النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

يوسف دشتي سعبولاّ القُلُّه رجع تاني!
مقال بقلم يوسف دشتي
[ تعديل | مسح ] تصنيف المقال : مناقشة
بتاريخ الأحد 01 أكتوبر 2017 (00:53) | التعليقات 23 | القراءات 4921
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
المفروض زعبولاّ أو شعبولاّ على أقل تقدير أما سعبولاّ أكيد المعنى في قلب الكاتب والمُهدى إليه!

https://arabicmemes.com/assets/img/memes/shahid_ma_shafish/img_46.jpg

إي والله ده ربنا له حاجات وأوي كمان يا عادل

سؤال ديكي أو سعال بريء أتمنى أن أجد لديكم إجابة متروية وعاقلة ووالله ليس دفاعا ولكني أتسائل منذ استلام ساندرو روسيل (النصاب) مرورا بالطروطور الأندونيسي إدارة تحقق كل هذه الانجازات وتخفق في موسم واحد فقط لأنها خرجت بكأس الملك ولا تحقق كل موسم السداسية الملعونة؟ ولم تتعاقد مع كوتينيو أصبحت فاشلة ورديئة ولا تفهم بأبجديات التعامل! بالمفتشي وكما يقول الشقيق المصري بطلو ده واسمعو ده عموما اللهم اجعل كلامي خفيف عليهم يارب! أي نقد يا سادة يا كرام لا يرتكز على (المساواة - العدل - الرحمة) ليس نقدا هذا يُسمى كلام فارغ أو كلام كله كلام فارغ ولا يخفى على أحد الانفعال سببه العاطفة الجياشة فكثيرا ما أقرأ مواضيع يتم فيه الحنين لِ أو الدفاع عن ثلاثي أضواء المسلخ! كبير الكهنة كرويف - الخوّان خوان لابورتا - أبوصلعة السكرة غوارديولا فقط كي يتم فيه سلخ روسيل وبطانته أو إرثه وأعني الإدارة الحالية واتهامهم بالتدمير والطامة الكبرى يكتبها البعض وببجاحة وعقل أجوف التدمير المُمَنْهَجْ ياسلام قال ممنهج قال طب وحياة أمك إنت عارف يعني إيه ممنهج؟ بس لو ماكنتش تحلف! ماشي ياسيدي وهم بالكاد يفكون الخط فكيف سيعرفون معنى كلمة ممنهج؟ وأيضا لا يعرفون متى ولماذا تستخدم ولأننا ببغاوات طبيعي أن نردد ولا نعي أو نحلل طالما كان الحديث عاطفيا فالتدمير يا سادة ياكرام وبكل أنواعه (ذاتيا - منهجيا - المتبادل - الخلاق - الجيلي) لا تنطبق على هذه الإدارة ولا على سابقتها وأعني ساندرو روسيل ولا على جميع الإدارات التي سبقتهم! فما بالنا بالتدمير الممنهج والذي له مدرسة خاصة بالتنفيذ ولاّ هوّ أي كلام في رغيف وخلاص؟ يا عزيزي منّك لُه لابد أن نقرأ ونحلل قبل أن نتفوه بأي كلام يا عبدالسلام فلا يدمر نفسه إلا الإنسان الغير سوي! وهذه مُسلّمات فمن يستطيع أن يصل لسدة الحكم أو لمنصب رفيع بالطبع ليس إنسانا مخبولا أو مُصاب بلوثة عقلية وهل بعد كل هذه النجاحات التي حققتها إدارة الطرطور ومن قبله النصاب روسيل ينطبق عليهما ذلك ليُتهما ويقذفا أو ينعتا بهكذا أوصاف؟

http://best-images.co/wp-content/uploads/2017/09/751-7.jpg

ياريت بس كان على البيه يا عادل ماكانش حد غُلُب!

الفاشل يا سادة يا كرام وبرضو منّك لُه لا يحقق كل هذه النجاحات! شمعون بيريز مدريد آخر عشر سنوات منذ 2002 تحديدا صرف أكثر من مليار و400 مليون دولار ولم يحقق شيئا وكان مدعاة للسخرية أما الآن ولأجل ما حققه في هذه السنتين صار عبقريا لزمانه؟ إذن لابد من القول ولا عزاء للتفّه! عندما نخاف الفشل بسبب قلقنا من تغيّر نظرة الناس لنا أو بسبب قلقنا من اعتقادهم بأننا غير أكفاء للنجاح حينها قد نخشى الفشل كونه يُعد مؤشرا لكن على أننا لن تتمكن من تحقيق النجاحات في الحياة التي نحلم بها هل نتعمد إخبار جميع من حولنا ومنذ البداية بأننا نتوقع الفشل بالعمل الذي نقوم به وذلك لجعلهم يقللون توقعاتهم بشأن نجاحاتنا؟ ولو أجبنا على هذا التساؤل بالإيجاب فاعلموا بأننا نعاني بما يُعرف برهاب الفشل! ومن الضروري أن نعلم بأن الفشل يعتبر من أجزاء الحياة وليس نهايتها بل على العكس فإن الفشل يعتبر من الضروريات التي يمكن أن تُعلّم المرء الكثير لتجعله أكثر نجاحا في المستقبل! والله ووالله وتالله مشكلتنا تكمن في أشباه المثقفين فقد أدمنوا التنظير والفذلكة فهل كل من حفظ جملتين في كتابين نقول عنه قارئ أو مثقف؟ لو كانت الإجابة نعم يبقى غطيني وصوّتي يمّه فالتدمير الذاتي بعيد كل البعد عن كل من يصل لسدة الحكم في أي منصبٍ كان فالنجاح والفشل لا علاقة لهما بالتدمير الممنهج الذي يتناقله الببغاوات هنا وهناك دون دراية ووعي ولا أريد الإطالة أكثر علما لو كتبت فيه انسكلوبيديا تحليل لتحمّل كونه شيق ورشيق وجذاب للعقول الراقية!

https://pbs.twimg.com/media/B_5kGNCXIAAfztM.jpg

أمال أنا أقول إيه اللي بقي لي أكتر من عشر سنين يا عادل

كل ما علينا فعله وعمله تقبلنا الواقع فالعيش في الماضي جريمة نعاقب فيه أنفسنا لقد عشنا في جلباب كان العرب في الأندلس وقد كان وَهْماً كاذبا فماذا كانت النتيجة؟ عاشت الأندلس وهي حية ترزق! وتوفينا نحن ونحن لازلنا على قيد الحياة! والعيش في زمن 2009 يُعد جريمة نكراء أيضا فما صاحب هذا الزمن من متعة وجمال في السحر الكروي ماضي لن يعود! أبوصلعة السكرة! وما قدمه من استراتيجية وفكر هو أيضا ماضي وكان بفضل يوهان كرويف وأثبت فشله الذريع عندما ترك برشلونة وذهب للبايرن وهو في الأصل نادي بطولات وبعد ثلاث سنوات خد على قفاه وبالمركب اللي تودي ومن الباب الصغير وأيضا فشل مع مانشستر ستي في أول موسم وهذا الموسم لن يفلح أيضا وآدي دقني لو فلح! يا عمامي لو كل من جا ونجر ما ظل بالوادي شجر! وما قُدِّمَ ويُقدّم الآن في برشلونة بعد تلك الحقبة استراتيجية جديدة ومختلفة وبأداء نوعية لاعبين تختلف عن تلك الحقبة ابتداء من المرحوم فيلانوفا إلى النملة فالفيردي وكما قالوا لكل زمان دولة ورجال وأيضا يا سادة يا كرام إدارة الخوّان لابورتا كانت محظوظة بتواجد هذا الكم من اللاعبين الجواهر في تلك الحقبة من الزمن والمتفلسف كان يديره من الخلف كبير الكهنة يوهان كرويف وكما ذكرت أعلاه قد فشل الجبان الهارب بعد خروجه من ولم يحقق ما حققه في برشلونة والشواهد في البايرن 3 سنين وهم بالأساس انتدبوه للأبطال وعند الإنجليز في أول موسم له خرج من المولد بلا حمص وحتى في هذا الموسم الثاني لن يحقق شيئا لأنهم انتدبوه ليفوز بالأبطال وهو بعيد المنال عن خشمه خارج برشلونة فلا نعطيه أكبر من حجمه والأيام بيننا وصلت؟ طب الحمد لله بعد إزن عدالة المحكمة .... سعبولاّ القُلّه رجع تاني!

 

وعندك واحد ...........؟

ودي حتكتبها إزاي ياحسين؟ إكتبها بالحبر السري!



تقبلوا خالص وصادق ثرثراتي!
 

كتبها يوسف دشتي
(رئيس رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 6 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (baddou aziz) (shibli sy) (سعيد البدري) (محمود السعدي) (ربوع الشام) (bacoopera)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
موقع برشلونة

دوري الابطال .. لاوقت للتمنيات
كتبها سعيد البدري  
(عضو رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 دوري الابطال .. لاوقت للتمنيات  
 القادم الصعب و ميركاتو الشتاء  
 ضبط الانفعالات طريق التمييز 
بقلم bacoopera
 شريف روما (3) 
 الواقعية تعني قول ما لا يقال احيانا ؟؟!!! 
 ما يحتاجه برشلونة لانجاح موسمه .. 
 التحكيم الاسباني يضعف المنافسة الاقوي 
بقلم bacoopera
 لمشجعي الشتيمة والبذاءة مع خالص الازدراء .. 
 محاولة إغتيال فى كلاسيكو الموسم ! 
بقلم hamo_barca
 شريف روما (2) 
 حائط برلين المنيع ، وبرج ايفل العالى ..! 
بقلم hamo_barca
 جريزمان بحاجة لبرشلونة وبرشلونة يحتاج جريزمان  
 شريف روما (1) 
 والكلام ليكي يا جاره! 
 اللو البغبغاوية! 
 فالفيردى وغسيل مخ برشلونة!! 
بقلم hamo_barca
 واو الثمانية! 
 يد بيكيه ؟؟؟!! 
 تغيير مفهوم كرة القدم بعنوان ((الاسطوره)) 
بقلم roadm
 اقرأ 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy