النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر

 قسم المجموعات / مجموعة مجموعة موقع كلاسيكوبرشلونة (عامة)
مجموعة مجموعة موقع كلاسيكوبرشلونة مجموعة موقع كلاسيكوبرشلونة
نقاط المجموعة الشهري : 4595 نقطة |  عدد الانذارات الشهري : 0 انذار

المشرفين : [ i10 - kolay - يوسف دشتي - عبد يغمور ]

وصف المجموعة:
المجموعة الرسمية للموقع برشلونة في شبكة الكلاسيكو العربية

تأسست : 22-04-2010  |  عدد المواضيع : 31963 موضوع  |  عدد الردود : 391138 رد
اخر رد : يوم الأثنين 20-08-2018 20:30 | من العضو : biscara
جوائز المجموعة الشهرية
افضل مشرف في الشهر
عبد يغمور
افضل عضو في الشهر
shibli sy
الفائز بالمسابقة الشهرية
المركز الاول
خضير كنش جبر
المركز الثاني
hassan
المركز الثالث
بلاوجرانا 93
عنوان الموضوع : المنتهي بينالدو V.S مصبوغ المنظومة || مُقَارَنَة شَامِلَة.
تاريخ الموضوع 15/5/2018 15:51 | عدد الردود 9 | عدد المشاهدة 1198
صورة العضو kudo996
بقلم kudo996
[ اخر مواضيعه - اخر ردوده ]
كاتلوني مبتدئ
كاتلوني

عدد الاوسمه : 0 |  عدد النقاط : 435 |  عدد الاصدقاء : 1
عدد الهدايا : 0 |  عدد الردود : 37 |  مشترك في : 0 |  يملك : 0


الســلام عليكـــم ورحمـة الله وبركاتـــه

لعلّ أكثر المواضيع الّتي تستفز المشجِّع المحب لعالم المستديرة في الوطن العربي هي النّقاشات الّتي تدور بين المدريدي والبرشلوني (مشجعوا العقول الصغيرة)، والّذين أصبحوا عملة متوفّرة بشكل كبير في وقتنا الحالي. لهذا أحببتُ أن أقصف جبهة مشجعوا مدريد ونفاثاتهم في جميع المواقع بالجملة التالية:
\" كريستيانو رونالدو لاعب عظيم، وهو لا يحتاج لتطبيلكم المتعصّب. فبينما هو وغيره يصنعون تاريخ جديد للكرة. نراكم أيّها العرب على جهاز الحاسوب تجلسون دون أي عمل سوى الكلام كما اعتدنا عليكم\".  -فما أروعها من طريقة لقصف الجبهات :)

يمكنني أن أعد الجميع بأنّ هذا الموضوع سيكون المرجع الأوّل لمن يريد المقارنة بين هذين الّلاعبين بعدل، ومهما تكن سواء مدريدي أو برشلوني .. فإذا قرأت هذا الموضوع بحيادية وتخلّصت من العقليّة التعصبيّة ستكون إجابتك واحدة \"ليونيل ميسي هو أسطورة التاريخ لكرة القدم\".

ليس أمراً جديداً، فبرأيكم لماذا دائماً يقولون ميسي ينقصه فقط كأس العالم ليكون الافضل في التاريخ؟ الجميع قال ذلك! لأنهم يعلمون أن مقارنة ميسي تتم بالأفضل بالتاريخ وليس بالعالم، كما رأينا في نهائي 2014 المدريديون(وأنا لا أعمم إخوتي) اعتكفوا إلى الصلوات جميعها وصاموا رمضان كاملاً حتّى يخسر ميسي، ويبقى المجال أمامهم مفتوحاً للكلام أكثر وأكثر.. .
المقارنة من حيث أفضليّة السّنوات:
\'حتّى تكون المقارنة عادلة بين الّلاعبين، يجب علينا أن نُقَارِنَ أفضل سنة لرونالدو مع فريقه بميسي مع برشلونة\".
في فترة زيدان (ولنقل عام 2017) حتى نتجنب نقاش حظ زيدان والتحكيم العقيم.. هذا أحد أفضل سنوات رونالدو مع الريال.. ولكن نظراً لأن مستواه تذبذب.. سأقوم بمراعاة الإخوة المدريدية وأعطيهم عام 2014 وهو عام العاشرة.. أرقام مذهلة للدون خلال ذاك الموسم (دوري الأبطال) و (الدوري الاسباني) من حيث التهديف وصناعة الأهداف بالرغم من أنّه غاب لفترة نظراً لإصابته!
هذه النظرة عن رونالدو من حيث الأهداف.. وأعتقد أنّه لا داعي كي نتكلم عن مراوغات رونالدو.. قد يكون صانع ألعاب جيد.. لكن الدور الجديد الذي أخذه مع مورينيو منذ عام 2010-2011 ورونالدو فقد الكثير من فنياته التي رأيناها أيام اليونايتد وحتى مع بيليغيريني أول مواسمه مع الريال..
لكن. إذا غاب رونالدو؟! ماذا يحدث للميريغني؟! لا شيئ حرفيّاً، رأيناه غاب عن نهائي كأس الكوبا 2014 وكان هنالك نجوم استطاعوا أن يحلوا مكانه ويتألقوا. ما يعني أن رونالدو (صحيح أن له تأثير كبير مع الفريق) ولكن ذاك التأثير يميل كي يكون مجرد إسم فقط!
إحصائيّات شاملة لرونالدو في ذاك الموسم الرائع (2013-2014) وكيف كانت:
   عدد مرات الظهور: 56 ، عدد الاهداف: 66 (رقم خيالي بدون شك.. لكن انتظروا..)
صناعة الأهداف: 15 (رقم خيالي كذلك..)
عدد المراوغات الإجمالي: 252 ، نسبة نجاح المراوغات: 46.03% مقارنةً بالوضع الحالي يعتبر جيد.
هذا كان وأعتقد بأنه الأفضل رونالدو مع الريال.. ومن كان مع رونالدو؟ ديماريا، ألونسو، خضيرة، غاريث بيل، كريم بنزيما، كارفخال، مارسيلو، كورينتراو، إيسكو.. لا يصدق! تشكيلة تعج بالنجوم الذين سيساندونه بكل تأكيد، وبما أنه لاعب قوي ومثابر وموهوب، كان لا بد أن يقدم أرقام خياليّة!
الآن، لنحوّل وجهتنا إلى ليونيل ميسي، وأفضل أعوامه وماذا فعل بها! لاحظوا أن أفضل أعوام ميسي كلاعب برأيي (دون فريقه) كانت في عام 2011-2012 لم يفز به بدوري الأبطال ولم يصل إلى النهائي، ولكن لاحظوا أرقامه:
إحصائيّات شاملة لميسي في ذاك الموسم (2011-2012) وكيف كانت:
عدد المباريات الرسميّة: 72 مباراة، عدد الأهداف: 91
صناعة الأهداف: 22 هدف!
عدد المراوغات: ههههه لا داعي للحديث..، لا أريد أن أكون ديكتاتوريّاً.. لو ذكرت هذا البند هنا سأبدو كما وأنني أريد أن أنهي النقاش مبكّراً لكني سأعطي المدريدي فرصة أكبر للنقاش..
أرقام خياليّة؟؟ حسناً، العالم كله كان وقتها يتحدث عن ليونيل ميسي، وما هو ليونيل ميسي.. وبالتأكيد لا ننكر وجود مدرب جيد ولاعبون كانوا يدعمونه ولكنهم كانوا (تشافي، انيستا) وكان هنالك مشاكل بالدفاع وبخط الهجوم كذلك مع تراجع مستوى فيا وقتها ولا تقارن بتشكيلة رونالدو 2013-2014 ومع ذلك سنتيح الفرصة لإكمال النقاش ومطّه!...
ماذا عن تأثير الّلاعب على الفريق؟ في أي مباراة كان ميسي يغيب بها كان البرسا يعاني، ولنعد إلى مباراة برشلونة وسبورتينغ خيخون في عام 2011-2012 كيف كان ابرسا على مشارف الانهيار لولا أن سيدو كيتا سجل هدف أنقذ البرسا.. مع العلم أن المباراة كانت بالكامب نو!
ماذا عن مراوغات اللاعب؟ لا داعي للحديث، من يشاهد ميسي في كل مباراة يعرف ماذا يفعل بها، المباراة الوحيدة التي لم أر بها ميسي بذلك المستوى بالمراوغات كانت في عام 2012 ضد راسينغ سانتاندير. ولكنه استطاع تسجيل هدفين وقتها.
ماذا عن جماليّة الأهداف؟ الجميع يعلم كيف تكون أهداف ميسي، جميع اهدافه جميلة (ونحن لا نقلل من قيمة أهداف رونالدو).. وقليل منها ما يكون أمام مرمى فارغ وخماسيّة ميسي أمام ليفركوزن كافية لإثبات ذلك.

* إذا أعزائي، نحن نقارن لاعب عظيم وهداف تاريخي يتلقى دعم كبير من فريقه مثله مثل اي لاعب عالمي سبقه في التاريخ ويسجل ويتألق بناءاً على فريقه.. هذا اللاعب نقارنه بلاعب آخر يمكنه أن يعود لخط الوسط وأن يبني الهجمة ويصنع الأهداف ويحرك الفريق كاملاً.. وفوق كل هذا نراه يسجل وينافس الآخر بل ويتفوق عليه بتسجيل الأهداف! عن أي مقارنة نتحدّث؟!!!
ولكن ما زال الأخ العربي غير مقتنعاً...
لننتقل للبند القادم..
المقارنة من وجهة نظر الزملاء والأساطير:
نعرض عليكم أهم ما قاله أساطير كرة القدم عن المقارنة بين اللاعبين (معذرة، فقد تكون بعض التصريحات لعام محدد.. ولكن أغلبها يحتوي رسالة مضمونها أن ميسي استثنائي عبر كل العصور):
بيليه: \"كريستيانو لاعب عظيم
يمكنه أن يسجل الأهداف ببراعة، ولكن ميسي يعطي الأسيست ويخلق الفرص، وأيضا
يغير النتيجة\".
وأضاف: \"كريستيانو هداف كبير، ولكن من حيث اللاعب الكامل، لا يوجد شك في أن ميسي هو الأفضل\".
- واضح لأي شخص قرأ الموضوع من بدايته، ما قاله بيليه هو تحليل واستنتاج منطقي بعقلية كونان وهولمز لما ذكرناه من مستجدات فوق! وبيليه قام باعطائنا ذلك الاستنتاج في سطرين! نحن لا نقلل من قيمة رونالدو.. رونالدو خرافي لكن ميسي على مستوى استثنائي.




تيفيز قال عن ميسي: \"نحن
نلعب كرة القدم لكن ميسي يلعب شيئًا آخرًا، ولا يوجد أي لاعب يلعب مثله
سواء في الأرجنتين أو في برشلونة أو في أي نادٍ آخر.. حقًا لا يوجد لاعب من
هذا القبيل\".
وتحدَّث عن \"الدون\": \"رونالدو لديه شخصية قوية.. محترف رائع ويتدرب كثيرًا، وأذكر أنَّه كان أول شخص يصل للتدريبات وآخر من يغادر
- تيفيز لعب مع كلا اللاعبين، ميسي في المنتخب ورونالدو في اليونايتد. كلام منطقي. لا أدري كيف يفكر أغلب أولئك المشجعون :**

وحتى نكون منصفين، فإنّ ديكو لاعب برشلونة السابق والمنتخب البرتغالي السابق وكان بجوار كلا اللاعبين.. رفض المقارنة بينهما وذكر بأنّها \"صعبة\". في حين أن أندري جوميز ذكر بأن ميسي أفضل من رونالدو.. وماذا حدث له؟ صلعت زيدان كانت له بالمرصاد وأصابه ضعف بالسرعة (ههههههه أمزح أمزح..).

مارادونا قال عن ميسي: أفضّل ميسي على رونالدو، لكن يجب علي الاعتراف بأن الأخير هو وحش. إنه لاعب
مدهش\"، مشيرا إلى أنه كان يتمنى لو كان رونالدو أرجنتينيا. بالتأكيد. جميعنا يتمنى لو كان رونالدو أرجنتيني وفي برشلونة فهو أحد الأساطير.
- كلام مارادونا واضح، وفحواه نفس فحوى كلام بيليه، وهو يعكس فحوى موضوعنا، فأنّى للعرب أن يستوعبوا بعد؟!!
ننتقل للبند قبل الأخير..
المقارنة من وجهةنظر اللاعبَين أنفسهم:
إذا كان لديك ذكاء خارق أعلى من غيرك وبوضع استثنائي، فإنّك ولأنك تمتلك هذا الذكاء لن تتعالى به على الآخرين (فواضح للعيان وللجميع أن ذكاءك أكبر من أن يقارن بغيرك) وهذا ما ينطبق على ليونيل ميسي عندما يتم سؤاله عن كريستيانو رونالدو:
قال ميسي: \"رونالدو لاعب كبير، ولديه الكثير من الجودة، إنه واحد من بين الأفضل في العالم\".
وأكمل..عن التنافس الكبير بينه وبين رونالدو أوضح قائد المنتخب الأرجنتيني: \"نحن نحاول تقديم أقصى ما نملك لمساعدة
ناديينا ومنتخبي بلادنا، وكلانا يتسلح بدوافع منها تألق الآخر\".
وأكمل: \"كل الضجيج المثار في وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة\".
- ميسي كذلك بهذه التصريحات، استعطف رونالدو وكلمه بطريقة محترمة حتى يكون رد فعل إيجابي منه.. وكان كذلك الامر من رونالدو عندما قال ذات مرة \"أن ميسي لاعب لا يصدق\".
ولكن.. في تصريحات سابقة.. سيعكس رونالدو التالي:
إذا كان لديك مستوى عالي من الذكاء، فإنك ستكون متحمسا جدا ولاسيما إذا واجهت شخصاً آخر أذكى منك بمراح عديدة ولا يمكن أن تصل له.. فإن هذا سيدفعك لفعل الكثير والكثير.. وبإمكانك أن تستغل المشجعين العمي (كاغلب العرب مثلاص) وتعصبهم لتشجيع نادي معين.. والاعلام الذي سيقارن بينك وبينه.. هذا الأمر انطبق على رونالدو فنراه دائماً ما يقوم بتصريحات مثيرة وحماسية له ولمشجعيه:
بعد الفوز بالكرة الذهبية الأخيرة: قال رونالدو عن نفسه بأنه الأفضل في التاريخ!

ليس عندي مانع بثقته بنفسه، ولكن هذه الثقة والمقارنة بين اللاعبين والتي شبهتها تثبت لنا من الأفضل فعلاً.. رونالدو الدون أسطوري.. ولكن ميسي على مستوى استثنائي! شيئ واضح وواقعي..
وما زال المشجع العربي معارضاً...
ونحن الآن ننتقل إلى البند الأخير..
المقارنة من وجهة نظر المدريديين الحياديين أنفسهم:
لدي صديق في الجامعة يدرس \"الرياضة\"، وهو متعصب جدا لفريق الريال ولكنه من أولئك القلائل العقلانيين.. فقال لي بلهجتنا كفلسطينيين: ميسي احسن من رونالدو.. رونالدو بيحاول بس بيضل ميسي احسن منه.. بس هاد ما بيعني انه رونالدو مش لاعب خارق كمان..\".. وهذا هو مربط الفرس. هذا الكلام العقلاني.. ولكن بما أنني هنا.. لا يمكن أن يكون هذا دليل بأي شكل من الأشكال على أن ميسي أفضل من رونالدو .. لهذا سأعرض لكم آراء مدريديين على الانترنت يتكلمون بشأن هذا الموضوع:
هذا فيديو لمدريدي يتحدث عن رونالدو: https://www.youtube.com/watch?v=ynUEG_vT0z4
يقول فيه: دائماً ميسي متفوق على رونالدو بخطوة.. رونالدو يسجل أمام الشبكة وأحيانا تعطيه فرصه أمام الشبكة ويضعها في السماء (يتحدث عن كلاسيكو 3-2 العام المنصرم على ما اظن).....

تعليقات واضحة.. إحترام للاعبين.. حتى مشجعي البرسا يدركون أن ميسي الأفضل لا يريدون أن يجرحوا بالكلام (عكس بعض البرشلونيين العرب).. احترام لكلا الاسطورتين.. وفي النهاية أي شخص موضوعي وغير متعصب سيعرف أن ميسي هو الأفضل عبر العصور وليس فقط أفضل من رونالدو..
تحيّاتي لكم أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم
قبل 4 اشهر 15/5/2018 15:51 تبليغ عن الموضوع  
biscara 1 # الثلاثاء 15 مايو 2018 17:41
صورة العضو biscara
biscara
كاتلوني خبره

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 8
عدد النقاط : 37716
عدد الاصدقاء : 25
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 2453
مشترك في : 1 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

ما يعجبني في الأمر أنه حتى لو لم يقبل المدريديستا العرب بأفضلية ميسي في التاريخ نجد أن المدريديستا الآخرين حول العالم يتوجون ميسي بلقب الأفضل في التاريخ
وكذلك اغلب أساطير كرة القدم ومدربي ومحللي هذه الرياضة وبالتأكيد المشجعوا الأفضل لنادي برشلونة
تحياتي موضوع رائع
فلنستعد للمرحلة القادمة :)
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
fcb 4 life 2 # الثلاثاء 15 مايو 2018 18:08
صورة العضو fcb 4 life
fcb 4 life
كاتلوني خبره

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 7
عدد النقاط : 25475
عدد الاصدقاء : 36
عدد الهدايا : 1
عدد الردود : 1518
مشترك في : 0 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

أقسم بالله الموضوع محسوم .

وأنا دائما ما أقول أن أفضلية ميسي على رونالدو ليست رأي بل هي حقيقة .
والحقائق لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نشكك بها .

رونالدو هداف كان ولا زال وسيظل هداف .
أما ميسي غييير ... والله غير

أتمنى فقط أن أرى رونالدو يفعل ولو 10% مما يفعله ميسي بالكرة عندما يعود للخلف ويستلمها ويراوغ الأول والثاني ويسجل
أو عندما يقتلنا بتلك التمريرات التي لا يمكن لأي شخص توقعها ..

يا أخي جمهور الريال في إستفتاء عملته الماركا في 2011 حول أفضل لاعب في التاريخ إختار ميسي في المركز الأول ومارادونا ثانيا ... !
وحتى الماركا عندما وضعت الخيارات لم تضع كريستيانو ضمن المرشحين !

وفي 2014 وبعد أيام من تتويج الريال بالأبطال ( أنظر خبث الصحيفة ) وضعت إستفتاء آخر حول أفضل لاعب في التاريخ وهذه المرة حطت إسم كريستيانو ضمن المرشحين لعل وعسى أن جمهور الريال يتأثر بالتتويج الأوروبي ويختار رونالدو ، ولكن حصلت الفاجعة مرة أخرى وأختار جمهور الريال ميسي كأفضل لاعب في التاريخ !

في الأخير وكرأي شخصي أقول أن ميسي لو توقف اليوم عن لعب كرة القدم وكريستيانو أستمر يلعب إلى 2030 فلن يصل ل10% من مستوى ميسي .
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
aboali7070 3 # الثلاثاء 15 مايو 2018 23:34
صورة العضو aboali7070
aboali7070
كاتلوني خبره

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 50
عدد النقاط : 234710
عدد الاصدقاء : 32
عدد الهدايا : 4
عدد الردود : 7866
مشترك في : 1 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

مشكور على الموضوع.........اصلا المقارنة انتهت من زمان

رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
Max-well 4 # الأربعاء 16 مايو 2018 01:49
صورة العضو Max-well
Max-well
كتالوني مجنون

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 70
عدد النقاط : 718540
عدد الاصدقاء : 3185
عدد الهدايا : 60
عدد الردود : 16277
مشترك في : 9 مجموعة
يملك : 1 مجموعة

طرح رائع وجميل منك اخوي ..
والمقارانات والمفارقات انتهت والجميع يعلم من الأفضل بالمستوى الذي يقدمه طوال الموسم وليس الظهور
في بعض المبارايات فقط !
ليو وكرستيانو قدموا مستوى كبير في السنوات الاخيرة والحمدلله عشنا زمنهم وبقي القليل للأسف ليقدموه لعشاق كرة القدم
حول العالم على أمل ان يقودا منتخبا بلادهم الى أدوار متقدمه في مونديال روسيا الذي قد يعتبر هو المونديال الأخير لرونالدو :(

رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
المهام الخاصة 5 # الأربعاء 16 مايو 2018 11:04
صورة العضو المهام الخاصة
المهام الخاصة
كتالوني مجنون
كاتلوني
[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 234
عدد النقاط : 1190830
عدد الاصدقاء : 2729
عدد الهدايا : 186
عدد الردود : 45849
مشترك في : 4 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

ميسي لاعب من الصعب أن يتكرر
يســألوننــي لمــاذا أحبـــــــ بــرشــلونــة ..!! مــــا أغبــــــاهم ..!! كــأنهـــم يســألوننــــي لمــــاذا أتنــــفــس ..!!
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
mohamed khattab 6 # الأربعاء 16 مايو 2018 20:58
صورة العضو mohamed khattab
mohamed khattab
كاتلوني خبره

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 8
عدد النقاط : 88940
عدد الاصدقاء : 11
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 3883
مشترك في : 1 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

المدريدي انسان اجتمعت فيه كل الامراض النفسيه و العقد لذلك لافائدة من الكلام معهم
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
خضير كنش جبر 7 # الخميس 17 مايو 2018 10:58
صورة العضو خضير كنش جبر
خضير كنش جبر
كاتلوني خبره
كاتلوني
[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 3
عدد النقاط : 10840
عدد الاصدقاء : 4
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 719
مشترك في : 0 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

عندما يبدع لاعب في فريق ما يقولون خليفة ميسي ولم يقل احد منهم خليفة رونالدو هذا يكفي بعدم وجود مقارنة بيليه يقول رغم تعصبي للبرازيل فاني اتمنى ميسي في البرازيل    تحياتي
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
barca in heart 8 # الخميس 17 مايو 2018 14:52
صورة العضو barca in heart
barca in heart
كاتلوني خبره

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 26
عدد النقاط : 62264
عدد الاصدقاء : 40
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 760
مشترك في : -3 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

مشكلة مشجعي كريستيانو العرب انهم يعتقدون ان الافضلية بعدد الأهداف و التتويج.!!
أنا هنا اعتقد ان افضل من لمس الكرة هو الساحر رونالدينيو, وهو لم يصل لنصف اهداف وتتويجات ليو وكريس.!
أكثر من مجرد نادي
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
التركي توران 9 # الجمعة 18 مايو 2018 05:46
صورة العضو التركي توران
التركي توران
كاتلوني صح

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 1
عدد النقاط : 3280
عدد الاصدقاء : 3
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 223
مشترك في : 0 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

فقط المدريدي العربي المتعصب من ينكر افضلية ميسي على رونالدو اما المدريدي الاسباني والاجنبي يعترفون بان ميسي افضل من لاعبهم 
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  


يجب ان تكون عضو في الموقع لكي تستطيع ان تشارك معنا


  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy