماً يفعل كل ما بوسعه لأجل البارسا .. كم من مرة تعرض لإصابة وعاد اقوى مما سبق .. وللماضي خير دليل .. عمره تجاوز الـ35 عام ولكن تراه يركض ويقطع الكرات وكأنه إبن عشرين عاماً قبل سنتين قطع 100 متر بـ11 ثانية فقط في لقطة ادهشت الجميع وايضاً لم تذهب هباءاً حيث تحصل على ركلة جزاء .. اللاعبين العرب يصبح عمره 20 عام يسلم الامر ويقول خلاص كبرنا !! مع الاسف على غدر الزمان الذي جعل بويول يجلس على مقاعد البدلاء .. لا يستطيع ان يكمل 90 دقيقة .. ولكنني متأكد إن تيتو لو ادخله لن يقول له ابداً اخرجني فهو وبكل بساطة الكابيتانو قلب الاسد بويول .. ماذا قال بتصريح له قبل ايام سأستمر بلعب الكرة سنة .. سنتين .. ثلاث وحتى اربع .. كله لأجل البرسا وانا على يقين إنه عندما سيعتزل لن يترك البرسا حيث إما سيصبح عضو بأحد الاطقم فيه او سيكون مؤازر له بكل المباريات .. بإختصار إذا اردت ان تعرف ما تعني كلمة الوفاء والغيرة والإخلاص تابع بويول مع الكتلان ..!!


بالنهاية ابارك لجميع عشاق البرسا الفوز الرائع ولا اعلم كيف سنقضي الاسبوعين القادمين بدون مشاهدة ميسي ورفاقه يبدعون ويمتعون على ارض الميدان .. سننتظر ديربي كتلونيا بفارغ الصبر لنشاهد متعة الكتلان من جديد ولنقهر الإبن العاق كما في كل مرة ..
كانت لفتة جميلة من اندية اللاليغا يتصدرها ريال مدريد واتليتكو مدريد وفرق أخرى عن رسالة التشجيع لتيتو بإرتداء قمصان خارجية تحمل هذا الشعار .. نتمنى ان تكون هكذا هو منبع الكرة وهكذا طريقة فهمها والروح الرياضية بعيدة عن التعصب
بالنهاية من خلال تصفحي لأحد المواقع اعجبتني هذه الصورة ..


والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...

 

طباعة - ارسلها لصديق
افضل مقال من اعضاء الموقع
موقع برشلونة خواطر عصيمية في زمن الكرة البرشلونية
بقلم : عصيميكتلون
في تاريخ : الجمعة 21 ديسمبر
تصنيف : عام
معلومات : تعليق (37) قراءة (1765)
بسم الله الرحمن الرحيم مالك الأمرمن قبل و من بعد له مقاليد السموات و الأرض و أذا قضى أمرا فأنما يقول له كن فيكون . و أصلي و أسلم على سيد المرسلين و سيد ولد آدم و على آله و أهل بيته و صحبه صلاة طيبة مباركة فيها بعدد ما خلق ربي من خلقه .

أما بعد أخوتي و أخواتي فحديثنا هذه المرة عبارة عن جملة من خواطر سابقة أتفقت مع خواطر و كلمات كثير من الأحبة اللذين سبقوني في كتابة الكثير عن البارسا و قد كانت لي مساهمات فيها أيضا أما بتعليقات على ما كتب من المقالات أو ما نشر من الأخبار . أيضا كانت لي شخصيا مساهمات على صورة أو شكل مقالات تعود الى فترات مختلفة . من مراجعتي لما نشر لي من مقالات و أيضا مما لم ينشر حتى الساعة وجدت بأنه لا يمنع من تكرار الحديث عنها حتى نلم بها و نظل نستذكرها لما لها من أهمية في تكوين المنطق الذي يجب أن نتعامل به مع كل أمور البارسا في قادم الأيام .طبعا هذا يعبر عن رأي الشخصي و لا يلزم أي كان بالموافقة عليه و الاتفاق مع ما جاء فيه .

فيلانوفا الفيلسوف الجديد ..

قلت في أكثر من مناسبة أن فيلانوفا له شخصية خاصة به و لن يكون مجرد تابع لجوارديولا أو "سائق" لسياسة روسيل و كما قال عنه أخونا الفاضل من موقع كوره في شهر يونيو الماضي حتى و أن لم يصفه بذلك لفظيا . و أيضا قلت بأن فيلانوفا لم يكن مدلكا و لا مترجما أو جامع للكرات بل هو شارك و بفعالية كاملة في قرارات و خطط البارسا مع جواريولا .. أي أنه كان شريكا كاملا مع الفيلسوف دراكولا جوارديولا . لو لم يكن كذلك لما كان بإمكانه التغلب على الصعاب التي واجهته في بداية الموسم و أقصد هنا الإصابات . قد يقول أحدهم و كالعادة بغرض الانتقاص بأن فيلانوفا لديه تشكيلة من اللاعبين اللذين يلعبون مع بعضهم البعض منذ سنين و تشربوا الفلسفة معه و مع جوارديولا منذ سنين و لذلك لم يكن صعبا عليهم تجاوز تلك العراقيل . ردي ببساطة هو اليست فرق أخرى تتميز بنفس المواصفات و لكنها تنهار دون سابق إنذار حتى و أن لم تتعرض لنصف ما تعرض له البارسا ؟ لا أجد حاجة لإعطاء أمثلة لأن المطلع سيجدها و ربما يعلمها مسبقا . و أنا هنا لست بصدد أعطاء محاضرة أشرح فيها كل كلمة للذين لا خلفية لديهم و لسبب واحد فقط إلا و هو عدم كفاية الوقت المخصص للمحاضرة .

 أطفال برشلونه الى متى سيظلون أطفالا ..

 قبل كل شيئ هم بشر أولا و أخيرا و يتأثرون بكل العوامل المحيطة بهم مثلهم مثل أي شخص آخر . هذا باختصار ما رددته كثيرا و أيضا بعض الأخوة فلذلك لا نحملهم ما لا يحتمل . بعض هؤلاء "الأطفال" تجاوزوا سن الرشد و تخطوا حاجز الثلاثين و بالتالي أجسادهم لن تكون كما كانت عليه قبل الثلاثون . هذا جسد بشري له صلاحية معينة و قوة احتمال لفترة وضع سرها الخالق وحده و لعل تصريح بيول الأخير لخير دليل على كلامي حيث قال بأنه لا يريد أن يعاني لاحقا من تبعات الإجهاد و الإرهاق و لذلك سيعتزل عندما سيحس بأن جسده لا يستطيع أن يعطي أكثر و يجب عليه بالتالي التوقف . بقية الأطفال تجاوز بعضهم الخامسة و العشرون و آخرين على مشارفها أي أنهم أيضا ماضون على نفس درب الثلاثينيون و لذلك و بلا شك أن ادارة البارسا تضع و تسخر كل إمكانياتها لاكتشاف مواهب جديدة و تحضرها لغرض الإحلال و لدينا بعض العينات حاليا . و لكن يبقى السؤال المهم هل بالإمكان الحصول على بيول و تشافي و انيستا و ميسي و فابري و حتى بوسكيتس و بيدرو مرة أخرى ؟ و ربما  آخرين يحلون محل اللاعبين من خارج مصنع الماسيا أم أن الحل سيكون بالشراء من خارج المصنع الماسي ؟ أنا شخصيا أستبعد أن تلد أسبانيا من هو في مستوى مقارب لتشافي و بيول و انيستا فما بالك بمن يمكن أن يكون مثلهم و يعوضهم . أما بالنسبة لميسي فالله وحده قادر على خلق معجزة أخرى تساويه لأنه من أوجده أول مرة .

 ماذا يقول البعض الآن و ماذا قيل سابقا ..

 الكثير قيل عن البارسا و لاعبيه بعد أن قرر جوارديولا عدم التجديد و قبل ذلك بعد أن خسر الليجا و دوري الأبطال ( و كأن البطولتان له وحده .. منطق غريب للقياس ) و منها العبارة الشهيرة و هي بأن البارسا طفرة و أنتهت . أما الآن فالكثير يتغنى بالبارسا و لاعبيه بل وصل بأحدهم و في مقال قرأته له أن قال يجب أن يغير اتحاد الكرة الأسباني من نظام الليجا لأنه بصورته الحالية و بتفوق البارسا الذي لم يسبقه اليه أحد آخر لن يكون نظاما مفيدا و بالتالي سيفقد نظارته و جاذبيته و تنافسيته و كما قال كلاما آخر لا أجد الحيز لذكره هنا و لكنه يؤدي الى نفس المعنى و يصب في جدول الانبهار و المديح البرشلوني و بالذات فيما يتعلق بكتابة تاريخ جديد و أرقام محت ما سبقها . سؤال : ماذا كان سيكون الكلام و الحديث لو حدث العكس و كانت النتائج مهزوزة و غير سارة ؟ أعتقد أنكم تعرفون الجواب لأننا قرأنا شيئا منه في بداية الموسم و بالتحديد بعد خسارة السوبر و عندما كان البارسا يفوز بشق الأنفس  و كما كتب و قيل إضافة الى التعادل مع الغريم  .

  ما هو قادم  ...

هل هناك سداسية أخرى أم أن هناك حدود للطموح و هل فارق النقاط   سيريح البارسا في سبيل تحقيق أكثر من لقب ... في رأي و بكل بساطة و دون فلسفة زائدة لو استمرت الروح القتالية عند اللاعبين و أستمر الحماس و رافقته الرغبة الجامحة في تحقيق الألقاب فحينها تصبح الألقاب في متناول اليد بشرط آخر و هو ابتعاد الإصابات و تفادي الأخطاء القاتلة . هل هذا شيئ كثير و غير واقعي ؟

 لماذا يكرهون برشلونه ..

 أتسائل كثيرا و منذ فترة عن سبب كره الآخرين للبارسا . قد يقول أحدهم بسبب المنافسة الخاصة بينه و بين الغريم التقليدي . أقول و هل هم فقط من يكرهونه ؟ يقول آخر هناك الآخرين اللذين يزعمون و يقولون بأن البارسا خطف منهم بطولات هم أحق بها و بظلم و تواطئ تحكيمي و " أشياء أخرى " أو كما قالوا و يقولون . أقول ألم يظلم البارسا كثيرا في مباريات الليجا و دوري الأبطال و كل ذلك مسجل صوت و صورة . فلماذا هو فقط يكون ظالما و غيره دائما مظلومين !! أنا أعتقد و بقوة أن السبب الرئيسي لكره البارسا هو وقوفه حجر عثرة أمام كثير من الفرق التي غابت عنها الشمس و أفل نجمها و لم تعد شمسها ساطعة كما كانت و هم على هذا الحال منذ سنين و ليس فقط منذ 2008 كما يزعمون و لدينا التاريخ الموثق صوت و صورة و الذي يعتبرونه مرجعا لهم لكي يكون المتحدث الرسمي عن كل هذا .

 هل أخطأت في حق روسيل .. البارسا أكثر من مجرد نادي كرة قدم .

سبق لي في مقال نشر منذ فترة أن طالبت برحيل روسيل و قلت عنه بأنه بخيل و شحيح و أنه سيكون سببا في خراب الديار و قلت أيضا بأنني لست متأكدا أن كان فعلا يتعمد ذلك البخل و الشح و التقتير لأنه ليست لدي الوثائق التي تقول بأن النادي لا يعاني من الديون و كما يقول .الآن و بهذه الصورة التي عليها البارسا و بالنتائج المرضية التي يحققها و الأرقام التي يحطمها كمجموعة و كأفراد متمثلة في ميسي الكل صامت و لا يذكره بشيئ و لكن عندما يتعثر الفريق و قد يحدث ذلك في أي وقت لأنه لا يوجد شيئ أسمه مضمون الحصول و شيئ أسمه أكيد 100% ستخرج أصوات ربما تطالب بأكثر مما طالبت به بحيث أنها ربما تطالب بإعدامه كما أعدم رئيس برشلونه في زمن فرانكو و الذي كان ذنبه الوحيد أنه كان رئيسا لنادي يمثل منبرا للمقاومة الكتلونية ضد الطغيان و الاستبداد و السلطة الدكتاتورية و نادي كان يمثل إقليم و شعب كامل له خصوصيته و عاداته و تقاليده و حتى لغته الخاصة به فلذا لا تتعجب عزيزي القارئ عند تسمع و تقرأ جملة تقول البارسا أكثر من نادي .

  لماذا غادر فيلسوفنا الأول و هل سيعود و قريبا ..

هل كانت هناك مشاكل مع روسيل أم أن هناك ضغوطات خفية لا نعلم بها و منها حال التحكيم و أمور أخرى ذات صلة ..قرأنا قبل رحيله أنه تذمر من التحكيم و لأول مرة يفعل ذلك و كذلك أنتقد روسيل بل وصل به الأمر أنه هدد بالخروج عن صمته ... هل أرتكب أخطاء في الاستغناءات و الخطط .. قيل بأن قدوم أبرا كان بضغط من روسيل و ليس بطلب من جوارديولا و لذلك لا يمكن تحميل الفيلسوف فشل الصفقة في النهاية . الآن خبر مرض فيلانوفا يملأ نشرات الأخبار الرياضية مقرونا بعودة جوارديولا لكي يقف بجانب ناديه و بيته الثاني و أطفاله اللذين يحبهم و يعشقونه . فهل هذا هو ما سيكون أم أن هناك كلام آخر ؟ لا أعلم ماذا سيكتب و يتحدث عنه من يجدها فرصة للنيل من البارسا حتى و أن كان الموضوع يتعلق بمرض مدربه مرة أخرى . هم سينظرون للأمر من جانب أنه ورطة للبارسا و فرصة ربما لانهياره أو توقف عجلته و لكنهم يغفلون عن شيئ واحد يميز لاعبي البارسا إلا و هو الإصرار و العزيمة و روح الأسرة الواحدة و لعل المباراة القادمة أمام بلد الوليد هي التي ستثبت ذلك .

 هل حسمت الأمور في الليجا ..

أم أن الموضوع لا زال يسخن حيث أنه تبقى جولات من الدور الأول و هناك دور ثاني يمتد الى شهر مايو . الا يمكن أن ينتكس الفريق و لأسباب مختلفة و منها الإصابات و تغير أحوال اللاعبين بحيث يمكن أن يفقدوا التركيز في بعض المباريات أو ربما يفقدوا الرغبة و يقل الحماس لديهم بعض الشيئ بحيث لا يستفيقوا إلا و قد أقترب المنافسون كثيرا مما سيشكل عامل ضغط كبير عليهم و بالتالي سيؤثر على عطاؤهم الجميل و يصبح الأداء يشوبه الشد العصبي و الضغط النفسي الذي بلا شك سيكون له تأثير على الأداء و ربما يؤدي في بعض الأحيان الى أضرار جسدية للاعبين اللذين سيؤدون بعصبية و شد عضلي يفوق قدرة تحملهم مما سيؤدي الى ما لا تحمد عقباه من إصابات و كما ذكرت . الكل يترقب أية عثرة و أية هفوة لكي يقتنص النقاط من البارسا و ما حصل الموسم الماضي من فقدان النقاط بسبب التعادلات المتكررة لخير دليل على كيف أن بساط اللقب ممكن و بكل بساطة أن يسحب من تحت أقدامهم .   أكتفي بهذا الكم من الحروف و الحديث عن البارسا الذي لا أمل منه و لا أضجر و مهما كان وضعه و موقعه من الأعراب . كل التمنيات بالشفاء العاجل للفيلسوف الآخر فيلانوفا و لا أقول إلا أن كل شيئ بقدر و مكتوب عند من لا يغفل و لا ينسى و لا يسهى فما شاء الله كان و ما لم يشأ لم يكن و هو رب الجميع و خالقهم .

 

طباعة - ارسلها لصديق
غلاف العدد
الثالث والثلاثون
اسرة التحرير

الهيئة المشرفة

برشمونات

Mo7amed Samir

تيسير بشير

ميسي قاهر مدريد

رابطة : المحررين

m-mas

رابطة : الجرافيكس

Lionel Me5Si

baRca_moot

تصميم الاغلفة

BadrDesign

رابطة : الفيديو

brh000mi

المشرف العام

للبطل وجه واحد


  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy