النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

كاتب من الأعضاء ..ماذا يرى فالفيردي فيه ؟؟
مقال بقلم محمود السعدي
تصنيف المقال : عام
بتاريخ السبت 10 فبراير 2018 (06:27) | التعليقات 20 | القراءات 1182
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
أتقدم بهذا المقال المتواضع للصديق الخلوق الغالي المهام الخاصه لن يكفي مقال واحد لنمدح فيك ولكن سأعمل جهدي والذي لا تجد مقال او موضوع مميز بالموقع ولا يكون له قيمة ألا بمشاركته المميزة دوماً حفظك الله ورعاك أينما كنت ..

الجندي المجهول

 الجندي المجهول  أي  نصب تذكاريّ يقام لجنديّ قتل في حرب ولم تعرف هويّته ويظلّ رمزا لكلّ الجنود من أمثاله


ظهر هذا التعبير لاول مرة في فرنسا للدلالة علي جندي فرنسي مجهول الهوية استشهد في ساحة الشرف خلال الحرب العالمية الاولي ونقل جثمانه إلي باريس قوس النصر ,في 11نوفمبر 1920 ,وكان يرمز للتضحية التي قدمها مليون وثلثمائة وتسعون الف عسكري فرنسي قتلوا في تلك المعارك ,نقش علي الضريح العبارة التالية(هنا يرقد جندي فرنسي مات في سبيل الوطن)واقيمت شعلة فوق الضريح تبقي مشتعلة ومضاءة ,تتعدها مجموعة من قدامي المحاربين .

اخذت كثير من الدول التقليد الفرنسي ,وأقامت نصبا للجندي المجهول ,رامزة ايضا الي تكريم شهدائها من العسكريين الذين سقطوا في ساحة الشرف ,دون ان يرافق ذلك او يسبقه نقل رفاة شهيد من الشهداء في معركة معينة من مكان استشهاده الي النصب حيث سيدفن ليصبح رمزا للجندي المجهول , وبالتالي للشهداء العسكريين جميعا معروفين ومجهوليين .

يدفن الشهداء العسكريين في مقابر عسكرية عموما,وفق مراسم وشكليات محددة ,اما الجندي المجهول فيمكن ان يقام نصبه في اي مكان ,حيث ينتقي لذلك انسب الامكنة لما سيتتبعه من احتفالات وتكريمات .

في الولايات المتحدة ضمت المقابر العسكرية رفاة الجندي المجهول حيث احتفل بذلك في 11نوفمبر 1921م في مقبرة(ارلنغتون)الوطنية . في عام 1958م احتفل الامريكيون ايضا بذكري الجندي المجهول الذي سقط في ميدان الشرف في الحرب العالمية الثانية وفي حرب كوريا! وقد نقش علي ضريح النصب (هنا يرقد ,بنصر مشرق,جندي امريكي لا يعرفه إلا الله). كما اطلق اسم جديد علي النصب (قبر المجهولين),بدلاً من( قبر الجندي المجهول ).

 

إن منطلق هذا التقليد ,اي تقليد تكريم الشهداء العسكريين ,بتكريم نصب الجندي المجهول ,يعود إلي صعوبة تكريم جميع الشهداء من الناحية العملية من جهة ,وإلي أن بعض الشهداء ليس بالإمكان التعرف علي هوياتهم ,بعد استشهادهم ,بفعل الفقدان ,او التشويه اوضياع وثائق هوية الشهيد من جهة ثانية.

لسنا بحرب بالموقع والحمد لله ولكن ما يمثله هذا المصطلح (الجندي المجهول) بوقتنا الحاضر من يعمل بصمت وخلف الكواليس وهو من يتكلم عنه عمله وأداءه وحسن تربيته وأخلاقه وأدبه إذا عاتب يعاتب بأدب وإذا شارك يشارك بفعالية وإيجاز لا تهمه المناصب ولا النقاط ولا يكتفي بالسكوت بل يتدخل بروعه وأناقه كما يفعل لاعبنا المحبوب (سيرجيو بوسكيتس )

لا نستطيع كتابة مقال واحد وننصف فيه ما يفعله بوسكيتس في خط وسط برشلونة لأن ما يفعله بوسكيتس يسمى السهل الممتنع وهذه خاصية لا يتمتع بها إلا اللاعبين المميزين والكبار ..فلا تكاد ترى بوسكيتس بالملعب كما ذكر أخونا العزيز أصول التشجيع عن بوسكيتس ولكنك عندما تريد معرفة تفاصيل المباراة عليك بمتابعة بوسكيتس لتعرف ماذا  حصل في تلك المباراة ..

أخوي الغالي نسيم (المهام الخاصة )أسمح لي أنت بوسكيتس الموقع وشمسه وقمره لا يكاد يذكر موضوع ولا مقال لا تكون مشارك فيه ألا ونحس بأن الموضوع ينقصه لمست بوسكيتس ببرشلونة حفظك الله ورعاك صديقي اينما كنت ..

لا أخفيك عند كتابة أي مقال أو موضوع فأنني من أول الأشخاص الذين أنتظر ردودهم وتعليقاتهم هو أنت وأعرف مدى صحة ما كتبت وأحاول تحسين أخطائي بتعليقاتك المميزة دوماً ..هذه كلمة حق لابد أن أهديك أياها ..دوماً تكتب ردودك وتعليقاتك المميزة ولا تنتظر شكر من صديق أو صاحب بل تقول رأيك بصراحة وشفافية كما عهدتك دوماً ..

ماذا يرى فالفيردي فيه ؟؟؟

من هو يا ترى ...لا يخفى على أحد هذا اللاعب (اندريه غوميز)

لا يكاد يختلف إثنان من مشجعي برشلونة على سوء تأقلم هذا اللاعب مع برشلونة وعلى أدواره في وسط برشلونة فلا هو جندي مجهول كبوسكيتس ولا هو قوي بدنياً كراكيتش ومساند للدفاع والهجوم كما يفعلان ولا هو لاعب صلب وهداف كما هو الحال مع باولينهو البرازيلي ولا ممكن نقول عنه مهاري وساحر كما هي حال كوتينهو الذي بدأ يخطف قلوب المحبين والمشجعين بأنسجامه السريع مع برشلونة وتسجيله هدفه الأول الحاسم والذي قضى على آمال فالنسيا بالعودة بالمباراة ولا ننسى التصدي الرائع للحارس الهولندي سيليسن ...حسناً ماهو دورك يا غوميز في برشلونة ...أين هي بصمتك لا أنت لاعب هداف ولا صلب دفاعياً ولا صاحب مهارات عالية ومراوغات تفتح بها المساحات لزملائك وحتى تمريراتك أغلبها للخلف وكأنك تلعب مع الخصم ..هل المسأله نفسية للاعب هل كما يذكر المحللين غوميز ليس لاعب لبرشلونة أضافته تكاد تكون معدومة ..هذا الكلام ممكن تكرر كثيراً من قبل أكثر من مشجع ومحلل ...فما هو الحل مع هذا اللاعب الذي تحس بأنه لا يريد الأنسجام والتطور مع الفريق تحس الفريق يلعب برتم وغوميز له رتم آخر ..قد يكون كلامي قاسياً قليلاً على غوميز ولكنه الواقع ..

ماذا يرى فالفيردي فيه ..؟؟ فالفيردي مدرب كبير ومحنك ويعرف من أين تؤكل الكتف ولا أعتقد أنه لايرى ماذكرته كله باللاعب ولكنه كمدرب ذكي يرى مالا نراه نحن المشجعين البسطاء باللاعب ...كيف..أعتقد حسب وجهة نظري المتواضعه أن غوميز خارج أسوار برشلونة نهاية الموسم ولكن المدرب يستخدمه تكتيكياً لسبب واحد فقط ألا وهو تعطيل الهجمة المرتدة من جهة اليسار بعد تقدم جوردي ألبا ومساندته للهجوم اما غير ذلك فحسب ما رأيت من وجهة نظري المتواضعه لا شيء ...

هل له مكان بالموسم القادم ..لا أعتقد أنه سيبقى له مكان بباقي الموسم الحالي بوجود كوتينهو والباقين فما بالك بالموسم القادم ..أعتقد أن المدرب سيعطي فرصة أكبر لدينيس سواريز بالموسم القادم حتى يأخذ فرصته ويتطور من الناحية البدنية خصوصاً والفنية عموماً ولما لا وليأخذ فرصته كاملاً كما أخذها غوميز ..

ماثيو الفرنسي على الرغم مما قيل فيه من سوء تمركز وأنه مدخن وكبير بالعمر ولا يصلح كأساسي بدفاع برشلونة ولكن كانت له بصمات وأهداف مهمة وخصوصاً هدف بالكلاسيكو وهدفه ضد سيلتا فيغو بملعب السيلتا ..لكن مع غوميز احاول تذكر عمل مميز لا أجد  ...

ماهو دور غوميز بالأشهر المتبقية من الموسم الحالي ..أعتقد سيكون كلاعب أحتياطي لتعويض غياب أو أراحة أحد لاعبي الوسط بباقي المباريات أما غير ذلك فلن يكون له دور بقادم المباريات ألا كعملية تسويق فقط بالمباريات بالدوري والتي لا يريد المدرب أن يغامر فيها بأنيستا أو باولينهو أو راكيتيش وبوسكيتس فسيلعبها غوميز...

تحياتي لكم من القلب محبي ومشجعي برشلونة الكرام بكل مكان ..

وتحية خالصة صادقة للعزيز الغالي المهام الخاصة وأرجوا قبول هذه الهدية المتواضعه وأنتظر ردك على أحر من الجمر صديقي العزيز ...

فيسكا برسا ..فيسكا كاتلونيا...

 

كتبها محمود السعدي
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 6 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (عمار الياسري) (bacoopera) (abo yousof) (ميسي رمز الوفاء) (ربوع الشام) (baddou aziz)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
يوسف دشتي

أبي عدس وأبي دال!
كتبها يوسف دشتي  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 أبي عدس وأبي دال! 
 طنش تعش تنتعش! 
 بل ... فعلوا !!! 
بقلم Abo yousof
 التجارب تمنحك خبرة ولكن !!!!!!! 
بقلم bacoopera
 مكروهة ويابَت بِتْ! 
  ..أمنياتك وتوقعاتك في قالب ..والواقع ؟؟ 
 الصحافة رضي الله عنهم! (2) 
 أوراق مونديالية! (2) 
 أوراق مونديالية! (1) 
 متي يصبح الحلم العربي واقع 
بقلم bacoopera
 بالصفراء والضراء! (3) 
 بالصفراء والضراء! (2) 
 الإستنساخ الكروي ...!! 
 كل عام والجميع بخير والبرسا كما نحب 
بقلم bacoopera
 بالصفراء والضراء! (1) 
 من المسؤول عن الاقصاء الاوروبي المتتالي؟ 
بقلم odaifaisal
 أستاذ في الرحيل .. 
  البطولات لا يحصدها الأفضل دائماً...؟؟؟ 
 أطفال 2009 (4) 
 أطفال 2009 (3) 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy