النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

يوسف دشتي سعبولاّ القُلُّه رجع تاني!
مقال بقلم يوسف دشتي
[ تعديل | مسح ] تصنيف المقال : مناقشة
بتاريخ الأحد 01 أكتوبر 2017 (00:53) | التعليقات 24 | القراءات 1672
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
المفروض زعبولاّ أو شعبولاّ على أقل تقدير أما سعبولاّ أكيد المعنى في قلب الكاتب والمُهدى إليه!

https://arabicmemes.com/assets/img/memes/shahid_ma_shafish/img_46.jpg

إي والله ده ربنا له حاجات وأوي كمان يا عادل

سؤال ديكي أو سعال بريء أتمنى أن أجد لديكم إجابة متروية وعاقلة ووالله ليس دفاعا ولكني أتسائل منذ استلام ساندرو روسيل (النصاب) مرورا بالطروطور الأندونيسي إدارة تحقق كل هذه الانجازات وتخفق في موسم واحد فقط لأنها خرجت بكأس الملك ولا تحقق كل موسم السداسية الملعونة؟ ولم تتعاقد مع كوتينيو أصبحت فاشلة ورديئة ولا تفهم بأبجديات التعامل! بالمفتشي وكما يقول الشقيق المصري بطلو ده واسمعو ده عموما اللهم اجعل كلامي خفيف عليهم يارب! أي نقد يا سادة يا كرام لا يرتكز على (المساواة - العدل - الرحمة) ليس نقدا هذا يُسمى كلام فارغ أو كلام كله كلام فارغ ولا يخفى على أحد الانفعال سببه العاطفة الجياشة فكثيرا ما أقرأ مواضيع يتم فيه الحنين لِ أو الدفاع عن ثلاثي أضواء المسلخ! كبير الكهنة كرويف - الخوّان خوان لابورتا - أبوصلعة السكرة غوارديولا فقط كي يتم فيه سلخ روسيل وبطانته أو إرثه وأعني الإدارة الحالية واتهامهم بالتدمير والطامة الكبرى يكتبها البعض وببجاحة وعقل أجوف التدمير المُمَنْهَجْ ياسلام قال ممنهج قال طب وحياة أمك إنت عارف يعني إيه ممنهج؟ بس لو ماكنتش تحلف! ماشي ياسيدي وهم بالكاد يفكون الخط فكيف سيعرفون معنى كلمة ممنهج؟ وأيضا لا يعرفون متى ولماذا تستخدم ولأننا ببغاوات طبيعي أن نردد ولا نعي أو نحلل طالما كان الحديث عاطفيا فالتدمير يا سادة ياكرام وبكل أنواعه (ذاتيا - منهجيا - المتبادل - الخلاق - الجيلي) لا تنطبق على هذه الإدارة ولا على سابقتها وأعني ساندرو روسيل ولا على جميع الإدارات التي سبقتهم! فما بالنا بالتدمير الممنهج والذي له مدرسة خاصة بالتنفيذ ولاّ هوّ أي كلام في رغيف وخلاص؟ يا عزيزي منّك لُه لابد أن نقرأ ونحلل قبل أن نتفوه بأي كلام يا عبدالسلام فلا يدمر نفسه إلا الإنسان الغير سوي! وهذه مُسلّمات فمن يستطيع أن يصل لسدة الحكم أو لمنصب رفيع بالطبع ليس إنسانا مخبولا أو مُصاب بلوثة عقلية وهل بعد كل هذه النجاحات التي حققتها إدارة الطرطور ومن قبله النصاب روسيل ينطبق عليهما ذلك ليُتهما ويقذفا أو ينعتا بهكذا أوصاف؟

http://best-images.co/wp-content/uploads/2017/09/751-7.jpg

ياريت بس كان على البيه يا عادل ماكانش حد غُلُب!

الفاشل يا سادة يا كرام وبرضو منّك لُه لا يحقق كل هذه النجاحات! شمعون بيريز مدريد آخر عشر سنوات منذ 2002 تحديدا صرف أكثر من مليار و400 مليون دولار ولم يحقق شيئا وكان مدعاة للسخرية أما الآن ولأجل ما حققه في هذه السنتين صار عبقريا لزمانه؟ إذن لابد من القول ولا عزاء للتفّه! عندما نخاف الفشل بسبب قلقنا من تغيّر نظرة الناس لنا أو بسبب قلقنا من اعتقادهم بأننا غير أكفاء للنجاح حينها قد نخشى الفشل كونه يُعد مؤشرا لكن على أننا لن تتمكن من تحقيق النجاحات في الحياة التي نحلم بها هل نتعمد إخبار جميع من حولنا ومنذ البداية بأننا نتوقع الفشل بالعمل الذي نقوم به وذلك لجعلهم يقللون توقعاتهم بشأن نجاحاتنا؟ ولو أجبنا على هذا التساؤل بالإيجاب فاعلموا بأننا نعاني بما يُعرف برهاب الفشل! ومن الضروري أن نعلم بأن الفشل يعتبر من أجزاء الحياة وليس نهايتها بل على العكس فإن الفشل يعتبر من الضروريات التي يمكن أن تُعلّم المرء الكثير لتجعله أكثر نجاحا في المستقبل! والله ووالله وتالله مشكلتنا تكمن في أشباه المثقفين فقد أدمنوا التنظير والفذلكة فهل كل من حفظ جملتين في كتابين نقول عنه قارئ أو مثقف؟ لو كانت الإجابة نعم يبقى غطيني وصوّتي يمّه فالتدمير الذاتي بعيد كل البعد عن كل من يصل لسدة الحكم في أي منصبٍ كان فالنجاح والفشل لا علاقة لهما بالتدمير الممنهج الذي يتناقله الببغاوات هنا وهناك دون دراية ووعي ولا أريد الإطالة أكثر علما لو كتبت فيه انسكلوبيديا تحليل لتحمّل كونه شيق ورشيق وجذاب للعقول الراقية!

https://pbs.twimg.com/media/B_5kGNCXIAAfztM.jpg

أمال أنا أقول إيه اللي بقي لي أكتر من عشر سنين يا عادل

كل ما علينا فعله وعمله تقبلنا الواقع فالعيش في الماضي جريمة نعاقب فيه أنفسنا لقد عشنا في جلباب كان العرب في الأندلس وقد كان وَهْماً كاذبا فماذا كانت النتيجة؟ عاشت الأندلس وهي حية ترزق! وتوفينا نحن ونحن لازلنا على قيد الحياة! والعيش في زمن 2009 يُعد جريمة نكراء أيضا فما صاحب هذا الزمن من متعة وجمال في السحر الكروي ماضي لن يعود! أبوصلعة السكرة! وما قدمه من استراتيجية وفكر هو أيضا ماضي وكان بفضل يوهان كرويف وأثبت فشله الذريع عندما ترك برشلونة وذهب للبايرن وهو في الأصل نادي بطولات وبعد ثلاث سنوات خد على قفاه وبالمركب اللي تودي ومن الباب الصغير وأيضا فشل مع مانشستر ستي في أول موسم وهذا الموسم لن يفلح أيضا وآدي دقني لو فلح! يا عمامي لو كل من جا ونجر ما ظل بالوادي شجر! وما قُدِّمَ ويُقدّم الآن في برشلونة بعد تلك الحقبة استراتيجية جديدة ومختلفة وبأداء نوعية لاعبين تختلف عن تلك الحقبة ابتداء من المرحوم فيلانوفا إلى النملة فالفيردي وكما قالوا لكل زمان دولة ورجال وأيضا يا سادة يا كرام إدارة الخوّان لابورتا كانت محظوظة بتواجد هذا الكم من اللاعبين الجواهر في تلك الحقبة من الزمن والمتفلسف كان يديره من الخلف كبير الكهنة يوهان كرويف وكما ذكرت أعلاه قد فشل الجبان الهارب بعد خروجه من ولم يحقق ما حققه في برشلونة والشواهد في البايرن 3 سنين وهم بالأساس انتدبوه للأبطال وعند الإنجليز في أول موسم له خرج من المولد بلا حمص وحتى في هذا الموسم الثاني لن يحقق شيئا لأنهم انتدبوه ليفوز بالأبطال وهو بعيد المنال عن خشمه خارج برشلونة فلا نعطيه أكبر من حجمه والأيام بيننا وصلت؟ طب الحمد لله بعد إزن عدالة المحكمة .... سعبولاّ القُلّه رجع تاني!

 

وعندك واحد ...........؟

ودي حتكتبها إزاي ياحسين؟ إكتبها بالحبر السري!



تقبلوا خالص وصادق ثرثراتي!
 

كتبها يوسف دشتي
(رئيس رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 5 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (baddou aziz) (shibli sy) (سعيد البدري) (محمود السعدي) (ربوع الشام)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
صندوق التعليق


التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

اذا كان هذا المقال منسوخ من اي مكان او انت كاتبه الحقيقي راسل الادارة لتصحيح ذلك
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

1# aboali7070 الأحد 01 أكتوبر 2017 (03:09)
مقال مميز من محب للبرشا ولكن لا اوافقك الراي بان هذه الاداره مميزه\n
لايوجد

2# bacoopera الأحد 01 أكتوبر 2017 (07:51)
كاتلوني خبره - [هلالي] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مقال يشدك من اوله ويرتحل بك الي داخل التفاصيل بمشرط دون هوادة تقبل احترامي
من غيرنا زعيم الامة البرسا الهلال

افضل تعليق لهذا المقال هو

3# سعيد البدري الأحد 01 أكتوبر 2017 (09:42)
عضو رابطة القلم - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
السلام عليكم اخي يوسف شكرا لك على هذا المقال الشديد الوضوح والذي يكشف بين طياته عمق الاختلاف لا الخلاف والفرق بين المفردتين واضح نعم واضح اختلاف الرؤى والمناهج بين الادارات فضلا عن الامكانات المتاحة من موارد مالية وبشرية فلا يوجد نسخة كاربونية من فريق 2009 الذي كان يمتلك مقومات كبيرة اعطته علو الكعب ثم ان الاخرين ليسوا متفرجين ليتركوا البارسا يفعل كل شيء بينما يكتفون بالدوران في فلكه فهناك عمل وعمل كبير لكل اندية القارة العجوز لنيل الالقاب وربما كسر احتكار اندية اسبانيا للالقاب الاغلى في المسابقة الاكبر ... لا ارغب بالاعتراض لاننا مؤمنين بالاختلاف ايمانا تفرضه ضرورات انسانية بحتة قد تكتب بسخرية وتهكم بينما اكتب بجدية لنعبر عن ذات الفكرة فلا تطابق رغم كون الهدف واحدا .. علينا ترك المقارنات جانبا لانها ليست ذات جدوى فالابورتا رحل دون رجعة وفريق 2009 لن يتكرر وان برز فريق اخر بمجموعة مختلفة يحقق مجد البارشا قد يمتلك نهجا مختلفا ينسجم مع مرحلة ما فلهذا البروز رجالات اخرين يؤمنون قطعا بأن العمل الحقيقي وتوفر الظروف الموضوعية هي من تكتب النجاح .... لنغادر مرحلة التخوين ونستمتع بما نرى ونعيش الواقع واذا كان هناك ثمة امنيات فاعتقد انها امنياتنا جميعا بالنجاح للفريق الحالي فلن يفيدني او يفيد الاخرين الاستمرار بالوقوف على الاطلال والحنين لمرحلة سابقة ومحاولة تحميل الادارات اللاحقة واللاعبين الحاليين مسؤولية ما يجري فالامر ليس مرتبط قطعا بهم هم فقط ويجب مراعاة ان الحالي هو نتاج عدة ظروف اجتمعت لتجعل من الغريم بطلا ونادينا العتيد منافس يجلد هذا البطل المتوج دون تحقيق الالقاب ................ شكرا اخي الكريم والتمنيات ان تعود اجيال كتالونيا لترسم مجدها بعيدا عن صراعات الزعاماتية واواهام ان الادارات بمفردها هي من تفعل كل شيء وساسجل ملاحظة صغيرة قبل ان اختم تعليقي مفادها ان الجيل الذهبي الذي حقق السداسية لم يكن بمفرده فقد كان خلفه مدرب وادارة وفريق متشعب من اداريين وجماهير اسهموا بهذه الانجازات بمعنى اوضح ما اريد قوله ان المنظومة وقتها كانت مكتملة والتقليل من شأن المنظومة والظروف المحيطة بها هو سبب التراجع ومع قليل من التوفيق ومع اكتمالها وبظروف مثالية فاعتقد ان هذه المنظومة ستوفق للعمل بكفاءة وفاعلية ..............تقبل صادق امنياتي وموفور احترامي
يامن يكفي كل شيء ولا يكفي منه شي ..اكفني ما اهمني



4# shibli sy الأحد 01 أكتوبر 2017 (10:33)
كاتلوني خبره - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
تحية معطرة للاستاذ يوسف وشكرا لك على مقالك الذي كالعادة بليغ ويحمل في طياته الكثير ..شخصيا اؤمن بان الظروف هي التي تصنع النجاح باغلب الاحيان لندع مسألة الخلاف والاختلاف جانبا ولندع تلك الاساطير الممتعة جدا عن النجاح والتميز عن مايكتب في كتب التنمية البشرية وكتب التنمية الادارية عن قصص العنتريات والبطولات المزيفة في حالات نادرة ينتصر الانسان على بيئته ظروفه معاناته لكنها تبقى حالات نادرة جدا.. بيب غوارديولا ولابورتا اكثر اشخاص في الكرة الارضية خدمتهم الظروف في كرة القدم في القرن العشرين كون لابورتا تقلد مناصب الرئاسة في برشلونة وبيبكونه لاعب سابق في صفوف البرسا وجد نفسه يتقلد منصب تدريب البرسا وبالطبع وجدوا امامهم لاعب القرن بالاضافة الى تشافي وانييستا ثلاثي قد لايتكرر مرة اخرى وقد يتكرر بعد مئة عام اسماء تشرح لك معنى كلمة الظروف .. هذه الاسطر الاخيرة تبدو جميلة للغاية لاولئك الذين يكفرون بيب ولابورتا ومزعجة جدا لمن يؤمن باسطوريتهم .. اولئك الذين يقفون مع لابورتا وغوارديولا ويعتقدون بعبقريتهم هم في الغالب على حق لكن الدوافع التي تحرك موقفهم هنا عاطفية للغاية ماذا لو كان لابورتا رئيس لريال مدريد وبيب غوارديولا مدرباايضا لريال مدريد لكانو الان يقولون عنهم ماتقوله جماهير ريال مدريد عنهم لذلك الموقف استاذي الكريم ليس اخلاقيا بل العاطفة تجعل المرء مهدد دائما بالتناقض لان عقل المرء ليس مفضلا في اختيار قناعاته بيب مدرب رائع وعبقري ومجدد سرق الكثير من مدربين لم يجدوا الظروف المناسبة ليقنعوا العالم بها جلب معه اشياء كثيرة في كتب التاريخ سيتم الوقوف عليها كثيرا عن المرحلة ماقبل بيب غوارديولا والمرحلة مابعده يجب ان نقبل ان العبقرية والظروف قد تجتمع معا بيب ولابورتا رجلان محظوظان للغاية ماقبل بداية هذا القرن العالم كان مندهشا من بيرلسكوني وساكي وما قدماه من انجازات للبيغ ميلان وللكرة العالمية لكن صدقني لو لم يملك بيرلسكوني وساكي لاعبين مثل فان باستن وغوليت وريكارد ومالديني سيكونان في الغالب مجرد رئيس ومدرب مرا على تاريخ النادي لااكثر بل حتى سيتم شتمهم ولعنهم من قبل جماهير الميلان . .حديثي هذا لايعني ان بارتوميو لم يقم بارتكاب اخطاء ولكن كما ذكرت في بداية تعليقي الظروف التي اتت على زمن لابورتا لو انها اتت على زمن بارتوميو لكان المشجع ينظر نظرة اخرى للامور \n دمت بسعادة
القدس قلبي دمشق عقلي برشلونة روحي

5# شافي ميسي نيستا الأحد 01 أكتوبر 2017 (11:26)
احسنت اخي ابايعقوب والله هذا الكلام منذ عشر سنين نقوله ولكن مااحد راضي يفهم او يتفهم او يحاول ان يفهم باعادة النظر وقراءة التاريخ وماجرى امور كثيرة لو تريدنا ان نضيف عليها ويكفي انه في زمن لابورتا التعاقدات اتت من روسيل الثعلب كرونالديني وديكو وايتو وماسكي ويايا وهنري والبقيه من اللاماسيا وليس له الفضل لأنه متواجدون في زمن ريكارد ورئيسه ... كرويف من انجح هذه المنظومه باسلوبه واتى بمن ينفذها بيب والصدفه الجميله تواجد مواهب وجواهر نادره في عالم الكورة لذلك كسبو لبطولات لثلاث سنوات والرابعه انتهو بكاس الملك فوجب التجديد اقتصاديا ورياضيا ... وهذا مافعله بارتيمو والبطولات حاضره ... المشكله اخي هل سمعنا روسيل او بارتيمو في زمن لا بزرتا اي تنقص او كلام اعلامي يحطم ادارته طبعا لا .. لكن خروج لابورتا وكرويف ومن بعده هروب بيب سمعنا كثرا بكلامهم ويريدون احباط الأدارة واللاعبين ولكن الأدارة واللاعبين متمسكين ببعض واثبتو الى يومك هذا انهم الأفضل وانهم يخافون على الكيان الكتلوني فالشعب الكتلوني مناصرنهم فلقد تحسنو اقتصاديا ورياضيا وسياسيا وعفيه عليك :)
ضحكني ثلاث وأبكاني ثلاث: أضحكني مؤمل الدنيا والموت يطلبه، وغافل ليس بمغفول عنه، وضاحك مليء ..

6# ilyass sabiri 2 الأحد 01 أكتوبر 2017 (14:20)
كتالوني مجنون - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مشكوووووووور على المقال واتمنى كل التوفيق لكتلان ان شاء الله

7# المهام الخاصة الأحد 01 أكتوبر 2017 (14:24)
كتالوني مجنون - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
يبدو أنه مقال دسم بصراحة . قرأت أول أربع أسطر وتوقفت . لأني سأترك المقال للمساء بعد عودتي من العمل إن شاء الله . كي يتسنى لي قراءته بهدوء وتركيز . مقالاتك يا أخي الكبير تحتاج القراءة بتركيز وليس قراءة سريعة .. يعطيك ألف عافية على المجهود الكبير :)
يســألوننــي لمــاذا أحبـــــــ بــرشــلونــة ..!! مــــا أغبــــــاهم ..!! كــأنهـــم يسـ ..

8# noor el ali الأحد 01 أكتوبر 2017 (16:15)
وااااسقاه تتكلم عن الفيلسوف والعبقري جوارديولا وعن الرئيس الذهبي لابورتا ؟؟؟؟ اذا جوارديولا فاشل بعد ان حقق في 7 مواسم مع البرشا4 و مع الباير3 مواسم 21 لقب \nطبعآ حضرتك حكمت على ادارة السيتي انها تعاقدت مع جوارديولا للفوز بدوري الأبطال ؟؟؟ يكون في علمك الحصول على لقب الدوري الأنكليزي أصعب مائة مرة من الحصول على الأبطال ...وعلى فكرة بلأمس جوارديولا لقن كونتي تشيلسي درسآ لن ينساه وأعاد الفيلسوف الزمن الجميل لكرة القدم الهجومية الجميلة.سسسسسسلام

9# fathi_aghila الأحد 01 أكتوبر 2017 (22:46)
شكرا لك اخى يوسف مقال مميز ولكل رايه الخاص به رغم اعتقادى ان هده الاداره غير مميزه وخصوصا انها اعدمت مدرسة اللاماسيا التى كانت فخر للنادى وعينا لاتنضب شكرا لك خى يوسف سلمت اناملك
عقيله

10# بلاوجرانا 2011 الأثنين 02 أكتوبر 2017 (01:55)
كاتلوني خبره - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
دائماً ما تتخذ موقف المدافع عن أي شخص في إدارة النادي أو في الإدارة الفنية وتهاجم من هو خارج النادي .. ليست لديك قناعات لو نرجع لمقلاتك السابقة ودون أن أقرأها سأجدك مجدت بيب ولابورتا وكرويف ، ولكن دائماً المدافع أو من يرتدي ثوب المدافع عن شرف برشلونة له الحصة الكبرى من التمجيد والأضواء وأنا على يقين أنك لا تؤمن بما كتيبته هنا ولكنها لفرد العضلات لا أكثر .. \nسيدي ثلاثي المسلخ كما تصفهم .. وطبعاً الشتائم جزء أصيل بمواضيعك ولن نلومك عليها طالما تجد من يطبل لك عليها .. هذا الثلاثي هم من بنوا مجد هذا الفريق واحسب البطولات التي حصلوا عليها لتكون عادلاً في حكمك .. أما عن روسيل فيكفي أن نعرف أين يقبع الآن لنعرف مدى نزاهة من تدافع عنه ..\n
برشلونه تاريخ ... برشلونه حاضر ... برشلونه مستقبل

11# احمد صابر حمزه الأثنين 02 أكتوبر 2017 (11:11)
اتمنى رحيل هذه الاداره فقط وستعدل الوضع كثييييييييييييييييييييرا
acadmya

12# كرطوط الأثنين 02 أكتوبر 2017 (17:55)
كاتلوني مبتدئ - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
هل تعتقد أن هذا المقال قد جاء بالقول الفصل ..ثلاثي أضواء المسلخ على الأقل لم يجعلوا سمعة النادي في التراب كما فعل طرطورك الذي تطبل له وبطريقة مخجلة ..تقول شمعون بيريز صرف أموال طائلة ..على الأقل بيريز كان يجلب لاعبين في المستوى ومدربين درجة أولى ..مشكلة بيريز أنه واجه سيطرة برشلونية عالية بل واجه أقوى فريق في تاريخ برشلونة ..طرطورك قال بعد رحيل نيمار ميسي هو قائدنا ..هذا ما قدر عليه ..بقاء ميسي في الفريق هو الفتح المبين ..غوارديولا له الحق أن يترك الفريق لأنه فقد سيطرته على الأمور ..وربما يكون السبب روسيلك الشريف لكني لا أؤكد هذا الكلام ..لكن كرهك لغوارديولا وحبك لروسيل يجعلك ترمي الفيلسوف بالأباطيل وما زلت تتمنى خسارته في كل مباراة بسبب أوهام تعشش في نفسك ..تقول أن لدينا رهاب الفشل ..غالبية المحللين يؤكدون على أن برشلونة فقد الكثير من قوته على الأقل هجوميا وكل الأهداف تقريبا جاءت بقدم ميسي بمعنى أنه لو حوصر فستعرف قيمة الفشل الحقيقية ..ثم قل لي هل هذا الرهاب جاء من فراغ طرطورك هو المسؤول عنه ..طرطورك عقد نفسية الجماهير ( التي تفهم كرة القدم ) جعلها تخشى الفرق الصغيرة قبل الكبيرة ..طرطورك مسح برشلونة مسح ..الكلاسيكو محسوم قبل أن يلعب ..غوارديولا خصوصا ودون ذكر من يسببون لك حساسية.. في عهدهم كان المدريديون يتمنون التعادل مع العملاق برشلونة ..كلفت نفسك ورددت بمقال كله فذلكات وصور لعادل إمام ..حقيقة لا تعليق ..النقد الذي تتكلم عنه ليس هذا مكانه هذه رياضة .المحللون في كل القنوات الأجنبية يحللون على ما يتراءى لهم أما ما تروج له فهو خارج السياق فلا تتعالم ..وبالنسبة للفكر فهناك فكر تجميعي وهو الذي تمتلكه هو حفظ للمعلومات وتوظيفها للتعبير عن فكرة أو أكثر ..أي أنك تعيش على العتيق البالي ..المثقف هو من يملك الفكر التجميعي والتحليلي معا ..بمعنى أنه يوظف معلوماته وقدرته التحليلية على كشف أمر ما أو فهم طبيعته ..أنا لا أدعي الثقافة ..لكنها لا تعوزني .. مع تحيات سعبولا .
لو أمطرت السماء حرية لوجدت العبيد يحملون مظلات .

13# dawood20162017 الأثنين 02 أكتوبر 2017 (20:31)
كاتلوني خبره - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
ياصاحب الثرثرات السلام عليكم كم كنت اتمنى ان يكون موضوعك هذا يتم نشره بعد انقضاء الموسم لان بانتهاء الموسم يتم حساب الحصاد والبيدر وكم اكل العصفور من البيدر واتمنى ان تعيد نشره بحذافيره بعد انتهاء الليغا ودوريات العالم لان موضوعك يجعل قارئه يرجم بالغيب وهنا تاتي الاختلافات وعدم التوافقات تحياتي لابو يعقوب صاحب الثرثرات الصادقه عنده
الحمد لله حق حمده وماحمده حامدون

14# magdie الأثنين 02 أكتوبر 2017 (23:05)
معلق مباريات - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مشكور على المقال والف مبرووووووووووووك السابع في الليجا والتاسع على التوالي
كتلوني متعصب ................... فــي عــشق بـرشــلونــة وجــدت للـهمـسات اجــمل عنــ ..

15# يوسف دشتي الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 (15:07)
كاتب المقال
محرر اخبار ورئيس رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
إي والله ده ربنا له حاجات وأوي كمان يا عادل بات جليا أن العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفهمون إلا من رحم ربي طبعا وهي بالمناسبة لوزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشى دايان والعبد لله أضفت على الجملة وإذا فهموا يكابرون! في حياتي لم أقل إن أبوصلعة السكرة كان فاشلا أو أثبت فشله إلا بعد أن غادر البارسا الأخ نور العلي مشتط على شنو ما أدري يا عزيزي اقرأ وإفهم ثم علّق! لم أعهدك ببغاء يجوز أثروا عليك بالقهوة عمي فدوة أروح لك ردود رد واقرأ المقال عمي وحياتك ما كتبته من ثناء في حق الخائن والجبان الهارب غوارديولا لم يكتبه كل ببغاواتك مجتمعين من كبيرهم إلى صغيرهم منذ ظهور هذا الخائن وحتى رحيله! أدعوك لقراءة المقال نوبت اللُّخْ تقبل خالص وصادق ثرثراتي!

16# يوسف دشتي الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 (15:25)
كاتب المقال
محرر اخبار ورئيس رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
الأخ العزيز بلاوجرانا 2011 تحية كتالونية عطرة وبعد (ما شاء الله عليك يا أبو يعقوب جمعت بردك الأخير كذا لهجة عربية .. كويتي على عراقي على سوري .. الحقيقة تشرفت بالحديث معك ومن الآن ولا يهمك أنا معاك عليهم ، وللعلم قلة الأدب والبذاءة تكثر في قسم الأخبار والفيديو أكثر من مواضيع المجموعة .. وأشكرك جداً على سعة صدرك معاي لكن معاهم حيلك فيهم) راجع ملفي الشخصي لتعرف من أرسل لي هذا الكلام تقبل خالص وصادق ثرثراتي!

17# ahmed964 الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 (17:36)
كاتلوني اصيل - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
انها حقا من سخريات القدر ان امثالك اصبحت من تقيم الداهية غوارديولا وتتحدث عن انه مدرب فاشل ولم يحقق شيئا مع البايرن وخرج بخفي حنين وانه لم يصنع شيئا مع البرصا وان الفخر يعود للكاهن كرويف الذي كان يدير الفريق من خلف الكواليس؟؟ هل فعلا تصدق ماتكتبه مدرب جلب 14 عشر بطولة للفريق لم يحصل عليها مدرب من تاريخ تاسيس النادي وحتى اللحظة .ومن جهة اخرى تدافع عن وعن الادارة الحالية ادارة فشلت حتى في بيع لاعبين ليس لهم مكان بالفريق(غوميز توران الكاسير وو) ناهيك عن اتمام صفقات تليق بالفريق والاعتماد على ثلاثي النار. وتذكر كلامك ((وأي نقد يا سادة يا كرام لا يرتكز على (المساواة - العدل - الرحمة) ليس نقدا هذا يُسمى كلام فارغ أو كلام كله كلام فارغ))
لايوجد

18# abo yousof الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 (19:27)
عضو رابطة القلم - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
تحياتي ابو يعقوب، في الشق الاول من المقال تبنيت وجهة نظر يتفق معك البعض ويختلف معك البعض، وهذا متوقع دائما في موقعنا.... وساتبنى وجهة نظر شخصية بان من ينظر للوضع العام  في الفريق الان يتبين له العمل الدؤوب والجهد المبذول لبناء جيل ثاني، واين برشلونة من هذا الجيل الثاني؟؟؟؟؟؟ اما الالقاب تهمنى جدا وجدا في المواسم الماضية، لكن ما يهمني اكثر ان اشاهد الفريق يعتلي منصات التتويج ولا يقل عن ثنائية كل موسم ولما لا تكون ثلاثية ورباعية، فالانسان طماع !!! اما  في الشق الاخير منه في ختام الموسم سيذوب الثلج ويا اما ارض قاحلة يا اما مرج اخضر، ولن ازيد عن قول الا ليت ثلاثي اضواء المسلخ يعودوا يوما لاخبرهم ما فعل روسيل وبارتوميوووو.. اكرر تحياتي ودمت بود
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

19# ali el ali الأربعاء 04 أكتوبر 2017 (04:19)
العضوahmed964 17#...انها حقا من سخريات القدر ان امثالك اصبحت من تقيم الداهية غوارديولا وتتحدث عن انه مدرب فاشل ولم يحقق شيئا مع البايرن وخرج بخفي حنين وانه لم يصنع شيئا مع البرصا وان الفخر يعود للكاهن كرويف الذي كان يدير الفريق من خلف الكواليس؟؟ هل فعلا تصدق ماتكتبه مدرب جلب 14 عشر بطولة للفريق لم يحصل عليها مدرب من تاريخ تاسيس النادي وحتى اللحظة .ومن جهة اخرى تدافع عن وعن الادارة الحالية ادارة فشلت حتى في بيع لاعبين ليس لهم مكان بالفريق(غوميز توران الكاسير وو) ناهيك عن اتمام صفقات تليق بالفريق والاعتماد على ثلاثي النار. وتذكر كلامك ((وأي نقد يا سادة يا كرام لا يرتكز على (المساواة - العدل - الرحمة) ليس نقدا هذا يُسمى كلام فارغ أو كلام كله كلام فارغ))\nصح السانك وكفيت ووفيت

20# اسيل الكتلوني الأربعاء 04 أكتوبر 2017 (12:59)
كتالوني مجنون - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شكرا اخي الكريم والتمنيات ان تعود اجيال كتالونيا لترسم مجدها بعيدا عن الصراعات
اتخذت قراري لن ارضي أن أكون كالقشة تحت الامطاري لن ارضي أتخبط بالوحل تسحقني إقدام الطغ ..

21# مرهف الاحساس الأثنين 09 أكتوبر 2017 (16:11)
عضو رابطة مراقبي المجموعات - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
كل التوفيق للفريق الكتلوني في قادم الايام
ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ..

22# ربوع الشام الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 (01:47)
عضو رابطة القلم - [كاتلوني] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
حرية الراي والتعبير \nانا مع من يرفع اسم النادي ويحمل قميصه \nفي كل وقت وحين واي ادارة او مدرب او لاعب داخل اسوار النادي انا اشد على يده واساند افكارة او مهاراته التي تخدم برشلونه اولا \nليس لدي ولاء لاحد ولا امجد احد على حساب الاخر ومش ممكن علشان بحب لابورتا اكره بارتيميو واالعكس صحيح \nانا اعشق النادي ولا احب من يشتم القائمين عليه في الوقت الحالي ولا يهمني من غادر قدم م قدمه وانتهى والان نحن بما لدينا \nهذا كل شيء بالنسبه لي
لا يهمني متى وكيف سأموت كل الذي يهمني عند مماتي لا يصبح جسدي جسراً للمتخاذلين

23# احمد شكري الصالحي الخميس 12 أكتوبر 2017 (15:43)
هو صح!
شكراً على المقال الذي يتميز بأسلوب خاص من قبل صاحبه .. نتمنى التوفيق للجميع
معكم الى الابد انا من عائلة كتلونية واعشق البرشا موت

24# samkoo الأحد 15 أكتوبر 2017 (18:37)
جمال موضوعك جعلني أقول\nأجمل كلمات بهذه السطور\nفبوركت وبوركت أناملك\nفجزاك الله خيرا ودمت بحفظ الله ورعايته
لم اشجع البرسا من اجل انتصاراتهم ولن اتركهم من اجل خساراتهم عشقت الزعيم قبل ان اعشق بطو ..
 
اعلان تجاري
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض

  مقال مميز
موقع برشلونة

تغيير مفهوم كرة القدم بعنوان ((الاسطوره))
كتبها roadm  
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 تغيير مفهوم كرة القدم بعنوان ((الاسطوره)) 
بقلم roadm
 اقرأ 
 ميسي وحلم المونديال !! 
 فاولينيو 
 ماهو مصير كتلونيا برشلونه؟ 
بقلم roadm
 شيء من الرياضة والحرب والاقتصاد .. 
 الثقة والهدوء  
بقلم Shibli sy
 سعبولاّ القُلُّه رجع تاني! 
 سيناريوهات موسم برشلونة بين الاسوأ والافضل !! 2 
 الشنطه في خدمة الشعب! (3) 
 نقطة نظام .. اختلاف بلا خلاف  
 الموسيقى وكرة القدم  
بقلم Shibli sy
 عطشانين متعة !! 
بقلم hamo_barca
 *** ال التعريف يرحمكم الله *** 
بقلم Abo yousof
 سيناريوهات موسم برشلونة بين الاسوأ والافضل !! 
  إقصاء الإدارة الحالية في هذا الوقت سيتسبب في أزمة !!! 
بقلم awadmohmad
 الشنطه في خدمة الشعب! (2) 
 ميسي الذي قهر الألم وتفوق على الخيال 
 يظن الجميع ان برشلونة مجرد نادي ولكني أؤمن انه دولة .. 
بقلم awadmohmad
 وحدة القياس البرشلونية 
بقلم Abo yousof
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy