النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر

موقع برشلونة فالفيردي ومعضلة كوتينهو وديمبلي في طبخة ميسي!
مقال بقلم ميسي البولغا
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الخميس 01 فبراير 2018 (02:08) | التعليقات 26 | القراءات 1582
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم لا شك ولا ريب في ذلك.لقد بات للجميع صحافة رياضية,مدربين,محللين,لاعبين,وجماهير,بأن كلمة فالفيردي باتت تشير إلى أحد أعظم المدربين حاليا في عالم المستديرة,وقد يحس المرء بأنه قادم ليكون أحد أعظم مدربي البرشا على مر العصور,خاصة بعد النتائج الباهرة في الشهور الماضية منذ إستلامه للفريق بداية الموسم.فإذا ما حسبنا ما يجري رقميا وقمنا برسم بيان لمدى تطور البرشلونة مع فالفيردي,فإنا بكل تأكيد نشعر بأن فالفيردي سيكون مدرب الأعوام المقبلة بلا ريب في ذلك أبدا,إلا أن يشاء الله.

https://i2.arabia.eurosport.com/storage/attachments/5184/556_981787.jpg

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع بداية الموسم وبعد خسارة كلاسيكو السوبر ذهابا وإيابا, شعرت الأغلبية الساحقة بمن فيهم أقرب الأقربين ومن أشد جماهير البرشا المتحمسين بأن الفريق قادم على موسم صعب جدا إن لم يكن كارثي بالنسبة للبرشا وخاصة بعد رحيل المهرج نيمار وبعد البكاء والعويل على فقده, ومما زاد الطين بلة هو الخسارة من الغريم لمرتين متتاليتين وفي ظل أداء غير معهود للبرشلونة وعلى جميع الأصعدة. كأن أداء سلبيا مفككا غير واضح المعالم, وكأن الفريق يحاول أن يجد هوية لنفسه لا يعرفها, وكأن البرشلونة الذي كان يصول ويجول في كل ملاعب أوروبا والعالم وفاز بالبطولة الودية في أميركا وكانت تحاول كل فرق العالم تقليد تكتيكاته وتيكي تاكاته, بات وخاصة في مباراة الإياب في كلاسيكو السوبر وكأنه لا هوية له إطلاقا ويحاول أن يتبنى أسلوبا معينا لا أحد يعلم ما هو! أنا والبعض من الإخوة في هذا الموقع, كنا قلة, ولكني كنت متفائلا جدا وكنا نرى ما لم يراه البعض, بحكم العمر والتجربة الكروية (لعبت كرة القدم لأكثر من 35 سنة) كنت أرى في هذا المدرب وفي الإنتدابات التي كان يقوم فيها ونوعية اللاعبين التي طالب بها بأنه يعرف ما يريد وأين سيذهب فالفيردي الذي حرم البرشا نفسه من تحقيق سداسية ثانية تاريخية بعدما تغلب عليه في كأس السوبر قبل عامين من إستلامه لدكة الكتلان عندما كان مدربا لبلباو عام موسم 2015, هذا المدرب يعرف من أين تؤكل لحم الكتف ويعلم كيف يلعب وكيف يوظف لاعبيه بشكل ممتاز في الملعب لقد أصر المدرب على التعاقد مع باولينهو, والذي إعتبره البعض بديلا لصفقة فيراتي! ليس هناك أي وجه تشابه بين الإثنين, ولا داعي لذكرها فالكل ذكي ويعرف التفاصيل فالفيردي تعاقد مع باولينهو لتدعيم خط الوسط دفاعيا هذا أولا ثانيا: لم يفرط فالفيردي براكيتتش الذي طالب الجميع بإبعاده عن الفريق لهبوط مستواه في الموسم الماضي مع انريكي, ولكن فالفيردي كان يرى ما لا يراه الأخرون ثالثا: تعاقد مع سيميدو الظهير المميز والذي قدم مستويات جيدة وقادر على التطور مع الفريق في الأيام القادمة لم يدخل أردا توران في خططه ولم يشرك دنيس سواريز إلا قليلا تعاقد مع ديمبلي لحاجة الفريق لجناح سريع ومراوغ وكان يريد التعاقد مع بديل لإنييستا أي كوتينهو (هذا ما يراه الجميع في كوتينهو) رابعا أصر على التعاقد مع مدافع آخر ليدعم به الفريق وكان له ما أراد مع شراء ياري مينا, وخاصة بعد أن كان الجميع يعلم بأن رحيل الأرجنتيني ماسكيرانو بات على الأبواب خامسا والأهم: تغيير خطة الفريق, واللعب بطريقة 442 بدلا من الطريقة المعهودة 433, ولكن مع الحفاظ على مرونة تكتيكية واللعب بأي الطريقتين أو حتى 424 أحيانا و4312 و4321 حسب المباريات ومجرياتها, وقد طعم المدرب هذه المرونة للفريق تطعيما ولم يقم بذلك دفعة واحدة حتى لا تحدث كوارث كتلك التي حصلت في مبارتي الكلاسيكو [مثلا أليس كذلك؟! فلنجلس ونستمتع]

https://i2.wp.com/malawi24.com/wp-content/uploads/2018/01/Philippe-Coutinho-Barcelona-Liverpool.jpg?fit=960%2C540&ssl=1

بدأ الدوري وبدأت معه النتائج الجيدة للبرسا, ولكن كان ينقص الفريق شيئا ما, وهذا الشيء إسمه المتعة! نعم هذا الفريق يلعب وكأنه يريد تأدية واجب, لا أن يمتع ويستمتع, كما كان يفعل طيلة السنين الماضية! كان اللاعبون يرسمون لوحات فنية بريشة إسمها الكرة على لوحة إسمها المستطيل الأخضر كان الرسام هو: كل اللاعبون على أرضية الميدان, وخاصة الرسام وضابط إيقاع الوسط بالطبع الرسام أندريس إنييستا أم إنهاء اللوحة فكان دور ميسي, وكان البائع جوارديولا والمشتري جماهير العالم الأجمع أما الذي كان يفرح بتلك اللوحة ويعلق نسخة منها على جدران وحيطان منزله وفي صفحات قلبه وعقله وعلى شاشات هواتفه, هو مشجع البرشلونة, الذي كان يقول للجميع: هذه رسماتنا ولوحاتنا, فأين لوحاتكم بل أين فنكم إن كان لديكم واحدا! نعم, لم يكن الفريق يقدم تلك اللوحات الغنية والمبهرة ولكنه كان يفوز بشكل باهت وبطريقة آلية بعض الشيء, وكان الجميع يقول إنه الحظ, لأن رزنامة الفريق هذا الموسم وضعته مع فرق ليست بالصعبة وخاصة أول سبع لقاءات في الدوري لكن المدرب الفذ, كان يقول للجميع بأن الأداء سيأتي شيئا فشيئا ولا داعي للقلق, المهم أن يكسب الفريق النقاط وأن يفوز لم يكن الجمهور والمحللون مطمئنين لتحليلات فالفيردي ولا لكلماته, وبات الجميع ينتظره عند أقرب مفترق ليثبت صحة نظره بأن فالفيردي ليس على شيء! بداية قالوا فللنتظر مباراة اليوفي....حسنا فاز البرشلونة واكتسح اليوفي أداء وأرقاما 3-0 مع الرحمة خاصة في الشوط الثاني ولكن قالوا (اليوفي لم يلعب بكامل لاعبيه!) إنتظروه عند مفترق مباراة الأتلتيكو! كانت المباراة على أرضية ميدان جديد كليا على البرشلونة الواندا ميتروبوليتانا, لعب الفريق أحد أفضل مبارياته في الموسم, وفي الشوط الثاني لولا الحكم وبراعة الحارس أوبلاك, وأيضا الحظ العاثر لفاز البرشا على أقل تقدير 2-1خرج الفريق متعادلا ولكن فالفيردي ظل محل شك لدى الكثيرين لم يلتفت إليهم بالمطلق واستمر بالعمل, ولكن القدر كان يخبىء له مفاجأة من العيار الثقيل: إصابة ديمبلي, وكان المصائب لا تأتي فرادى! كان أداء سواريز سيئا وبدلاء الهجوم ألكاسير ودولوفيو ليسوا بمستوى فريق البرشلونة, ولكن فالفيردي استمر بالرهان على أن يلعب سواريز في المركز الجديد ومطالبته بتأدية هذا الدور التكتيكي على يسار الملعب والتحرك صعودا وهبوطا وقد صرح النملة بأن النتائج ستأتي لا محالة وأن أداء سواريز في تطور ملحوظ تكتيكيا بعد عدة مباريات بدأت ملامح الفريق تظهر شيئا فشيئا وبات الفريق يفوز بشكل رائع ويقدم مباريات رائعة ومستويات فنية رائعة وعاد الأداء الجميل ولكن بتحسن ملحوظ ورهيب في الخط الخلفي الذي بات لا يستقبل الأهداف إلا نادرا كان هذا هو بيت القصيد الذي أراد فالفيردي إيصاله للجميع لقد بنى فريقا متوازنا صلبا, من الصعب إختراقه ويستطيع التسجيل في أي مباراة, وبالفعل لقد سجل الفريق في كل مبارياته ما عدا ال 0-0 أما أولمبياكوس واليوفي, وكلاهما كانتا مبارتان تحصيل حاصل تقريبا بعد كل هذا بات على فالفيردي أن يجد الحلول في الوسط الذي حصنه بكل من بوسكيتس الرهيب, وإيفان راكيتتش المغضوب عليه سابقا, المرضي عنه فالفيرديا وجماهيريا حاليا أما باولينهو فبات يعتبر صفقة الموسم للمحللين والنقاد أنفسهم لتلك الصفقة لقد بات أحد أفضل لاعبي الوسط دفاعيا وهجوميا تحت قيادة هذه النملة العملاقة! بقي على فالفيردي بعد كل هذا إعطاء تلك النكهة التي يفتقدها اللسان بعد أن يتذوق الطبخة الجديدة الغير معهودة نعم: قليل من البهار هنا لو سمحت يا فالفيردي, أحدهم يقول....الآخر: مستر الطبخة تحتاج قليلا من الملح..... واحد يقف في آخر المطعم ينادي: الفلفل الحار(أندريه جوميز) يوجد الكثير منه!!! ما الحل يقول الطباخ فالفيردي في نفسه, وأنا أفكر عنه: الملح هو كوتينهو والبهار هو ديمبلي,كم سأضع من هذا وذاك ومتى سأقدم الصحن مع فلفل حار ومتى لا؟! لن يستطيع فالفيردي إرضاء الجميع بالطبع, ولكن يحاول قصارى جهده أن تكون طبخته أفضل طبخة ممكنة على وجه الأرض وخاصة أن طبخته إسمها:" ميسي"!

https://pbs.twimg.com/media/DRvTupjXcAAY2aj.jpg

هذه الطبخة لديها أفضل مكون على مر العصور, ومكونها الرئيسي يوجد في أعالي جبال التنين, ولا يستطيع الإتيان به,أي المكون إلا أذكياء وعباقرة, وبدوره هذا المكون يزيد في عبقريتهم,هكذا كتب في لوح كرة القدم إن المكون "ميسي" لا يمكن العبث به ولكن العبث هناك في المكونات الأخرى, وخاصة الجديدة: كوتينهو وديمبلي كيف سيشركهما فالفيردي؟! بدأت التحليلات من الآن والأقاويل عن عجز فالفيردي عن القيام بدوره الفعال كطباخ ماهر بنكهات جديدة, بالظبط كما قيل سابقا,عند بداية عمله كرئيس الطباخين في المطعم الكتالوني! ماذا عساي أن أقول وكيف لفالفيردي أن يقنع من لا يريد أصلا وأساسا أن يقتنع بأنه يعلم كيف يطبخ ولماذا إشترى هذه المكونات, وبأن الطبخة التي يقدمها يجب أن يغير فيها يوميا حتى لا يمل زبائن المطعم عن تقديم نفس الصحن يوميا نعم إنه صحن رئيسي ولكن المكونات تتغير يوميا والمشروع الذي أعده المدرب والإدارة وميسي, ليس لسنة واحدة ولا لموسم واحد وإنما لعدة سنوات, على أقلها 4 إلى 5 سنوات قادمة, والمطلوب فيها تقديم أعلى المستويات! بالنسبة لكوتينهو وديمبلي: قد يلعب فالفيردي بهما معا في الكثير من المباريات وقد لا يقوم بذلك أحيانا, فكما قلت الطبخة إسمها ميسي! وقد يلعب أحيانا بكوتينهو وديمبلي وإنييستا وسواريز وبوسكيتس ويصبح شكل الفريق هكذا: 4312 تير شتيغن روبيرتو بيكيه أومتيتي ألبا بوسكيتس ديمبلي إنييستا ميسي سواريز كوتينهو يعني ديمبلي جناح يمين ميسي يربط بين الوسط والهجوم أما كوتينهو فيلعب كجناح يسار وسواريز رأس حربة هذا أحد الحلول المنطقية جدا والتي برأيي سنشاهدها قريبا في الملعب, وبرأيي أن لا نستعجل الأمور كثيرا, ففالفيردي يعرف جيدا ما يفعله, وقد يفاجأنا بحلول وتكتيكات كثيرة قد لا تعجبنا في البداية, كما لم تعجب الكثيرين بداية فالفيردي مع البرشلونة, ولكن بعد كل النتائج التي حققها الفريق وتصدر الليغا والأبطال والوصول لنصف نهائي الكأس وبدفاع حديدي, فهل ما زال من مشكك؟!!! عجيب (ملاحظة ترقبوا وصول نكهة جديدة إسمها غريزمان) في الآخير عذرا على الإطالة وأتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم. دمتم بود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته... فيسكا البرشا فيسكا ميسي فيسكا فالفيردي فيسكا المشجعون

كتبها ميسي البولغا

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 8 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (يوسف دشتي) (abo yousof) (bacoopera) (ميسي رمز الوفاء) (hamo_barca) (محمود السعدي) (baddou aziz) (عمار الياسري)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
صندوق التعليق


التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

اذا كان هذا المقال منسوخ من اي مكان او انت كاتبه الحقيقي راسل الادارة لتصحيح ذلك
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

1# يوسف دشتي الخميس 01 فبراير 2018 (04:26)
هو صح!
محرر اخبار ورئيس رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
أتفق معك في كل كلمة سطرتها هنا ما عدا فيما يخص الساحر نيمار فهذا اللاعب أسطورة من أساطير السيليساو وامتدادا للساحر رونالدينيو لكنه بفيرجن جديد أو مختلف ربما طريقة لعبه لا تعجب البعض من أصحاب النظرة الضيقة من الأرجنتينيين على وجه الخصوص فالعداء الكروي بين المنتخبين انتقل إلى بعض المشجعين السذج ورأينا كيف كان لهؤلاء ردة فعل عنيفة بدأت منذ توقيعه على العقد لتبدأ المقارنة والمفاضلة بينه وبين ميسي ومن أنه لن يتفوق ولن يزحزح العرش ولن يستطيع أن ولا ثم هيهات أن نسمح له كل هذا وقبل أن تطأ قدماه الكامب نو وحتى تصريحات كبير الكهنة كرويف كانت تصب في خانة هؤلاء الببغاوات من أنهم استقدموه لببيع ميسي تارة وأنه لن ينجح معه تارة أخرى ورأينا خلال الأربع سنين كيف كان لهذا الثلاثي المرعب صولات وجولات في الملاعب الأوروبية وهنا أتذكر كيف سل الببغاوات سيوفهم في وجه إدارة الغفلة بقيادة الطرطور الصيني عندما تم التعاقد مع فاولينيو كما أسميته! والآن نفس هؤلاء يمتدحونه دون خجل يا سيدي الفاضل سيوفهم طالت حتى فالفيردي نفسه قبل وبعد الهزيمة من فريق الحكومة والآن هم أنفسهم يمتدحونه لأن وجووهم مغسولة ب......؟ وكما نقولها بالدارجة المحلية ما في وجههم قامعة أي لا يوجد دم حقيقة لا تدري أي فكر ملوّث يغزو عوالمهم ينطبق عليهم المثل المصري عايزين جنازة ويشبعوا فيها لطم شكرا لك على هذا المقال الذي سيخرس الببغاوات لفترة ليست بالقصيرة شخصيا لا ألتفت لهؤلاء المسخ! فنحن في زمن التنوير والحمد لله أن هناك قرّاء يفرّقون بين الغث والسمين وما يثلج الصدر زيادة أعدادهم ولن يصح إلا الصحيح فأشباه المثقفين أو أشباحهم يحومون كالذباب حول عسل النص بغية تلويثه لا تقييمه! فهم لا يملكون مخزونا ثقافيا يبنون عليه نقدهم لأنهم قرأوا جملتين في كتابين أطلقوا على أنفسهم هذه التسمية! وأعطوا لأنفسهم هذا الحق وهذا ليس انتقاصا من قيمة النقد فهو انتقاص من قيمتهم وبقدر ما هو لحالة الفوضى والعبث الذي وصل إليه هؤلاء الغوغائيين وعلى أحوالنا بسبب هؤلاء الدخلاء من الأبالسة! استقطعت هذا الجزء من مقال سابق للتأكيد على نقدك للببغاوات تقبل خالص وصادق ثرثراتي!

2# fcbdessaigner الخميس 01 فبراير 2018 (07:57)
هو صح!
نائب رئيس رابطة الجرافيكس - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مشكور على المقال الرائع اخي العزيز ميسي البولغا ولك مني خالص التحايا الكتلونية الكوليزية البلاوغرانية ه ..... اشكرك على الموضوع المميز وصراحة انت تكلمت عن امر مهم لكن اعتقد ان هذه المعضلة لن تستمر لماذا لان ميسي يستطيع التكيف مع اللاعبين القاديمن لا سيما ان ديمبلي يلعب على اليمين وكوتينهو على اليسار فبامكان ميسي ان يكون سما قاتلا للخصوم في وسط الملعب الهجومي بين كوتينهو وديمبيلي لكن كل ما نحتاج له هو عودة ديمبلي من الاصابة وان يضع فالفيردي كوتينهو على اليسار في خانته المفذلة سنرسم فريقا قويا في تلك المنطقة من الملعب ولا انسى ايضا تواجد سواريز في الامام واعطائهم دائما الحلول في كسر الدفاع من خلال البينيات التي تكسر الدفاع واعتقد انها ستكون الحل المباشر في هزيمة تشيلسي في دوري الابطال وزد على سواريز تواجد جوردي البا اللي راح يعطي حلولا اكثر واكثر مع كوتينهو على الجهة اليسرى افضل من لوكاس دين .... ختاما اسف على الاطالة وتقبل تحياتي لك اخوك جاسم المولد :)
MES QUE UN DESIGNER

3# خضير كنش جبر الخميس 01 فبراير 2018 (09:29)
شكراعلى موضوعك الراقي واعتقد ان البرشا سيحقق الثلاثية ان شاء الله دمام بود
لايوجد

4# bacoopera الخميس 01 فبراير 2018 (09:53)
عضو رابطة القلم - [هلالي] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مشكلة حقيقية تواجه المدرب بوجود اكثر من لاعب مميز في خانة واحدة يحتاج لقرار شجاع وعليه ان يتحمله ايجابا اوسلبا ونحن عشاق البرسا نتمني ان يوفق المدرب في توظيف اللاعبين لمصلحة الفريق دون الدخول مع صدامات مع اللاعبين اي يجب ان يكون قراره مقبول للجميع
من غيرنا زعيم الامة البرسا الهلال

5# اسيل الكتلوني الخميس 01 فبراير 2018 (10:12)
كتالوني مجنون - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
اعتقد ان فالفييردي سيعمل التركيبة المناسبة للفريق الكتلوني
اتخذت قراري لن ارضي أن أكون كالقشة تحت الامطاري لن ارضي أتخبط بالوحل تسحقني إقدام الطغ ..

6# ميسي البولغا الخميس 01 فبراير 2018 (11:53)
كاتب المقال
كاتلوني خبره - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...عزيزي الأخ يوسف دشتي تحية من القلب قبل كل شيء.فيما يخص ما ذكرته في تعليقك على مقالي فأنا أشكرك صراحة على تنويهك وكلامك الراقي وذكرك لبعض ما يقال هنا وهناك من انتقادات لا طعم لها ولا رائحة ولكننا نستطيع وضعها في خانة: خالف تعرف,أو في خانة : ببغاء أردد ما أسمع.هذا صحيح جدا,ولكن قد لا ينتبه المرء أحيانا إلى بعض الأمور التي يراها غيره أكثر منه وهذا ليس عيبا بل نحن البشر كلنا كذلك,ولهذا علينا أن نستمع القول فنتبع أحسنه.بالنسبة لنيمار,أنا أقول بأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا بل لعله من أفضل لاعبي كرة القدم على مر العصور.هذا الكلام أشدد عليه,ولكن فقط كرويا.ماذا أقصد بكروي فقط؟أقصد بأن نيمار لاعب مهاري ماهر لديه صفات لاعب يستطيع اللعب بشكل رائع في المنظومة الكتلونية,ولكن! نعم ولكن.لماذا؟سأقول لك:\nنيمار يستطيع أن يلعب مع برشلونة كلاعب مثالي فقط لعض الأحيان وبعض المباريات,أما البقية من المباريات,بل ومعظمها,فإنه سيؤدي هذا الأداء لفترة زمنية محددة فقط لا غير ثم يبدأ بتطبيق فلسفته الخاصة ومراوغاته وقتله للهجمات وخسارة الكرة واستفزازاته للخصوم ومشاكساته الكثيرة في الملعب.إن منظومة البرشلونة وخاصة تلك التي قدمها جوارديولا للعالم وهي منظومة تعتمد على ميسي كنواة لعب وعلى التيكي تاكا كوسيلة لتحقيق الهدف,هذه المنظومة تعتمد على لاعبي مهاريين يستطيعون القيام بألعاب فردية خارقة وفي نفس الوقت تعتمد على التمرير السريع للكرة بدون أي مبالغة في المهارات والفنيات إلا في حالات خاصة فقط.بالطبع يستثنى ميسي من هذه القاعدة لأنه هو النواة وهو اللاعب الخارج عن المألوف في عالم الكرة بل لاعب أسطوري خرج من كتب الخيال,وهذا ما كان يصرح به جوارديولا دائما ويقول بأن ميسي هو الوحيد الذي يستطيع مخالفته في الملعب!أما نيمار يا أخي يوسف,المشكلة معه هي التالية:ففي حين أن ميسي عندما كان يقدم الفاصل المهاري الخارق فإنه كان ينهيه بهدف أو بتمريرة ساحرة تصنع الهدف ونادرا جدا ما يخسر الكرة.أما نيمار لو كان يقوم بما يفعله ميسي ولا يخسر الكرة وينهيها في الشباك أو يمررها على طبق من ذهب كما يفعل ميسي,لكان الجميع سعداء بذلك,ولكن هل كان نيمار هكذا؟! الجواب لا!نعم في بعض اللقطات أما في معظمها فإنه كان يسبب اليأس لزملائه في الكثير من الأحيان لكثرة علكه للكرة وقتله للمنظومة الهجومية وهذا سبب هجومي عليه لا لأنه برازيلي أو لأنه مهاري,ولكن بسبب ما أراه منه في الملعب.أما رونالدو الأصلي ورونالدينهو وريفالدو فهم برازيليون وهم بالفعل من خيرة ما أنجبت الكرة ويستحقون كل إشادة كروية.تحياتي وتقبل مروري وثرثراتك الجميلة أحب أن أراها وأستمتع بها كثيرا وأنت من الذين أحب رؤية تعليقاتهم يوميا في الموقع.والسلام عليكم ورحمة من الله وبركاته
لايوجد

7# abo yousof الخميس 01 فبراير 2018 (13:33)
عضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
السلام عليكم ورحمة الله، مقال ثري وعميق جدا، بالعامية المصرية نقول نحن ولاد النهارضة، الفريق ماشي تمام ونتائجه تتكلم عنه،  ومن البديهي في برشلونة ان اي تشكيل او خطة يكون محورها ميسي، وفالفيردي اتقن هذه الصنعة بما سمحت يداه رغم ضعف التوليفة التي استلمها، لست قلقا ابدا على شكل الفريق بعودة ديمبيلي وتواجد كوتينيو، لان من استطاع الصمود بغيابهم يستطيع التالق بوجودهم، ومن هنا يجب على المشجع ان ينتبه لامر غاية في الاهمية، وهو ان الفريق ليس مطالب لا بثلاثية ولا بسداسية، ففي الوقت الراهن نبوس ايدينا وجه وقفا ونقول الحمد لله ان الفريق استفاق بعد نكسة السوبر واستعاد وعية ومن ثم عافيته، يعني الخروج امام فالينسيا لو حصل ليس نهاية الكون وامر عادي فالخصم ليس بالسهل والبطولة ندّية لابعد الحدود ليس كالليغا، والخروج امام تشيلسي ليس نهاية الكون وامر عامدي فتشيلسي من كبار اوروبا وايضا البطولة ندّية وليست سهلة، فنحن ولاد النهارضة بوجود كونينيو في بطولتين فقط لذا اللعب ب 442 يجب ان يستمر في الثلاث بطولات حتى بعد عودة ديمبيلي هذا برايي الشخصي. شكرا لك ودمت بود
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

8# fathi_aghila الخميس 01 فبراير 2018 (13:38)
ياالاهى من اين جئت بهدا التحليلوهدا المقال شكرا لك اخى وصديقى ميسي بالتوفيق للبرشا ان شاء الله
عقيله

9# المهام الخاصة الخميس 01 فبراير 2018 (15:01)
كتالوني مجنون - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
فالفيردي قادر على إيجاد تشكيلة ملائمة تضم كل هؤلاء النجوم معاً .. وهنا ليس بالضرورة أن يلعب البرسا بنفس التكتيك والتشكيلة التي كان يلعب بها من أيام كرويف .. حان وقت التجديد والتغيير
يســألوننــي لمــاذا أحبـــــــ بــرشــلونــة ..!! مــــا أغبــــــاهم ..!! كــأنهـــم يسـ ..

10# haj amine الخميس 01 فبراير 2018 (15:31)
مراقب مجموعات تجريبي - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مقال أكثر من رائع أخي الغالي و إن شاء الله تعالى فالفيردي سيجد التوليفة المناسبة لا محالة. دمت بود
الحاج أمين و برشلونة عشق إلى الأبد

11# dawood20162017 الخميس 01 فبراير 2018 (20:37)
كاتلوني خبره - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
حياك الله وحيا ميسي البولغا وكل محبيه موضوعك من الصعب ان يهمله احد او ان يمر عليه مرور الكرام وقراءته دون تروي وعنايه لانه يحمل بين طياته الكثير من المبهمات التي لازالت تؤرق البعض او تثير عنده المخاوف من فالفيردي او الفريق ككل وماعزز المخاوف هو المباراة الاخيره حين زج المدرب اللاعب كوتينهو في اليمين فاضاع الفريق اليمين واليسار لكن تداركه للامر مستقبلا هو كفيل بازاحة هذه المخاوف ثم لي نقطة اسمح لي ان اقولها وهي عليك وليس لك بخصوص عبدالمال ورهينة جشع والده نيمار الذي زحف ورحل غير ماسوفا عليه الى فريق يعلم هو شخصيا بانه لم ولن يقارن بفريق برشلونه حين وصفته في ردك لاحد الاشخاص بان نيمار هو احسن لاعب كره على مرور العصور وهذا تجني بل انه خطيئة كبرى كرويه لان عبدالمال نيمار لم ولن يصل حتى لافشل ضربة جزاء نفذها البولغا ميسي فكيف ان اطربنا وامتعنا هذا البرغوث بفنه وتكتيكه وافكاره داخل الملعب لكني اهنئك على طريقة طرحك للموضوع الرئيسي الذي يدل على رؤية وثقافة كرويه قلما نسمعها ونقراها من الببغاوات او الغربان ولك مني كل الود والاحترام
الحمد لله حق حمده وماحمده حامدون

12# hamo_barca الخميس 01 فبراير 2018 (22:07)
عضو رابطة القلم - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
احسنت احسنت احسنت من هنا لحد اخر الموسم ، اتفق معك فى كل ما قيل اعلاه ، لدينا نفس وجهة النظر تقريباً ، لا تحرمنا من جديد قلمك ..
محمد طلعت @MIDO_BARCA

13# ميسي البولغا الجمعة 02 فبراير 2018 (02:15)
كاتب المقال
كاتلوني خبره - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
السلام عليكم جميعا.السلام عليكم أخي داوود لم ولن أقول أبدا في حياتي بأن نيمار هو أحسن لاعب,لقد قلت بأنه من أحسنهم!هذا اللاعب فنيا ممتاز ولكن في الموسم الماضي كنت لا أطيق رؤيته أحيانا لكثرة علكه للكرة بين قدميه بدون جدوى وقتله لمجهود رفاقه في الملعب,كان يثيرني بطريقة رهيبة أحيانا,وأعتقد بأن المباراة الوحيدة التي شفعت له كانت الريمونتادا فقط لاغير.صحيح كان ضلعا أساسيا في الهجوم الأسطوري للبرشلونة,وهذا لا أنكره ولا أنكر حسنات نيمار كفنان في الكرة,ولكن أنا من مشجعي منظومة البرشلونة وطريقة لعب البرشلونة التي تعتمد على التمريرات المتقنة والخذ وهات كان نيمار يدمرها بشكل بطيء واستفزازي للزميل قبل الخصم.تحياتي
لايوجد

14# karem الجمعة 02 فبراير 2018 (02:20)
نيمار دفن موهبته تحت رخام المال و لكن كوتينيو و ديمبلي هم نجوم تحتاج للوقت حتى تتاقلم و الكل يعلم ان التاقلم في فريق مثل برشلونة صعب و لكن رغم كل شيء فهم يقدمون اداء جيدا الايام القادمة ستحمل كل جيد للبارسا و هو بحاجة الوقت الوقت فقط


15# ilyass sabiri 2 الجمعة 02 فبراير 2018 (04:16)
كتالوني مجنون - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مشكوور على المقال واتمنى كل التوفيق للكتلان ان شاء الله

16# aboali7070 الجمعة 02 فبراير 2018 (15:29)
مع الايام والمباريات سوف يتم الاستفاده من كوتينيو سواء على اليمين او اليسار...لدينا مدرب محنك


افضل تعليق لهذا المقال هو

17# baddou aziz السبت 03 فبراير 2018 (02:18)
عضو رابطة القلم - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صراحة يا اخي وجدت مقالك او في نظري انه التحليل البيو فردي البرصوي هنا تتجلى قوة الشخصية لدى المدرب هل بالفعل يستطيع ان يجد توليفة برصوية بدون ان يعاني من الناحية الفردية لكل لاعب ؟؟؟ وهل يستطيع ان يصنع فريقين في ان واحد بدون انزعاج اي لاعب ؟؟ من خلال قرائتك لبعض النماذج للبارصا الا ان المدرب الحالي في ورطة بتواجد نخبة من لاعبين الذين يريدون عدم تضييع فرصهم لانهم اتوا من فرق كبيرة ولايعرفون الجلوس على الدكة اذن لنرى الشخصية الحقيقية لفالفيردي اظنه من خلال متابعتي لكل صغيرة وكبييرة للبارصا اجد انه يستطيع ان يصنع الفارق في البارصا وذلك من خلال الحوارات التي يخلقها بين اللاعبين هنا لاعبين كانوا على وشك الخروج ولكن المدرب تدخل وقالوا نحن مع البارصا وسوف نثبت الذات في الفريق اذن هناك عمق فلسفس يستعمله المدرب للاقناع اما بخصوص ميسي فهو غير قابل للنقاش في سياسة المدرب لماذا ؟؟ لانه الوحيد الممكن ان يعطيك الحلول بلمسة واحدة ولايهم ان يسجل المهم هو المساعدة للفريق هناك لقطة نوقشت في برنامج على قناة اسبانيةتبين ان فالفيردي امر ميسي ان يدخل او يتواجد بين جدارين من الدفاع وفعلا لاحظتاللقطة وكيف انهم كل لاعبي فالنسيا فكروا في ميسي ونسوا الاخرين هنا يريد ان ينبه لاعبي الخصم بان شيء يطبخ في وسطهم ولكن هذا فخ فقط لجعل الخصم يفكر هكذا ,,,, انا صراحة اتابع بعض البرامج الخاصة على قنوات اسبانية تهتم بمناقشة كل صغيرة وكبيرة وهناك برنامج تشيجريتوا المهم احس انني استفيذ كثيرا وهذا ما اردت ان اوصله لك انك فعلا تجيد تناول مثل هذه المواضيع تحية خاصة لك وارجع الى لاعب البارصا المغادر نيمار من الناحيةالتقنية هو لايناقش لاعب رائع وساحر يمكن ان يتجاوزك في رمشة عين وفعلا كنا نظن انه يترك مكانه فارغ بعد النكسة في سوب ر كوب ولكن بعد ذلك ظهر دهاء المدرب الذي ارشحه قبل انريكي وكنت على يقين انه سيدرب البارصا عاجلا ام اجلا وتحقق المراد لاني لامست فيه طوال السنوات التدريبية له في اسبانيا انه ذكي للغاية في قرائة نصوص المقابلات ومن لا شيء اصبح له فريق متكاثل ومع الانتدابات الاخيرة اصبح فريق قوي لان فالفيردي يلعب ليربح ويجعل المتعة ثانيا لان النتائج هي التي تحكم عليك ... فعلا اصبح للبارصا فريقين مثاليين يمكن ان يناور ويداور كما شاء وما حدث لحدالساعة الفرق الشاسع الذي بينه وبين فرق الليغا هي علامة استفهام لفالفيردي ؟؟؟ مرة تحية خالصة لك استمتعت بتحليلك القي واستفذت منه اخوك بادو من المغرب
الالتزام الرياضي لا للتعصب لا للانانية نعم للروح الرياضية فريقنا اكثر من مجرد نادي



18# الباشا شايب السبت 03 فبراير 2018 (16:48)
موضوع جميل وواضحة الفكرة تماماًوما علينا سوى النتظار لما سيؤول اليه الحال بعد اكتمال كافة المكونات للطبخة بيد الشيف فافلفيردي الموهوب
لايوجد

19# magdie الأحد 04 فبراير 2018 (00:25)
معلق مباريات - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مشكور على المفال وبالتوفيق للبارسا في قادم المواعيد ومبروووووووووووووووك الفوز على فالنسيا بالكأس وبالتوفيق بالمبارة القادمة ضد الجار اسبانيول خارج الكامب نو
كتلوني متعصب ................... فــي عــشق بـرشــلونــة وجــدت للـهمـسات اجــمل عنــ ..

20# حاتم الامين الأحد 04 فبراير 2018 (08:29)
شكراعلى موضوعك الراقي واعتقد ان البرشا سيحقق الثلاثية ان شاء الله
لايوجد

21# ميسي البولغا الأحد 04 فبراير 2018 (08:53)
كاتب المقال
كاتلوني خبره - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.الإخوة الكرام لقد قرأت تعليقاتكم جميعا وجلها جديرة بأن تكون أفضل تعليق على المقال.لقد إخترت تعليق الأخ المغربي بادو وأرجو أن لا يزعل أحد فكلكم أعزتي وعلى راسي ولو كان الأمر يرجع لي لجعلت تعليقاتكم كلها الأفضل,ولكن كان لا بد من الإختيار.....شكرا لكم على متابعاتكم وأستودعكم المولى عزوجل الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لايوجد

22# azzam_alqadi الأثنين 05 فبراير 2018 (15:50)
من راي في خضم المنافسات يجب اراحة النجوم في بعض المباريات وصعب ان يلعبو في وقت واحد لا سيما هناك بعض الاصابات والغيابات
برشلونة متعة كرة القدم ... شاهد واستمتع السحر الكروي

23# احمد صابر حمزه الخميس 08 فبراير 2018 (09:28)
لحد الان لا اعرف كيف سيكون شكل الفريق فىوجود الثلاثى
acadmya

24# tayhour الخميس 08 فبراير 2018 (18:27)
هو صح!
كاتلوني خبره - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
بفضل الانتدابات المفيدة وتسريح بعض العاهات وتغيير خطة اللعب والتركيز على الدفاع استطاع الفريق الى الرقي وتحسين النتائج ومازال العمل مستمرا حتى يتأقلم بعض اللاعبين مع بعضهم
البارســـا أولا وأخيـــــــــرا

25# مرهف الاحساس الأربعاء 14 فبراير 2018 (11:02)
عضو رابطة مراقبي المجموعات - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
تحياتي لك اخي .وبالنسبه للمتعه التي تنقص الفريق .هذا شئ متوقع منذ بدايه الموسم بعد ترك نيمار للفريق والهزيمه امام الغريم بالسوبر . ولكن السؤالى هل تقديم المتعه اهم من الفوز بالالقاب اعتقد ولا مشجع يرغب ان يشاهد متعه كره القدم بالفريق ولكن بالنهايه بدون القاب واعتقد الموسم الماضي خير دليل علي ذلك . تحياتي
ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ..

26# حامد بدرى الأثنين 19 فبراير 2018 (17:07)
هو صح!
فالفيردي هو فيرغسون البرشا
لايوجد
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
يوسف دشتي

ثلاثي أضواء المشلح! (2)
كتبها يوسف دشتي  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 ثلاثي أضواء المشلح! (2) 
 ♠ تحليل مباراة برشلونة وخيتافى ♠ 
بقلم hamo_barca
 ..ماذا يرى فالفيردي فيه ؟؟ 
 ميسي دائما هو الحل 
بقلم hossam khaled
 ثلاثي أضواء المشلح! (1) 
 مذبحة فالفيردي و RM ممنوع ألتقليد 
 فبراير شهر العباقره والمشاهير....!!! 
 فالفيردي ومعضلة كوتينهو وديمبلي في طبخة ميسي! 
 شرود الدفاع يافالفيردي 
بقلم bacoopera
 إبليس شط يور ماوس! 
 لا اعترف بكي يا 1 2 3 
بقلم hossam khaled
 التعليق فن يطرب احيانا 
بقلم bacoopera
 أين هي المواهب العربية في كرة القدم 
بقلم raad1971
 كرة القدم الجميلة ...رونالدينهو!!! 
 الفقاعة والفرقاعة والطرقاعة! 
 نحو حملة لنشر فساد نادي فرانكو  
بقلم raad1971
 °°° إياك أعني و أسمعي يا جاره °°° 
بقلم toffi
 خواطر عن ... Justice League 
بقلم Abo yousof
 قل للزمآن أرجع يازمآن(بوكتينيو) 
 قطة شترودنغر!! 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy