النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

يوسف دشتي نيمار بين البردعه والحمار!
مقال بقلم يوسف دشتي
[ تعديل | مسح ] تصنيف المقال : عام
بتاريخ السبت 06 يناير 2018 (22:05) | التعليقات 19 | القراءات 3049
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
كيف تصبح ببغاء؟ بالتلصص والترصص والتملص والتفلص والتخلص من الضمير!

https://www.hespress.com/files/newv/zarhoun12.jpg

حمير مفتّحة حمير واعية أما الحمير اللي في ال.....؟ حميييير!!

مثل مصري يقول سكتنالو دخل بحمارو والتحذير هنا لكبير الببغاوات ومن كان في معيته من الببغاوات الأربعة مجتمعين وصلت؟ طب الحمد لله! وفي السياق نفسه هناك مثل آخر أيضا للشقيق المصري يقول ماقدروش عالحمار اتشطروا عالبردعه أو طاحوا في البردعه عموما كل الحالات سواء الشطارة منها أو الطيحة تدلنا على الحمار أو البردعة! بأمانة لا أدري لماذا وكيف وأنا أتناقش مع صديق في جزئيات مقال المبدعة السعودية نادين البدير أطال الله في عمرها وقَصَفَ المولى عُمْرَ كارهيها من الحمير أينما تواجد هذا الكريه منهم! أقول لا أدري ما الذي ذكّرني بالحمار ونيمار والببغوات الأربعة الذين يهاجمونه ليل نهار ربما الرقم 4 ولكن ماعلاقة هذا الرقم بالغدار نيمار؟ أيضا لا أستطيع أن أفتي لأني لا أدري ربما حمورية الذين قرأوا مقالة نادين أنا وأزواجي الأربعة ولم يفهموا المغزى الحقيقي للمقال الذي عمل ضجة في حينه وبما أن الحديث عن الحمورية بمنتهى الأمانة أنا أيضا من محبي هذا الحيوان المظلوم وأقصد الحمار الحيوان وليس الحمار الآدمي! وقد أُنشئت جمعية كردية لحماية هذا الحيوان المظلوم في مدينة السليمانية سنة 2012 لصاحبها عمر كلول على غرار جمعية الحمير المصرية التي تأسست سنة 1930 على يد الفنان المسرحي المرحوم زكي طليمات واضع اللبنة الأولى للحركة المسرحية في الكويت

http://i.telegraph.co.uk/multimedia/archive/02191/donkey_2191615b.jpg

النصب التذكاري للجمعية الكردية في مدينة السليمانية

أما المفارقة الغريبة بالنسبة للبعض أن من بين أعضاء جمعية الحمير المصرية كان العديد من الفنانين والأدباء من بينهم طه حسن عباس العقاد توفيق الحكيم سيد بدير نادية لطفي وآخرين وللأعضاء في الجمعية درجات في الرتب تبدأ من الجحش - الحمار الصغير - الحمار الكبير  - ثم صاحب الحدوة وصاحب البردعة! وللجمعية ثلاثة أعياد: عيد الضرب ويضربون أنفسهم في يوم من أيام السنة لكي يشعروا بألم الحمار ولا أدري إن كان هذا الضرب لطم أو زنجيل أو قامه!! أو بالعصا أو بالسوط أو بالرفس المهم ضرب وخلاص ولكن من يضرب من؟ أيضا لا أدري يعني مين الحمار اللي بيضرب الحمار التاني الله أعلم والله مش عارف لكنه ضرب واضح وليس من تحت الحزام كما هو حاصل في الموقع ومن مدة ليست بالقصيرة والمصيبة أنني أقرأ المتردية والنطيحة وأيضا شايف وساكت والطرقاعه اصطلاح باللهجة العراقيىة ويعني الطامة الكبرى يقولون عني ديكتاتور ولكن هذه المرة أقول لهم احذروا الديكتاتور الحمار إذا غضب!! وللحمير عيد آخر يسمى بعيد النهيق وهو أيضا يوم يجتمعون فيه وينهقون ولكن ليس كنهيق البعض في الموقع ثم أخيرا يقال بأن لديهم عيد البردعة! وبأمانة أيضا لا أدري ماذا يفعلون به لأني لم أتأكد من صحة المعلومة بعد وبالعودة للنهيق الذي زاد عن حده هنا والضرب من تحت الحزام لتصفية حسابات عصابات قديمة وجديدة كتسمية أحدهم لي بشبيحة الإدارة البارتومية وذلك لدفاعي عن الإدارة ولتواطئي مع الخائن نيمار هذا المعلن أما ما خفي نعرفه جيدا هنا في رابطة القلم وكيف تحول هذا النفاق إلى داء وعداء حقيقي! مصيبة الحمير من البشر يتهمون الحمار بالغباء وهو أبعد مايكون عنه ناهيكم عن ابداع الأديب توفيق الحكيم في هذا الجانب! فقد كتب العديد من المسرحيات والروايات والمصادفة البحتة كتب رواية عن الحمار ومقالات حماري قال لي ومسرحية مصير صرصار وبما أن الحديث عن الحكيم توفيق لا يجب أن ننسى مسرحية أهل الكهف وأعتقد جازما لو أمد الله في عمره ورأى ما نرى من ببغاوات برشلونة العرب في الموقع لترك الحمير والصراصير وتخصص بالكتابة عن هؤلاء الببغاوات!

http://www.thesundaily.my/sites/default/files/thesun/Catalogue/TOPSHOTS-TOP_c2188851_1739_351.jpg

شكرا لصاحب الريمونتادا التاريخية الغدار نيمار

أتذكر جيدا عندما رحل ألكانتارا إلى بايرن ميونخ يلهث خلف قرديولا الحقير لم يقولوا خيانة بل غباء إدارة! وعندما رحل القرديولا قبله قالوا نحن في زمن الاحتراف وآخرين قالوا أن روسيل دفعه للمغادرة دون أن يذكروا أن هذا الروسوليني قدم له عقدا لمدة 6 سنوات وتم رفضه والكل كان يعلم بأنه غادر لنصرة الصديق على حساب الفريق وبالرغم من تفنيد صامويل إيتو وفضحه لهذا القرديولا في اللقاء المفتوح والمفضوح في قناة فرنسية وموجود اللقاء عاليوتيوب ومترجم لمن أراد أن يعلم الحقيقة وليس كما تزينه له نفسه المريضة! الغدار نيمار إن رحل ليس كتالونيا ولم يكن ابنا من أبناء النادي ولكن ماذا عن فابريغاس - بيدرو - بويان - فالديز - كوينكا وآخرين فالقائمة القاتمة تطول والبعض منهم كتالوني وآخرين يُعتبرون من أبناء النادي ولكن ابن الكلب فقط نيمار!! يا سبحان الله قرديولا الكتلوني الذي رفض التجديد والتمديد لعقد مدته 6 سنوات حلال زلال عليه أن يرحل بحجة الأجواء المكهربة في النادي آنذاك وحرام على البرازيلي أن يفعل؟ ولا أدري لماذا يتجاهل هذا الببغاء التافه وغيره تجديد ميسي لعقده هو ورموز النادي من اللاعبين ولم يرحلوا بسب الأجواء المكهربة! فطبيعي أن الجو المكهرب لا يستطيع أن يعيش فيه الإنسان السوي فكيف بأساطير البارسا؟ وكيف بسيد لاعبيها البرغوث ميسي؟ هلا تساءلت أيها التافه لماذا بقي ميسي إلى الآن في هذا الجو المشحون وتحت إمرة إدارة فاشلة وغبية؟ ولماذا لم يرحل أو يساعد على رحيل الإدارة عن برشلونة؟ وهو أمر طبيعي ويستطيع أن يفعل إذا أراد!! والطبيعي أيضا أن من لا يفارق بيئته التي نشأ فيها ولو بخياله وذلك أضعف الإيمان ولا يقرأ غير الكتب التي تدعم معتقداته وموروثاته العقائدية لا تتوقع منه أن يكون محايدا أو نزيها في حكمه على الأمور في شتى مجالاتها أما غلطة روسيل وجريمة هذه الإدارة وذنبهم الذي لا يغتفر في نظري أنهم لم يبنوا للخوّان لابورتا أو لثلاثي أضواء المسلخ! أو المشلح! مزارا أو ضريحا لهم فربما رأينا مشجعين عرب وربما بعض العجم أيضا يخرجون ليس فقط مشّايه أيضا اصطلاح عراقي للذين يمشون سيرا على أقدامهم بل زحفا على ظهورهم تبرّكا لتقديم الولاء وتجديد البيعة لهم ولكان دخل النادي سنويا يفوق المئات الملايين من الدولارات! أما المضحك المبكي في الموضوع تشويه صورة الجمعية وانتسابها للماسونية الصهيونية فقط لأنها بدايةً تأسست في فرنسا ثم انتقلت لدول أخرى من بينها الولايات المتحدة الإنريكية! آسف فهذا عنوان مقال لي وعفوا لهذه الغلطة المطبعية الشنيعة الولايات المتحدة الأمريكية فالإنريكية نسبة للميكانيكي انريكي! ويقال في هذا الصدد أيضا والقول لمرسي خفاجي يكفي الحمار فخراً أن يكون شعاراً للحزب الوطني الديمقراطي الأمريكي!

مع خالص نهيقي للحمار العزيز كل عام وأنتم بخير

وتقبلوا خالص وصادق ثرثراتي!

 

ملاحظة للجميع:

أرجو الابتعاد عن بالتوفيق لبرشلونة صاحب البطولات إما أن تكون لديك مداخلة وإلا فلا فهذا المقال وغيره من مقالات الكتّاب ليس لتجميع النقاط

 

المرة دي مافيش وعندك واحد ......؟ وصلللحووو!

كتبها يوسف دشتي
(رئيس رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 8 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (سعيد البدري) (محمود السعدي) (ابو هاشم78) (bacoopera) (ميسي رمز الوفاء) (عمار الياسري) (ربوع الشام) (toffi)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
موقع برشلونة

في كل واحد فينا نيمار صغير
كتبها zara2017  
(عضو رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 في كل واحد فينا نيمار صغير 
بقلم zara2017
 شكرا لمن منحونا الفرصة 
بقلم bacoopera
 الرايخ الثالث! 
 من أنتم؟ 
 العالمُ والجاهل وجلسة حوار 
بقلم zara2017
 الـ 4231 يا فالفيردي 
بقلم abo yousof
 نقاط وحروف  
بقلم bacoopera
 سواريز +2؟؟ 
 ثيران وسنافير! 
 نقطة وفاق 
بقلم abo yousof
 إنه لمن دواعش شروري! 
 أبي عدس وأبي دال! 
 طنش تعش تنتعش! 
 بل ... فعلوا !!! 
بقلم Abo yousof
 التجارب تمنحك خبرة ولكن !!!!!!! 
بقلم bacoopera
 مكروهة ويابَت بِتْ! 
  ..أمنياتك وتوقعاتك في قالب ..والواقع ؟؟ 
 الصحافة رضي الله عنهم! (2) 
 أوراق مونديالية! (2) 
 أوراق مونديالية! (1) 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy