النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع برشلونة أستاذ في الرحيل ..
مقال بقلم عمار الياسري
تصنيف المقال :
بتاريخ الخميس 07 يونيو 2018 (21:38) | التعليقات 13 | القراءات 554
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
الرحيل أو الأستقالة هي إنهاء خدمة الموظف بناء على طلبه أو لإتخاذ موقفا معينا يعده القانون بحكم الأستقالة ..

و يتمثل موضوع الأستقالة في رغبة الموظف في ترك عمله الوظيفي في أثناء خدمته الفعلية و ذلك تحت تأثير أسباب و عوامل عدة أنبنى عليه قرار الأستقالة كأن يكون ( العمل لا يتفق مع وظيفة الموظف ، أو عدم وجود الحافز لإستكمال طموحاته  ، أو لأسباب خاصة تكون أسرية أو شخصية مبنية على طبيعة البيئة المتعايش معها في العمل ، أو لأسباب أخرى .

لكن هناك من يحاول أن يبقي أمر الأستقالة سرا إلا أن لغة الجسد و السلوك يكشفان ما يخبئه قلبك عن طريف تصرفات خارجة عن الأرادة و التكوين كما حدث قبل أيام قليلة مع المدرب زين الدين زيدان ، حيث خرج لنا بمؤتمر صحفي يعلن أستقالته من تدريب الريال و بشكل مفاجئ للبعض و أخص بالذكر الجماهير المدريدية لأنهم و بطبيعة حالهم يعيشون لذة الأنتصار و منتشين بلقبهم الأوروبي الثالث عشر ، و فجأة يخرج بطلهم الأصلع يعلن و بشكل رسمي عن أستقالته من تدريب الريال فأصبح العالم في حالة ذهول و غثيان من شدة الصدمة ،و ما لكن ما لم تفهمه جماهير الريال أن زيدان أخرج نفسه من حسابات الموسم القادم منذ خسارته من برشلونة بثلاثية نظيفة و إتساع فارق النقاط الكبير و أنه بدأ بالتلميح الى المغادرة بشكل غير مباشر  ، لذلك فأن قرار الرحيل لم مفاجأة  .. الأن فقد ذهب زيدان و ذهب معه حظه المليان .

لو رجعنا الى الواقع من وجهة نظري أرى أن زيدان لعبها صح و أعتبرها خطوة ذكية جدا جدا جدا ، لأنه خرج من الباب الكبير و لم يرضى أن يكون لعبة بيد فلورنتينو بيريز و يعطيه الريمونت كونترول ليطرده كما فعل مع سلفه من المدربين السابقين ( المطرودين ) ، فقد فعلها زيدان سابقا عندما كان لاعبا و قرر الأعتزال بعد نهائيات كأس العالم 2006 و حصوله على أفضل لاعب في المونديال في ذلك الوقت بتركه للمستطيل الأخضر و كان بأستطاعته البقاء لعدة سنوات قادمة و لكنه فضل الأعتزال  ، و فعلها الأن كمدرب فقد قرر الرحيل عن تدريب الريال بعد 3 مواسم حصل فيها على 9 القاب ، 3 منها دوري الأبطال لذلك أطلق عليه لقب ( أستاذ في الرحيل ) .

السؤال المطروح هنا لماذا أستقال زيدان ؟ 

هناك ثلاثة أسباب مؤكدة يعرفها من له متابعة ميدانية لأحوال الليغا الأسبانية و بالتحديد عملاقي أسبانيا ( برشلونة و ريال مدريد ) و كذلك من له بصيرة العقل و القلب البعيد عن العاطفة و المتمسك بالمنطق و الواقعية الكروية ، صراحة زيدان أختار القرار الصحيح في الوقت الصحيح للهروب من مأزق ضخم ، مأزق يتمحور على ثلاث أسباب دفعته للأستقالة .

 

أولا __ الهبوط الفني الحاد لفريق ريال مدريد 

حيث أن الريال هذا الموسم أنهاه في ثالث ترتيب الدوري بعد برشلونة و أتلتيكو مدريد و بفارق كبير عن المتصدر برشلونة البطل ، و بالتأكيد هذا المركز غير سار لأدارة الفريق و جماهيره خاصة و أنه حامل اللقب ، و هذا ما شاهدناه في بطولة الدوري من نتائج مخزية و عثرات جمة و مستوى هزيل و متواضع جدا لاسيما في ( ملعبه ) ، أيضا في كأس الملك خسر في ثمن النهائي في ملعبه أمام ليغانيس المتواضع جدا بنتيجة 2 - 1 ، و في دوري الأبطال الذي توج بلقبها جاء ثانيا في مجموعته خلف توتنهام الأنگليزي ثم أنه لم يفز على ملعبه في الدورين الثمانية و الأربعة ولا على يوفنتوس و لا على بايرن ميونيخ و ما شاهدناه في النهائي كيف أن ليفربول صال و جال بلاعبي الميرنيغي الى أن حانت لحظة أصابة المبدع محمد صلاح من قبل اللاعب الأحمر سيرجيو راموس و كيف أثرت على ليفربول هذه الأصابة و قلبت الموازين و و أن أثر شيء غطى على عيوب لاعبي الريال هو الأداء الكارثي لحارس ليفربول كاريوس الذي كان رجل المباراة و اللاعب رقم 12 لفريق زيدان الذي أهداه اللقب على طبق من ذهب .

 

ثانيا __ إهتزاز العلاقات بسدة مع كبار نجوم الفريق 

من الواضح جدا وجود شرخ كبير حاصل بين المدرب زيدان و عددا من نجوم الفريق و هذا ما تجلى لنا من خلال تصريحات اللاعبين ، حيث أن أيسكو نجم الفريق لم يكن حذرا بتصريح و من الواضح أنه كان متقصدا الطعن بزيدان ففد قال بعد فوز المنتخب في أحدى مبارياته الودية الأخيرة ( أنه وجد مكانا يلعب فيه بأستمرا بعد أن عجز عن إيجاد هذا المكان في ريال مدريد ) و هذا التصريح يتبين و بالدليل القاطع على توتر العلاقة بين أيسكو و زيدان ، حيث أنه لم يكن يعتمد عليه في أغلب مباريات الفريق و بالخصوص القوية منها ..... غاريث بيل خرج بتصريح هو الأخر بعد المباراة النهائية لدوري الأبطال ( بأنه سيبحث عن مكان يلعب فيه أسبوعيا ) و هو ما يعني أنه لا يلعب أساسيا كل أسبوع في ريال مدريد ،، ناهيك عن أزمة كريستيانو حول تحسين عقده و تصريحاته المثيرة حول رحيله المحتمل عن الريال ، و أحداث أخرى كانت و لا زالت خافية عن الأعلام سوف تطفو على السطح بمرور الأيام .

 

ثالثا __ أن الحظ أو التوفيق لن يدوم طويلا 

أما جانب الحظ فقد رأه الجميع إلا جماهير الريال .. حيث أن لم يفز فريق بدوري الأبطال بهذا الشكل ... في نصف النهائي شاهدنا الحارس الألماني سيفبن لورباخ كيف أن الكرة تمر من تحت قدميه و تدخل هدفا في مرمى بايرن ميونيخ بطرقة غريبة .. ثم جاء الألماني الأخر كاريوس حارس ليفربول ليعمل ما لم يعمله غير لا سابقا و مستقبلا  حيث أهدى الريال هدفان لا يمكن لأحد تصديقهما .. و لا يقتصر الحديث عن أخطاء حراس المرمى فقط و أنما تأتي الصدف أن يغيب أفضل نجوم الفرق المنافسة التي واجهت الريال ، عندما يلعب مع باريس سان جيرمان نرى غياب نجم الفريق نيمار ،، عندما يلعب أمام البايرن نرى أن روبين مصاب و بواتينغ مصاب و فيدال غائب عن المباراتين بسبب الأصابة و الابا غائب عن المباراة الأولى ... كيف يعقل هذا !!

أما بخصوص حظه مع التحكيم فحدث و لا حرج عندما يكون الحكم شجاع أو يتظاهر بالشجاعة فوق العادة يحتسب ركلة جزاء خيالية و وهمية في الثواني الأخيرة من مباراة الريال و اليوفي و أجزم بأنها لا يمكن أن يحتسبها جميع حكام اللعبة ،، و عندما يكون الحكم غير شجاع و جبان لا يحتسب ركلة جزاء صحيحة ضد مارسيلو في مباراة بايرن ميونيخ ، أذا ريال زيدان يستفيد من شجاعة الحكام و أيضا يستفيد من عدم شجاعة الحكام ،،، أكيد بأن كل شيء لا يدوم ألا وجه الله ( سبحانه و تعالى ) لذلك أعتقد بأن زيدان أيقن بأن هذا الحظ لا يدوم و أيضا رأى زيدان بأن المستقبل ليس ورديا و أن الأمر يذهب الى ظلام حالك و أن أي إخفاق يركله بيريز خارج الريال .

بالتأكيد ليس لدي أي أهتمام برحيل زيدان أو بقائه و لكن أحببت أن أذكر فقط التوقيت المميز لرحيله و لا أهتم الى أين سيذهب او أي نادي أو منتخب سيشرف على تدريبه ، و لكن قلبي مع جماهير الريال المصدومة و المعذبة و ما ستفعله في المواسم القادمة ،، لأن زيدان رحل و رحل معه حظه الذهبي و ما زاد الطين بلة هو العمل بتقنية الفيديو و تطبيق خاصية ( عين الصقر ) ، هذه العين التي ستقصم ظهر الريال المدريدي الى نصفين و سيشهد العالم من هو فريق الحكام الحقيقي الذي لو لا الصافرة الصفراء لكان دور ال16 من دوري الأبطال هو أكبر طموحهم و لأصبحت منافستهم في الدوري الأسباني مقتصرة على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال أو نرى ما دون ذلك 

و لكن ... هل يا ترى ستذهب مخاوفي ؟ و هل ستستفحل فوبيا الحكام و تستشري في جسدي من جديد بفعل دراهم زيدان المغلولة و تصبح عين الصقر عوراء جرباء ، شجاعة على الخصوم و جبانة مع المظلوم ؟ هذا ما سنلاحظه في الموسم القادم أن شاء الله .

 

و دمتم بود ..

كتبها عمار الياسري
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 3 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (يوسف دشتي) (abo yousof) (محمود السعدي)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
يوسف دشتي

عفوا فخامة الرخيص!
كتبها يوسف دشتي  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 عفوا فخامة الرخيص!  
 الرايخ الثالث! (2) 
 في كل واحد فينا نيمار صغير 
بقلم zara2017
 شكرا لمن منحونا الفرصة 
بقلم bacoopera
 الرايخ الثالث! 
 من أنتم؟ 
 العالمُ والجاهل وجلسة حوار 
بقلم zara2017
 الـ 4231 يا فالفيردي 
بقلم abo yousof
 نقاط وحروف  
بقلم bacoopera
 سواريز +2؟؟ 
 ثيران وسنافير! 
 نقطة وفاق 
بقلم abo yousof
 إنه لمن دواعش شروري! 
 أبي عدس وأبي دال! 
 طنش تعش تنتعش! 
 بل ... فعلوا !!! 
بقلم Abo yousof
 التجارب تمنحك خبرة ولكن !!!!!!! 
بقلم bacoopera
 مكروهة ويابَت بِتْ! 
  ..أمنياتك وتوقعاتك في قالب ..والواقع ؟؟ 
 الصحافة رضي الله عنهم! (2) 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy