النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
الثالث والثلاثون
الثالث والثلاثون [33] (الخميس 03 يناير 2013)
عدد القراءات (30695) عدد التعليقات (51)

صفحات العدد
[ الغلاف ] [ الشهر الماضي ] [ الشهر القادم ] [ من هنا وهناك ] [ صامويل إيتو تاريخة مع البرشا ] [ البوم الصور ] [ نجم الشهر ] [ فيديو العدد ] [ احصاءات انت صح! ] [ تكريمات العدد ] [ افضل المقالات ] [ السداسيه التاريخية في سطور ] [ ضيف العدد ] [ مسابقة العدد ] [ الاخيرة ] [ التعليقات ]
انت تقرأ الان
الشهر الماضي


اعزّائي أعضاء و روّاد موقع برشلونة أهلاً بكم في العدد الجديد من المجلة الشهرية ( مجلة عربيةBarca ) ومع فقرة " تقرير الشهر الماضي !
           
لعب برشلونة في هذا الشهر 5 مباريات فاز في 4 وتعادل في 1 ولم يخسر في اي مباراة , سجّل لاعبوه في هذا الشهر 14 هدفاً .. فيما تلقّت شباك حارسه 4 اهداف .. فيالل هذا الشهر استطاع برشلونة الفوز في كل مبارياته في الليغا الاسبانية مبتعداً عن غريمه التقليدي بفارق 13 نقطة ليتوّج نفسه بطلاً للشتاء .. واستطاع ميسي تسجيل الهدف الـ 91 له هذا الموسم خلال هذا الشهر

برشلونة 5_1 اتلتيك بلباو .. ( الجولة الـ 14 من الليغا .
 
ابتدأ الفريق الكتلوني المباراة بسيطرة كاملة على مجرى اللعب .. ولكن لم تظهر اي محاولات خطيرة حتى الدقيقة الـ 20 التي شهدت تمريرات بين ميسي وانيستا ادّت الى كرة ركنية .. لتشهد اول اهداف النادي الكتلوني بعد ان تابع المدافع بيكيه تسديدة فابريغاس في الدقيقة الـ 21 .. وبعدها بـ 4 دقائق , إستطاع ميسي تسجيل الهدف الثاني للكتلان بعد تمريرة رائعة من تشافي , إستطاع ابن الارجنتين اسكانها المرمى معلناً عن الهدف الثاني , وفي اخر دقائق الشوط الاول .. وبعد سلسلة رائعة من التمريرات بين ميسي وانيستا وفابريغاس , إستطاع ادريانو تحويل عرضية بينية الى هدف ثالث للكتلان لينتهي الشوط الاول على هذا الحال .
      
ومع بداية الشوط الثاني استطاع فابريغاس تسجيل الهدف الرابع للكتلان بعد تمريرة من الرسام انيستا .. وبعدها بربع ساعة ,  إستطاع النادي الضيف شنّ أو هجماته على دفاعات الكتلان ولكن مهاجمهم لورينتي سدد الكرة لتعلو العارضة بقليل .. وفي الدقيقة الـ 65 تمكّن اللاعب " كوميز " من تسجيل الهدف الوحيد للنادي الباسكي .. وبعد بـ 5 دقائق  استطاع الارجنتيني ليونيل ميسي تسجيل الهدف الثاني للكتلان بيمينية بعد تمريرة من بيدرو لتنتهي المباراة بخماسية للكتلان وليبدأ برشلونة الشهر الاخير من السنة بفوزٍ كبير في مباراة كانت صعبةً على الورق

لعب برشلونة في هذا الشهر 5 مباريات فاز في 4 وتعادل في 1 ولم يخسر في اي مباراة , سجّل لاعبوه في هذا الشهر 14 هدفاً .. فيما تلقّت شباك حارسه 4 اهداف .. فيالل هذا الشهر استطاع برشلونة الفوز في كل مبارياته في الليغا الاسبانية مبتعداً عن غريمه التقليدي بفارق 13 نقطة ليتوّج نفسه بطلاً للشتاء .. واستطاع ميسي تسجيل الهدف الـ 91 له هذا الموسم خلال هذا الشهر .

 


برشلونة 0_0 بنفيكا ( دوري مجموعات دوري ابطال اوروبا

دخل تيتو فيلانوفا اللقاء مُفضّلاً اراحة ميسي .. وبدأ اللقاء بفرصة ضائعة للاعب برشلونة السابق ( ليما ) .. واستمر مسلسل الفرص الضائعة حيث اضاع نفس اللاعب كرة عرضية في الدقيقة الـ 32 لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .
              
ومع بداية الشوط الثاني دخل ليو ميسي ليشارك مع الفريق .. وبعودته عادت الفعالية والسيطرة الى الكتلان .. وفي الدقيقة الـ 58 أضاع برشلونة فرصة خطيرة للتسجيل وذلك بعد عرضية من دفيد فيا .. وفي الدقيقة الـ 85 أُصيب الارجنتيني ليو ميسي اصابة بدت بأنّها خطيرة ولكن بعدها تأكّد بانها بسيطة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ليتأهل برشلونة وستليك للدور التالي من دوري ابطال اوروبا .. وليخرج بنفيكا ليلعب في الدوري الاوروبي

بيتيس 1_2 برشلونة ( الجولة الـ 15 من الليغا

بدأ النادي الكتلوني بالسيطرة المعتادة على المباراة .. ولكن محاولات بيتيس كانت الاخطر وخصوصاً في الدقيقة الـ 10 والدقيقة الـ 12 .. ومع الدقيقة الـ 16 تمكن الليو ميسي من تسجيل الهدف الاول لفريقه ومعادلاً لرقم مولر في عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد , وبعد تمريرات بين ميسي وانيستا نجح الاول في تسجيل الهدف الثاني له وللكتلان ليدخل التاريخ من اوسع ابوابه بعد تحطيمه لرقم مولر , وفي الدقيقة الـ 40 استطاع كاسترو اثر هفوة دفاعية تسجيل هدف فريقه الوحيد في الشوط الاول لينتهي بتقدم الكتلان بـ هدفين للاشيئ   
وعلى عكس سيناريو الشوط الاول .. بدأ بيتيس الشوط الثاني بضغط شديد على الضيوف محاولاً تعديل النتيجة , وكاد ان يسجل هدف التعادل في اكثر من مناسبة ولكن القائم والعارضة تصدّو للكرات الاندلسية , ولعلّ أخطر الفرص للفريق الاندلسي كانت في الدقيقة الـ 51 بعد ارتطام الكرة بالقائم .. ليتكرر الامر ذاته في الدقيقة الـ 72 .. وفي الدقيقة الـ 62 تدخل حارس اصحاب الارض ( روبن ) من تصدي أنفرادة لليو مانعاً إياه من تأمين النتيجة وتسجيل الهاتريك .. لينتهي اللقاء بفوز الكتلان وتوسيع الفارق في الصدارة عن صاحب المركز الثاني بـ 6 نقاط

برشلونة 4_1 أتلتيكو مدريد ( الجولة الـ 16 من الليغا

 
بداية اللقاء كانت قوية من جانب الفريق الضيف وكاد فالكاو ان يسجل الهدف الاول في اللقاء في الدقيقة الـ 10 ولكن العارضة اليمنى للحارس فالديز تكفلت بالكرة , وواصل الكولمبي مسلل اضاعة الفرص بعد اضاعته لـ إنفرادة خطيرة في الدقيقة الـ 23 , قبل ان يسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الـ 30 بعد كرة مقطوعة من تشافي استغلها الكولمبي بسرعته لينهي الهجمة بهدف رائع .. لكن فرحة الضيوف لم تدم لأكثر من خمس دقائق حيث انتفض الكتلان وسجل أدريانو هدف التعادل بعد مجهود فردي يذكر فيشكر .. ووضع الكرة في زاوية مستحيلة على الحارس البلجيكي , وواصل الكتلان الضغط  واضاع الجناح الايسر للكتلان كرة خطيرة في الدقيقة الـ 42 بعد تعرضه للدفع , ونتيجة الضغط كسب صاحب الارض ثلاث ركنيات متتالية ليسجل في ثالثها هدف التقدم عبر بوسكيتس اللذي وضع الكرة في سقف المرمى وبكل برودة اعصاب في الدقيقة الـ45  لينتهي الشوط الاول بهدفين لهدف للفريق الكتلوني .      
بدأ الشوط الثاني عكس الشوط الاول حيث كان الضغط والاستحواذ من مصلحة برشلونة .. ومع الدقيقة الـ 56 تمكن اليو من تسجيل اول اهدافه في اللقاء بعد تمريرة من سانشيز .. وبعد الهدف الثالث استسلم اتلتيكو للامر الواقع وبدا اللقاء من طرفٍ واحد , ثم تمكن الليو من تسجيل الهدف الرابع لفريقه والثاني له بعد خطأ دفاعي استطاع من خلاله مواجهة الحارس واسقاط الكرة من فوقه لينتهي اللقاء برباعية .. وبفارق مريح مع صاحب المركز الثاني .. وبتسجيل الليو لـ 90 هدف في موسم واحد .

بلد الوليد 1_3 برشلونة ( الجولة الـ 17 من الليغا


بدأ اللقاء قوياً من جانب الكتلان .. الذين سارعوا في الضغط على الخصم ، وكاد التشيلي أليكسيس سانشيز أن يسجل أول أهداف اللقاء في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط ، لكنه أضاع الانفراده التي صنعها له البرازيلي ألفيس .. بعد هذا التهديد تكتل الفريق المضيف دفاعيا بعد ان استوعب خطورة اللقاء .. واضاع سانشيز كرة رائعة في الدقيقة الـ 20 بعد كرة بينية من ماسكيرانو , وفي الدقيقة 36 تصدّى القائم لضربة حرة مباشرة سددها ميسي .. وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين سجّل قائد الكتلان تشافي هرنانديز هدف الشوط الوحيد لينتهي الشوط الاول بتقدم الكتلان بهدف للاشيئ .
 
وافتتح الفيش الشوط الثاني بفرصة خطيرة كادت ان تكون الهدف الثاني للكتلان .. ولكن الفيش لم يعرف كيفية التعامل مع الكرة .. وفي الدقيقة الـ 58 اضاع ميسي انفرادة خطيرة كانت من المفترض ان تكون هدفاً ثانياً للكتلان , وفي الدقيقة الـ 60 نجح الليو من تسجيل الهدف الثاني للكتلان بطريقة مميزة , وفي الدقيقة الـ 88 سجل اللاعب خافي غيرا الهدف الاول لفريقه بعد ان تابع كرة زميله التي ارتدت من الحارس فالديز .. ولكن البديل تييو نجح في تسجيل الهدف الثالث للكتلان في الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز الكتلان بـ 3-1 ولينهي برشلونة اخر مباراة العام بفوز كان اجمل هدية للجميع بمناسبة نهاية العام الميلادي .

 

الإجابيات : 
           
1_ تحقيق برشلونة الفوز لاغلب مبارياته هذا الشهر .. حيث لعب في شهر ( 12 ) اربع مباريات .. فاز في ( 3 ) .. وتعادل في واحدة .
     
2_ مع عودة التشكيل الاساسي لدفاع برشلونة ووجود بيكيه وبويول جنباً إلى جنب أصبح الدفاع اقوى وهذا الشهر لم يشهد تسجيل عدد كبير من الاهداف في شباك برشلونة مقارنة بالشهر الماضي .
        
3_ فوز برشلونة في جميع مبارياته في الدوري وابتعاده عن الغريم التقليدي ريال مدريد بـ 14 نقطة وتصدّر ميسي للائحة هدّافي الليغا
       
4_ كسر ميسي لكلٍّ من رقميّ ( مولر . بيليه ) وذلك في عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد .
       
5_ تلقّي ابيدال الضوء الاخضر من الطاقم الطبي لبرشلونة مما سيسمح له المشاركة من جديد مع النادي .
                   
6_ تجديد اربع لاعبين مهمين في النادي عقودهم لمدة طويلة مع النادي مما سيعطي الاستقرار في الفريق .. وهم ( ميسي . تشافي . بويول . تيللو ) .
                    
7_ تسجيل بوسكيتس لهدفه الاول هذا الموسم وتقديمه مباريات رائعة .
        
8_ تألّق انيستا بشكل كبير بعد ان لعب بمركز صانع العاب الفريق وصناعته لأكثر من 7 اهداف .
           
9_ برشلونة يُتوّج نفسه بطلاً للشتاء وذلك بعد ابتعاده عن صاحب المركز الثالث بـ 9 نقاط


             
 
السلبيات :
              
1 - الإصابات :
 
لعله العنوان البارز يحوم في برشلونة ، على غرار الإنجازات الغير مسبوقة ! فالفريق كان ولازال يعاني من الإصابات ويبقى السؤال .. ماسبب هذه الإصابات المتكررة والتي تحرم النادي من مجهودات أبرز لاعبيه ؟
البداية كانت في الشهر المنصر مع داني ألفيس ليغيب 4 أسابيع ، ليأتي الدور على سيسك ويبتعد لـ نفس المدة ، والجدير بذكر إصابة سانشيز التي استمرت لمنتصف الشهر تقريباً ليعود للميادين .. وكذا الكدمة التي تعرض لها نجم الفريق الأوحد ـ ليونيل ميسي ـ ...
  
ليبقى السؤال ما السبب في هذا ؟
هل طريقة لعب الخصم الخشنة ؟ أم إرهاق اللاعبين ؟ أم ضعف الكادر الطبي ؟ كلها أسئلة تحتاج لأجوبة مقنعة !!
     
              
2 - العقم الهجومي :
  
الكل يشهد بـ النتائج الإيجابية التي يحققها برشلونة ، لكن المتتبعين لـ الفريق عن كتب يلاحظ ضعف الهجوم الكتلوني ، فنصيب الأسد في الأهداف يكون إما لـ خط الدفاع أو الوسط أو لـ طائر الحر ميسي ، أما باقي لاعبي الهجوم الممثلين في بيدرو وفيا وسانشيز فعلامة الاستفهام تحوم حولهم لتراجع المستوى التهديفي لكل منهم .
              
3 - غياب تيتو :
  
للآسف وكما تداول في الصحف غياب تيتو عن الفريق بس المرض الخبيث ، وهذا سيشكل نوع من النقص في الفريق فـ تيتو بشخصيته المميزة لايمكن تعويضه داخل الميدان ..
              
4 - عدم نجاح برشلونة بـ التسجيل في الشباك البرتغالية
               
كما يعلم الجميع فـ إن برشلونة تعادل في مباراته ضد بنفيكا البرتغالي في دوري الابطال .. النادي البرتغالي اعتمد على خطة الدفاع البحتة , وتيتو حتى الآن لم يكتشف الخطة القادرة على كسر تلك الخطة , بـ الإضافة الى عدم نجاح ميسي بـ إختراق دفاعهم بسبب اعتمادهم على البنية الجسدية والتدخلات الخشنة , وعدم نجاح باقي هجوم البرسا في فك تلك الشفرة .
     
هذا كل ما لدينا من فقرة ايجابيات وسلبيات لهذا الشهرْ ,, نرجو ان نكون قد وفقنا في تقريرناْ ,, وترقّبو استمرار الفقرة شهرياً بخياريات اضافية

احصائيات برشلونة  في الليغا لشهر ديسمبر اخر اشهر 2012

خلال شهر ديسمبر خاض برشلونة في الليغا 4 مباريات ومباراة واحدة بدوري المجموعة  وتألق في مبارياته بالليغا وحقق نتائج مذهلة وكبيرة على كامب نو ابتدأ باتليتك بيلباو الفريق الباسكي ..ومروراً بفريق اتليتكو مدريد والذي سحق برباعية تاريخية من اساطير البلوغراناوكذلك حقق سجل مميز من الاهداف خلال هذا الشهر غير مواصلته للانتصارات المتتالية لمبارياته في الدوري الاسباني ولم يحقق خلال هذا الشهر الا تعادلاً في مباراة واحدة والتي كانت في دوري أبطال اوروبا في أخر مباريات دور المجموعة وكانت امام فريق بنفيكا البرتغالي وانتهت بنتيجة 0_0 وهذه اول نتيجة سلبية يحققها برشلونة ولكن من خلال النظرة على السجل التهديفي لهذا الشهر وخاصة بالليغا نجد ان البرسا سجل 14 هدف في جميع مبارياته التي لعبها هذا الشهر بالليغا حيث سجل خارج ملعبه اولاً 5 اهداف 2 منها سجلت بشباك فريق ريال بيتيس والــ 3 اهداف الآخري سجلت بمرمي فريق بلد الوليدولكن من خلال النظرة على السجل التهديفي لهذا الشهر وخاصة بالليغا نجد ان البرسا سجل 14 هدف في جميع مبارياته التي لعبها هذا الشهر بالليغا حيث سجل خارج ملعبه اولاً 5 اهداف 2 منها سجلت بشباك فريق ريال بيتيس والــ 3 اهداف الآخري سجلت بمرمي فريق بلد الوليد


بينما سجل برشلونة من الاهداف في كامب نو وهي الحصيلة الاكبر في النتائج على كامب نو حيث سجل 9 اهداف مقسمة 5 منها في شباك الفريق الباسكي اتليتك بيلباو و4 سجلت في شباك وصيفه بالليغا اتليتكو مدريد

وتلقت شباكه في ارضه 2 هدفين ايضا من بيلباو والاتليتكومعدل تسجيل الاهداف لبرشلونة  35. 3 في المباراة الواحدة
بينما الاهداف التي يتلقاها البرسا في شباكه بمعدل 12. 1 في المباراة الواحدة المعدل هنا انخفض عن السابق بعد عودة القائد قلب الاسد وبيكي
وربما هذا الشهر شهد ايضا فاجعة عودة المرض للامير الصامت تيتو والذي تغيب عن مباراة الفريق الاخيرة في الجولة 17  بعد دخوله للمشفي لاجراء جراحة استئصال الخبيث ..فقاد الفريق مساعد المدرب خوردي رورا والذي قاد الفريق وحقق الانتصار ال16 للبرسا بالليغا هذا الحدث كان اسوء ماحصل للبرسا ولكل جماهير برشلونة والتي صدمت من هول هذا الخبر ولكن الامور سارت على مايرام للفريق


وهو سيعود بعد فترة النقاهة للتحديات من جديد فتيتو فيلانوفا يملك الصمت والهدوء ولكن خلف الصمت والهدوء يوجد قوة كبيرة للتحديات  وسيعود حتي يكمل مشواره للنهاية مع البلوغرانا ..نسأال الله ان يمن عليه بالشفاء التام دوماًليصبح برشلونة في صدارة الليغا ووبعد نهاية الجولة 17 في شهر ديسمبر
اخر اشهر السنة منفردأ بصدارته ومغردأ بها وحيدأ

 

التقرير من اعداد
ميسي قاهر مدريد _ MUSTAFA LOVE

نقاط الايجابيه واسلبيه .بقلم رابطة المراقبين 

غلاف العدد
الثالث والثلاثون
اسرة التحرير

الهيئة المشرفة

برشمونات

Mo7amed Samir

تيسير بشير

ميسي قاهر مدريد

رابطة : المحررين

m-mas

رابطة : الجرافيكس

Lionel Me5Si

baRca_moot

تصميم الاغلفة

BadrDesign

رابطة : الفيديو

brh000mi

المشرف العام

للبطل وجه واحد


  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy