النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

كاتب من الأعضاء ..ماذا يرى فالفيردي فيه ؟؟
مقال بقلم محمود السعدي
تصنيف المقال : عام
بتاريخ السبت 10 فبراير 2018 (06:27) | التعليقات 20 | القراءات 1017
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
أتقدم بهذا المقال المتواضع للصديق الخلوق الغالي المهام الخاصه لن يكفي مقال واحد لنمدح فيك ولكن سأعمل جهدي والذي لا تجد مقال او موضوع مميز بالموقع ولا يكون له قيمة ألا بمشاركته المميزة دوماً حفظك الله ورعاك أينما كنت ..

الجندي المجهول

 الجندي المجهول  أي  نصب تذكاريّ يقام لجنديّ قتل في حرب ولم تعرف هويّته ويظلّ رمزا لكلّ الجنود من أمثاله


ظهر هذا التعبير لاول مرة في فرنسا للدلالة علي جندي فرنسي مجهول الهوية استشهد في ساحة الشرف خلال الحرب العالمية الاولي ونقل جثمانه إلي باريس قوس النصر ,في 11نوفمبر 1920 ,وكان يرمز للتضحية التي قدمها مليون وثلثمائة وتسعون الف عسكري فرنسي قتلوا في تلك المعارك ,نقش علي الضريح العبارة التالية(هنا يرقد جندي فرنسي مات في سبيل الوطن)واقيمت شعلة فوق الضريح تبقي مشتعلة ومضاءة ,تتعدها مجموعة من قدامي المحاربين .

اخذت كثير من الدول التقليد الفرنسي ,وأقامت نصبا للجندي المجهول ,رامزة ايضا الي تكريم شهدائها من العسكريين الذين سقطوا في ساحة الشرف ,دون ان يرافق ذلك او يسبقه نقل رفاة شهيد من الشهداء في معركة معينة من مكان استشهاده الي النصب حيث سيدفن ليصبح رمزا للجندي المجهول , وبالتالي للشهداء العسكريين جميعا معروفين ومجهوليين .

يدفن الشهداء العسكريين في مقابر عسكرية عموما,وفق مراسم وشكليات محددة ,اما الجندي المجهول فيمكن ان يقام نصبه في اي مكان ,حيث ينتقي لذلك انسب الامكنة لما سيتتبعه من احتفالات وتكريمات .

في الولايات المتحدة ضمت المقابر العسكرية رفاة الجندي المجهول حيث احتفل بذلك في 11نوفمبر 1921م في مقبرة(ارلنغتون)الوطنية . في عام 1958م احتفل الامريكيون ايضا بذكري الجندي المجهول الذي سقط في ميدان الشرف في الحرب العالمية الثانية وفي حرب كوريا! وقد نقش علي ضريح النصب (هنا يرقد ,بنصر مشرق,جندي امريكي لا يعرفه إلا الله). كما اطلق اسم جديد علي النصب (قبر المجهولين),بدلاً من( قبر الجندي المجهول ).

 

إن منطلق هذا التقليد ,اي تقليد تكريم الشهداء العسكريين ,بتكريم نصب الجندي المجهول ,يعود إلي صعوبة تكريم جميع الشهداء من الناحية العملية من جهة ,وإلي أن بعض الشهداء ليس بالإمكان التعرف علي هوياتهم ,بعد استشهادهم ,بفعل الفقدان ,او التشويه اوضياع وثائق هوية الشهيد من جهة ثانية.

لسنا بحرب بالموقع والحمد لله ولكن ما يمثله هذا المصطلح (الجندي المجهول) بوقتنا الحاضر من يعمل بصمت وخلف الكواليس وهو من يتكلم عنه عمله وأداءه وحسن تربيته وأخلاقه وأدبه إذا عاتب يعاتب بأدب وإذا شارك يشارك بفعالية وإيجاز لا تهمه المناصب ولا النقاط ولا يكتفي بالسكوت بل يتدخل بروعه وأناقه كما يفعل لاعبنا المحبوب (سيرجيو بوسكيتس )

لا نستطيع كتابة مقال واحد وننصف فيه ما يفعله بوسكيتس في خط وسط برشلونة لأن ما يفعله بوسكيتس يسمى السهل الممتنع وهذه خاصية لا يتمتع بها إلا اللاعبين المميزين والكبار ..فلا تكاد ترى بوسكيتس بالملعب كما ذكر أخونا العزيز أصول التشجيع عن بوسكيتس ولكنك عندما تريد معرفة تفاصيل المباراة عليك بمتابعة بوسكيتس لتعرف ماذا  حصل في تلك المباراة ..

أخوي الغالي نسيم (المهام الخاصة )أسمح لي أنت بوسكيتس الموقع وشمسه وقمره لا يكاد يذكر موضوع ولا مقال لا تكون مشارك فيه ألا ونحس بأن الموضوع ينقصه لمست بوسكيتس ببرشلونة حفظك الله ورعاك صديقي اينما كنت ..

لا أخفيك عند كتابة أي مقال أو موضوع فأنني من أول الأشخاص الذين أنتظر ردودهم وتعليقاتهم هو أنت وأعرف مدى صحة ما كتبت وأحاول تحسين أخطائي بتعليقاتك المميزة دوماً ..هذه كلمة حق لابد أن أهديك أياها ..دوماً تكتب ردودك وتعليقاتك المميزة ولا تنتظر شكر من صديق أو صاحب بل تقول رأيك بصراحة وشفافية كما عهدتك دوماً ..

ماذا يرى فالفيردي فيه ؟؟؟

من هو يا ترى ...لا يخفى على أحد هذا اللاعب (اندريه غوميز)

لا يكاد يختلف إثنان من مشجعي برشلونة على سوء تأقلم هذا اللاعب مع برشلونة وعلى أدواره في وسط برشلونة فلا هو جندي مجهول كبوسكيتس ولا هو قوي بدنياً كراكيتش ومساند للدفاع والهجوم كما يفعلان ولا هو لاعب صلب وهداف كما هو الحال مع باولينهو البرازيلي ولا ممكن نقول عنه مهاري وساحر كما هي حال كوتينهو الذي بدأ يخطف قلوب المحبين والمشجعين بأنسجامه السريع مع برشلونة وتسجيله هدفه الأول الحاسم والذي قضى على آمال فالنسيا بالعودة بالمباراة ولا ننسى التصدي الرائع للحارس الهولندي سيليسن ...حسناً ماهو دورك يا غوميز في برشلونة ...أين هي بصمتك لا أنت لاعب هداف ولا صلب دفاعياً ولا صاحب مهارات عالية ومراوغات تفتح بها المساحات لزملائك وحتى تمريراتك أغلبها للخلف وكأنك تلعب مع الخصم ..هل المسأله نفسية للاعب هل كما يذكر المحللين غوميز ليس لاعب لبرشلونة أضافته تكاد تكون معدومة ..هذا الكلام ممكن تكرر كثيراً من قبل أكثر من مشجع ومحلل ...فما هو الحل مع هذا اللاعب الذي تحس بأنه لا يريد الأنسجام والتطور مع الفريق تحس الفريق يلعب برتم وغوميز له رتم آخر ..قد يكون كلامي قاسياً قليلاً على غوميز ولكنه الواقع ..

ماذا يرى فالفيردي فيه ..؟؟ فالفيردي مدرب كبير ومحنك ويعرف من أين تؤكل الكتف ولا أعتقد أنه لايرى ماذكرته كله باللاعب ولكنه كمدرب ذكي يرى مالا نراه نحن المشجعين البسطاء باللاعب ...كيف..أعتقد حسب وجهة نظري المتواضعه أن غوميز خارج أسوار برشلونة نهاية الموسم ولكن المدرب يستخدمه تكتيكياً لسبب واحد فقط ألا وهو تعطيل الهجمة المرتدة من جهة اليسار بعد تقدم جوردي ألبا ومساندته للهجوم اما غير ذلك فحسب ما رأيت من وجهة نظري المتواضعه لا شيء ...

هل له مكان بالموسم القادم ..لا أعتقد أنه سيبقى له مكان بباقي الموسم الحالي بوجود كوتينهو والباقين فما بالك بالموسم القادم ..أعتقد أن المدرب سيعطي فرصة أكبر لدينيس سواريز بالموسم القادم حتى يأخذ فرصته ويتطور من الناحية البدنية خصوصاً والفنية عموماً ولما لا وليأخذ فرصته كاملاً كما أخذها غوميز ..

ماثيو الفرنسي على الرغم مما قيل فيه من سوء تمركز وأنه مدخن وكبير بالعمر ولا يصلح كأساسي بدفاع برشلونة ولكن كانت له بصمات وأهداف مهمة وخصوصاً هدف بالكلاسيكو وهدفه ضد سيلتا فيغو بملعب السيلتا ..لكن مع غوميز احاول تذكر عمل مميز لا أجد  ...

ماهو دور غوميز بالأشهر المتبقية من الموسم الحالي ..أعتقد سيكون كلاعب أحتياطي لتعويض غياب أو أراحة أحد لاعبي الوسط بباقي المباريات أما غير ذلك فلن يكون له دور بقادم المباريات ألا كعملية تسويق فقط بالمباريات بالدوري والتي لا يريد المدرب أن يغامر فيها بأنيستا أو باولينهو أو راكيتيش وبوسكيتس فسيلعبها غوميز...

تحياتي لكم من القلب محبي ومشجعي برشلونة الكرام بكل مكان ..

وتحية خالصة صادقة للعزيز الغالي المهام الخاصة وأرجوا قبول هذه الهدية المتواضعه وأنتظر ردك على أحر من الجمر صديقي العزيز ...

فيسكا برسا ..فيسكا كاتلونيا...

 

كتبها محمود السعدي
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 6 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (عمار الياسري) (bacoopera) (abo yousof) (ميسي رمز الوفاء) (ربوع الشام) (baddou aziz)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
صندوق التعليق


التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

اذا كان هذا المقال منسوخ من اي مكان او انت كاتبه الحقيقي راسل الادارة لتصحيح ذلك
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

1# fcbdessaigner السبت 10 فبراير 2018 (07:16)
هو صح!
نائب رئيس رابطة الجرافيكس - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مشكور على المقال الرائع اخي العزيز محمود السعدي ولك مني خالص التحايا الكتلونية الكوليزية البلاوغرانية ه ..... اشكرك على المقال الرائع بالفعل اخي العزيز هذا تسال كبير يكرره الجميع لكني اعتقد ان فالفيردي ميقن بل متاكد ان لاعب مثل هدا لن يقدم شيئ محسوسا كالاهداف وغيرها لكنه اعتقد بدلا من انه لاعب سوبر يعتمد عليه في الاحتكاكات والمجهود البدني زي ما لاحظنا في كثييير من المباريات الكبيرة ولت اعدها راح اخذ الكثير من الوقت وقالها طارق دياب ويوسف شيبو هذا اللاعب فرصته واكثر من الفرقة المستحقة له سواء مع لويس انريكي او ايضا ايرنيستو فالفيردي لكنه للاسف لم يقدم سوى المجهود البدي كالجري وغيره لكن لم يسجل الا نادرا كما كان مامول منه واخر هدف صنعه منذ تواجده مع البرشا هو هدف خوسييه اراناييث في كاس ملك اسبانيا في سيلتافيغو على ملعب البالاييدوس حتى انهم قالوا ان اسم برشلونة اكبر من غوميز وهذا شيئ معروف واعتقد ان التنافس الذي كان عليه من برشلونة وريال مدريد ومسالة انك تاخذ لاعب من امام الريال هذا يعتبر كليسيكو مصغر واعتقد انه برشلونة ( على قولة اخواتنا المصريين ( ان برشلونة لبس المئلب )) لكن للامانة لنعطي هذا اللاعب حقه انه سينجح هذا اللاعب في اي فريق مع اشبيلية فالينسيا او يوفينتوس ان كان طموحه خارج الليغا او ممكن ينجح في ريال مدريد لانهم افشل من بعض وانا اعطيه على ضمانتي لن نلقبه بالخائن لما يرحل لهم موافقون ان يخرج الان من البرشا لكنه مع برشلونة فعلا اعتقد اننا وصلنا الى طريق ( مغلق - مسدود - مؤصد ) ... ختاما تقبل تحياتي لك اخي العزيز كما اشكرك مرة اخرى على المقال الرائع تقبل تحياتي اخوك جاسم المولد :)
MES QUE UN DESIGNER

2# خضير كنش جبر السبت 10 فبراير 2018 (09:36)
ربما يرى شيئا لايراه فيه الآخرين او ربما مفروض عليه من الادارة تحياتي
لايوجد

3# bacoopera السبت 10 فبراير 2018 (09:45)
عضو رابطة القلم - [هلالي] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
تعتبر النقطة السلبية الاكبر في مسيرة المدرب ولم يفتي او يشرحسبب لوجوده في الفريق دعك من اللعب اساسي تقبل احترامي لموضوعك المميز
من غيرنا زعيم الامة البرسا الهلال

4# shibli sy السبت 10 فبراير 2018 (11:12)
عضو رابطة مراقبي المجموعات وعضو رابطة التحليل - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
تحية دمشقية عطرة لك وللاخ نسيم ولجميع الاخوة في الموقع ويعطيك العافية على المقال الجميل \n للامانة انت ونسيم وابو يوسف وبعض الاخوة لاادري لماذا احببتهم حتى من قبل ان اتعرف عليهم او اتناقش معهم باي تعليق او رد سبحان الله \nبالمناسبة انا اقطن بدمشق بالقرب من صرح يسمى صرح الجندي المجهول على جبل يسمى جبل قاسيون بقلب دمشق واكيد الاخ نسيم يعرفه لانه من سكان دمشق على مااعتقد وكل يوم بصراحة اتذكربوسكيتس اربع او خمس مرات عند المرور بقربه \n اشكرك لانك انصفت هذاالارتكاز او المحور الاستثنائي صراحة انا اكثر لاعب اراقبه طوال المباراة هو بوسكيتس لان من محبي هذا المركز في فريق القدم وبوسكيتس جعلني اعشق هذا المركز اكثر من السابق \nسابقا مركز الارتكاز كانت مهمته تحطيم الهجمات والتغطية على صعود الاظهرة والنزول بين المدافعين وهذا المركز كان يسمى ميديانو باليطالية او كلب الصيد وبعد دلك اكتشف المدربين ان صانع الالعاب الكلاسيكي رقم 10دائما مايكون محاصر ولحل هذه المعضلة ابتكروا مركز الارتكاز العصري وهو اللاعب الذي بالاضافة الى مهامه السابقة اصبح يتمتع بمهام عصرية لان مركزه متأخر قليلا ويلعب بعيدا عن الضغط ويستطيع بناء الهجمة من الخلف بكل هدوء لانه لاعب يتمتع بصفاء ذهني رهيب وهدوء وبرودة اعصاب يمكنه من اتخاذ القرار في الزمان والمكان المناسبين وجميع الشروط التي حددها عقول كرة القدم الحديثة والتي يجب يتمتع بها الارتكاز وجدت في لاعب واحد هو بوسكيتس وصراحة في كل مرة احاول البحث عن كلمات تنصف هذا الجندي المجهول لم اجد اجمل من كلمات على سعيد الكعبي (هو كالشبح لاتشعربوجوده لكنه موجود في كل مكان )\nاما بالنسبة للشق الثاني عن غوميز فانت بكل صراحة عيشتني بهذا المقال حالتين بعكس بعضهما مثل السالب والموحب فشتان بين التحدث عن بوسكيتس والتحدث الان عن غوميز وهو لاادري مادا يفهل بالفريق الى الان من ايام انريكي وهو اكثر لاعب تم منحه فرص واكثر من جميع لاعبي لاماسيا وحتى اكثر من روبيرتو والان مع فالفيردي ولم يقدم ماهو مرجو منه الجميع يتحدث عن ان فالفيردي يثق به للمساندة الدفاعية وبعضهم يقول للتسويق صراحة لاعب بكل صراحة لايليق ببيرشلونة لاعب تائه بالملعب ويشعرك بان الفريق يلعب ناقص ويكفي اعطائه فرص على حساب غيره من اللاعبين مثل دينيس وحتى روبيرتو يمكنه ان يقدم افضل منه عندما يكون سيميدو ظهير ايمن وسبق وتحدثت مع الاخ بادو عزيز في موضوع عن غوميز وقلت ربما هو لاعب يقدم المساعدة الدفاعية او التكتيكية ولكن كرة القدم الحديثة لاتعترف بوجود لاعب وسط يقوم بالمهام الدفاعية دون تقديم اي مساعدة ولو بسيطة هجوميا بل العكس يقوم بتكسير الهجمات وقتلها والبطئ الشديد عدا عن التمرير الخاطئ احيانا وادا لاحظت في المباريات الاخيرة ميسي لايمرر له نهائيا لانه لايثق به واتوقع بعد الاداء المخزي في مباراة فالنسيا الاخيرة ربما السيد فالفيردي لن يعطيه فرص في الفريق مثل السابق لانه في اخر مباراة بدا على فالفيردي انه منزعج منه بعد ان ضيع اكثرمن كرة وخصوصا عند جزاء برشلونة وعاجة فالفيردي يقوم بالتبديل بعد الدقيقة 60وقام وقتها بتبديله عند نهاية الشوط الاول مباشرة وهذا مؤشر على ان فالفيردي اصبح غير راضيا عنه على كل حال انا لااكره غوميز او اتحامل عليه ان ارى ومثلي اغلب مشجعي برشلونة انه لاعب ليس من مستوى برشلونة وليس من الضروري ان يكون لاعب برشلونة سوبر ستار او من الاسماء الرنانة في عالم كرة القدم لكن على الاقل لاعب ولو مغمور يكون لديه بعض السرعة وبعض المهارة وبعض الذكاء افضل من غوميز بالنهاية شكرا لك وانتظر مقالات جديدة منك \nمع الاحترام
لاشئ يكتمل كما نحب هذه دنيا وليست جنة

5# abo yousof السبت 10 فبراير 2018 (14:50)
عضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
اخي واستاذي العزيز محمود السعدي حياك الله يا غالي، روعة المقال انه مترابط الافكار رغم انه تحدث عن اربعة اشياء مختلفة عن بعضها، سابدا بالاخ نسيم باشا المهام الخاصة، من اقرب الاعضاء الى القلب وسبحان الله كل هذا ونحن لم نسمع له صوت ولم نرى له وجه، هي هكذا، المحبة تاتي من الله ولله، واسمح لي ان اوجه تحية قلبية خالصة لكل الاعضاء دون استثناء، واشكر الاخ شبلي على مشاعره السامية الذي هو يعلم ما لا يمكن ان يكتبه قلمي بحقه،... ناتي للجندي المجهول بوسكيتس (ابو عبدو) للامانة لم يعطه احد حقه حتى جماهير البلوغرانا، ولا الفيفا ولا المدربين انصفوه فهو بكل مسيرته لم يدخل بالتشكيل الافضل للفيفا!!!! هذه هي بالضبط ضريبة ان تكون جندي مجهول، لا نعرف قيمته الا بفقدانه، بينما غوميز فعذرا هناك خطأ في النظام، فحتى شاشة موبايلي ولا لوحة الكيبورد وافقوا على ذمه ولا الحديث عنه، ولكن كرامة لعيون محمود السعدي ساقول فقط:  انت لم تقسو عليه ابدا ه،دمت بود
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

6# haj amine السبت 10 فبراير 2018 (16:46)
مراقب مجموعات تجريبي - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
تحياتي لك على مقالك الرائع و نحن أيضا نطرح نفس السؤال ما هو الشيئ الإيجابي الذي يراه فالفيردي في غوميز و نحن لا نراه ؟؟
الحاج أمين و برشلونة عشق إلى الأبد

افضل تعليق لهذا المقال هو

7# المهام الخاصة السبت 10 فبراير 2018 (17:17)
كتالوني مجنون - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
يا له من مقال دسم يحتاج هنا تعليق مفصل بصراحة وسأبدأ إن شاء الله بتقسيم تعليقي لثلاث محاور:\nالمحور الأول : الجندي المجهول بوسكيتس : لاعب على درجة عالية من الأهمية في الفريق وصلة وصل كبيرة بين خطوط الفريق الثلاثة . تقريباً جميع المدربين الذين ذكرو هذا اللاعب أجمعو على أهميته ودوره المحوري في الفريق . وأنا معجب جداً به وسعيد جداً أنه إستعاد مستواه الكبير هذا الموسم مع المدرب المحنك فالفيردي وكما قال الأخ العزيز أصول التشجيع وبعض الأخوة الأعزاء قبل عدة أيام : ( عندما نشاهد المبارة قد لانرى بوسكيتس كثيراً ولكن عندما نشاهد بوسكيتس نرى تفاصيل المبارة ) وهذه عبارة تنصف بوسكيتس وفيها من التفاصيل الشيئ الكثير والكثير\nالمحور الثاني : وهنا إسمح لي يا أخي الكريم أن أرفع لك القبعة لأن كلامك عني كبير وكبير جداً بصراحة وهذه شهادة أفتخر وأعتز بها من أخ مثلك يعتبر من كبار الأعضاء الذين أقرأ لهم مواضيع ومقالات منطقية بصراحة وأنا من المعجبين بأسلوبك وقلمك الراقي.. فعلاً شكراً لك من القلب أخي على شهادتك فيي وشكراً للأخوة الأعزاء شبلي الغالي وأبو يوسف الغالي على كلامهم عني في تعليقاتهم هنا وأريد أن أقول لهم أن الشعور متبادل وأنا أيضاُ معجب بهم وأحبهم مع أننا لا نعرف بعضنا البعض على أرض الواقع . ولكن سبحان الله أحياناً تعجب بشخص ما من أسلوبه وكلامه وإحترامه وأدبه بدون أن تلتقي معه . وشكراً لباقي الأخوة الأعزاء الكرام الذين قد يوجهون كلام لي في التعليقات هنا بعد تعليقي هذا \nالمحور الثالث : أندريه غوميز : فعلاً هنا شيء محير تماماً يعني يمكن أن نقول أن غوميز أخذ مع فالفيردي وقبله إنريكي فرص عديدة لا يستهان بها ومع ذلك في الخقيقة لم نرى حتى الآن أي بصمة أو أسلوب واضح من هذا اللاعب .! ودائماً في أي مبارة نرى مستوى متواضع منه وهذا ما يشهد به كبار المحللين الرياضيين في العالم وحتى الصحف الرياضية بعد كل مبارة .. شيء محير بصراحة كل هذا الإصرار من المدربين على غوميز . وهنا برأيي الشخصي ربما نحن أمام حالة من حالتين : إما أن المدربين يرو في غوميز شيء لا نراه حتى الآن ولكن هذا مستبعد نوعاً ما فهل يعقل ملايين المشجعين في العالم أن لا يخرج بينهم ولو مشجع واحد يرى غوميز بمستوى غير الذي نشاهده بأعيننا .؟ أو نحن أمام حالة ثانية وربما تكون أقرب للواقع وهي أن اللاعب مفروض على المدرب ربما كمحاولة لإستخراج شيء من مستواه ولفت الإنتباه إليه كمحاولة لتسويقه بسعر مناسب مستقبلاً ولكن هذه الحالة تعتبر مشكلة لو كانت صحيحية فكما نعلم مشكلة كبيرة أن يتم فرض لاعب على المدرب مثلاُ لأن هذا سيضر بالبرسا .. وكما نعلم البرسا فوق أي لاعب وأهم من أي لاعب\nمرة ثانية تحياتي من أعماق قلبي أخي الكريم محمود .. وبالتأكيد هديتك لي في هذا المقال غالية وغالية جداً وأنا سعيد جداً بها .. يعطيك ألف عافية يارب وبالتوفيق للجميع وأعتذر جداً على الإطالة
يســألوننــي لمــاذا أحبـــــــ بــرشــلونــة ..!! مــــا أغبــــــاهم ..!! كــأنهـــم يسـ ..



8# dawood20162017 السبت 10 فبراير 2018 (17:23)
كاتلوني خبره - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
حيا الله الاستاذ الغالي محمود السعدي وكل الاحترام والتقدير العاليين لموضوعه الرائع الذي وجهه الى الاخ المبدع نسيم (المهام الخاصه) وانا امام هاتين القامتين لايمكن ان ابدي رايا لما يحملان من افكار واخلاق عاليتين فما لي الا ان احيي الغالي السعدي ومعه نسيم كما اتواصل بالاحترام الى شخصين اخرين في هذا الموقع لن اذكر اسميهما خوفا من زعل باقي الاخوه الذين هم جميعا في لب اللب وللجميع مني كل الاحترام واتمنى التوفيق للجندي المجهول في الدفاع عن الوان البرشا ودمتم بود
الحمد لله حق حمده وماحمده حامدون

9# احمد صابر حمزه السبت 10 فبراير 2018 (17:38)
جوميز اسطورة ه
acadmya

10# tayhour السبت 10 فبراير 2018 (19:02)
هو صح!
كاتلوني خبره - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
يجب الثفة دائما في اختيارات فالفيردي فهو يعرف وضعية كل لاعب بوسكيتش في قلوب محبي كل عشاق البارسا
البارســـا أولا وأخيـــــــــرا

11# محمود السعدي السبت 10 فبراير 2018 (20:04)
كاتب المقال
عضو رابطة القلم - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
أصدقائي الأعزاء تحية طيبة لكم جميعاً ولكل محبي برشلونة الكرام أتحفتونا بتعليقاتكم الرائعه حفظكم الله ورعاكم أجمعين...لا أستطيع التعبير عن ما أحس به من فخر من محبتكم الصادقة وأفتخر بصداقة كل فرد بينكم .. المهام الخاصة (بوسكيتس)..أبو يوسف (أينشتاين)...شبلي المحلل الرائع والراقي ..جاسم المولد المبدع بلوحاته وتحفه .....bacooperaالراقي والمنصف بتعليقاته ...داوود باشا حبيب القلب واللطيف دوماً بردوده وتعليقاته..والحاج أمين الراقي دوماً بمداخلاته..وكل الشكر للأخوه أحمد صابر ..وخضركنش.. tayhour10# على مداخلاتكم المميزة حفظكم الله أجمعين أينما كنتم وأعذروني على التقصير...تحياتي لكم من القلب..
لايوجد

12# ميسي رمز الوفاء الأحد 11 فبراير 2018 (09:33)
عضو رابطة القلم - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
للامانة مقال قيم وشكرا لك على هذه الانتقالات الاجتماعية والرياضية من اجل اعطاء معلومة لاثراء القاريء والجندي المجهول هو الذي وهب كل شئ دون ان يسميه احد باسمه الصريح بل يكون الاطراء للهدف الاسمى وطن او حتى فريق كرة القدم كنت اتوقع ان فكرة الجندي المجهول كانت قبل اعوام باكثر مما اشرت اليه بالمقال لان التاريخ البشري مملوء جثث مجهولة دافعت دون ان تحظى بذكر بل في تاريخنا العربي هناك اسماء تغيب قسريا وذلك نظرا لانها لا تناسب العصر بل ستسبب بلكثير من كشف الزيف وتكون بعدها الديماغوجية هي الفعل الفاعل ...بوسكيتش هو الجندي المجهول وهو الذي عندما يغيب ستعلم ان الحرب الكتالونية تفتقر مهندس متمرس وتكتيك فعال وهدوء وانقضاض وكل هذا يديره بوسكيتش يقول عنه مدربه بيب غوارديولا لولا بوسكيتش لما احرزت هذا العدد من الالقاب ويقول عنه زميله تشافي إنه يعطينا التوازن وهو لاعب رئيسي في الفريق إنه يحظى بقيمة كبيرة بيننا واما فينغر فيقول عنه هو اللاعب الذي يعرف كيف يسرع ويبطئ اللعب ... واما بالنسبة لجوميز فهذا سره يعلمه فالفيردي وعموما هو صفقة فاشلة وجدها فالفيردي ولم يخترها تحياتي
لايوجد

13# fathi_aghila الأحد 11 فبراير 2018 (10:30)
غوميز ياسيدى يبقى اللاعب ناقص واحد بالبرشا المفروض نحاسب من وقع معه اسوه بلوكاس دينى زاردا توران وغيرهم من العاهات
عقيله

14# ilyass sabiri 2 الأحد 11 فبراير 2018 (15:22)
كتالوني مجنون - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مشكوور على المقال واتمنى كل التوفيق للكتلان ان شاء الله

15# magdie الأحد 11 فبراير 2018 (23:06)
معلق مباريات - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
بالتوفيق للبارسا في قادم المبارايات في مبارايات الأياب وتوسيع الفارق مع أقرب المنافسيين وهاردلك للتعادل امام خيتافي
كتلوني متعصب ................... فــي عــشق بـرشــلونــة وجــدت للـهمـسات اجــمل عنــ ..

16# اسيل الكتلوني الأثنين 12 فبراير 2018 (13:31)
كتالوني مجنون - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
بصراحة مقال يشفي القلوب وتسال الجميع عن مايراه فالفيردي في اللاعب البرتغالي ؟؟؟ وقد تكون هذه هي نقطة الضعف في فالفيريدي
اتخذت قراري لن ارضي أن أكون كالقشة تحت الامطاري لن ارضي أتخبط بالوحل تسحقني إقدام الطغ ..

17# خالد الواسطي الأثنين 12 فبراير 2018 (16:26)
هو صح!
كاتلوني صح - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مقال اكثر من رائع نتمنى ان يكون من ضمن اهتمامات مدرب الفريق السيد فالفيردي \n
لايوجد

18# يوسف دشتي الأثنين 12 فبراير 2018 (16:43)
هو صح!
محرر اخبار ورئيس رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
باختصار شديد اللهجة أعتقد لسببين إما يرى فيه مالا نراه لأن من سبقه (الميكانيكي) كان يثق فيه أيضا والسبب الآخر لإعطائه المزيد من الدفعة لرفع معنوياته حتى يُظهر ما كان يقدمه في فالنسيا لبيعه في الانتقالات الصيفية بعد كأس العالم القادمة إذا استطاع أن يقدم المرجو منه مع البرتغال في النهاية هو ليس بلاعب سيء تقبل خالص وصادق ثرثراتي!

19# مرهف الاحساس الأربعاء 14 فبراير 2018 (16:50)
عضو رابطة مراقبي المجموعات - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مقال مميز بصراحه وانت زكرت الاخ المهام الخاصه بالجندي المجهول وانا اقول لك كالجندي المجهول والمعلوم رجل طيب بصراحه علي الرغم انني لا اعرف شخصيا ولم ادخل معه بنقاش في اي مقال او موضوع . وهناك الكثير من الاعضاء المميزين ايضا في هذا الموقع الرائع كل التحيه والتقدير للجميع
ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ..

20# ربوع الشام السبت 17 فبراير 2018 (07:23)
عضو رابطة القلم - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
بجد بتسال عن الاجابة ولا عارفها ومطنش \nيرى فيه انه يريد اقناع الادرة انه ملوش اي ستين لازمه في الفريق وانه 40 مليون في مركز للايتام افضل \nالمسألة اصبحت واضحة فالفيردي لا يريد ضغطات من الادارة في مستقبلة مع البرصا لذلك يحرق الاوراق مبكرا \nدمت بخير
لا يهمني متى وكيف سأموت كل الذي يهمني عند مماتي لا يصبح جسدي جسراً للمتخاذلين
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
يوسف دشتي

ثلاثي أضواء المشلح! (2)
كتبها يوسف دشتي  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 ثلاثي أضواء المشلح! (2) 
 ♠ تحليل مباراة برشلونة وخيتافى ♠ 
بقلم hamo_barca
 ..ماذا يرى فالفيردي فيه ؟؟ 
 ميسي دائما هو الحل 
بقلم hossam khaled
 ثلاثي أضواء المشلح! (1) 
 مذبحة فالفيردي و RM ممنوع ألتقليد 
 فبراير شهر العباقره والمشاهير....!!! 
 فالفيردي ومعضلة كوتينهو وديمبلي في طبخة ميسي! 
 شرود الدفاع يافالفيردي 
بقلم bacoopera
 إبليس شط يور ماوس! 
 لا اعترف بكي يا 1 2 3 
بقلم hossam khaled
 التعليق فن يطرب احيانا 
بقلم bacoopera
 أين هي المواهب العربية في كرة القدم 
بقلم raad1971
 كرة القدم الجميلة ...رونالدينهو!!! 
 الفقاعة والفرقاعة والطرقاعة! 
 نحو حملة لنشر فساد نادي فرانكو  
بقلم raad1971
 °°° إياك أعني و أسمعي يا جاره °°° 
بقلم toffi
 خواطر عن ... Justice League 
بقلم Abo yousof
 قل للزمآن أرجع يازمآن(بوكتينيو) 
 قطة شترودنغر!! 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy